أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 20:24

1



الان اصبحت شركات مثل EADS و steelmaker ThyssenKrupp الالمانية اهدافا لهجمات القراصنة الالكترونيين من الصين ، التجسس الالكتروني الصيني اصبح مصدرا لخلق المشاكل بين برلين وبكين ، ولاتزال المستشارة انجيلا ميركل بعيدة كل البعد عن اتخاذ اجراءات صارمة .

والحقيقة انه لاتوجد الا شركات نادرة للغاية في اوروبا بمثل اهمية شركة (EADS) الخاصة بالطيران والملاحة والصناعات العسكرية والتي تقوم بصناعة مقاتلات التايفون ، طائرات بدون طيار ، اقمار تجسس وحتي الصواريخ الحاملة للاسلحة النووية الفرنسية .

وليس من المستغرب ان الحكومة الالمانية قد جزعت العام الماضي عندما قام مديري شركة EADS بالاعلان ان المقر الاداري الذي يقع بالقرب من ميونخ تمت مهاجمته من قبل قراصنة الكترونيين ، فشبكة الكمبيوتر الخاصة بالشركة تحتوي اسرارا تتضمن تصاميم طائرات ، حسابات الطيران الهوائية ، وتقديرات للتكاليف وكذلك المراسلات بين الحكومتين في باريس وبرلين ، بالطبع فأن الحصول علي وثائق مثل هذه هو فوز بجائزة كبري من قبل المنافسين او جهاز استخبارات معادي .

جدران الحماية الرقمية الخاصة بالشركة تتعرض لهجمات من القراصنة منذ سنوات ولكن حاليا فأن مديري الشركة يقولون ان الامر اصبح اكثر وضوحا ، وقبل بضعة اشهر قدم مسئولي شركة EADS تقريرا الي الحكومة الالمانية بالوضع وتؤكد الشركة انه حتي الان لم يحدث اي ضرر .

الهجمات لاتتسبب في احراج الشركة التي تعمل في مجال يعتمد اولا علي الثقة فقط ، ولكنه يؤثر ايضا علي السياسة الخارجية الالمانية لان المهاجمين كانوا من البلد التي حققت نجاحات وسجلت معدلات نمو مذهله لسنوات " الصين " .

وخلال زيارة الي مدينة قوانغتشو الصينية خلال فبراير من عام 2012 ، المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اشادت بنجاح الصين وقالت : " انه الشئ الذي يمكن انه يوصف بحالة الفوز الكلاسيكية " ، ولكن علي مايبدو كانت المستشارة علي خطأ .

لبعض الوقت الان تبدو العلاقات بين الصين والدول الغربية تنتج فائزا واحدا والعديد العديد من الخاسرين ، الصين عادة تكون هي الفائز ، بينما تخسر المانيا ، فرنسا ، والولايات المتحدة ، فهي الدول التي تهاجم شركاتها الكبري من قبل القراصنة الصينيين وتلقوا دروسا قاسية في كيفية انتقال معلومات حساسة بسرعة كبيرة الي الشرق الاقصي .


معضلة برلين :

ان الهجوم الرقمي الصيني المستمر بلا هوادة يغرق الحكومة الالمانية في معضلة سياسية ، فلا يمكن لحكومة ان تستمر ساكنة بينما يحاول بلد اخر بلا ضمير سرقة اسرارها الوطنية ، فيجب علي ميركل وحكومتها معرفة كيفية حماية المعلومات والاقتصاد الالماني ، مع اساليب قاسية احيانا ، اذا اثبتت الدبلوماسية انها غير فعالة ، يجب ان تهدد برلين بكين بأنها ستواجة عواقب وخيمة مثل التي اعلنتها الحكومة الامريكية في الاسبوع الماضي

ومن ناحية اخري فأن الحكومة الالمانية لاتريد تدهور العلاقات مع واحدة من اكثر الشركاء الدوليين اهمية بالنسبة لها ، فالصين الان الشريك التجاري الثالث بالنسبة لالمانيا ، ومن وجهه نظر ميركل فأن بكين الان اكثر بكثير من مجرد سوق كبيرة للبضائع الالمانية ومورد هام للبضائع الغير مكلفة فبرلين الان تري بكين اهم شريك سياسي غير غربي .

هذا ربما يشرح لماذا تتلكأ ميركل في هذه المسألة تحديدا وخلال الاجتماعات الحكومية الالمانية الرفيعة المستوي في شهر اغسطس/اب الماضي ذكرت الصينيين بأهمية الالتزام بالقواعد الدولية عندما قالت انها ارسلت ممثلا لها لبكين في نوفمبر/تشرين الثاني ليقول لكبار المسئولين الحكوميين هناك ان المانيا تدين التجسس الحاسوبي ، وان ذلك تم القيام به بصورة غير رسمية ولم يتم تسجيله ، وفي النهاية يبدو ان ميركل مضطره لقبول محاولات التجسس المستمرة والمزعجة كداء يجب علي المانيا ان تتعامل معه .

وجدير بالذكر انه عندما قامت مجلة SPIEGEL الالمانية ولاول مرة بالقاء الضوء لاول مرة علي الهجمات الصينية منذ خمسة اعوام ونصف قال رئيس الوزراء الصيني وقتها Wen Jiabao ان حكومته ستتخذ خطوات حاسمة لمنع هجمات القرصنة ولكن لم يحدث للمشكلة سوي ان ازدادت سوء منذ هذا التاريخ .

1,100 هجوم في 2012 :

في العام الماضي ، قدمت وكالة الاستخبارات الداخلية والمكتب الاتحادي لحماية الدستور تقريرا عن حدوث 1.100 هجوم الكتروني علي الحكومة الالمانية من قبل الاستخبارات الخارجية معظمها كان ضد المستشارية ووزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد في معظم الحالات تكون الهجمات عبارة عن رسائل بريد الكتروني بمرفقات منها حصان طروادة a Trojan horse ، ولاحظ مسئولين امنيين ان الهجمات كانت علي اشدها في الفترة التي سبقت انعقاد قمة العشرين الكبار وتم استهداف اعضاء الوفد الالماني مع التركيز علي السياسة المالية والطاقة ، كما تم استهداف حزب الخضر الالماني من قبل .

وفي منتصف 2012 هاجم القراصنة شركة ThyssenKrupp بشدة غير معهودة من قبل ، وقال مسئول في الشركة المتخصصة في الصناعات الدفاعية وصناعة الصلب ان محاولات الاختراق كانت " هائلة " و " ذات نوعية خاصة " ، داخليا عولج هذا الموضوع باعتباره قضية في قمة السرية ، حيث يبدو ان المخترقين قد توغلوا بشكل عميق داخل أنظمة الشركة مما جعل المديرين يشعرون بأنه من الضروري ابلاغ المسئولين الحكوميين ، وابلغت ThyssenKrupp مجلة SPIEGEL ان الهجمات وقعت محليا في الولايات المتحدة وانهم لايعرفون ماذا نجح المتسللين في القيام بنسخه ، وانه قد تم ربط الهجمات الي عناوين انترنت في الصين .

كما يبدو ان القراصنة استهدفوا شركة الادوية العملاقة Bayer وشركة الالكترونيات IBM والاخيرة لم تعلق علي الهجمات المزعومة ، وعلي الرغم من هذا فأن الشركة الرائدة في مجالها علي مستوي العالم تلقت في نهاية عام 2011 اتصالا من مسئول امني قال انهم تلقوا معلومات من جهاز استخبارات صديق اشار انه قد تم نقل كمية كبيرة من معلومات الشركة الي الخارج .

وأظهرت التحقيقات ان اثنين من حزم البيانات التي تمت سرقتها هي في الواقع في تتابع سريع ، الاولي كانت التجارب التشغيلية والحزمة الثانية كانت حزمة كبيرة تحتوي علي مجموعة كاملة تقريبا لبيانات الشركة من بيانات للموردين والعملاء وملفات التنمية وخدمة التكنولوجيا الخارجية .

سبعون في المئة من الشركات الالمانية تحت التهديد :

ويقول ستيفان كالر رئيس الادارة المكلفة بأمن الفضاء الالكتروني في وزارة الداخلية الالمانية ان 70 % من الشركات الالمانية الكبري مهددة او متأثرة بالهجمات الالكترونية ، وذلك خلال اجتماع كونجرس الشرطة الاوروبية في الاسبوع الماضي ، الهجمات كانت قوية جدا لدرجة ان الحكومة الالمانية الان تناقش وبطريقة علنيا الجناة المسئولين عن ذلك ، ويضيف كالر : " ان العدد الهائل من الهجمات علي الوكالات الحكومية التي يتم الكشف عنها في المانيا تنبع من مصادر صينية " ، ولكن الالمان رغم هذا يظلوا مفتقرين الي الدليل القاطع عن من الذي يقف وراء تلك الهجمات .

المسارات الخاصة بالقراصنة تقود الي ثلاثة مدن صينية كبري : " بكين ، شانجهاي وقوانغتشو " ، ومن وجهه نظر المانيا ، وهناك ملف امريكي من شركة IT بواشنطن يعتمد فيما يبدو علي معلومات استخباراتية يصف بالتفصيل كيف ان وحدة من الجيش الشعبي الصيني اخترقت 141 شركة في جميع انحاء العالم منذ عام 2006 والتقرير يشير الي ان هذه القصة الغير واضحة مصدرها الوحدة 61398 القابعة في 12 حي بودونغ ببكين .

التقرير المسمي Mandiant يكشف ان هذه الوحدة الخاصة لها علي الاقل 937 عميل في 13 بلدا ، وان هناك وحدة من الرعايا الصينيين عملوا تحت اسم وحدة "UglyGorilla" - الغوريلا القبيحة بالعربية - منذ العام 2004 في حين ان هناك اثنين من القراصنة يحملون اسم " الصلب السوبر " Super Hard و Dota ، وتتجمع الادلة وفقا للتقرير لكي لاتدع مجالا للشك ان وراء الهجمات الجنود من الوحدة 61398 ، تم اخطار البيت الابيض بذلك التقرير الذي اكد الاستنتاجات وظلت الصين تنفي ، فالصين لم تدعم ابدا اي هجمات للقرصنة الالكترونية حسبما قال المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية والدفاع الصينية واضاف ان في الواقع ان الصين هي اهم ضحايا هجمات قراصنة الكومبيوتر .

الملف يؤكد علنا ولاول مرة ، ما كان منذ فترة طويلة في اروقة اجهزة المخابرات ان اجهزة السلطة الحكومية الصينية تقف وراء مالا يقل عن بعض الهجمات ، وبعد نشر التقرير نقل السفراء الاوروبيين في بكين هذه الاتهامات الي الي اعلي جداول اعمالهم ، حيث اتفق الدبلوماسيين الاوروبيين ان الصين اصبحت اقوي واكبر جدا من دولة اوروبية واحدة في حالة اشتباك معها ، فقرروا الاتحاد ضدها .

حكومة الولايات المتحدة حددت هذه الهجمات باعتبارها احد القضايا الرئيسية التي تواجهها ، والان فأن الامن الالكتروني علي جدول اعمال الحوار الامني الاستراتيجي بين واشنطن وبكين ، وكما يقول كيث الكسندر القائد العام لوحدة الانترنت في الجيش الامريكي " ان التجسس هو : " اكبر نقل للثروة في التاريخ " وان الهجمات الصينية استهدفت الوصول الي اكثر من 60 % من خطوط انابيب النفط والغاز الطبيعي في امريكا الشمالية ، ويقول وزير العدل الامريكي ايرك هولدر انه يمكن للمخترق الصيني الحصول علي شفرة المصدر من شركة برمجيات في ولاية فيرجينيا دون ان يترك هو مكتبه " .

وكان هولدر قد اطلق في الصيف الماضي برنامج تدريبي ضم 400 للمحامين للتحقيق في الهجمات الالكترونية علي وجه التحديد من قبل الدول الاجنبية ، وفي الاسبوع الماضي عرض هولدر خطة الحكومة لحماية الملكية الفكرية ، مع تزايد الدعوة في الولايات المتحدة لاتخاذ اجراءات اكثر صرامة منها خطوات حظر دخول المتسللين ووضع قوانين لتعزيز الخيارات المتاحة للشركات لمكافحة سرقة البيانات وفقا للقانون المدني .

ومشيرا الي بكين يقول جيمس لويس من مركز الدارسات الاستراتيجية والدولية في وول سترييت جورنال : " كنت قد اشرت للاستمرار في الدفع عليها - يقصد الصين " .

المانيا مثل الدول النامية :

بينما تتخذ امريكا موقف صارم فأن المانيا تبدو بعيدة عن فرض ضغوط متزايدة علي الصين ، وفي الحقيقة ، فأنه عندما يتعلق الامر بالهجمات الالكترونية وعندما تهاجم مثل شركات EADS فأن المانيا تبدو وكأنها دولة نامية ، والسؤال الان هل ستتعلم المانيا من هذه الحوادث ام ستظل مجرد صدفة .

تقرير لمجلة شبيجل الالمانية .

http://www.spiegel.de/international/world/digital-spying-burdens-german-relations-with-beijing-a-885444.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 20:29

كيف الحال مع الدول العربية والاسرار !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 20:38

@ماهر كتب:

كيف الحال مع الدول العربية والاسرار !!

بالطبع اذا كان الدول العربية في مقارنة مع المانيا وامريكا فأننا في موقف سئ للغاية فامكانياتنا في مجال الاختراقات والتصدي لها لن تكون قطعا في مثل امكانياتهم ومع مانراه من مشاكل عويصة تواجههم فالله يستر علينا ، اتذكر ان شركة المراعي السعودية دمرت الكترونيا تماما في نهاية العام الماضي علي ما اتذكر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 20:41

المراعي بس ههههه

عندك سابك و ارامكو ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maxahmed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد الله مهندس قوى كهربيه
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 386
معدل النشاط : 325
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 21:02

من الواضح ان الصين كلها كام يوم وتسيطر على المستوى العالمى وممكن تاخد مكان روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 21:08

أنا من راي واحد ياخود بعضو ويروح لصين

ونتعلم منهم شغل قرصانة ذا صنين حرفين في حاجات ذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخلف

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/07/2009
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 150
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 21:12

الصين هى التنين القادم بالفعل تشهد الصين تطوراً ملحوظاً على كل الاصعدة شكراً اخى على المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 21:14

بالتأكيد تتجسس وإلا كيف وصلت إلى هذا التطور العسكري الهائل في زمن قياسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:01

ولكن الي متي سيستمر هذا ؟ من المؤكد ان الجانب الاخر سيطور برامجه الدفاعية عن الحواسب ومع تقدم التكنولوجيا الاوروبية-الامريكية ربما تكون لهم الغلبة ومع ذلك يبقي لكل نظام دفاعي ثغرة ومهمة الصينيين اكتشافها والدخول منها ومهمة الطرف الاخر اخفائها وتقليلها الي اقصي مدي ، وربما نشهد عقوبات اقتصادية يوما ما ، امر صعب جدا خصوصا ان ذلك سيضعف اقتصاد امريكا واوروبا ولكن احيانا قد يكون العلاج مر ولكنه ضروري ، الايام القادمة ستحمل الاجابة باذن الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
desperate fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Student
المزاج : capricious
التسجيل : 10/02/2012
عدد المساهمات : 419
معدل النشاط : 387
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:07

موضوع التجسس ليس بالأمر الصعب بالنسبة لاتحاد فريق من الهكرز حيث ان بعض المواقع تحتاج الكثير من المحاولات لايجاد اي ثغرة للدخول الى النظام والتحكم فيه اليكترونيا والمشكلة ان العرب ليسو متحدين في كل شئ ففي الصين ممكن ان تجد بعض مجموعات الهكرز المكونة من مئات الأشخاص أما في الوطن العربي فمعظمهم يعمل منفرداً وهذا هو سبب ضعفنا فالأتحاد قوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    السبت 2 مارس 2013 - 16:20

@desperate fighter كتب:
موضوع التجسس ليس بالأمر الصعب بالنسبة لاتحاد فريق من الهكرز حيث ان بعض المواقع تحتاج الكثير من المحاولات لايجاد اي ثغرة للدخول الى النظام والتحكم فيه اليكترونيا والمشكلة ان العرب ليسو متحدين في كل شئ ففي الصين ممكن ان تجد بعض مجموعات الهكرز المكونة من مئات الأشخاص أما في الوطن العربي فمعظمهم يعمل منفرداً وهذا هو سبب ضعفنا فالأتحاد قوة.

ياسيدي الفاضل من يقوم بعمليات الاختراق في الصين هي وحدة تابعة للجيش وباوامر رسمية من قيادة الجيش والقيادات السياسية لتوفير المعلومات التي تفيد الصناعة الصينية سواء كانت عسكرية او مدنية وليس مجموعة من الهواة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minouche01

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2013
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 24
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية    السبت 2 مارس 2013 - 17:10

الصين تتجسس على العالم كله و تقلد كل ما يتحرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصين تتجسس علي الاسرار العسكرية الالمانية والامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين