أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البرلمان العراقي يستضيف وزير الدفاع بخصوص فساد صفقة المدرعات الاوكرانيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البرلمان العراقي يستضيف وزير الدفاع بخصوص فساد صفقة المدرعات الاوكرانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20376
معدل النشاط : 24832
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: البرلمان العراقي يستضيف وزير الدفاع بخصوص فساد صفقة المدرعات الاوكرانيه   الأحد 3 مارس 2013 - 21:20

قال رئيس اللجنة بهاء الأعراجي النائب عن كتلة الأحرار، لـ "أنباء موسكو"، إن لجنة النزاهة تستضيف الدليمي وزير الدفاع العراقي هذا الإسبوع للوقوف على الفساد الوارد في صفقة الأسلحة الأوكرانية تحديداً في العقد الثالث من الصفقة.
وأضاف الدليمي أن اللجنة استضافت قبل وقت قصير المفتش العام لوزارة الدفاع وكذلك مدير عام العقود والتسليح في الوزارة لمناقشة موضوع الأسلحة الأوكرانية، وكان من المحدد أن يتم استضافة الوزير الإسبوع الماضي لكن سفره خارج البلاد حال دون ذلك.
وقبل وقت قصير أكدت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي وجود فساد في صفقة الأسلحة الأوكرانية تمثل بالعقد الثالث من الصفقة لتجهيز العراق بـ420 ناقلة جنود، وصل منها ما يقارب المائة فقط جميعها صدئة وغير صالحة للخدمة، مطالبةً الحكومة بتشكيل لجنة مشتركة مع البرلمان بهذا الشأن.
وفي تصريح سابق، قال شوان محمد طه عضو اللجنة النائب عن التحالف الكردستاني لـ"أنباء موسكو": إن التحقيق بملف صفقة السلاح الأوكراني كشف فسادا في العقد الثالث من الصفقة، والذي بموجبه يجهز العراق بـ420 ناقلة جنود مدرعة، وصلها منها إلى الآن ما يقارب الـ100 مدرعة فقط رغم مضي أكثر من أربع سنوات على إبرام العقد.
وأضاف أن جميع هذه الناقلات قديمة جداً وبدنها صدئ وغير صالحة للخدمة، وهذا فساد بعينه وليس شبهات، مشيراً إلى أن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية طالبت الحكومة والبرلمان بتشكيل لجنة مشتركة بهذا الشأن لكشف الحقائق وتقديم المتورطين للقضاء.
وفي الربع الأول من الشهر الحالي، كشفت لجنة النزاهة البرلمانية، في بيان لرئيسها بهاء الأعرجي النائب عن كتلة الأحرار، تلقت "أنباء موسكو" نسخة منه، أن العقد الأول هو تجهيز ثلاث طائرات متوسطة للنقل والعقد الثاني كان بمبلغ 96 مليون دولار وأيضاً إعادة تأهيل طائرتين عراقيتين بمبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف دولار، والثالث تجهيز العراق بـ 420 ناقلة جنود مدرعة بمبلغ 456 مليون دولار.
وذكر الأعرجي: "وجدنا أن العقد الثالث الذي يخص الناقلات فيه تأخير كبير وتجاوزات قانونية وإدارية بما يخص الغرامات التأخيرية".
وفي الثالث من نيسان/أبريل العام الماضي، أعلنت الشركة الحكومية الأوكرانية، التي تدير الصادرات الأوكرانية من الأسلحة، استكمال الاستعدادات لتسليم العراق 62 مدرعة "بي تي أر 4"، تنفيذا لصفقة بيع 420 مدرعة إلى العراق.
وأعلنت مؤسسة التصنيع العسكري الأوكرانية "أوكر أوبورون بروم" في 3 نيسان/أبريل استعدادها لتسليم العراق 62 ناقلة جنود مدرعة في أقرب وقت.
ووقع العراق صفقة مدرعات "بي تي أر 4" البالغ عددها 420 مدرعة مع أوكرانيا في نهاية عام 2009 وقد تسلم 26 مدرعة في نيسان/أبريل 2011.

المصدر
http://anbamoscow.com/aworld/20130303/380538403.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البرلمان العراقي يستضيف وزير الدفاع بخصوص فساد صفقة المدرعات الاوكرانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين