أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عدد متزايد با الكونجرس يعترض على تقديم مساعدات عسكريه لمصر !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عدد متزايد با الكونجرس يعترض على تقديم مساعدات عسكريه لمصر !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عدد متزايد با الكونجرس يعترض على تقديم مساعدات عسكريه لمصر !   الأحد 3 مارس 2013 - 18:06

الصحف الأمريكية: عدد متزايد بالكونجرس يعترض على تقديم مساعدات لمصر.. كيرى يبعث رسالة لمرسى والجيش والمخابرات بضرورة التغلب على الاضطرابات الداخلية.. ومسئولون يتوسلون الدعم للحصول على قرض النقد الدولى
الأحد، 3 مارس 2013 - 13:17
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


واشنطن بوست:
عدد متزايد بالكونجرس يعترضون على تقديم مساعدات لمصر فى ظل أزمة الميزانية بالولايات المتحدة
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن عددا متزايدا من المشرعين الأمريكيين فى الكونجرس يتحدون فكرة تقديم 1.3 مليار دولار لمصر كمساعدات عسكرية سنوية، بسبب قلقهم من عدم الاستقرار السياسى فى مصر وأزمة الميزانية الأمريكية، ويدعون إلى مراجعة شاملة لهذه السياسة.

وذكرت الصحيفة، أن المشرعين يقولون إن سخاء واشنطن، الذى يتضمن أساطيل كثيرة من دبابات M1A1 ومقاتلات إف 16، قد يأتى بنتائج عكسية، نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بما يمكن أن تفعله الإدارة التى يقودها الإسلاميون فى مصر، وعلاقتها المشحونة مع إسرائيل.

وتشير الصحيفة إلى أن حزمة مساعدات واشنطن لمصر، المثيرة للجدل، على أجندة لقاءات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع القيادات المصريين فى القاهرة اليوم، ويرى كيرى أن فك الارتباط عن مصر قد يكون خطأ، إلا أن عليه أن يتعامل بصوت أعلى مع مطالب مراجعة سياسة قائمة منذ عقود فى سياق مختلف على حد كبير.

وكان المنتقدون لمصر فى مجلسى الشيوخ والنواب قد قدموا هذا العام مشروعات قوانين تسعى إلى وقف مؤقت، أو إنهاء صريح لشحنات الإمدادات العسكرية لمصر، وبينما لم تحظ مثل تلك القوانين بتأييد واسع، إلا أن الحجج التى تستند إليها بدأت تجذب اهتماما كبيرا، حسبما يقول أعضاء فى الكونجرس.

النائب الجمهورى فيرن باكانان، الذى قدم مؤخرا مشروع قانون يطالب بوقف المساعدات المدنية والعسكرية لمصر، يقول: لماذا نعطى كل هذه المليارات لمصر، بينما لا أعتقد أنها صديقة لأمريكا؟ وأضاف: إننا نغرق فى بحر من الديون، فلماذا ننفق كل هذه الأموال فى جزء من العالم لا يحبنا.

وفى مجلس الشيوخ، كان السناتور جيمس إنهوف، وهو عضو جديد بارز بلجنة الخدمات المسلحة، قد دعا فى 31 يناير الماضى إلى وقف مؤقت للمساعدات العسكرية لمصر، بما فى ذلك أسطول يتكون من 20 من طائرات إف 16 يتم شحنها إلى مصر هذا العام.

وقال إنهوف إن تعليق المساعدات يمكن أن يبعث برسالة قوية للرئيس محمد مرسى، العضو بجماعة الإخوان المسلمين، وقال فى بيان وقتها "إن الجيش المصرى صديقنا، ومرسى هو عدونا"، وقد انضم عدد من الديمقراطيين من بينهم العضو فى مجلس النواب خوان فارجاس، العضو بلجنة العلاقات الخارجية، إلى تلك المحاولات التى يقودها الجمهوريون.

وقال فارجاس، إنه يكره رؤية الأسلحة الأمريكية المتطورة تستخدم ضد إسرائيل، لقد رأينا هذا يحدث تاريخيا، ويمكن أن يحدث مرة أخرى، لاسيما مع زيادة التطرف فى مصر.

وتوضح "واشنطن بوست"، أن تقديم المساعدات الأمريكية لمصر يأتى مع التزام مصر بشروط اتفاق السلام الذى وقعته مع إسرائيل، وهو الحافز الرئيسى لاستمرار إدارة أوباما فى تقديم المساعدات، إلا أن هناك مصالح أخرى للولايات المتحدة مثل استمرار الدخول البحرى على قناة السويس، كما أنها تريد أن تساعد مصر فى استعادة النظام فى سيناء.

وكان ديفيد أدامز، مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون التشريعية، قد كتب خطابا لإنهوف فى أوائل العام الجارى قال فيه: إن الحفاظ على هذه العلاقات والمساعدات، مع السعى إلى احتراف القوات المسلحة المصرية وبناء قدراتها على تأمين الحدود، أحد المصالح الرئيسية لأمريكا فى المنطقة. وأضاف قائلا: إن مصر لا تزال تلعب دورا مهما فى السلام والاستقرار الإقليمى.

ويتبنى بعض المعارضين الآخرين لحزمة المساعدات، ومن بينهم السيناتور جون ماكين، وجهة نظر أكثر اعتدالا، ويقولون إنه لا ينبغى أن توقف الولايات المتحدة المساعدات، ولكن تعدل دعمها العسكرى لمصر. فبدلا من إرسال مزيد من الطائرات والدبابات، فإن القاهرة ستُخدم بشكل أفضل بمبادرات مكافحة التمرد ومكافحة الإرهاب، حسبما يرى ماكين وآخرون.

وانتقدت ميشيل دون، مدير مركز رفيق الحريرى للشرق الأوسط بالمجلس الأطلنطى والتى عملت سابقا فى وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومى الأمريكيين، الحفاظ على العلاقات العسكرية، وقالت إن الإدارة الأمريكية تدير الدبلوماسية مع مرسى مثلما كان تديرها من قبل مع حسنى مبارك، ووصفت هذه السياسة بأنها نوع من الفوضى.

وأضحت الصحيفة أن الخارجية الأمريكية لم تستجب لطلبها بالتعليق على هذه المسألة.

وتتابع قائلة: ما يزيد تعقيد الأمور هو أن حزمة مساعدات التنمية التى تقدمها واشنطن تم تجميدها فى مرحلة ما بعد الثورة لأن القاهرة رفضت محاولات الولايات المتحدة التدخل فى مبادرات الإصلاح الديمقراطى. وقد واجه كيرى خلال جلسة تأكيد توليه الخارجية فى مجلس الشيوخ أسئلة محددة بشأن مرسى، والمبيعات العسكرية للقاهرة، فأجاب قائلا إن قطع المساعدات عن مصر سيضر بالمصالح الأمريكية، وأضاف أن "مصر ربع العالم العربى، ومهمة لكل شئ نتطلع إلى حدوثه فى الشرق الأوسط".


المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=965521&SecID=99&IssueID=168








يا اعضاء تكفون قيموا الموضوع
لو سمحتم !؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عدد متزايد با الكونجرس يعترض على تقديم مساعدات عسكريه لمصر !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين