أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم   الإثنين 4 مارس 2013 - 5:13



نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن للعسكريين السابعة صباح يوم امس بقاعة المحاضرات بكلية الملك فيصل الجوية.

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق اول الركن حسين بن عبدالله القبيل ونائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق عبدالعزيز الحسين وقادة افرع القوات المسلحة وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الدينية للقوات المسلحة المشرف العام على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان ورئيس اللجان المنظمة العميد الركن صالح بن طالع العمري ونائب رئيس اللجان المنظمة العقيد فهد بن عبدالرحمن الموسى ورؤساء اللجان ورؤساء الوفود المشاركة في الجائزة من 26 دولة عربية وإسلامية وصديقة هي الأردن، ومملكة البحرين، والبوسنة والهرسك، وكوسوفا، والسنغال، والسودان، والكويت، والمغرب، ونيجيريا، واليمن، واندونيسيا، وباكستان، وبروناي دار السلام، وبنجلاديش، وتشاد، وسلطنة عمان، وقطر، وليبيا، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وجيبوتي، وجزر القمر، أفغانستان، ولأول مرة بريطانيا، الى جانب المملكة العربية السعودية. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الفائز بالمركز الاول ابراهيم العتيبي ثم القى المشرف العام على الجائزة اللواء محمد السعدان كلمة اعرب فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز على دعمه للجائزة ومضاعفته لمقدار الجوائز المخصصة لها، ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان على متابعته المستمرة والدقيقة لفعاليات الجائزة ولرعايته لحفلها الختامي.



واشار ان فعاليات الجائزة لم تقتصر على مسابقة القرآن الكريم ولكن اشتملت على برنامج ثقافي متكامل يضم محاضرات لأصحاب المعالي أعضاء هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للافتاء. حيث أقيمت عدد من المحاضرات في أفرع القوات المسلحة ومحاضرتين لعموم افراد المجتمع كانت احداهما لمعالي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، والمحاضرة الثانية لفضيلة الشيخ صالح المغامسي، كما أقيمت عدد من الدورات التدريبية لافراد المجتمع وللمشاركين في المسابقة ودورات خاصة لمنسوبي القوات المسلحة. في تعزيز القيم في الاعجاز العلمي في القرآن الكريم، ودورة مهارات القيادة الحديثة.



كما زار المتسابقون سماحة المفتي العام للمملكة والتقوا مع سماحته، الى جانب معرض تقنيات القرآن والذي استمر لمدة 5 ايام، ويعد المعرض الاول من نوعه فما يقدمه من تقنيات ومشاركات متميزة تخدم القرآن الكريم وشارك به العديد من الجهات مضيفا ان برنامج الجائزة يشتمل على زيارة للمدينة المنورة وزيارة لمكة المكرمة مع اداء العمرة. ثم القى كلمة الوفود المشاركة ررئيس الوفد اليمني العقيد علي محسن المطري اشاد فيها بالجائزة و بكرم الضيافة مؤكد ان هذه الجائزة هي من اعظم القربات والصدقات الجارية للأمير سلطان بن عبدالعزيز وقال إن جميع المشاركين يدعون للأمير سلطان ولاخوانه واولاده واحفاده على ما يقدمونه من اعمال تخدم القرآن وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذي ضاعف من مبلغ الجائزة تشجيعا وتقديرا من سموه لحفظة القرآن وقد كان لهذه الجائزة الاثر الكبير فقد شارك بها الجندي والعميد كلهم يتنافسون على حفظ كتاب الله، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن مؤكدا على ان الأهمية هو الالتزام باخلاقه والعمل به. داعيا الله تعالى ان يكون القرآن الكريم دستورا لجميع الدول الاسلامية.











وانتقد الأمير خالد الدول التي تتحدث باسم الاسلام وتحتكره لها وانهم حماة الإسلام وهم يتناحرن بينهم، واكد ان الأمل في صلاح الامة منعقد على حفظة كتاب الله تعالى الذين يلتزمون به ففي جميع شؤون حياتهم من امثالكم، عقب ذلك تم عرض فيلم مرئي بعنوان (سلطان الخير "سيف آباء، وخير عطاء") ثم اعلن رئيس اللجان المنظمة العقيد صالح العمري اسماء الفائزين من الدول المشاركة وقام الأمير خالد بن سلطان بتسليمهم الجوائز، ثم قام رؤساء الوفود المشاركة بالسلام على الأمير خالد بن سلطان وتسلم الشهادات من سموه، ثم كرم الأمير خالد رئيس واعضاء لجنة التحكيم، ثم تكريم الرعاة للجائزة ثم تكريم رؤساء اللجان العاملة، ثم قدم الأمير خالد الجائزة التقديرية للامين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بصفر. وفي الختام قدم اللواء السعدان هدية تذكارية للأمير خالد بن سلطان.



http://www.alriyadh.com/2013/03/04/article814670.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم   الإثنين 4 مارس 2013 - 13:18

(وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)

نعم المنافسه ونعم المتنافسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم   الإثنين 4 مارس 2013 - 17:13

(وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)

نعم المنافسه ونعم المتنافسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امن وحماية شخصيات

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : ماشي الحال
التسجيل : 10/10/2012
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 329
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم   الإثنين 4 مارس 2013 - 17:22


(وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)

صدق الله العظيم :

هذا هو التنافس الحمدلله اللذي منآ علينا بـ كرمه ونعمته

اشكرك اخي بن عساف على الخبر
ولو اقدر اقيمك قيمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خالد بن سلطان يتوِّج العسكريين الفائزين بجائزة الأمير سلطان للقرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين