أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد الجيش المصري يهدد الرئيس المصري محمد مرسي !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد الجيش المصري يهدد الرئيس المصري محمد مرسي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد الجيش المصري يهدد الرئيس المصري محمد مرسي !    السبت 2 مارس 2013 - 10:20


رام الله - دنيا الوطن
 قال وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الخميس، ان القوات المسلحة تضع مصر وأمنها القومي فوق كل اعتبار. 
وقال السيسي، خلال حفل أُقيم امس بمناسبة انتهاء مرحلة التدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية المبتدئين، 'إننا نعاهد الله والوطن والشعب أن تظل القوات المسلحة محافظة على يمين الولاء للوطن، واضعة مصر وأمنها القومي فوق كل اعتبار، ليظل الجيش المصري قوات عصرية حديثة قادرة على الوفاء بالمسؤوليات التي كلفه بها شعب مصر العظيم'.
ووجه السيسي، تحية تقدير للقادة السابقين للقوات المسلحة المصرية 'على دورهم المخلص فى حماية الوطن وصون مقدساته'. وأوصى طلبة الكليات العسكرية بضرورة المحافظة على الانضباط العسكري 'باعتباره الركيزة الأولى في القوات المسلحة'، والعمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من كل أسباب العلم والتقدم التكنولوجي التي توفرها القوات المسلحة بمختلف مؤسساتها مع ضرورة الحفاظ على معدات واجهزة القوات المسلحة. وتضمن الحفل لاول مرة اداء الطلاب للقسم بالولاء لمصر والقوات المسلحة فقط، فيما اعتبر ردا على التكهنات بما يسمى بمحاولات 'اخونة الجيش'.
واعتبر مراقبون ان تصريحات السيسي تمثل تحذيرا ضمنيا جديدا الى 'الاخوان'، وتأتي في اطار حالة من التوتر بين الجيش والجماعة وصلت ذروتها قبل عدة ايام، عندما قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ان 'صبرها لن يدوم طويلا'، ردا على اتهامات من احد القياديين الاخوان بالتورط في قتل 16 جنديا في رمضان الماضي. 
من جهته إتهم رئيس حزب (الدستور) المصري محمد البرادعي الخميس، مؤسسة الرئاسة المصرية بـ'انعدام الفهم وغياب الإدارة'.
وانتقد البراعي، وهو أيضاً منسق (جبهة الإنقاذ الوطني) أكبر تجمّع للمعارضة المصرية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ما سمّاه 'التجاهل المتعمد لأهالي مدن قناة السويس، ما يدل على انعدام فهم المؤسسة الرئاسية وغياب إدارتها الواعية'.
وقال البرادعي إن 'التعامل مع غليان مدن القناة وغيرها بالتجاهل والقمع والإغراء وليس من خلال المصداقية والعدالة والكرامة الإنسانية هو انعدام فهم وغياب إدارة'. 
كما اتهم البرادعي النظام الحاكم باستمرار ممارسات العنف والتعذيب ضد المعارضين على نحو يفوق ما كانت عليه في فترة النظام السابق.
ووجّه حديثه للرئيس المصري محمد مرسي، قائلاً 'طالبنا بتشكيل لجنة ذات مصداقية للتحقيق في جرائم التعذيب والاختطاف؛ وإذا لم تتم الاستجابة سنلجأ لكل الوسائل المشروعة لتحقيق العدالة الغائبة'. 
من جهة اخرى أقام المتظاهرون أمام مكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، حفلة رقص شعبي على أنغام الـ'دي جي'، وذلك بالاشتراك مع أهالي المنطقة المحيطة بالمقر، فيما قام البعض باستخدام الصاعق الكهربائي، أثناء الرقص واستخدام الطبول.
وأكد المشاركون في الحفل على استمرار إقامة حفلهم أمام المقر حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، وهتف الشباب أثناء الرقص 'ارحل.. ارحل يا مرسي' فيما قاموا بترديد الأغاني الشعبية.
من ناحية أخرى قام عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف أمام سور المقر منعاً لاقتحامه، واستمر الوجود الأمني المكثف.
إلمصدر
http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/03/02/366859.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد الجيش المصري يهدد الرئيس المصري محمد مرسي !    السبت 2 مارس 2013 - 10:31

الخبر بعنوانه مستفز ويثير المشاكل ومن جريدة لا ادري هل اكتشفت لاول مرة ان الجيش المصري يضع امن مصر القومي فوق كل اعتبار ، اما ان كلام وزير الدفاع كلام جديد لم تلتزم به المؤسسة العسكرية المصرية الاقدم في العالم منذ يومها الاول في فجر التاريخ ؟ اما انه جديد علي المؤسسة العسكرية المصرية انها لاتترك حقها وما اسرائيل عنكم بعيد ، الموضوع سياسي باقتدار ولامصير له الا الاغلاق تجنبا للمشاكل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد الجيش المصري يهدد الرئيس المصري محمد مرسي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين