أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"إسرائيل تايمز" تزعم أن أوباما سوف يوجّه ضربة عسكرية لإيران يونيه المقبل إذا فشلت المفاوضات الجارية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "إسرائيل تايمز" تزعم أن أوباما سوف يوجّه ضربة عسكرية لإيران يونيه المقبل إذا فشلت المفاوضات الجارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشا

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : جهه امنيه
المزاج : معتدل
التسجيل : 26/01/2011
عدد المساهمات : 876
معدل النشاط : 1523
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "إسرائيل تايمز" تزعم أن أوباما سوف يوجّه ضربة عسكرية لإيران يونيه المقبل إذا فشلت المفاوضات الجارية   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 13:04


القوات الأمريكية - أرشيفية
نشرت جريدة "إسرائيل تايمز"، اليوم الأربعاء، تقريرًا يفيد بأن الرئيس أوباما سوف يعلن لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو عن بداية الخيار العسكرى لضرب إيران إذا فشلت الجهود الدبلوماسية الحالية وذلك خلال زيارته المنتظرة الشهر المقبل.

وزعم التقرير أن أوباما سيمهل طهران حتي شهر يونيو المقبل كحد اقصي قبل توجيه ضربة عسكرية لمنشآتها النووية

كما ذكر التليفزيون الإسرائيلي، يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة سوف تضغط على إسرائيل لالتزام الهدوء وعدم توجيه أى ضربات إلى المنشآت النووية الإيرانية.

وكان الرئيس أوباما قد حدد شهر يونيو من العام الماضي، موعدًا نهائيًا للهجوم علي إيران، في الوقت الذي أشيع فيه أن إسرائيل ستقوم بضربتها قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر الماضي.

كما اجتمعت إيران مؤخرًا مع وكالة الطاقة الذرية لمناقشة برنامجها النووي وتزعم الولايات المتحدة وإسرائيل مراراً أن إيران تعمل على صنع أسلحة نووية للاسنخدام العسكري على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على ذلك.

اعترفت إدارة أوباما فى مناسبات عديدة أن إيران ليس لديها برنامج للأسلحة النووية كما اعترف الإسرائيليون أيضا بذلك، كما أن التقاير الصادرة من جهاز الإستخبارات الأمريكية لتقييم الاستخبارت القومية فى عام 2007 تشير إلى أن إيران ليس لديها برنامج للأسلحة النووية، وفقًا لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية عام 1968 فإن إيران لديها الحق فى امتلاك منشآت إنتاج الطاقة النووية للأغراض السلمية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي الحالي، جون كيري، فى لندن يوم الإثنين فى مؤتمر صحفي أن البرنامج النووى الإيراني غير مقبول وحذر من أن الوقت للتوصل إلى حل دبلوماسي قد ينفذ قريباً وشدد مراراً و تكراراً على أن وجود سلاح إيرانى نووي أمر غير مقبول وأضاف أن نافذة الحل الدبلوماسي لن تبقى مفتوحة إلى الأبد ولكننا على استعداد للتفاوض لتجنب العواقب الوخيمة إذا فشلت المفاوضات وبالتالي فإن الخيار فى أيدي الإيرانيين.

وفي يونيه الماضي، حذر كبير ساسة أمريكا، هنري كيسنجر، وزير خارجية أمريكا السابق من أن هجوماً علي إيران أصبح يلوح في الأفق، لكنه سيكون بمثابة إطلاق حرب نووية ستمثل نقطة تحول فى تاريخ البشرية.
http://gate.ahram.org.eg/News/314390.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"إسرائيل تايمز" تزعم أن أوباما سوف يوجّه ضربة عسكرية لإيران يونيه المقبل إذا فشلت المفاوضات الجارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين