أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاسطول الحربي الروسي يعود الى البحر الابيض المتوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاسطول الحربي الروسي يعود الى البحر الابيض المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاسطول الحربي الروسي يعود الى البحر الابيض المتوسط    السبت 2 مارس 2013 - 0:08

نقلت وكالة "انترفاكس " عن مصدر مقرب من الأوساط العسكرية الروسية أن سفنا من الأسطول الحربي الروسي ستبدأ اعتبارا من العام 2015 بالعمل في البحر الأبيض المتوسط   بصورة دائمة ضمن تشكيلة عملياتية تتألف أساسا من مجموعة سفن تابعة لأسطول البحر الأسود. ومن المنتظر أن يكون ذلك على غرار المجموعة العملياتية الخامسة التي نشرت في البحر الأبيض المتوسط عام 1967.

         ويرى خبراء أن المجموعة الخامسة تلك هي التي حالت دون مشاركة الأسطول الأمريكي السادس في حرب الأيام الستة عام 1967 إلى جانب إسرائيل ضد سورية ومصر. وتجدر الإشارة أيضا الى أن المجموعة الخامسة حُلت في 31 كانون الأول / ديسمبر عام 1992 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي مباشرة. أما اليوم ، فثمة مؤشرات عديدة على أن الحضور العسكري الروسي في البحر الأبيض المتوسط اصبح ضرورة حيوية ، الأمر الذي أكده الأسبوع الماضي وزير الدفاع سيرغي شويغو في مدينة سيفاستوبول. لقد أعلن الوزير من على الطراد "موسكفا" أن "الأسطول الحربي الروسي قادر على تنفيذ مهامه في اية منطقة من المحيط العالمي تتصف بالأهمية بالنسبة لمصالح روسيا القومية. وأن البحر الأبيض المتوسط يعتبر الآن بهذه الأهمية، إذ تتركز فيه التهديدات الأخطر على مصالحنا االقومية".

         وتنقل الصحيفة عن القائد السابق لأسطول البحر الأسود الروسي ، رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع الأميرال فلاديمير كومويدوف أن الحضور الدائم للأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط أمر ضروري. وأشار كومويدوف إلى أن المخاطر العسكرية وغير العسكرية، المنطلقة من هذه المنطقة ، قد ازدادت كثيرا مقارنة بما كان عليه الأمر في زمن الاتحاد السوفيتي. إن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتحول إلى منطقة نزاعات عسكرية دائمة ، والأمريكيون يعدون العدة لنشر منظومة جديدة مضادة للصواريخ على سفنهم في البحر الأبيض المتوسط. وهذه المنظومة الجديدة ستشكل تهديدا لروسيا. ويضيف الأميرال قائلا : "وفي هذه الظروف يتوجب علينا ، طبعا ، أن نشكل مجموعات بحرية حربية جديدة بغية التصدي لمثل هذه التهديدات".

ويشير البرلماني الروسي إلى هذه المهمة في غاية الصعوبة ، فلكي يتمكن الأسطول من تفيذ مهامه القتالية بنجاح في البحر الأبيض المتوسط  لا بد من إقامة منظومة قواعد ونقاط مرابطة بحرية ، الأمر الذي يقتصر حتى الآن على نقطة الصيانة والدعم الفني في مدينة طرطوس السورية. ومن المعروف أن الحرب الأهلية في سورية جعلت من الصعب استخدام هذه النقطة ، التي لا يستبعد ان تفقدها روسيا في حال التغيير المحتمل للقيادة السياسية في هذا البلد.


المصدر
http://arabic.rt.com/news_all_press/press/4498/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاسطول الحربي الروسي يعود الى البحر الابيض المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين