أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشاباك : ارتفاع عمليات العنف ضد الجيش الاسرائيلي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الشاباك : ارتفاع عمليات العنف ضد الجيش الاسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الشاباك : ارتفاع عمليات العنف ضد الجيش الاسرائيلي   الأربعاء 6 مارس 2013 - 18:34

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن التقرير الشهري الصادر عن جهاز الأمن العام "الشاباك" أشار إلى ارتفاع بنسبة 70% في ما أسمته عمليات العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر فبراير المنصرم.

وأضافت الصحيفة، استنادًا إلى التقرير عينه، إنه في مجمل العمليات ضد أهداف إسرائيلية تم تسجيل ثلاثة إصابات اثنان منها في صفوف جنود الاحتلال أثناء المواجهات العنيفة التي شهدتها مناطق الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة نتيجة إلقاء الفلسطينيين زجاجات حارقة والحجارة على الجنود ، وفقا لما ذكرته وكالة "سما" الإخبارية.

وذكر التقرير إن عدد العمليات في مدينة القدس المحتلة خلال الشهر الماضي قد وصل إلى 38 عملية بينما وصلت في كانون الثاني /يناير الماضي في المدينة نفسها إلى 28 فقط معظمها إلقاء زجاجات حارقة وحجارة على الحواجز العسكرية.

أما العمليات التي كانت في مناطق الضفة الغربية فتمثلت في 100 عملية ضد أهداف إسرائيلية كان في معظمها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة مقابل 56 خلال كانون الثاني /يناير الماضي، مشيراً إلى أن 15 عملية منها كانت نوعية تتمثل في إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وعن العمليات في قطاع غزة فإن التقرير سجل تقارباً في الأرقام مقارنة مع شهر أب / أغسطس حيث تم تسجيل 24 اعتداء، 23 منها في غزة وواحدة من سيناء، في حين وصل عدد الاعتداءات في أغسطس الماضي إلى 23 عملية اثنتين منها في سيناء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى في جيش الاحتلال قولها إن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع ما أسمته بأعمال العنف ضد جيش الاحتلال وضد المستوطنين، منها الوضع الاقتصادي الصعب في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، والجمود في ما تُسمى بالعملية السلمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال مصدر عالي المستوى في المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال، وهي المسؤولة عن الضفة الغربية المحتلة، إن قرار الحكومة الإسرائيلية تحويل أموال الضرائب الفلسطينية عن شهر يناير الماضي إلى السلطة الفلسطينية في رام الله المحتلة، منح المجال أمام السلطة بدفع رواتب جميع الموظفين،

وأضاف المصدر عينه إن هناك علاقة وطيدة بين تلقي الرواتب وبين قيام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بأداء واجباتها، بما في ذلك التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية في الدولة العبرية، خصوصًا وأن الأموال تؤدي إلى استقرار السلطه الفلسطينيه.

المصدر
http://www.moheet.com/2013/03/06/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%83-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشاباك : ارتفاع عمليات العنف ضد الجيش الاسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين