أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اختتلم الجوله الاولى من محادثات ايران والقوى الكبري حول الملف النووي الايراني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اختتلم الجوله الاولى من محادثات ايران والقوى الكبري حول الملف النووي الايراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اختتلم الجوله الاولى من محادثات ايران والقوى الكبري حول الملف النووي الايراني   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 20:23

اختتمت الجولة الأولى من المحادثات بين مجموعة الدول الست وإيران في شأن برنامجها النووي في مدينة ألما آتا بكازاخستان. وأعلنت طهران أنها ستقدم اقتراحات جديدة بعد تلقيها عرضاً جديداً من الدول الست. وذكرت وكالات روسية إن الاجتماع الأول المكتمل النصاب من المحادثات دام ساعتين ونصف الساعة.
وقال ممثل إيران، مهدي محمدي، لوكالة "نوفوستي" الروسية "لدينا بعض الاقتراحات. سنستمع إلى ما سيقوله لنا المشاركون الآخرون في المفاوضات، وبعد ذلك سنطرح أفكارنا والقريبة من الاقتراحات التي تقدم بها الجانب الروسي سابقا. ولكنها مطورة بعض الشيء" من دون الإشارة إلى جوهر هذه الاقتراحات.
من جهته أعلن الناطق باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، مايكل مان، أن "السداسية لا تزال تعول على التسوية الديبلوماسية للمشكلة النووية الإيرانية"، مضيفاً انه "على إيران إدراك أنه يجب تحقيق نجاح في المفاوضات بسرعة".
وأشار إلى أن الوسطاء أعدوا اقتراحات جديدة تمهد لإنجاح الجولة الجديدة وتأخذ في الحسبان القلق الذي أبدته طهران في وقت سابق قبل بدء الجولة الجديدة من المحادثات في كازاخستان.
وقال "اقتراحنا الجديد ينظر في قلق المجتمع الدولي حول طبيعة البرنامج الإيراني، ولكنه أيضاً يرد على الأفكار التي أبدتها إيران. يعني هذه عملية ثنائية دائماً". وكشف أن المجموعة السداسية لا تنظر حالياً في إمكانية رفع العقوبات المفروضة على طهران بشكل جزئي، موضحاً أنها لم تتلق أية اقتراحات جديدة من إيران.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يتوقع أن تنتهي المفاوضات بين السداسية وطهران في يوم واحد، بل ستستمر ليومين، قائلاً إن "الكثير رهن بالديناميكية في قاعة المفاوضات. ولكننا كنا سنستغرب إذا انتهت المفاوضات اليوم. نتوقع أن تستمر يومين".

المصدر
http://www.annahar.com/article/16792-اختتام-جولة-اولي-من-محادثات-ايران-دول-ست
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختتلم الجوله الاولى من محادثات ايران والقوى الكبري حول الملف النووي الايراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين