أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا والبرازيل تقتربان من عقد صفقات سلاح وتكنولوجيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا والبرازيل تقتربان من عقد صفقات سلاح وتكنولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا والبرازيل تقتربان من عقد صفقات سلاح وتكنولوجيا   الخميس 21 فبراير 2013 - 2:15


برازيليا (رويترز) - وافقت البرازيل على التفاوض لشراء بطاريات صواريخ مضادة للطائرات بشرط أن تقوم روسيا بنقل التكنولوجيا إلى شركات برازيلية للصناعات الحربية دونما قيود.

أعلن عن الاتفاق بعد اجتماع رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بالرئيسة البرازيلية ديلما روسيف يوم الأربعاء اثناء زيارة إلى البرازيل تهدف إلى عقد صفقات في مجالات الدفاع والطاقة والزراعة مع دولة تشترك مع روسيا في الانتماء لمجموعة (بريك) للاقتصادات الناشئة السريعة النمو.

وتعزز البرازيل من دفاعاتها الجوية قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العام القادم ودورة الالعاب الأولمبية التي تستضيفها في عام 2016 خوفا من وقوع اي هجمات ارهابية خلال الحدثين الرياضيين العالميين اللذين من المتوقع ان يجتذبا عددا كبيرا من الزوار الأجانب.

وتريد البرازيل شراء بطاريات صواريخ ومدفعية مشتركة متوسطة المدى من طراز بانتسير-1 وكذلك صواريخ إيجلا-إس التي تحمل على الكتف والحصول على التكنولوجيا اللازمة لبناء هذه الأسلحة بنفسها في المستقبل.

وأعلنت الحكومتان في بيان موقع أن المفاوضات بشأن التعاقد سوف تبدأ في مارس آذار. ودعا البيان الى النقل الفعال بلا قيود للتكنولوجيا إلى شركات الصناعات الحربية البرازيلية. ولم يرد ذكر لقيمة التعاقد.

وقال الجنرال خوسيه كارلوس دي ناردي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة البرازيلية إن العقد سيتم توقيعه في غضون ثلاثة أشهر وان البطاريات ستصل الى البرازيل في الموعد المناسب لإقامة الأولمبياد وليس لإقامة بطولة كأس العالم.

وقال لرويترز "الألعاب الأولمبية شاغل أمني أكبر لأنها تجري في أماكن مختلفة من مدينة واحدة أما بطولة كأس العالم فتقام في استاد واحد في عدة مدن."

وتأتي زيارة ميدفيديف بعد زيارة قامت بها روسيف إلى موسكو في ديسمبر كانون الاول اكدت الأهمية التي يوليها البلدان لبناء علاقات بين دول مجموعة (بريك) البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا والتي يبلغ مجموع ناتجها المحلي الإجمالي 14.9 تريليون دولار وتتزايد انتقاداتها لسيطرة الدول المتقدمة على السياسات الاقتصادية العالمية.

وتزداد العلاقات قوة بين البرازيل وروسيا بينما يسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري السنوي بينهما إلى 10 مليارات دولار من 6.5 مليار دولار حاليا

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE9B2KPP20130221
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا والبرازيل تقتربان من عقد صفقات سلاح وتكنولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين