أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعادة تفعيل صفقة الاسلحه الروسيه الى العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اعادة تفعيل صفقة الاسلحه الروسيه الى العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اعادة تفعيل صفقة الاسلحه الروسيه الى العراق   الأحد 24 فبراير 2013 - 20:29




اكدت لجنة الامن والدفاع البرلمانية استمرار العراق بتنفيذ صفقة اسلحة دفاعية من روسيا الى جانب الرغبة بتوقيع صفقة اخرى لشراء طائرات استطلاع برون طيار.
وقال عضو اللجنة عدنان جبار صخي ان "العراق ماض في تنفيذ الصفقة الاولى مع روسيا لاسيما بعد ان تم تشكيل لجنتين للتحقيق بشان وجود فسـاد يشوب الصفقة وبعد الكشف الذي قامت به اللجنتان لم يتم اثبات وجود فساد في الصفقة".
وتابع "اثبتت التحقيقات وجود بعض الاشخاص الذين حاولوا الدخول الى الصفقة بصفة سماسرة وارادوا تمرير معاملات غير قانونية الا ان هذا الامر لم يحصل لان الصفقة كانت فقط بصورة اتفاق ولم يتم دفع الاموال مما يدل على عدم وجود فساد في الملف".
واكد "استمرار تنفيذ اتفاقية استيراد الاسلحة من روسيا لاسيما بعد ان تم تغيير بعض اعضاء الوفد المفاوض اضافة الى ان مبلغ العمولة الذي كان من المفروض دفعه للسماسرة والبالغ 10 بالمئة تحول الى جزء من الصفقة لشراء اسلحة دفاعية". واشار الى " وجود رغبة لتوقيع اتفاقية او صفقة اخرى مع روسيا من اجل شراء طائرات دفاعية استطلاعية من دون طيار متطورة في المدة المقبلة". من جانبه قال وزير الخارجية هوشيار زيباري امس إن "موسكو وبغداد ماضيتان في تنفيذ اتفاق بقيمة أربعة مليارات دولار سيجعل روسيا ثاني أكبر موردي السلاح إلى العراق، وهو ما يناقض تقارير أشارت إلى إلغاء العقد بسبب فساد محتمل". وقال زيباري في تصريح امس ان "الجانبين ينويان من حيث المبدأ إنجاز هذه الصفقة".
واضاف زيباري "أعتقد أن المسألة تتعلق بتوزيع الأموال، من الضروري السداد مقدما ولدينا أزمة سياسية، ولم يوافق البرلمان حتى الآن على ميزانيتنا للعام 2013 . ولا يزال العتاد العسكري الاميركي أساسا للقوات المسلحة العراقية، لكن يبدو أن الصفقة الروسية تفتح البابا أمام المالكي للتصدي للضغط الاميركي بتنويع الموردين".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن العام الماضي إلغاء صفقة شراء طائرات عسكرية وطائرات مروحية وصواريخ من روسيا، لكن القائم بأعمال وزير الدفاع نفى ذلك، وقال إن "الاتفاق ما زال قائما وذكرت شركة تصدير السلاح الحكومية الروسية روسوبورون إكسبورت الأسبوع الماضي أن "الصفقة لم تلغ، لكنها لم تدخل بعد حيز التنفيذ انتظارا للانتهاء من سلسلة من الإجراءات التشريعية الشكلية".
المصدر
http://www.uragency.net/index.php/2012-03-11-16-31-52/2012-03-11-16-33-45/17471-2013-02-24-11-34-46
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعادة تفعيل صفقة الاسلحه الروسيه الى العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين