أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن "قادره تماما" على الدفاع عن نفسها بمواجهة كوريا الشماليه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن "قادره تماما" على الدفاع عن نفسها بمواجهة كوريا الشماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: واشنطن "قادره تماما" على الدفاع عن نفسها بمواجهة كوريا الشماليه   الخميس 7 مارس 2013 - 21:22

حذر سناتور اميركي نافذ الخميس كوريا الشمالية من ان اي ضربة نووية وقائية ضد الولايات المتحدة ستكون بمثابة "انتحار"، مؤكدا امام الكونغرس الاميركي ان هذه الامة المنعزلة تشكل "تهديدا متناميا".وقال السناتور الديموقراطي بوب ميننديز امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ والتي يرئسها "لا اعتقد ان نظام بيونغ يانغ يريد الانتحار، لكن كما يعرف بالتاكيد، هذا هو ما سيحصل في حال هجوم ضد الولايات المتحدة".
وبعد ان هدد بالغاء اتفاقية الهدنة التي وضعت حدا للحرب الكورية في 1953، هدد نظام بيونغ يانغ الخميس الولايات المتحدة بضربة نووية "وقائية".
وفي اليوم نفسه، تبنى مجلس الامن الدولي قرارا يشدد من مفعول العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ.
وراى ميننديز ان هذا التهديد الذي رفعه النظام الشيوعي "عبثي". لكن "ينبغي ان لا يكون هناك اي شك في تصميمنا وارادتنا وقدرتنا على القضاء وصد اي تهديد ياتي من كوريا الشمالية"، كما قال امام زملائه في اللجنة.
وزادت بيونغ يانغ ما تملكه من البلوتونيوم بين 20 الى 40 كلغ "ما يكفي لصنع ستة الى ثمانية اسلحة نووية ربما"، كما قال ميننديز.
وقال "اذا لم يتم وقف تقدم كوريا الشمالية، فانها ستشكل في وقت ما تهديدا مباشرا ضد (امن) الولايات المتحدة"، مضيفا ان بيونغ يانغ تمثل اليوم "تهديدا متناميا لحلفائنا وللقوات الاميركية في المنطقة".
في الزقت نفسه، اكدت الولايات المتحدة الخميس انها "قادرة تماما" على الدفاع عن نفسها ضد اي هجوم صاروخي تشنه كوريا الشمالية وذلك بعد ان هددت بيونغ يانغ واشنطن بضربة نووية "وقائية".
كما اكد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في لقائه اليومي مع الصحافيين ان كوريا الشمالية لن تربح شيئا من مضاعفة التهديدات والاستفزازات.
واكدت الولايات المتحدة الخميس انها "قادرة تماما" على الدفاع عن نفسها ضد اي هجوم صاروخي تشنه كوريا الشمالية، وذلك بعد ان هددت بيونغ يانغ واشنطن بضربة نووية "وقائية".
كما اكد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في لقائه اليومي مع الصحافيين ان كوريا الشمالية لن تجني شيئا من مضاعفة التهديدات والاستفزازات.
وكانت كوريا الشمالية هددت الولايات المتحدة بضربة نووية "وقائية لتدمير معاقل المعتدين" قبل صدور قرار مجلس الامن الجديد الذي فرض عقوبات اضافية على نظام بيونغ يانغ بسبب التجربة النووية التي اجرتها في الثاني عشر من

المصدر
http://www.elaph.com/Web/news/2013/3/797957.html?entry=world
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن "قادره تماما" على الدفاع عن نفسها بمواجهة كوريا الشماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين