أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"   الخميس 28 فبراير 2013 - 8:54

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وجود أدلة على وجود علاقة لإيران من خلال أحد عناصر الحرس الثوري بإنشاء تنظيم جيش الإمام.
وقال الوزير: «دلت أقوال المتهمين (بتأسيس تنظيم إرهابي عسكري باسم جيش الإمام) على وجود علاقة لإيران من خلال أحد عناصر الحرس الثوري بإنشاء هذا التنظيم، والتي لا يمكن وصفها بالتدخلات الإيرانية غير المباشرة فقط، من خلال تتبع تنقلات المتهمين واتصالاتهم والتحويلات المالية وإيوائها لأشخاص بحرينيين مطلوبين، ومن خلال مقارنة التقنية الفنية المستخدمة في صنع المتفجرات، إضافة إلى الاستهداف الإعلامي الإيراني لمملكة البحرين، وكل هذه الأدلة والاعترافات تعكس مدى علاقة إيران بالتدخل في شأن الأمن الداخلي البحريني.
جاء ذلك لدى اجتماع وزير الداخلية مع رئيسي مجلس النواب والشورى خليفة أحمد الظهراني وصالح علي الصالح صباح أمس الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013) بحضور رئيسي وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في كلا المجلسين وعدد من النواب ورئيس الأمن اللواء طارق حسن الحسن، وذلك في إطار التشاور والتنسيق مع السلطة التشريعية. وقد أطلع وزير الداخلية رئيسي وأعضاء المجلسين على الوضع الأمني ومجريات الأحداث الأخيرة، وما تشكله من تهديد للسلم الأهلي من خلال تقديم عرض عن أعمال العنف والجرائم التخريبية والإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً والجهود المكثفة التي بذلتها الأجهزة الأمنية من حيث الاستعداد لمواجهة الدعوات إلى الإضراب لتعطيل الحياة العامة والتعامل مع الوضع بانضباطية على رغم التصعيد الأمني الذي شهدته بعض مناطق البحرين، ولعل من أبرز التطورات الأمنية هي القبض على أعضاء الخلية الإرهابية التي كانت تهدف إلى تأسيس تنظيم إرهابي عسكري باسم جيش الإمام، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق الحيوية بمملكة البحرين.
وأضاف أنه في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الاستقرار؛ تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على اثنين من مرتكبي التفجيرات الإرهابية التي شهدتها المنامة في (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) مع مواصلة البحث والتحري لضبط بقية المتهمين واستكمال الأدلة لتقديمها إلى النيابة العامة، كما أسفرت جهود البحث والتحري عن القبض على المتورطين في قضية استشهاد الشرطي (محمد عاصف) بتاريخ 15 فبراير أثناء قيامه بالواجب بمنطقة السهلة باستخدام مقذوف ناري حارق أطلق من بعد، كما تم إلقاء القبض على المتهمين الرئيسيين بتفجير بعض أجهزة الصراف الآلي، مفيداً أنه بخصوص استهداف رجال الشرطة بأسلحة نارية؛ فقد تم القبض على عدد من المتهمين. وأوضح أن الفترة الماضية شهدت مسيرات وتجمعات متكررة وأن وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكثر عنفاً من خلال اللجوء إلى أساليب الإيذاء والتهديد للمواطنين والمقيمين ومحاولة منعهم من الذهاب إلى أعمالهم وقضاء مصالحهم، كما شكلت أداة التحريض لاستهداف رجال الأمن بالقنابل بالحارقة (المولوتوف) وتثبيت الأسياخ الحديد في الشوارع لإعاقة دوريات الشرطة، وإغلاق الطرق وسكب الزيت وإسقاط أعمدة الإنارة لعرقلة الحركة المرورية.
وأضاف أن التواجد الأمني الكثيف من خلال الدوريات الثابتة والمتحركة وتعزيز حماية الأماكن الحيوية والتعامل مع الأحداث طبقاً للقانون ساعد على احتواء الموقف.
كما تقدم بعدد من التوصيات التشريعية أبرزها تحميل الآباء وأولياء أمور المسئولية عن تورط الأبناء الأحداث وصغار السن في ارتكاب أعمال العنف والشغب والتخريب، وتشريع وتفعيل عقوبات بديلة للعقوبات السالبة للحرية لمرتكبي الجرائم من صغار السن، وحظر وتجريم ارتداء الأقنعة اثناء المشاركة في الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، واعتبار التحريض على الكراهية والطائفية وتكريس العنصرية والمساس بالوحدة الوطنية من الجرائم الواجب المعاقبة عليها.
وقال إن البحرين اليوم تضمد جراح ما سمي بالربيع العربي وتفتح قنوات التفاهم والتوافق بين مكونات المجتمع ولم يتم طلب التدخل من أي طرف في شئوننا الداخلية.


المصدر

http://www.alwasatnews.com/3827/news/read/742696/1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"   الخميس 28 فبراير 2013 - 10:28

مع كل ذالك ايران مسلمة تحارب الخليج اه اسف قصدي تحارب اسرائيل لكن اول سوف تحرر الخليج من اهل السنة ثم ستحرر فلسطين ههههذة اقوالهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ken

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 29/12/2012
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1337
التقييم : 139
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"   الخميس 28 فبراير 2013 - 10:44

لا يمر يوم في الشرق الأوسط دون قتل أو خطف أو تفجير و نريد هزيمة إسرائيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"   الخميس 28 فبراير 2013 - 11:52

لو حاول جيش الامام فعل مافعل منذ سنتين تقريبا فدرع الجزيرة جاهز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحرين تتهم الحرس الثوري الايراني بتاسيس مليشيا "جيش الامام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين