أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جيان 5 - 6 - 7

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جيان 5 - 6 - 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جيان 5 - 6 - 7   الخميس 7 مارس 2013 - 6:34


مقاتلة جيان-5 هي مقاتلة نفاثة تفوق سرعتها سرعة الصوت صنعتها شركة شنيانغ للطائرات في محاولة لنسخ مقاتلة ميغ-17 السوفياتية، وهي أول نوع من المقاتلات النفاثة التي صنعتها الصين إعتمادا على إمكاناتها الذاتية. بدأت شركة شنيانغ للطائرات اختبار صنع مقاتلة جيان-5 في بداية عام 1955. وقامت بأول رحلة تجريبية للطائرة النموذجية في يوليو عام 1956، ثم بدأ الإنتاج بصفة مسترسلة في ديسمبر عام 1956، توقف الإنتاج في مايو عام 1959، حيث تم إنتاج ما مجموعه 767 طائرة.

تستخدم مقاتلة جيان-5 بشكل رئيسي في الاعتراض والحرب الجوية نهارا، ولديها قدرة على الهجوم على البري أيضا.


































مقاتلة جيان-6 هي المقاتلة تفوق سرعتها سرعة الصوت من الجيل الأول التي أنتجتها الصين بإمكاناتها الخاصة، تم نسخها وفقا لمقاتلة ميغ-19 السوفياتية في مصنع طائرات شنيانغ. كانت جيان-6 ضمن الأسطول الرئيسي للمقاتلات القوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في ستينات وسبعينات القرن الماضي، وكانت تعد المقاتلة النفاثة صينية الصنع الأكثر عددا والأطول خدمة والأكثر نجاحا في عمليات إسقاط طائرات العدو في المعارك التي خاضتها القوات الجوية الصينية. بلغ حجم إنتاجها في الصين 4500 طائرة، حيث تجاوزت بكثير كميتها لدى الاتحاد السوفياتي، كما تم تصديرها إلى العديد من الدول الأجنبية.

انسحبت مقاتلة جيان-6 من ترتيب خطوط القوات الجوية الصينية رسميا في عام 2010.















مقاتلة جيان-7 هي الآن واحدة من المقاتلات الأكثر عددا لدى القوات الجوية الصينية وفيلق الطيران بالقوات البحرية . تتميز بصغر حجمها ومرونتها وانخفاض تكلفتها وإرتفاع نجاعتها وسهولة استخدامها وصيانتها وغيرها من الخصائص التقنية الأخرى. تحتل مكانة هامة في ترتيب خطوط المقاتلات لدى القوات البحرية والجوية الصينية.

الجدير بالذكر أن كمية صادرات المقاتلة جيان-7 يصعب أن تفوقه أي من نماذج المقاتلات الصينية الأخرى, وإلى الآن لا تزال باكستان وبنغلاديش ونيجيريا مجهزة بعدد كبير من المقاتلات من طراز جيان-7. لكن ماجذب إهتمام الأوساط العسكرية هو أن الولايات المتحدة قامت خلال ثمانينات القرن الماضي بشراء كمية كبيرة من المقاتلات من طراز جيان-7II المعدة للتصدير.

توقف إنتاج سلسلة من مقاتلات جيان-7 في عام 2006، حاليا يبلغ عدد مقاتلات جيان-7 العاملة في القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني أقل من 500 طائرة.


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارس العظيم

جــندي



الـبلد :
المزاج : متفائل
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 17
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جيان 5 - 6 - 7   الخميس 7 مارس 2013 - 11:24

مشكــــــور اخــــــــي على المجهـــــــود الـــــرائع,,,,,,,لوكان لدي تقييم لقيمتك,,اخي علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جيان 5 - 6 - 7   الخميس 7 مارس 2013 - 11:59

@الحارس العظيم كتب:
مشكــــــور اخــــــــي على المجهـــــــود الـــــرائع,,,,,,,لوكان لدي تقييم لقيمتك,,اخي علي

اعجابك به اكبر تقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جيان 5 - 6 - 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين