أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كردستان العراق تنفي وجود صفقات سلاح سريه مع موسكو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كردستان العراق تنفي وجود صفقات سلاح سريه مع موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: كردستان العراق تنفي وجود صفقات سلاح سريه مع موسكو   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 20:55

حتى الساعة يؤكدُ قادة ٌ كورد ان لا صفقات تسليح سريّة مع موسكو، وان ايَ خطوة مماثلة لا بدَ وان تكون بمباركةِ الحكومة المركزية، في وقت ٍ توقعَ قادة ٌ آخرون ان لا يستمرَ هذا الواقع على حاله، على اعتبار ِ ان تسليحَ البيشمركة قانوني.
اشادة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ببندقية الكلاشينكوف.. واطراؤه على السلاح الروسي اثناء وجوده في موسكو لايعني توجها كرديا نحو عقد صفقات اسلحة سرية لاتحظى بموافقة الحكومة الاتحادية .. وكل مايشاع حول هكذا صفقات يراه اعضاء في التحالف الكردستاني على انه مجرد افتراءات لاصحة لها على ارض الواقع.
شوان محمد طه عضو التحالف الكردستاني: يوميا نتعرض للاستهدافات السياسية والاعلامية . وهذه المعلومات عارية عن الصحة ..وهذه هي زيارة طبيعية لدولة صديقة كفلها الدستور العراقي كما في المجال الاقتصادي وهي مسالة طبيعية.
الابتعاد عن عقد صفقات اسلحة غير دستورية من قبل الكرد .. قد لايستمر طويلا بحسب جهات سياسية وقانونية كردية ، وان ممانعة بغداد تزويد قوات البيشمركة وامن الداخل باسلحة متطورة باعتبارها جزءا من منظومة الدفاع العراقية امر غير مقبول.
د. محمد شريف نائب سابق في مجلس النواب العراقي: الاقليم امام واقع لايستطيع ان لايهئ وسائل الدفاع عن نفسه فيما اذا امتنعت بغداد عن تسليح قوات البيشمركة التي هي بحسب الدستور جزء من منظومة الدفاع العراقية، ثم ان كردستان كيان تاريخي وسياسي كل هذه الصفات توجب على الاتحادية ان تستجيب لحاجاته ومن هذه الحاجات الاسلحة.
د. بشارت زنكنة استاذ القانون في جامعة صلاح الدين: تسليح البيشمركة حق مشروع قانونيا - مادام الدستور قام بتنظيمها يرتب على الاتحادية واجب صريح وقانوني بان يقوم بتسليح هذه القوات كما يقوم بتسليح القوات العراقية.
وغالبا مايؤكد القادة العسكريون الكرد على ان الاقليم يعتمد على ترسانة عسكرية متهالكة استولوا عليها كغنائم حربية بعد انهيار النظام السابق عام الفين وثلاثة ويشيرون الى ان من حقهم تسليحَ قواتهم بالأسلحة الخفيفة - وان عدم َتجهيزهم بها من قبل المركز يعني ان الحكومة الاتحادية تحاول التنصل من عملية التسليح لأهداف ٍسياسية حسب رأيه



http://www.alsumaria.tv/news/71988/القادة-الكورد-يؤكدون-ان-لا-صفقات-تسليح-س/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كردستان العراق تنفي وجود صفقات سلاح سريه مع موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين