أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاتحاد السوفييتي هدد بن غوريون بإبادة إسرائيل بعد العدوان الثلاثي على مصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاتحاد السوفييتي هدد بن غوريون بإبادة إسرائيل بعد العدوان الثلاثي على مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء صلاح سويلم

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2008
عدد المساهمات : 146
معدل النشاط : -3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاتحاد السوفييتي هدد بن غوريون بإبادة إسرائيل بعد العدوان الثلاثي على مصر   الثلاثاء 21 أكتوبر 2008 - 14:40

الاتحاد السوفييتي هدد بن غوريون بإبادة إسرائيل بعد العدوان الثلاثي على
مصر




في
الذكرى الـ35 لحرب أكتوبر 1973 يفتتح الاثنين في مدينة تل أبيب معرض يشمل
الوثائق السرية جداً في تاريخ اسرائيل، والتي وافقت الرقابة العسكرية
الإسرائيلية على السماح بنشرها.


وتكشف إسرائيل خلال هذا المعرض وثائق جديدة عن العدوان الثلاثي الذي شنته اسرائيل وفرنسا وبريطانيا على جمهورية مصر العربية التي كانت تحت حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقال منظمو المعرض أنّ السواد الأعظم من الجمهور الإسرائيلي لا يعرف ماذا حصل في الثامن شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 1956 وهو أنّ إسرائيل كانت أمام خطر كبير لإزالتها.حيث احتلت إسرائيل بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا شبه جزيرة سيناء، وجاء هذا العدوان الثلاثي بعد إعلان الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عن تأميم قناة السويس، وفي ذلك الوقت أعلن دافيد بن غوريون، رئيس الوزراء الإسرائيلي عن إقامة مملكة إسرائيل الثالثة، التي ستشمل أيضاً شبه جزيرة سيناء المحتلة، ولكنّ الرياح لا تجري كما تشتهي السفن، إذ أنّه وصلت في نفس اليوم رسالة مفاجئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي أوضحت له أنّه ملزم على تغيير قراره، وكان الموقع على الرسالة رئيس وزراء الاتحاد السوفييتي نيكولاي بولغين.

وجاء في رسالة رئيس الوزراء السوفييتي، التي تنشر لأول مرة أنّ حكومة إسرائيل تتلاعب بمصير شعبها بشكل إجرامي وغير مسؤول، وحذّر بوليغين بن غوريون بأنّه في حال عدم العدول عن قراره بإقامة مملكة إسرائيل الثالثة فإنّه بذلك يعرض إسرائيل لخطر الإزالة عن الوجود، عن طريق استعمال الاتحاد السوفييتي الأسلحة غير التقليدية ضد إسرائيل الفتيّة.

ولفتت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إلى أنّ المعرض الذي سيفتتح الاثنين في متحف إسرائيل في مدينة تل أبيب سيشمل نشر مئات الوثائق والتي تتعلق بتاريخ الدولة العبرية وتاريخ الشعب اليهودي وذلك لأول مرة، مشيرة إلى أنّ جميع الوثائق التي ستعرض كانت محفوظة في الأرشيف الرسمي للدولة العبرية ومنعت الرقابة العسكرية نشرها بشكل كامل، وأكدت الصحيفة أيضاً أنّ الرقابة العسكرية الإسرائيلية قامت بشطب عدد من الوثائق ولم تسمح بنشرها في المعرض المذكور.

ومن الوثائق المهمة التي تنشر لأول مرة وثيقة حق العودة لليهود إلى الوطن الأم، الدولة العبرية، وفق المنطق الصهيوني، بالإضافة إلى وثيقة الاستقلال الرسمية والأصلية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنّ المعرض سيشمل أيضاً وثيقة الإعلان عن تشكيل الجيش الإسرائيلي، واتفاقية السلام التي وقعت في العام 1978 بين الدولة العبرية وبين مصر كما ستعرض أمام الجمهور وثيقة أصلية حول الإعلان الرسمي بوقف أعمال العنف بين إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية، والذي تمّ التوقيع عليه من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والعاهل الأردني الراحل، الملك حسين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاتحاد السوفييتي هدد بن غوريون بإبادة إسرائيل بعد العدوان الثلاثي على مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين