أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تنفي نيتها اقامة قاعده عسكريه صناعيه في الاردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا تنفي نيتها اقامة قاعده عسكريه صناعيه في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: روسيا تنفي نيتها اقامة قاعده عسكريه صناعيه في الاردن   الأربعاء 6 مارس 2013 - 19:48

نفى السفير الروسى فى عمان إلكسندر كالوجين، عزم بلاده إقامة قاعدة عسكرية صناعية هى الأضخم بمنطقة الشرق الأوسط فى الصحراء الأردنية.
وقال كالوجين، فى تصريح لصحيفة «الغد» الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء، إن روسيا تعمل الآن على تشغيل مصنع لقاذفات «آر بى جى» بحجم استثمار يصل إلى أربعين أو خمسين مليون دولار وليس مليار دولار كما تردد”.
وأضاف كالوجين، «إن ما تردد فى وسائل الإعلام عن إقامة قاعدة صناعات عسكرية روسية ضخمة على الأراضى الأردنية غير صحيح»، مشيرا إلى أن المشروع الذى تم الاتفاق عليه مع الجانب الأردنى هو مصنع لتجميع قاذفات «آر بى جيه 32»، موضحا أن هذه القاذفات مصممة ضد الدبابات ويصل مداها إلى نصف كيلومتر وهى من طراز «هاشم».
وحول مشروع تجميع القاذفات، قال كالوجين «إن اتفاقية بهذا الشأن موقعة بين الجانبين منذ 5 أعوام، وخلال هذه الفترة كنا نعمل الدراسات الجادة والاقتصادية».
وكشف كالوجين عن أن المصنع يعمل الآن وهناك مهندسون وعمال أردنيون قائمون عليه فيما يقوم الجانب الروسى بتزويد المصنع بعناصر القاذفات، لافتا أن المصنع كان جزءا من قرض قدمته بلاده للأردن عام 2006.
وأشار إلى أن الطرفين الأردنى والروسى وضعا اتفاقا للأطراف التى يمكن أن تشترى هذه الأسلحة «لأنها أسلحة حساسة فهى أساسا ضد الدبابات»، متوقعا أن يفتتح المصنع رسميا الصيف المقبل.
ونفى كالوجين أن يكون هناك أى استثمار مستقبلى أو صفقات جديدة فى الشأن العسكرى، قائلا «حتى الآن نكتفى بهذا المصنع لأن إنتاجه يمكن أن يستعمل لاحتياجات الجيش الأردنى وتصديرها لبلدان أخرى».
كانت وسائل إعلام نقلت مؤخرا عن مصادر مطلعة توصل الجانبين الروسى والأردنى إلى اتفاق يتضمن إقامة قاعدة صناعات عسكرية روسية ضخمة على أراضى المملكة من شأنها تشغيل 250 ألف مواطن، وقالت المصادر حينها إن الصناعات العسكرية الثقيلة الروسية سيتم تصديرها لدول الشرق الأوسط عبر ميناء العقبة الأردني.


المصدر
http://www.murasel.org/portal/2013/03/06/228306/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تنفي نيتها اقامة قاعده عسكريه صناعيه في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين