أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش التونسي يمشط الحدود مع الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش التونسي يمشط الحدود مع الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الجيش التونسي يمشط الحدود مع الجزائر   الأربعاء 6 مارس 2013 - 13:37

تقوم السلطات الأمنية والعسكرية التونسية، بتمشيط ومحاصرة المناطق الحدودية مع الجزائر، وتفيد مراجع إعلامية محلية عن أهداف هذه الحملة التي تجاوزت البحث عن المتهم في جريمة اغتيال المناضل شكري بلعيد، إلى الاشتباه في وجود عناصر جهادية في الجهة.
وسخرت السلطات الأمنية والعسكرية عتادا ضخما في عملياتها تلك، حيث تم تدعيم فصائل عسكرية هنالك بمدرعات الجيش نحو عدة طرقات خصوصا على طريقي ساقية سيدي يوسف الحدودية، فيما تستمر مروحيتان عسكريتان في تمشيط سماء المنطقة، كما يستمر تسخير معدات نقل مدنية تتمثل في عربات رباعية الدفع لمراقبة الطرقات الجبلية.
ونقلت المصادر، أن عناصر "جهادية" قد التجأت إلى تلك المناطق، بعد ما أحست بتضييق الحملة الأمنية العامة على عناصرها، فبحثت عن ملجإ في الجبال الوعرة غرب ولاية الكاف، خصوصا وهي تقع على الشريط الحدودي على أمل التسلل إلى التراب الجزائري. كما ظهرت معلومات أخرى عن احتمال أن تعمد بعض العناصر الجهادية إلى تنفيذ اعتداءات على الجيش أو الأمن في الجهة.
ومن يعرف المنطقة الواقعة شمال مدينة ساقية سيدي يوسف بالتوازي مع الشريط الحدودي مرورا بمدينة الطويرف يعرف أنها من أصعب جهات البلاد من حيث وعورة التضاريس وكثافة الغطاء الغابي واضمحلال العلامات الحدودية بين تونس والجزائر، لكن مصادر أمنية تونسية تؤكد أن حملة التمشيط بصدد فرض سيطرة كاملة على الوضع تدريجيا، بالتنسيق مع مصالح الأمن الجزائرية.
في سياق ذي صلة، قالت جريدة الصباح التونسية، أن القاتل المزعوم للمعارض اليساري سكري بلعيد، ينشط أو يترأس خلية معزولة تنظيميا عن أنصار الشريعة، لكنها تتبنـّى الفكر الجهاديّ كمرجع فكري ومنهج دنيوي.
وأكد المحامي التونسي انو اولاد علي الموكل في حق موقوفين اثنين في قضية اغتيال شكري بلعيد، أنهما قد تعرضا للتعذيب من قبل عدد معتبر من المحققين قبل عرضهم على قاضي التحقيق المكلف بالملف.
وسجل نور أولاد علي المعروف بمحامي السلفية الجهادية في تونس، ان وزارة الداخلية قد أخطأت لما سارعت إلى توصيف المتهمين في قضية مقتل بلعيد بالمتشددين، وذكر المعني ان موقوفين اثنين لا علاقة لهما بذلك التيار أبدا.

المصدر
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/158628.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش التونسي يمشط الحدود مع الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين