أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عسكري إيراني يطالب بـ"حصة بلاده" في القطب الجنوبي؟........!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عسكري إيراني يطالب بـ"حصة بلاده" في القطب الجنوبي؟........!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد ضعيف

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 716
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عسكري إيراني يطالب بـ"حصة بلاده" في القطب الجنوبي؟........!!   الأربعاء 20 فبراير 2013 - 13:58

عسكري إيراني يطالب بـ"حصة بلاده" في القطب الجنوبــــــــي


جاءت تصريحات محمد باقري، نائب الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أدلى بها لوكالة "فارس" للأنباء، لتشكّل إضافة جديدة لمجموعة التصريحات المثيرة للمسؤولين العسكريين والمدنيين الإيرانيين، وذلك عبر إشارته إلى ما اعتبرها حصة بلاده في القطب الجنوبي.

وقال باقري في حديث نقلته الوكالة القريبة من الحرس الثوري يوم الاثنين: "يحق لإيران أن تطالب بالسيادة على جزء من القطب الجنوبي".

واستدل باقري في مطالبته بقسم من القطب الجنوبي إلى كون بلاده تمتلك ساحلاً طويلاً على بحر عمان المتصل عبر بحر العرب بالمحيط الهندي، وبالتالي مرتبط بالمياه الدولية التي تصل هي الأخرى إلى القطب الجنوبي، قائلاً: "فمن منطلق هذه الشواطئ نتصل بالمياه الحرة ولا توجود أي يابسة تحول بيننا وبين القطب الجنوبي، وعليه بإمكاننا طبقاً للقوانين الدولية أن نطالب بالسيادة على قسم من القطب الجنوبي".
يذكر أن الساحل الإيراني في إقليم بلوشستان الإيراني يطل على بحر عمان، وتقطنه الأقلية البلوشية السنية التي تعاني من فقر مدقع مقارنة بسائر الأقاليم الإيرانية، وهذا ما يعترف به الجنرال باقري.

وأردف يقول: "من المؤسف أن المناطق الساحلية الجنوبية لبلادنا تضم عدداً قليلاً من السكان الذين هم الأفقر، وتعاني من ضعف البنية التحتية وقلة الخدمات الصحية والعلاجية، في حين تمتد شواطئ المنطقة إلى 700 كيلومتر، الأمر الذي يشكل أهمية بالغة في مجال التطوير، فسواحلنا واسعة إلى درجة تتمنى بعض البلدان أن تمتلك كيلومتراً واحداً مثلها".

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول عسكري إيراني عن القطب الجنوبي، حيث سبق أن قال الأميرال حبيب الله سياري، قائد القوة البحرية خلال تدشين فرقاطة "سهند" في أكتوبر/تشرين الأول 2012: "إن القوة البحرية الإيرانية، وحسب تعليمات القائد المعظم للقوات المسلحة (أي المرشد الأعلى علي خامنئي) على أهبة الاستعداد للتواجد في كافة المياه الدولية من المحيط الأطلسي إلى القطب الجنوبي مروراً بالمحيطين الهندي والهادي".

وتحاول إيران، التي تعاني من عقوبات مشددة من قبل المجتمع الدولي بسبب برنامجها النووي، استعراض قوتها العسكرية بين الحين والآخر من خلال تنظيم المناورات بمختلف المناسبات، وإطلاق تصريحات نارية من قبل المسؤولين، وتدشين مشاريع مثيرة كان آخرها إرسال قرد إلى الفضاء وتصنيع طائرة مقاتلة أطلق عليها "قاهر 313"، حيث شككت أوساط متخصصة في صحة المشروعين الأخيرين.

http://www.alarabiya.net/articles/2013/02/20/267365.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عسكري إيراني يطالب بـ"حصة بلاده" في القطب الجنوبي؟........!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين