أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مؤشرات السياحة.. 10.2% زيادة في يناير والإيرادات مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مؤشرات السياحة.. 10.2% زيادة في يناير والإيرادات مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مؤشرات السياحة.. 10.2% زيادة في يناير والإيرادات مليار دولار   الجمعة 1 مارس 2013 - 14:01

مؤشرات السياحة.. 10.2% زيادة في يناير والإيرادات مليار دولار

استعرض الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مؤشرات السياحة خلال شهر يناير الماضي، حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر 903.4 ألف سائح بزيادة قدرها 10.2%، وعدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون 13.8 مليون ليلة بارتفاع قدره 30.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
ودعا قنديل الجميع إلى العمل على سرعة إعادة الاستقرار إلى الشارع المصرى حتى تعود معدلات ومؤشرات السياحة إلى طبيعتها، لما لها من تأثير على الدخل القومي، حيث إنها تعتبر من أهم مصادره.
وترتب على ذلك زيادة الإيرادات السياحية إلى مليار دولار، أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحون فقد استحوذت دول المجموعة الأوروبية على النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر، وبلغت النسبة 71.4% من إجمالي الوافدين، تلتها مجموعة دول الشرق الأوسط بنسبة 18.6%.
كما استعرض الفترة التراكمية يوليو2012/ يناير 2013 في مجال السياحة، حيث ارتفع كل من عدد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 10.1%، وعدد الليالي السياحية التى قضاها السائحون إلى 91.2 مليون ليلة، كما وصلت الإيرادات السياحية إلى 6.8 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحون، فقد استحوذت دول المجموعتين الأوروبية، والشرق أوسطية على النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر، حيث بلغت النسبة 90.5% من إجمالى الوافدين.
تجدر الإشارة إلى أن الزيادة في مؤشرات حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خلال شهر يناير الماضي، والفترة التراكمية يوليو 2012 / يناير 2013، جاءت على الرغم من جميع ما شهدته هذه الفترة من أحداث متلاحقة يموج بها الشارع المصري، وتداعيات سلبية لهذه الأحداث.
يأتي ذلك فى إطار متابعة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لملف السياحة والعمل على تنشيطها، والوقوف على المؤشرات العامة للوضع الراهن للحركة السياحية الوافدة إلى مصر
.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مؤشرات السياحة.. 10.2% زيادة في يناير والإيرادات مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين