أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران : الوكاله النوويه تدير ملف طهران النووي بالريموت كنترول !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران : الوكاله النوويه تدير ملف طهران النووي بالريموت كنترول !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ايران : الوكاله النوويه تدير ملف طهران النووي بالريموت كنترول !   الجمعة 8 مارس 2013 - 7:34

اتهم مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية سكرتارية الوكالة بأنها تدير الملف الإيراني والمفاوضات عن طريق الريموت كنترول..موضحا أن الفريق الذي سافر إلى طهران لم يكن لديه الصلاحيات الكاملة أثناء المفاوضات واتخاذ القرار اللازم بشأنها.

وقال سلطانية ، في تصريحات عقب انتهاء اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن سبب ومصدر المشاكل العالقة مع الوكالة بشأن الملف النووي الإيراني يرجع إلى الإدعاءات المستمرة التي لا تستند إلى حقائق..لافتا إلى أن هذه الإدعاءات تجعل الوكالة مشغولة دائما ومتورطة بشكل مستمر بالإضافة إلى الاتهام الخاص باحتمال وجود إبعاد عسكرية للبرنامج النووي الإيراني.

ونفى أن تكون إيران السبب في عدم التوصل إلى نهج محدد لحل المشاكل العالقة مع الوكالة خلال المحادثات الأخيرة، موضحا أن اجتماع طهران الأخير تم تعليقه بناء على تعليمات جاءت تليفونيا من مدير عام الوكالة يوكيا أمانو قبيل الاتفاق على عدد من النقاط التي تم الانتهاء منها ليتم التوقيع عليها.

وأوضح أن أمانو طالب الفريق بتعليق المفاوضات والعودة إلى فيينا دون إبداء الأسباب ..معربا عن وجود قلق أمني عميق لدى إيران بسبب ارتباط هذه الإدعاءات بشكل مباشر بأمور تتعلق بأمن بلاده الوطني ..مؤكدا أن إيران قررت الوصول إلى اتفاق مع الوكالة بناء على اتفاقية منع الانتشار النووي " إن بي تي " وأن بلاده ملتزمة بتنفيذ التزاماتها المرتبطة بمعاهدة منع الانتشار النووي.

وقال إن طهران ستسمح آجلا أم عاجلا بزيارة بعض المواقع الحساسة للغاية عقب التوصل إلى اتفاق نهائي مع الوكالة ..معتبرا أن السماح بدخول موقع "بارشين" قبل التوصل إلى اتفاق كبادرة حسن نية طلب "غير عادل".

ورفض تصور هذا الموقف باعتبار أن إيران غير متعاونة..مؤكدا أن المشكلة ظهرت مع رغبة مدير عام الوكالة يوكيا أمادو زيارة موقع بارشين قبل إتمام الاتفاق مع الوكالة قائلا " لم يحن الوقت بعد".

وأوضح سلطانية أنه طلب من وفد الوكالة الذي زار طهران مؤخرا الانتهاء من الاتفاق أولا والعودة مرة أخرى لزيارة موقع بارشين ..موضحا أن الوفد طلب زيارة الموقع خلال نفس الزيارة بناء على تعليمات مدير الوكالة واصفا هذه الموقف بأنه "تصرف غير عادل أو صحيح"، ويعرض أجواء المفاوضات للخطر بسبب مسارعة الوكالة بالإعلان من فيينا أن إيران رفضت السماح للمفتشين بزيارة موقع بارشين.

وأكد التزام إيران باستكمال الحوار مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافضا في المقابل " تسليم الوكالة شيكا على بياض لشئون متعلقة بالأمن الوطني الإيراني..مشيرا إلى أن المفاوضات مع الوكالة مستمرة بهدف التوصل إلى اتفاق، مطالبا بضرورة مراعاة الأمن الوطني الإيراني حتى يتم التوصل إلى اتفاق وإبرام اتفاق نهائي يحل جميع المشاكل العالقه .

المصدر
http://www.moheet.com/2013/03/07/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%B7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران : الوكاله النوويه تدير ملف طهران النووي بالريموت كنترول !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين