أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صفقات الجيش العراقي الاخيره

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صفقات الجيش العراقي الاخيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: صفقات الجيش العراقي الاخيره   الأحد 24 فبراير 2013 - 9:27

كشف مصدر سياسي مطّلع عن إتمام الحكومة العراقية لثلاث صفقات تسليح للجيش، لافتة إلى أن الصفقات أبرمت منذ اسبوع تقريبا، ووافقت عليها الولايات المتحدة الامريكية.
وقال المصدر ،الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه من المتوقع أن يتسلم العراق الدفعة الأولى من الأسلحة خلال نهاية الشهر الحالي عبر ميناء أم قصر، مبينا أنها تتضمن طائرات مقاتلة ومروحيات واسلحة ثقيلة.
واكد على أن تسليح الجيش هو من صلاحيات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، موضحا في الوقت نفسه، أنه ليس على المالكي انتظار موافقة إقليم كردستان العراق لتسليح الجيش طالما انه يسير وفق الدستور ولا يخالف القانون.
ولفت المصدر إلى أن المالكي كشف الجهات التي اثارت المشكلات بشأن صفقة التسلح الأولى، منوِّهة بأنه قام بإعفاء الشخصيات المتورطة من مناصبها.
وذكر أنه من بين الشخصيات التي أعفيت مؤخرا "قاسم"، ومدير مكتب المالكي وأربع مسؤولين كبار آخرين، مشددا بالقول أن المالكي لن يرحم خصومه من لجنة النزاهة وسيقدم ملفات ضخمة عنهم إلى القضاء والإعلام، على حد قوله.
وتأتي صفقة التسليح هذه ضمن الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني 2008 والتي تنص على تدريب وتجهيز القوات العراقية قبل أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام 2011 الحالي، وقد انسحبت القوات المقاتلة من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران 2009، في وقت يؤكد الجيش الأميركي في العراق أنه لم يعد له سوى اقل من سبعة آلاف جندي.
ومن المتوقع أن تستمر علاقة العراق والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة ضمن ما يعرف (اتفاقية الإطار الاستراتيجية) والتي تنص على التبادل والشراكة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية والأمنية.
مصدر
http://www.qeraat.org/news.php?action=view&id=1099
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقات الجيش العراقي الاخيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين