أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السفاره الامريكيه في بغداد : القاعده تعمل على نقل اموال ومقاتلين للمنطقه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السفاره الامريكيه في بغداد : القاعده تعمل على نقل اموال ومقاتلين للمنطقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: السفاره الامريكيه في بغداد : القاعده تعمل على نقل اموال ومقاتلين للمنطقه   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 20:50

حذرت السفارة الاميركية في بغداد الثلاثاء، من ان تنظيم القاعدة وجماعات اخرى مرتبطة به يحاولون "نقل الاموال والمقاتلين" الى جميع دول المنطقة ومن بينها العراق وسوريا، داعيا الى تفعيل التنسيق المستمر مع الحكومة العراقية بهدف تعطيل تدفق تمويل الإرهاب في المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن السفارة حصلت "السومرية نيوز" على نسخة منه، ان "نائب وزير الخزانة الاميركية لشؤون الارهاب والمعلومات المالية ديفيد كوهين ناقش في بغداد مع مسؤولين عراقيين مسالة تطبيق العقوبات الدولية الموقعة ضد حكومتي ايران وسوريا".

واضاف البيان ان "كوهين ناقش في بغداد ايضا سبل التنسيق المستمر مع الحكومة العراقية الرامي الى تعطيل تدفق تمويل الإرهاب في المنطقة، بما في ذلك العراق وسوريا بخاصة ان تنظيم القاعدة والمرتبطين به يحاولون نقل الاموال والمقاتلين الى جميع ارجاء المنطقة".

وتابع البيان ان "المسؤول الاميركي اكد للمشاركين في الاجتماعات من الحكومة العراقية والقطاع المصرفي على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للتعاون الدولي في مجال مكافحة تمويل الإرهاب".

يشار الى ان تقريرا لخبراء البنتاغون صدر في وقت سابق من شباط الجاري (2013) لفت الى أن "جبهة النصرة" تمثل الآن "خطراً إرهابياً حقيقياً" على المنطقة، لافتا الى ان نفوذها بدأ يتسع ليطال دولاً مجاورة يأتي العراق في مقدمتها، ونقل التقرير عن مسؤولين أميركيين في لبنان ان "جبهة النصرة" تتوسع بشكل يبعث على القلق، وان قيادتها نظمت مجاميع انتحارية جاهزة للتنفيذ في العراق ولبنان وسوريا والأردن، حيث يمكنها التنقل في هذه الدول بسهولة.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اكد في 20 شباط الجاري (2013) ان تنظيم القاعدة موجود في العراق وينسق مع فروعه في سوريا وغيرها من الدول العربية، محذرا من تداعيات خطيرة للأزمة السورية على الأوضاع في العراق.

يذكر أن الولايات المتحدة صنفت نهاية كانون الاول 2012 "جبهة النصرة" التي تقاتل في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد، على قائمة التنظيمات الإرهابية مؤكدة ان هذه الجبهة هي تسمية جديدة لتنظيم "القاعدة" في العراق، ويعد مقاتلو جبهة النصرة أكثر فعالية بسبب خبرتهم القتالية في العراق، ويعتقد أن معظم أعضاء الجبهة هم من السوريين الذين قاتلوا في العراق خلال الوجود العسكري الأميركي هناك، إضافة إلى مقاتلين عراقيين وليبيين.

المصدر

http://www.alsumaria.tv/news/72009/السفارة-الاميركية-في-بغداد-القاعدة-تعمل/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السفاره الامريكيه في بغداد : القاعده تعمل على نقل اموال ومقاتلين للمنطقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين