أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكى بالسويس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكى بالسويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكى بالسويس   الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 2:34



أكدت شركة (جيو شى) الصينية للألياف الزجاجية، بأنها ستستثمر بما قيمته 250 مليون دولار أمريكى فى مصر، وبالتحديد بمنطقة "التعاون الاقتصادى والتجارى بالسويس، والتى تقع داخل منطقة خليج السويس الاقتصادية الخاصة، موضحة أن المشروع يلبى حاجة ملحة لدفع الاستثمارات فى مصر".

وقال تساو قو رونغ نائب رئيس مجلس إدارة شركة (جيو شى) الصينية للألياف الزجاجية، فى تصريح نقله تليفزيون مدينة بكين اليوم الاثنين - إن الشركة قررت أن تكون مصر مقرا وأول قاعدة لإنتاج الألياف الزجاجية لها فيما وراء البحار، مشيرا إلى أن المشروع بدأ منذ يناير من العام 2012 وبعد سنة واحدة فقط يأخذ المشروع شكل قاعدة لإنتاج الألياف الزجاجية تنتج ما يفوق 80 ألف طن سنويا.

وأضاف رونغ أن الشركة الصينية قامت بزيارة الولايات المتحدة وماليزيا والهند وبلدان أخرى، لكن اختيارها الاستثمار فى مصر يرجع لأسباب متعددة منها الموقع الجغرافى المميز لقربها من أوروبا وقناة السويس، كما أنها دولة غنية بالسيليكون، بالإضافة إلى أن سعر الغاز الطبيعى والكهرباء فى مصر منخفضة نسبيا.

وعبر رونغ عن ثقته الكبيرة فى النجاح فى بيع منتجات الشركة، حيث يتم بيع حوالى ربع منتجات شركة (جيو شى) للألياف الزجاجية الصينية فى السوق المصرية المحلية، وباقى المنتج سوف يصدر إلى أوروبا والهند وأسواق الشرق الأوسط.. مضيفا أن العديد من عملاء الشركة الأوروبيين يطالبون الإسراع فى التقدم ووضع المشروع فى وضع التنفيذ فى وقت مبكر لمكافحة ارتفاع سعر المنتجات بسبب ضريبة مكافحة الإغراق.

وأشار تساو قو رونغ إلى أن صناعة الألياف الزجاجية تحتاج إلى يد عاملة وتكنولوجيا كثيفة على حد سواء، وأن المشروع سوف يساهم فى توفير ألف فرصة عمل تقريبا لمصر، بالإضافة إلى إعطاء منح لـ200 طالب للتدريب المهنى بالصين للعودة إلى مصر فى وقت لاحق ونقل الخبرة للعمال الآخرين.

وقال تساو قو رونغ نائب رئيس مجلس إدارة شركة (جيو شى) الصينية للألياف الزجاجية، إن اختلاف اللغة والثقافة بين الصين ومصر خلق بعض الصعوبات فى الإدارة إلا أن على الشركة أن تتبع طريق التعريب لأنها ستقيم طويلا فى مصر، وأن جميع الموظفين الفنيين والعاملين فى الشركة مصريين باستثناء عدد قليل من موظفين الإدارة العليا من الصينيين.

وأضاف أن التعريب سيساعد على توفير مساحة لزيادة عدد الموظفين المصريين، كما أن الشركة تتخذ الأجور وفقا للظروف المحلية، والتأكد من أن دخل الموظفين أعلى من متوسط الدخل فى مصر، وبناء وحدات سكنية لمعالجة مشكلة إقامة الموظفين.

وأشار قو رونغ إلى أن شركة (جيو شى) للألياف الزجاجية ستوفر 2000 فرصة عمل مباشرة أخرى بعد انتهاء المرحلة الثالثة من المشرع، كما توفر 80 ألف فرصة عمل غير مباشرة للمساهمة فى تخفيض حجم البطالة بسبب الركود الاقتصادى الحالى، موضحا أن الشركة تستخدم جميع المواد الخام التى تحتاجها من مصر.

وأشار تقرير للتليفزيون الصينى إلى أحد النماذج المصرية البارزة العاملة بفرع الشركة الصينية فى مصر وهو أيمن قدير، يبلغ 22 عاما ويشغل منصب مساعد مدير المبيعات فى الشركة الصينية، حيث قال إنه تعلم كثيرا من زملائه من الصينيين ما أكسبه خبرة جيدة، موضحا أن الشركة الصينية خصصت فى كل طابق فى سكن العاملين غرفة خاصة للصلاة، مما يظهر مدى احترام الشركة الصينية للمعتقدات الدينية فى مصر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
narutotayaa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب هندسه مدنيه
المزاج : عالي
التسجيل : 27/07/2012
عدد المساهمات : 333
معدل النشاط : 277
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكى بالسويس   الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 4:25

رااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة صينية تستثمر 250 مليون دولار أمريكى بالسويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين