أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محكمة جرائم الحرب في بنغلاديش تحكم بالاعدام على زعيم اسلامي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 محكمة جرائم الحرب في بنغلاديش تحكم بالاعدام على زعيم اسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: محكمة جرائم الحرب في بنغلاديش تحكم بالاعدام على زعيم اسلامي   السبت 2 مارس 2013 - 18:53

أصدرت محكمة لجرائم الحرب في بنغلاديش، الخميس، حكماً بالإعدام على زعيم لحزب إسلامي وهو ثالث حكم إعدام تصدره المحكمة التي تشكلت للتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت خلال حرب الاستقلال.

وقال محامون ورجال قضاء إن المحكمة أدانت ديلاور حسين سيدي (73 عاماً) نائب رئيس حزب الجماعة الإسلامية بتهم القتل الجماعي والاغتصاب والحرق العمد والنهب وإكراه الأقلية الهندوسية على اعتناق الإسلام خلال حرب استقلال بنغلاديش عام 1971.

ودعا الحزب إلى إضراب عام اليوم توقعاً لصدور الحكم على سيدي، وهو ثالث مسؤول كبير في الحزب تدينه المحكمة، لكن تجاهل السكان بدرجة كبيرة الدعوة إلى الإضراب.

وكانت الجماعة الإسلامية قد أدانت الحكمين السابقين اللذين صدرا على اثنين من كبار المسؤولين في الحزب.

وشكّلت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة المحكمة عام 2010 للتحقيق في انتهاكات ارتكبت خلال حرب الاستقلال التي أودت بحياة نحو ثلاثة ملايين شخص واغتصب خلالها آلاف النساء.

ويقول منتقدون إن رئيسة الوزراء تستخدم المحكمة ضد خصومها في أكبر حزبين معارضين في البلاد، وهما حزب بنغلاديش الوطني والجماعة الإسلامية. ووصفت البيجوم خالدة ضياء، رئيسة الوزراء السابقة وغريمة الشيخة حسينة، المحكمة بأنها "هزلية".

المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/2013/02/28/268825.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مقتل 30 شخصا في بنغلاديش بعد حكم الاعدام على زعيم اسلامي   السبت 2 مارس 2013 - 18:57

اشتباكات بين نشطاء الجماعة الإسلامية والشرطة بعد اندلاع العنف في أكثر من 12 منطقة.
30 قتيلاً في بنغلاديش إثر الحكم على زعيم إسلامي بالإعدام

دكا - أ ف ب
حكم على مسئول كبير في حزب إسلامي في بنغلاديش بالإعدام أمس الخميس (28 فبراير/ شباط 2013) بتهم القتل والاغتصاب والاضطهاد الديني في أثناء حرب الاستقلال مع باكستان في العام 1971، في حكم أشعل مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أسفرت عن سقوط 30 قتيلاً على الأقل.
ونائب رئيس الجماعة الإسلامية (أكبر حزب إسلامي في البلاد)، دلوار حسين سيدي المسئول السياسي الثاني الذي تدينه «المحكمة الدولية للجنايات» في بنغلاديش التي تتخذ مقراً في دكا. وصرح النائب العام سيد حيدر علي «حكم عليه بالإعدام. أنه انتصار للشعب». وأدين المتهم بثماني تهم من بينها القتل والاغتصاب وإجبار هندوس على اعتناق الإسلام. وأفاد النائب العام أن الحكم ينصف أقارب كل من قتل بيد الميليشيات المؤيدة لباكستان التي كان ينتمي إليها سيدي وغيره من قادة الجماعة الإسلامية.
وفي قاعة المحكمة التي عجت بالحضور وسط حماية أمنية مشددة احتج المتهم على قرار القضاء، مؤكداً أنه عمل «ملحدين».
وفي وسط دكا أعربت مجموعات عن ترحيبها بالحكم. وصرح أحدهم لتلفزيون سوموي «ننتظر ذلك منذ أربعين عاماً». وبدأت الجماعة الإسلامية إضراباً وطنياً للمطالبة بوقف الملاحقة القضائية بحق دلوار حسين سيدي التي اعتبروها ظالمة. إلا أن تظاهرات اندلعت بعيد صدور الحكم ودارت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن 30 قتيلاً على الأقل، بحسب الشرطة. وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى 17 قتيلاً.
ومن بين القتلى الـ 30، ما لا يقل عن 22 شخصاً قتلوا بالرصاص في مدن عدة في البلاد بينها ثواكورغاون وسراج غانغ وميثابوكور وكلها في شمال بنغلاديش. وبين القتلى أربعة شرطيين اثنان ضربهما متظاهرون حتى الموت في غايباندا شمال البلاد.
كما جرح عشرات الإسلاميين بالرصاص بينهم خمسة في دكا حيث نشر 10 آلاف عنصر إضافي من الشرطة كتعزيزات، بحسب مصادر في الشرطة وأخرى طبية. و «المحكمة الدولية للجنايات» في بنغلاديش التي سميت كذلك من دون أي مشاركة أو إشراف للأمم المتحدة عليها متهمة بأنها صنيعة للسلطة لدوافع سياسية لا سيما أن غالبية المحاكمين ينتمون إلى المعارضة.
من جهتها، تؤكد الحكومة أن هذه المحاكمات ضرورية من أجل اندمال جراح حرب الاستقلال. ومطلع الشهر الجاري حكم على عبدالقادر ملا المسئول الرابع في الجماعة الإسلامية بالسجن مدى الحياة في قرار أثار تظاهرات قتل فيها 16 شخصاً. في المقابل، أثار الحكم استياء جزء آخر من السكان الذين كانوا يطالبون بإعدامه. وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، حكم على داعية إسلامي بالإعدام بتهمة القتل والإبادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: استمرار الاشتباكات في بنغلاديش   السبت 2 مارس 2013 - 18:59

دكا - أ ف ب
اندلعت صدامات جديدة أمس الجمعة (1 مارس/ آذار2013) في بنغلاديش غداة يوم شهد مواجهات كانت الأكثر دموية في هذا البلد منذ أربعة عقود وتلت صدور حكم بالإعدام على مسئول كبير في حزب إسلامي بتهم القتل والاغتصاب والاضطهاد الديني في أثناء حرب الاستقلال مع باكستان في 1971.
وقتل سائق عربة نقل الجمعة في أعمال شغب جرت بين مئات المتظاهرين المؤيدين للحكومة وأنصار الجماعة الإسلامية، أكبر الأحزاب الإسلامية في بنغلاديش، في سوق بمنطقة غايباندا (شمال)، على ما أعلن قائد الشرطة المحلية ناهض الإسلام لوكالة «فرانس برس».
وتم تعزيز الأمن ونشر الآلاف من عناصر حرس الحدود في المدن الكبرى؛ تحسباً لتظاهرات بعد صلاة الجمعة.
وجرى حظر عدد من التظاهرات المعلن عنها وقطع مسئولو مسجد بيت المكرم، أكبر مساجد بنغلاديش، بعض الطرق المؤدية إليه للحد من توافد المصلين.
وأدى الحكم على نائب رئيس الجماعة الإسلامية، دلوار حسين سيدي الصادر عن «المحكمة الدولية للجنايات» في بنغلادش، إلى صدامات الخميس بين الشرطة ومتظاهرين.
وأدين المتهم السبعيني، بثماني تهم من بينها القتل والاغتصاب وإجبار هندوس على اعتناق الإسلام اثناء الحرب الدامية في 1971 بين بنغلاديش وباكستان التي كانت دكا تتبعها تحت مسمى باكستان الشرقية.
واندلعت إثر ذلك مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن أوقعت 35 قتيلاً على الأقل بينهم خمسة جنود وإصابة 300 شخص بجروح، بحسب حصيلة لوكالة «فرانس برس» بناء على تقارير الشرطة في 15 إقليماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محكمة جرائم الحرب في بنغلاديش تحكم بالاعدام على زعيم اسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين