أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ضحية ينجح في هزيمة ياسوهيرو مورتاتسو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ضحية ينجح في هزيمة ياسوهيرو مورتاتسو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ضحية ينجح في هزيمة ياسوهيرو مورتاتسو    الأربعاء 20 فبراير 2013 - 11:21


شهد استاد المصارعة الشعبية بمنطقة الحاج يوسف الوحدة بالخرطوم يوم الجمعة الماضي، مباراة فريدة من نوعها كان طرفها الاول المصارع ياسوهيرو مورتاتسو (مورو) السكرتير الثاني والمسؤول بقسم السياسة والاعلام والعلاقات العامة والرياضة بالسفارة اليابانية، وطرفها الثاني المصارع السوداني الشهير البطل ضحية وجرت المباراة الحماسية وسط حضور غفير وتشجيع ساخن من عشاق مصارعة النوبة والجالية اليابانية بالخرطوم بمباركة من السفير الياباني ريواتشي هوري .
ووسط صيحات الجماهير وقرع الطبول دخل المصارع (مورو) الحلبة حافي القدمين ليقوم بتمارين الاحماء متحديا المصارع (ضحية) صاحب الخبرة الطويلة والقامة الفارعة والعضلات المفتولة، وبعد ان اطلق الحكم صافرة البداية اشتبك المصارعان والتحما ودخلا في عراك بالايدي والارجل خلّف تعرقا و غبارا كثيفا، وبعد دقائق معدودة استطاع المصارع ضحية ان يرفع مورو عاليا ويسقطه على ارضية الحلبة الرملية ويفوز بنتيجة المباراة القوية .

وأكد المصارع الياباني مورو الذي زار صحيفة الصحافة امس سعادته بالمشاركة في حلبة المصارعة كأول دبلوماسي ينازل مصارعا سودانيا، وعبرّ عن اعجابه بطقوس مصارعة النوبة وتقاليدها السمحة، مبينا انه رغم خسارته وجد تصفيقا من الحضور وخرج محمولا على الاعناق وطاف به احد المشجعين الميدان فرحا به، وقال انه تقبل الهزيمة بصدر رحب واشاد بنزاهة التحكيم ووعد مورو بتكرار التجربة في القريب العاجل بعد اجراء المزيد من التمارين القتالية، وقال انه اعجب بالمصارعة بعد ان قرأ كتابا عن الثقافة الشعبية بولاية جنوب كردفان و منطقة جبال النوبة .


وقال فوميهيكو غوتو المستشار ورئيس القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة اليابانية للصحافة امس ان صديقه وزميله المصارع مورو احترف المصارعة منذ ايام دراسته الابتدائية الاولي وكان من افضل ثمانية مصارعين في المسابقات المدرسية، مشيرا الي جهود حثيثة لتنظيم مباريات مشتركة بين مصارعين يابانيين وسودانيين لدعم العلاقات الثقافية الشعبية المتميزة بين البلدين الشقيقين .

يذكر ان الاتحاد العام للمصارعة السودانية تأسس منذ عام 1967م، وظل يشهد تنافسا قويا بين مصارعي النوبة الذين برز منهم اخيرا مكي كاتيوشا وبدر الدين مروحة والسخلة والطلقة النارية والتيكو والسياحي والحبة السوداء والدفاع الشعبي وبشير شلاقة وحقار اب جاكوما وتايتنك وويكة لايوق وضحية .


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ضحية ينجح في هزيمة ياسوهيرو مورتاتسو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين