أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امريكا تطالب العراق بعدم ضمان مرور اسلحه الى سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 امريكا تطالب العراق بعدم ضمان مرور اسلحه الى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20436
معدل النشاط : 24919
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: امريكا تطالب العراق بعدم ضمان مرور اسلحه الى سوريا   الأربعاء 6 مارس 2013 - 12:38


1
بحث نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز مع مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض - الذي يزور العاصمة الأمريكية واشنطن حاليا - عددا من القضايا الثنائية والإقليمية والتزامهما المشترك تجاه شراكة طويلة الأجل وفقا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل في بيان الليلة الماضية أن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب مجموعة من الاجتماعات التي عقدها الفياض مع عدد من كبار المسئولين في الوزارة.

وعرض بيرنز دعم الولايات المتحدة المستمر للعراق في ظل عملها على تعزيز مؤسساتها الديمقراطية وتحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار لشعبها ، وناقش الجانبان أهمية تعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في العراق، وأثر هذه القضايا على التطور الديمقراطي في العراق.

وفيما يتعلق بالقضايا السياسية العراقية، بحث الجانبان أهمية حل الخلافات عن طريق الحوار والتوصل لحل وسط وحاجة جميع الأحزاب السياسية في العراق إلى إظهار أقصى قدر من المرونة للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن تدابير محددة وبناءة وقابلة للتنفيذ لمعالجة شواغل الشعب العراق.

وبالنسبة لقضايا الطاقة ، بحث الجانبان الدور الذي ستلعبه العراق لعقود قادمة كدولة مصدره رئيسية للنفط ، وكيفية عمل البلدين معا لمساعدة العراق في الاستفادة من إمكاناتها الكاملة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الإقليمية، رحب نائب وزير الخارجية الأمريكية وليام بيرنز - خلال استقباله مستشار الأمن القومي العراقي فالح فياض - بتحسن علاقات العراق مع الكويت والأردن، وأكد لمستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض أن الولايات المتحدة ستواصل دعم العراق في جهوده لتعزيز العلاقات مع دول الجوار الإقليمي.

وأعرب الجانبان عن قلقهما المشترك إزاء تنامي التطرف في سوريا واستهداف المدنيين الأبرياء.. وناقشا أيضا أهمية إجراء مشاورات أوثق في المسائل المتصلة بسوريا والحاجة الملحة لبدء حوار بشأن السبل التي يمكن للبلدين التعاون فيها للإسراع بعملية انتقالية سلمية وديمقراطية في سوريا.

وحث نائب وزير الخارجية بيرنز حكومة العراق على ضمان عدم نقل الأسلحة عبر المجال الجوي العراقي أو عبر الأراضي العراقية إلى سوريا.

ووافق الجانب الأمريكي على إرسال وفد إلى بغداد في الأسابيع القليلة القادمة لمناقشة الوضع السوري بمزيد من التفصيل، بما في ذلك تعزيز التعاون بشأن أمن الحدود.

واتفق نائب وزير الخارجية بيرنز والفياض على أهمية الاستمرار في التعاون بشأن هذه القضايا تمهيدا لاجتماع اللجنة التنسيق المشتركة بين البلدين للتعاون الدبلوماسي والسياسي المزمع عقده في واشنطن في إطار اتفاقية الإطار الاستراتيجي والذي سيركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الوزاري في وقت لاحق من هذا الربيع


المصدر
http://www.moheet.com/2013/03/06/%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امريكا تطالب العراق بعدم ضمان مرور اسلحه الى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين