أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed hussein

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 19
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 537
معدل النشاط : 653
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة   الجمعة 15 فبراير 2013 - 20:57



اليوم موضوعي عن الطائرات من 2000 الي 2010 بالتفصيل الممل
نبدا بطائراة التايفون



اقلع اول نموزج من يورو فايتر تايفون 27مارس 1994 عندما اقلع بها ريئس طيارن الاختبار بيتر ويجر بالنموذج في جولة اختبارية فوق بافاريا التجهيزات الاساسية كانت بواسطة شركة بريتش ايرو سبيس قامت شركة بريتش ايرو سبيس بصنع نموزج طائرة مقاتلة الدي طار اغسطس 1986 حيث تم استحدامه لاختبار المقاتلة يور فايتر تايفون قبل النموزج النهائي كان النموزج الاولي شبيه بالاف 18 اليور فايتر او ماكان يعرف سابقا ب EF2000 هي طائرة مشتركة صنعت بواسطة بريتش ايرو سبيس و Messerchmitt ودونير الالمانتين و Aeritalia الايطالية و كاسا الاسبانية كانت الطائرة مخصصة لمهام السيادة الجوية ومهام الدفاع الجوي كانت خاصة الاقلاع و الهبوط القسير تجعل الطائرة غير مستقرة و لكن تم تصميم الطائرة بتصميم يمنحها ثبات زود المحركين ej 200 الطائرة ب 20000 باوند من الدفع بواسطة الحارق الاحق بوزن اقلاع اقصي 37480 باوند محملة الوزن بالرغم من عدم كونها طائرة غير شبحية بالكامل ولكنها تمتاز بتصمميم يمتاز بتقليل المقطع الراداي حيث البدن مصنوع ب15 في المائة معدن فقط و مصنوعة بشكل يشتت اشعة الرادار نظام التحكم بالسلك يوفر المزيد من الاتزان للطائرة





Specification and Dimensions Eurofighter Typhoon
Type Eurofighter Typhoon
Country Britain/Germany/Italy/Spain
Export Greece (60); Austria (18); Saudi Arabia (72 - replacing the Tornado)
Function Multi-role fighter
Year 2004
Crew 1
Engines 2× Eurojet EJ200 afterburning turbofans, 60 kN dry, 93 kN with afterburner.

Length 15.96 m
Height 5.28 m
Wing span 10.95m
Wing area 50.0 m2
Wing loading 311 kg/m²
Wing aspect ratio 2.205
Canard Area 2.4 m2
Tail Plane Area N/A

Maximum speed Mach 2.0+ (2390 km/h at high altitude)
Maximum speed at low altitude Mach 1.2 (1470 km/h, 915 mph at sea level)
Supercruise speed Mach 1.3+ at altitude with typical air-to-air armament
Minimum speed 203 km/h
Rate of climb 255 m/s
Service ceiling 18290 m (60,000 ft)
Time to 10600m/Mach 1.5 < 2,5 min
Runway length 500 m (take off under 8 seconds)
Range 1390 km

Basic mass empty 9750 kg (21,495 lb.)
Empty Weight 10995 kg
Max take-off mass 23500 kg
Max external stores 6500 kg (14,300 lb.)
Internal Fuel Weight 5000 kg
Thrust/weight 1.22

G-limits 9/-3
Maximum instantenous turn rate Unknown
Maximum sustained turn rate Unknown

Armament 1x 27 mm Mauser BK-27 cannon

التسليح
Air-to-Air
* S-225 long range (radar guided)
* AIM 120 medium range (radar guided)

* ASRAAM short range infra-red

* AIM 9M short range infra-red

* 27mm Mauser cannon


يتبع ...
http://www.fighter-planes.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed hussein

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 19
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 537
معدل النشاط : 653
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة   السبت 16 فبراير 2013 - 11:19


مقدر على F/A-22 لتحل محل F-15 المقاتلة ويصبح الجيل المقبل من السلاح الجوي الأميركي. جنبا إلى جنب مع 23-F المتنافسة أنها هي واحدة من التصاميم أول مناضل الأمثل لخلسة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه ل"supercruise"، أي يطير بسرعة تفوق سرعة الصوت دون احتراق. وF/A-22 لها مظهر التقليدية نسبيا، مع ذيول التوأم وجوانب جسم الطائرة المسطحة. لديك محركات ثنائية الأبعاد فوهات vectoring الاتجاه. للحفاظ على رادار منخفض المقطع العرضي، ويتم التسلح في الخلجان الداخلية الأسلحة. مرحلة التشغيل الأولى F-22 لاول مرة انها في ديسمبر كانون الاول عام 2005. وكانت خطط لإصدار البحرية، وتهدف إلى استبدال F-14، مع تغييرات واسعة النطاق لجعل الطائرات مناسبة للاستخدام الناقل، على الرف.

Specifications F/A-22 Raptor


ConstructorLockheed Martin / Boeing
Crew1
Unit Cost360 million USD
Wing span13.56 m
Length overall18.92 m
Height overall5.08 m
Wing area78 m2
Powerplant2× Pratt & Whitney F119-PW-100 augmented turbofans
Bypas ration0.2:1
Intermediate power116 kN
Augmented power155 kN
Operational empty14,375 kg
Internal fuel11,400 kg
Clean take-off27,200 kg
Max take-off36,288 kg
Wing loading470 kg/m²
Maximum speedMach 1.9 (some sources claim Mach 2.4)
Supercruise speedMach 1.6
Combat Radius 1400 km
Ferry Range 3200 km
Ceiling 18000 m
Thrust/weight 1.3 ~ 1.4
Maximum g-load9.5 g
Guns1× M61A2 Vulcan 20 mm Gatling gun with 480 rounds
Air to air6× AIM-120 AMRAAM, 2× AIM-9 Sidewinder
Air to ground 2× 1,000 lb JDAM or
2× Wind Corrected Munitions Dispensers (WCMDs) or
8× 250 lb GBU-39 Small Diameter Bombs
RemarksIt is estimated that internal bays can carry about 2,000 lb (907 kg) worth of bombs,
and/or missiles. Four external hardpoints can be fitted to carry weapons or fuel tanks, each
with a capacity of about 5,000 lb (2267 kg), albeit at the expense of stealth.



مقارنة بين اف-22 ويف-22




صور لتسليحها

AIM-120 AMRAAM

AIM-9 Sidewinder


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 631
معدل النشاط : 720
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة   السبت 16 فبراير 2013 - 14:11

هل هناك مقاتلة yf 22 لا اختلاف كبير بينها و بين الاف 22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed hussein

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 19
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 537
معدل النشاط : 653
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة   السبت 16 فبراير 2013 - 16:23

الوحش الصيني j-10




J-10 (مشروع 10/Project 8810؟) multi-role moteur مقاتل يكون يطوّر ب تشنغدو طائرة مؤسسة (CAC) و611 معهد. انتقيت هو يتلقّى يكون ب PLAAF بما أنّ الجيل مقاتل أن يستبدل القديم طراز J-7 مقاتل و Q-5 يهاجم طائرة. يظهر الطائرة أن يتلقّى Su-27 أسلوب أنف و retangular هواء مدخل، AL-31F نوع محرك، nosewheel مزدوج، وبارز visibilité تمويه لون خطة. يتلقّى الطائرة أيضا ذيل كبير شاقوليّ و يزاوج F-16 أسلوب stablizers بطنيّ يصدق أن يزوّد إستقرار عظيم في AoA عال. ينظر جسم طائرته إلى حدّ كبير طويل يقارن إلى إسرائيلي Lavi. ولكن ه فقاعة يظهر ظلة أقلّ يعزّز من أنّ من F-16، يقترح الطيار يتلقّى بعد أن يملك يصحّ 360° منظر. بخلاف J-7E مع دلتا جناح، يظهر هو أن يتلقّى زوج من يعكس نورس فجّ جناح (i.e. الجزء داخليّ يمدّد قليلا إلى الأسفل، بينما الجزء خارجيّ يمدّد شقّ). إثنان رأيت dummy أحمر PL-8 AAMs بانتظام يحمل تحت الجناح أيضا. ال J-10 بدأت مشروع كان في الmid-80s يؤسّس على الخبرة (tailless دلتا جناح وإشاعة كاذبة foreplanes) مع J-9 أيّ كان ألغيت earlier in favour of الخطر J-7C/MIG-21MF مشروع أقلّ. كشف نموذج مبكّر J-10 سراب 2000 أسلوب مدخل مع مركزي صدمة مخروط لأداء جيّد high speed وLavi أسلوب ذيل قسم، يقترح يمكن توصيل مع ال يلغي مقاتل إسرائيليّ (مهما هذا كان بشدّة أنكرت ب كلا حزب). يشير التغير أنّ J-10 يذهب من خلال على الأقل واحد إعادة تصميم أكبر في ه 10-year تطوير فترة من التصميم أوّليّ تقليديّ (ك supériorité مقاتل) إلى التصميم متأخّر furtif (كمقاتل multi-role). هذا تغير يمكن عكست تغير من خصمه ممكن من سوفياتي سابق MiG-29/Su-27 إلى أمريكي حاليّ F-15/F-16 بعد نهاية من ال حرب باردة. سيلائم التصميم جديد بالتّأكيد كنت مع إلكترونيّات طيران متقدّم بما في ذلك "حجرة رادار زجاجيّ" (1 wide-angle HUD+2 أحاديّ لون mfd+1 لون mfd)، HMS، HOTAS، GPS/INS، هواء معطيات حاسوب، RWR، FBW رقميّ quadruplex، رقميّ تصريف الوقود نظام، 1553B حافلة معطيات، وجديد pd commande رادار (بحث بعد 52~148 km، يتعقّب 8 هدف simutaneously)، أيّ يستطيع كنت إمّا إسرائيلي Elta EL/M 2035، روسي Phazotron Zhuk مشتق (Zhemchoug؟)، أو ال JL-10A محلّي من LETRI (مع مساعدة التقنية من Phazotron؟). توقّعت تشكيل من newly developed air-to-air (e.g. PL-8 shortrange guider aam و PL-11/PL-12/SD-10 medium-range radar-guided aam) وسلاح air-to-surface (e.g. C-701 guider asm & LGBs) أيضا أن يكون حملت تحت 11 hardpoint. رغم أنّ هو كان صدقت أن يكون زوّدت في البداية ب 27.560 lb/12,500 kg دفع AL-31FN Turbofan، أنكر يعدّل AL-31F أيّ بنفسي يزوّد Su-27/J-11، روسيا بشكل تقريريّ الصين الرخصة أن ينتج المحرك محلّيّا. كالنتيجة، محرك محلّي (WS-10A؟) يمكن كنت لاءمت فيما بعد عندما يبدأ الإنتاج متسلسل. بعض جيش الامريكى يصدق محلل أنّ J-10 استطاع طرحت تحد خطير إلى ال F/A-18E بخصوص إمكانيّة مناورة. بعض مواصفة ال J-10 (يتفكّر): يخلو وزن 9,750kg، حدّ أقصى أن يثاقل 18,500kg، وقود داخليّ 4,500kg، تحميل خارجيّ 4,500kg، g load -3~+9، سرعة max ماك 2,0 (علو مرتفع) /Mach 1,2 (sea-level)، take-off بعد تحت 500m، قتال شعاع 463~566 km. يبرهن التطوير ال J-10 أن يكون متعرّج. أشعت الالطّرازيّة كان أن يتلقّى أوّل طرت في 1996، غير أنّ المشروع عانى نكسة جدّيّ في متأخّر 1997 عندما ال 02 الطّرازيّة خسر تحكم وتحطّم، كالنتيجة من مؤكّد نظام إخفاق، فرضا مع إمّا ال FBW نظام أو المحرك. عقب حريص تمّ إعادة تصميم وإختبار واسع أرضيّ، الرحلة ناجح من الالطّرازيّة جديد (J-10A؟) في مارس - آذار 23، 1998، أيّ وضع المشروع إلى الخلف على الأثر. في البداية 6 بنيت الطّرازيّة (رقم المسلسل 1001-1006) كان يتحمّل مختلف تشوش ورحلة إختبار في CAC في تشنغدو وفي ال CFTE في Yanliang. فيما بعد 3 بنيت كثير الطّرازيّة كان (1007-1009) بما أنّ المشروع يكون يتحرّك إلى الإنتاج طور بينما PLAAF يبقى كلّيّا يرتكب. أشعت صيغة carrier-based (J-10B؟) كان غير أنّ أبدا أكّدت. دخل ال J-10 خدمة في النهاية من 2005. طار ال J-10 أوّل في إنتاج معيار أوّل في يونيو - حزيران 28، 2002.

Type: Chendgu J-10
Country: China
Function: Fighter
Year: 2003
Crew: 1
Engines: 1 * Lyulka Saturn AL-31F turbofan, rated at 79.43 kN dry and 122.58 kN with afterburning
Wing Span: 8.78 m
Wing area: 33.10 m2
Canard area: 5.45 m2
Length: 14.57 m
Height: 4.78 m
Ceiling: 18000 m
Empty Weight: 9750 kg
Max.Weight: 18400 kg
Speed: Mach 2.0
g-Limits: +9/-3 g
Ferry Range: 1850 km
Combat radius : 550 km
Armament: 1 * g 23 mm, 4500 kg payload on 11 hardpoints

NAME:
PLA Designation: J-10
Westernised Name: F-10



MANUFACTURER:
Chengdu Aircraft Industry Co. (CAC)



TYPE:
Single-engine, single-seater multirole fighter capable for interception, air superiority, and ground attack missions.



PROGRAMME:
The Chengdu (CAC) J-10 fighter, China's fourth generation multi-role fighter aircraft, will be the
most advanced fighter in the PLAAF's inventory once introduced to service. The J-10
programme (Project No.10) has been under way for over a decade. Six prototypes have been
built by 2001 and these aircraft are reported being undertaking extensive test flights at CAC's
test site.


The J-10 programme can trace its origins back to the J-9, a Mach 2.5 canard-delta fighter,
which is a blend mixture of MiG-23 and Saab JA-37 Viggen.
The J-9 project was transferred
from Shenyang to Chengdu in 1969 and was later cancelled due to insufficient funds.


Work on the J-10 began in the 1980s as a counter to the Soviet Union's fourth-generation
fighters, the MiG-29 and Su-27. The original mission was air superiority, but the break-up of the
Soviet Union and changing requirements shifted development towards a multirole fighter to
replace the Shenyang J-6 (MiG-19) and Chengdu J-7 (MiG-21), which are backbone of
China's air force.


Originally based on the cancelled Israel Avation Industry (IAI) 'Lavi' lightweight fighter, the
J-10's development has experienced some major re-design work due to the changes of
requirements. Some estimates project that the as many as 300 aircraft will be produced for the
Chinese air force, although reports suggest as few as 30 aircraft will have been built by 2005 - a
drop in the ocean of J-6s and J-7s in the PLAAF's inventory waiting to be replaced.



DESIGN FEATURES:
The J-10 has a rectangle belly air intake, with low-mounted delta wings, a pair of front canard
wings, a large vertical fin, and two underfuselage fins. The design is aerodynamically unstable, to
provide a high level of agility, low drag and enhanced lift. The pilot controls the aircraft through a
computerised digital fly-by-wire system, which provides artificial stabilisation and gust elevation
to give good control characteristics throughout the flight envelope.



COCKPIT:
The J-10's cockpit is fitted with three flat-panel liquid crystal multifunction displays
(MFDs), including one colour MFD, wide field-of-view head-up display (HUD), and possibly
helmet-mounted sight (HMS). It is not know whether the HMS is the basic Ukrainian Arsenel
HMS copied by China's Luoyang Avionics, or a new helmet display featured briefly at the 2000
Zhuhai air show.


The pilot manipulates the J-10 by the 'Iron Bird' flight-control system, a quadruple (four
channels) digital fly-by-wire (FBW) based on the active control technology tested by the
Shenyang J-8IIACT demonstrator aircraft. The pilot will also be aided by advanced autopilot
and air data computer.



RADAR:
Several options are available for the J-10 fighter. These include the Russian
Phazotron Zhuk-10PD, a version of the system in later Su-27s, with 160 km search range and
ability to track up to six targets. Israel has offered its Elta EL/M-2035 radar for competition. In
addition, China has also developed its own design JL-10A, which might be assisted by Russian
technology.


For low-level navigation and precision strike, a forward-looking infrared and laser designation
pod is likely to be carried F-16-style on an inlet stores station. A Chinese designed pod similar
to the Israeli Rafael Litening was revealed at the 1998 Zhuhai air show.



ENGINE:
The single-seat, single-engine J-10 is similar in size to the Lockheed Martin
F-16C/D. The initial batch J-10s are going to be powered by 27,500 lb-thrust (120 kN)
Russian Lyulka Saturn AL-31F turbofan, the same power plant also being used by Chinese air
force Sukhoi Su-27s and Su-30s. Some report indicated that 100 AL-31F engines with features
specially designed for the J-10 have already been delivered to China in early 2001.


China is also developing its own WS-10 turbofan power plant, and it could be fitted on the later
versions of the J-10. According to the U.S. intelligence, the J-10 might be slightly more
manoeuvrable than the F-18E/F, which is slated to become the U.S. Navy's next principal
combat aircraft.



ARMARMENTS:
The J-10 has 11 stores stations - six under the wing and five under the
fuselage. The inner wing and centre fuselage stations are plumped to carry external fuel tanks.
Fixed weapon is a 23-mm inner cannon hidden inside fuselage.


In addition to the PL-8 short-range infrared-guided air-to-air missile, which was derived from
Israeli Rafael Python-3 technology, the J-10 could also carry Russian Vympel R-73 (AA-11)
short-range and R-77 (AA-12) medium-range missiles carried by Chinese Flankers. It may also
be fitted with indigenously developed PL-11 or PL-12 medium-range AAM for BVR combat.


For ground attack missions, the J-10 will carry laser-guided bombs, YJ-8K anti-ship missile, as
well as various unguided bombs and rockets. Some missiles surrently under development such as
the YJ-9 ramjet-powered anti-radiation missile may also be carried by the J-10.



UPGRADE:
An all-aspect vectored-thrust version of the AL-31F was revealed for the first
time at Zhuhai Air Show 1998, leading to speculation that this advanced engine may wind up on
the J-10, potentially conferring phenomenal manoeuvrability. It also projects that a naval variant
of the J-10, perhaps with twin-engines, may equip a possible Chinese aircraft carrier. China
might also be considering upgrading the J-10 with more advanced phased-array radar to
improve its combat capabilities.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed hussein

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 19
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 537
معدل النشاط : 653
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة   السبت 16 فبراير 2013 - 16:33

ميج-35

تطوير من ال MiG-29 مرتكز مع جناح كبير، يحسن حجرة رادار ودفع vectoring محرك. تحرّكت المحرك يتلقّى يكون إلى الخلف أن يجعل كثير غرفة لوقود في الجسم طائرة. صنّفت ال MiG-35 ك 4++ جيل انبثاق مقاتل ووالآن صنّفت ك poids طائرة لأنّ ه أقصى إقلاع وزن زاد ب 30 في المئة. يحسن المقاتل يتلقّى بوفرة إلكترونيّات طيران ونظام، خصوصا الجديد AESA رادار وال فقط يصمّم بصريّ محدد موقع نظام (OLS)، يخفّف الطائرة من يعتمد على ground-controlled إعتراض (GCI) نظام ويمكّن هو أن يوصل مهمة مستقلّ multi-role. قدّمت الطّرازيّة يجعل رحلته أوّل في فبراير - شباط 1997، التصميم نهائيّ كان أوّل uring الهوائيّ الهند 2007 جوى. ال ميكويان MiG-35 (منظّمة حلف شمال الأطلسي يفيد point d'appui عظيم) الإنتاج صيغة من ال MiG-29 متأخّر مع ال يبرهن دفعت vectoring محرك أنّ يستعمل fil تكنولوجيا. يستعمل الطائرة الهيكل من ال MiG-29M1 وكان سابقا عرفت ك ال MiG-29OVT (MiG-29M2 و MiG-29MRCA يحيل التوأم seater تطوير). هذا مقاتل متأخّر أكثر رشيق ويتلقّى يزيد مدى من أكثر من 2100 كيلومتر. هو أيضا يظهر يحسن إلكترونيّات طيران، تحسين ضخم في نظام، HOTAS نظام، مجموعة واسعة السلاح من air-to-air ويهوّي أن يعتمد، as well as تشكيل من دفاعيّ وهجوميّ إلكترونيّات طيران جناح. هو لم يعد قيّدت إلى ال GCI نظام ويمكن أن يوصل عملية بشكل مستقلّ. حملت هو يتلقّى ثمانية سلاح برج ويمكن أن يزوّد as well as ثلاثة خزان خارجيّ. تسوّقت الطائرة يكون تحت التعيين MiG-35 لتصدير ممكن. روسيا يروّج الطائرة إلى بلدان مختلفة مثل سوريا، ليبيا، إيران، الجزائر، السودان، الهند، البرازيل، بيرو، أن يعيّن بضعة.


Type: MiG-35
Country: Soviet Union / Russia
Function: fighter
Year: 2007
Crew: 1 or 2 (MiG-35D)
Engines: 2 * 88.3 kN Klimov RD-33MK afterburning turbofans
Wing Span: 15.00 m
Length: 19.10 m
Height: 5.90 m
Empty weight: 11000 kg
Max.Weight: 29700 kg
Thrust/weight: 1.14
Speed: 2400 km/h (Mach 2.25 @ 11000m)
Rate of climb: 330 m/s
Ceiling: 17500 m
Range: 2100 km
Ferry Range: 3100 km (with 3 external fuel tanks)
Armament: 1 * 30 mm GSh-30-1 cannon, 9 hardpoints capable of carrying 6000 kg.






صورة توضع اختلاف ميج -35 وميج-29




نظام الدفاعي يتألف ردار استكشاف و جهاز الكتروني ونظام بصري countermeasureيقيم الاخطر القرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شامل طائرات من 2000 الي 2010 بالتفاصيل كل طائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين