أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تعزز قواتها على الحدود مع مالي والنيجر وموريتانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تعزز قواتها على الحدود مع مالي والنيجر وموريتانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الجزائر تعزز قواتها على الحدود مع مالي والنيجر وموريتانيا   الأربعاء 6 مارس 2013 - 22:51

كشف مسؤول أمني جزائري اليوم أن بلاده أرسلت قبل أيام قوات إضافية إلى حدودها الجنوبية لمنع تسلل الجماعات المسلحة بشمال مالي إلى الجزائر.وفي تصريحات خاصة لمراسل الأناضول أوضح المسؤول الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري صادقت مؤخرا على مخطط أمني يتضمن نشر فرق قتالية من القوات البرية على الحدود الجنوبية (مع مالي والنيجر وموريتانيا) مع ضمان المساندة الجوية بالطائرات العمودية”.
ولفت المسئول إلى أن الموافقة على تلك الخطة جاءت “قبل زيارة قام بها الفريق قايد صالح قائد أركان الجيش الجزائري لقيادة المنطقة العسكرية السادسة في محافظ تمنراست أقصى جنوب البلاد يومي 20 و21 فبراير الماضي”.
وبموجب تلك الخطة – بحسب المسئول ذاته – “نقلت وزارة الدفاع مؤخرا وللمرة الأولى إلى الحدود الجنوبية عربات مدرعة وطائرات حربية روسية الصنع من نوع سوخوي 30 في تطور جديد للوضع الأمني على الحدود الجنوبية للجزائر”.
وبعد إرسال تلك التعزيزات بلغ إجمالي عدد القوات المشاركة في مراقبة الحدود البرية الجنوبية للجزائر، ” 42 ألف عسكري جزائري منهم أكثر من 10 آلاف من جنود جهاز الدرك الوطني (جهاز أمني تابع لوزارة الدفاع) وحرس الحدود و30 ألف جندي ينتمي بعضهم إلى كتائب قوات الصاعقة” وفقا للمسئول الأمني.
ولفت المسئول إلى أن قيادة الجيش الجزائري تحركت بناء “على معلومات سرية حذرت من محاولة الجماعات المسلحة المتمركزة قرب الحدود الجنوبية التسلل إلى الأراضي الجزائرية فرارا من الحرب التي تشنها القوات الفرنسية والإفريقية شمال مالي”.
وأوضح أن تلك المعلومات “حذرت من محاولات تسلل في مناطق مواجهة لهضبة اغلهوك ومناطق تيغوين وعين قزام بمنطقة برج باجي المختار (جنوب)، وأيضا واد تافسست الذي يفصل بين الجزائر والنيجر (تحد الجزائر من الجنوب)”.
وأضاف: “أوفدت هيئة أركان الجيش الجزائري وقيادة جهاز الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني (التابع لوزارة الداخلية) ومديرية الجمارك قادة ومسؤولين كبار للإشراف على انطلاق المخطط الأمني الجديد”.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى المسئول الأمني فإن “مسؤول عسكري برتبة جنرال من قيادة الدرك الوطني زار مؤخرا الحدود الجنوبية في منطقة برج باجي المختار؛ حيث قام بمعاينة الوحدات العاملة هناك، كما تنقل مدير شرطة الحدود في المديرية العامة للأمن الوطني عبر أغلب دوائر وبلديات محافظة تمنراست حيث تفقد عناصر شرطة الحدود في المنطقة”.
<p>وتمتد الحدود الجنوبية للجزائر إلى مسافة 2800 كلم تقريبا، منها 1376 كم من الحدود المشتركة مع مالي التي تشهد مواجهات بين الجماعات المسلحة والقوات المالية والفرنسية والإفريقية.




المصدر
http://onaeg.com/?p=664823
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تعزز قواتها على الحدود مع مالي والنيجر وموريتانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين