أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:31

السلام عليكم هذا اول موضوع لي في المنتدى الذي كنت اطالع مواضيعه من قبل لكن موضوع اليوم هو سبب من اسباب تسجيلي قصد مشاركتكم اياه لانه من الخطورة بمكان ، ارجوا القراءة للنهاية و الرد من المتخصصين فقط و اهل الخبرة لان المسالة ليست لعب عيال و عواطف النساء رجاءا

هل جميع ما تقوم الولايات المتحدة الأمريكية ـ ومعها دول الغرب ـ بتوريده من سلاح إلى الدول العربية .. هو سلاح فاسد تماما ..!!

كشفت صحيفة : " فرونتير بوست " الباكستانية عن قيام الولايات المتحدة بزرع معدات إلكترونية خفية في المقاتلات الأمريكية الصنع وهذه المعدات يمكنها أن تستقبل إشارة من قمر صناعي أمريكي يترتب عليها شلل الأجهزة الإلكترونية في الطائرة تماما وخروجها عن سيطرة قائدها ، وهو ما يعني سقوط الطائرة من تلقاء نفسها بدون إطلاق قذيفة واحدة عليها . [ المصدر : مجلة النصر العسكرية المصرية / العدد 753 مارس 2002 م ] .

والتاريخ الحديث خير شاهد ؛ فمن المعلوم جيدا ـ ومن شهود العيان ـ أن صفقات السلاح التي تمت مع الغرب قبل بداية حرب 1948 مع اليهود .. شملت توريد أسلحة فاسدة إلى الجيش المصري .. حيث أثبتت بعض التدريبات الخفيفة التي قامت بها بعض وحدات الجيش المصري فساد جانب كبير من الذخيرة .. وكانت صفقات الأسلحة الفاسدة هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى قيام ثورة 23 يوليو عام 1952 في مصر . وبديهي لم يتغير فكر الغرب كثيرا عما سبق لصالحه ولصالح إسرائيل .. ولكن مع التقدم التكنولوجي وتطور العلوم الحديثة ـ عبر العقود الأخيرة من القرن العشرين ـ أمكن تغيير شكل ومفهوم السلاح الفاسد ..!!

ففيما مضى كان اسم " السلاح الفاسد " يطلق على كل سلاح لا يعمل بصورة طبيعية أو ينفجر عند استخدامه الاستخدام العادي المخصص من أجله . ولكن مع التطور التكنولوجي الحديث أصبح اسم " السلاح الفاسد " يطلق على كل سلاح يعمل بصورة طبيعية ما لم تختلف سياسة المستخدم ( أو المستورد ) مع سياسة ( المورد ) القائم بتصنيع السلاح ..!! كما يبقى عمل السلاح تحت هيمنة المورد ـ دون علم المستخدم ـ والذي يستطيع ( أي المورد ) إيقاف عمل السلاح أو جعله يخرج عن سيطرة المستخدم ـ بطرق خارجية ـ إذا اختلفت سياسة المستخدم عن سياسته ( أي سياسة المورد ) ..!! بمعنى أنه يمكن إيقاف عمل الصواريخ .. وعمل الرادارات .. وإسقاط الطائرات .. إلى آخره .. عند الحاجة دون إطلاق قذيفة واحدة عليها .. إذا استخدمت هذه الأسلحة في أعمال ضد سياسة أو رغبة مورد السلاح ..!!

ومن السخريات أن تطلق الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الطراز من الأسلحة الفاسدة التي لا تعمل ضدها أو ضد سياساتها اسم : " الأسلحة الصديقة " ..!! وربما أطلقت عليها هذا الاسم .. أي اسم " الأسلحة الصديقة " لكي تبيعها في : " سوق الحمقى "..!! وبالتأكيد لا يخفى على الأنظمة العربية الحاكمة هذا .. ومع ذلك ـ على الرغم من علمها ـ لا تتوقف عن استيراد هذا السلاح الفاسد من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب عموما .. لأسباب نذكرها فيمابعد ..!!

• طرق إفساد الأسلحة الموردة إلى المنطقة العربية ..

مع التقدم التكنولوجي أمكن إفساد عمل السلاح عند الحاجة بالطرق الأربعة التالية :

الطريقة الأولى : بزرع الفيروسات الكامنة : وهي الطريقة الأهم ، فمن المعروف ـ في الوقت الحاضر ـ أن جميع أنظمة التحكم في التسليح الحديث أصبحت تعمل الآن تحت هيمنة الحاسبات الإلكترونية . وهي الحاسبات التي يمكن إفسـادها بسهولة بالغة باستخدام : " الفيروسات الكامنة : Resident Viruses " .. وهو ما اكتشفته ـ بداية ـ دول حلف شمال الأطلنطي في السلاح الأمريكي الذي يستخدمه الحلف .. واحتجت عليه دول الحلف في بداية تسعينات القرن الماضي ( 1990 ) ، ولكن تم التكتيم عليه إعلاميا ـ بل ومحوة من الذاكرة ـ لينتهي احتجاج دول الحلف إلى الصمت .

وفي هذه الطريقة يتم زرع فيروسات كامنة أثناء التصنيع في الدوائر الإلكترونية في كود كمبيوتر السلاح الذي يتحكم في عمل السلاح . ومن هذا المنظور يظل السلاح يعمل بصورة طبيعية في حالة السلم فقط .. أما في حالة حرب لا ترضى عنها الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل .. فهنا يلزم إيقاف عمل السلاح . وعندما يراد إبطال عمل السلاح يتم تنشيط هذه الفيروسات الكامنة بإشارة لاسلكية خارجية ( من خلال الأقمار الصناعية ) .. فتقوم بإفساد دوائر التحكم بحيث يخرج السلاح من تحت سيطرة المستخدم له .. وهو ما يسبب سقوط الطائرات ـ عند قفل دوائر الوقود .. مثلا ـ دون الحاجة إلى إطلاق أي قذيفة أو صاروخ واحد عليها .

وفلسفة استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيروسات الكامنة في السلاح المورد لدول حلف شمال الأطلنطي .. تنبع من خوف الولايات المتحدة من أن تقع ثورات في هذه الدول .. أو أن تقوم مجموعات مناهضة لسياستها بالاستيلاء على هذه الأسلحة وتستخدمها ضدها .. وهنا يلزم إيقاف عمل هذه الأسلحة ..!! ومن هذا المنظور أيضا ؛ فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم ـ يقينا ـ أن الأنظمة العربية هي نظم دكتاتورية وغير ديموقراطية وفي حالة الإطاحة بها بثورات مضادة .. فإن الأسلحة الأمريكية المتطورة يمكن أن تستخدم في غير صالحها أو صالح إسرائيل .. لذا يلزم إبطال عمل هذا السلاح .

ويمتد استخدام الولايات المتحدة للفيروسات الكامنة حتى مع الدول الحليفة ( كإنجلترا أكبر حليف لها ) . حيث نشرت مجلة النصر العسكرية المصرية ( أبريل 2006 ص : 5 ) عن صحيفة الديلي تلجراف البريطانية ؛ بأن بريطانيا هددت الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء صفقة السلاح معها ، والبالغ قيمتها 12 مليار جنيه استرليني لتوريد 150 طائرة مقاتلة من طـراز ( جونيت سترايك ) ، مالم تمنح الولايات المتحدة الأمريكية القوات المسلحة البريطانية الحق في الدخول الكامل على كود الكمبيوتر الخاص بتلك الطائرات المقاتلة ..!! حتى يمكنها التأكد من خلو هذه الصفقة من وجود أي فيروسات كامنة يمكن أن تؤثر على استخدام الطائرات الموردة ..!!


وقد أثار هذا الموضوع جدلا واسعا .. ولكن الغريب أن يأتي مجموعة من المهندسين الجهابذة ـ من السعودية ومصر ـ للرد على هذه الكارثة .. فيقوموا بالتوسع في شرح إنتاج المصانع العربية من الكروت الإلكترونية .. وحجم الاستثمارات في هذه المصانع .. وعدد الكروت التي تنتجها المصانع .. وحجم العمالة في المصانع .. وصالوا وجالوا .. حتى خلت أني أسمع إلى أحد السكاري ..!! الذي راح يبحث عن عملة سقطت منه .. وكان أحد المارة يراقبه .. فلما طال الوقت .. سأله المار : هل سقطت منك العملة في هذا المكان ..؟!! فأجاب السكران .. لا .. بل سقطت مني في مكان مظلم بعيد .. لا أستطيع أن أرى فيه ..!! فهذا هو حال رد مهندسينا ـ الجهابذة ـ بالضبط ..!!

والسؤال المطروح على هؤلاء المهندسين الجهابذة ..!! ما علاقة حجم إنتاج مصانعكم ـ وحتى إنتاج كل مصانع الأرض ـ للكروت الإلكترونية .. بكروت طائرة موردة بالكامل من الخارج وكل دوائرها الإلكترونية عبارة عن " صناديق سوداء : Black Boxes " بالنسبة لكم .. وبالنسبة لغيركم أيضا ..!! ولا يمكنكم ـ يقينا ـ اكتشاف ما تم زرعه فيها .. كما لا يمكنكم ـ يقينا ـ استبداله ..!! وهو ما دفع بإنجلترا ـ بقدرها التكنولوجي ـ للتهديد بإلغاء صفقة الطائرات مع الولايات المتحدة ما لم تعطها ـ الولايات المتحدة ـ حق الدخول على كود الكمبيوتر الخاص بصفقة الطائرات حتى تتأكد من خلوها من أي فيروسات يمكن أن تزرعها الولايات المتحدة في دوائر الطائرات بدون علمها . لذا أتمنى من السادة المهندسين ـ الجهابذة ـ أن يتسم ردهم بالعقل والموضوعية .. ولا يعتقدوا بهذا الرد ـ غير الموضوعي ـ أنهم يضللون العامة .. لأن في حقيقة الأمر هم لا يضللون إلا أنفسهم ..!!

ولي أن أنبه بشدة ـ وأكرر بشدة ـ أن فلسفة تنويع السلاح من روسيا أو الصين لا تضمن صلاحية السلاح أيضا وخلوه من الفيروسات الكامنة ..!! فالقاعدة العامة أن السلاح لا يعمل ضد سياسة ـ المورد ـ صانع السلاح ..!! لذلك فالوسيلة الوحيدة لضمان عمل السلاح هو الاعتماد على النفس في إنتاج السلاح .

وأود أن أوجه نظر جهابذة الرد على موضوع الفيروسات الكامنة ـ من محدودي ثقافة التسليح الحديث ـ أن طريقة الفيروسات الكامنة تستخدم ـ أيضا ـ على الأسلحة التي يطلق عليها لفظ : " أطلق وانسى : Fire and Forget " .. لأن ـ في جميع الأحوال ـ يتم تعقب السلاح للهدف إما باستخدام الاشعة الحرارية أو باستخدام الأشعة الرادارية التي تنعكس بدورها بعد اصطدامها بالهدف إلى كمبيوتر السلاح الأصلي ليصحح مسار السلاح حتى يظل السلاح يتبع الهدف إلى أن يصطدم به ويفجّره .. وهنا يمكن إفساد استجابة كمبيوتر السلاح للإشارة المنعكسة من الهدف ( في حالة التتبع الراداري ) ، أو الصادرة من الهدف ( في حالة التتبع الحراري ) .. وبالتالي يمكن تضليل السلاح وإخراجه عن مساره الصحيح في تعقب الهدف وتدميره ..!!

الطريقة الثانية : تتم بزرع برامج خاصة في حاسبات السلاح : وفي هذه الطريقة يتم زرع برامج خاصة في حاسبات السلاح الإلكترونية لتسجيل المعدلات التكرارية لعمل السلاح التي تختلف في حالة الحرب عنها في حالة السلم .. وبذلك يمكنها وقف عمل السلاح أثناء الحرب بأسلوب ذاتي دون الحاجة إلى إشارة من مصدر خارجي .

الطريقة الثالثة : التحكم في توجيه السلاح : وتتم هذه الطريقة بوضع إحداثيات معينة أو اتجاهات معينة في ذاكرة السلاح لا يمكن توجيه السلاح إليها .. كطائرات وصواريخ العدو .. وكذا دولة إسرائيل مثلا ..!!

الطريقة الرابعة : الصدأ هو الحل : وتتم هذه الطريقة بـ " التحكم في توريد عدد قطع غيار السلاح " أو وقف توريدها تماما ، والتي تنتهي بجعل السلاح قطعة من الحديد لا قيمة لها . وتعرف هذه الطريقة باسم : " الصدأ هو الحل : Rust Solution " ..!!

وقد طبقت الولايات المتحدة هذه الطريقة بالفعل مع تنظيم القاعدة ..!! فالمعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد زودت تنظيم القاعدة في أثناء حربها مع السوفييت بصواريخ " ستنجر " المضادة للطائرات والتي تطلق من فوق كتف المقاتل الأفغاني ( وأرجو أن يتنبه القاريء لهذا المعنى .. فإسامة بن لادن كان أحد العملاء الأساسيين للمخابرات الأمريكية CIA ) ..!! وقد خلفت حرب القاعدة مع السوفييت حوالي ( 500 - 600 ) صاروخا من هذا الطراز .. ولكن الولايات المتحدة كانت تعلم جيدا أن هذه الصواريخ لن تستخدم ضد طائراتها في حربها ضد أفغانستان .. لسبب بسيط جدا : هو أن تلك الصواريخ تعمل ببطاريات خاصة كمصدر للطاقة وأن هذه البطاريات انتهت فترة تشغيلها وصلاحيتها فأصبحت تلك الصواريخ قطعة من الخردة لا قيمة لها ..!! وهكذا ؛ يصبح التحكم في قطع غيار السلاح وسيلة ـ إضافية ـ للهيمنة والتحكم في السلاح الذي تستورده الدول العربية من الولايات المتحدة الأمريكية .

وباستخدام جميع الطرق السابقة ؛ تصبح جميع الأسلحة الموردة إلى المنطقة العربية هي أسلحة فاسدة .. وتقع جميعها تحت الهيمنة الأمريكية ودول الغرب ..!! وليس هذا فحسب ؛ بل أن المميزات والمواصفات التكتيكية للسلاح الذي تقوم الولايات المتحدة ـ ودول الغرب ـ بتوريده للدول العربية يختلف تماما عن المميزات والمواصفات التكتيكية لنفس السلاح ـ وأكرر لنفس السلاح ـ الذي تزود به الولايات المتحدة إسرائيل . وفي هذا الصدد يقول الفيلسوف الفرنسي روجيه جارودي :

[ .. وعادة ما يتم احترام طلبات السلاح الخاصة بـ " الحلفاء العرب الأغنياء " ، لأنه في كل مرة يتم فيها توريد نوع من الأسلحة التقليدية إلى العرب ـ من أجل ازدهار صناعات التسليح في الولايات المتحدة الأمريكية ـ تقوم الولايات المتحدة بإمـداد إسرائيل بسلاح أكثر تقدما ( وربما يتم تحميل سعره ضمن سعر الصفقة العربية ) .. ففي مقابل بيع المقاتلات الأمريكية للسعودية والكويت قام ديك تشيني بإمداد إسرائيل بعشر طائرات اعتراضيه إضافية من طراز " إف إيجل ـ 15 " وهذه الطائرات قادرة على تدمير أقوى الطائرات في القوات الجوية العربية ] ( المصدر : " حفارو القبور / الحضارة التي تحفر للإنسانية قبرها " ؛ روجيه جارودي . دار الشروق ص : 39 / 40 ) .

وأرجو أن يتنبه القاريء العربي لهذه المأساة التي يقررها جارودي .. فإلى جانب تدني مواصفات السلاح المورد للمنطقة .. فإن أنظمة الحكم العربية تدفع ـ ربما تدري أو لا تدري ـ ثمن تزويد إسرائيل بالسلاح المتقدم ..!!

والسؤال الآن : هـل تعلم الأنظمة العربية هذه الحقائق عن فساد .. وطرق إفساد نظم التسليح الحديث ..؟!! وهل تعلم هذه الأنظمة تدني نوع السلاح التي يتم التعاقد عليه ( إلى جانب فساده ) بالمقارنة لما يتم تزويد إسرائيل به ..؟!! وإذا كانت الأنظمة العربية تعلم هذا جيدا ..!! فلماذا ـ إذن ـ التعاقد على صفقات سلاح فاسد ومتدن بميزانيات تسليح هـائلة وخيالية ..؟!! ولماذا لا توجه هذه الأنظمة ميزانياتها الهائلة المخصصة لاستيراد صفقات السلاح من الغرب ـ أو على الأقل جزء من هذه الميزانيات ـ إلى البحوث العسكرية .. لإنتاج سلاحها الذاتي .. بدلا من استيراد سلاح فاسد في الغالب الأعم يستطيع الغرب إبطال وإيقاف عمله وتدميره متى شاء .. وكيف شاء ..؟!!

• من أسباب تعاقد الأنظمة العربية الحاكمة على صفقات سلاح متدني وفاسد .. بميزانيات هائلة ..؟!!

باختصار شديد .. يمكننا تلخيص هذه الأسباب في البنود التالية ..

أولا : هي مبالغ مدفوعة ( كأتاوة ) للبلطجي الأمريكي ( أو البلطجي الغربي بصفة عامة ) في مقابل بقاء الأنظمة الحاكمة في الملك والحفاظ على مصالحها .. فصفقات السلاح تعقد لإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية ( والغرب بصفة عامة وعلى رأسه بريطانيا وفرنسا ) .. فهذه الصفقات تعتبر نهر الذهب المتدفق إلى اقتصاديات الدول الغربية .

كما تستخدم أموال هذه الصفقات الهائلة ـ أيضا ـ لأغراض أخرى ؛ فعلى سبيل المثال استخدمت الرياض " صفقة اليمامة " ( سيأتي تفاصيلها في الفقرة التالية ) للضغط على بريطانيا ، لإرغامها على ترحيل عدد من ناشطي المعارضة السعودية المقيمين فيها ، وعودة رحلات الخطوط البريطانية الى الرياض التي أوقفت بسبب العمليات التي نفذها ناشطون في القاعدة ، أو متعاطفون معها في السعودية خلال الأعوام الماضية ، واستهدفت مصالح بريطانية وغربية . وتحت اسم " صفقة اليمامة " تم أرسال ـ إلى السجون السعودية ـ أكثر من سبع الآف قضيب معدني للتعذيب بالصدمات الكهربائية ، ومعدات أخرى للتعذيب لا تقل عنها خطورة بل محرم تصنيعها دوليا .

ثانيا : هي وسيلة لتأمين ملك وأمن الأنظمة الحاكمة وليس لتأمين وأمن الشعوب .

ثالثا : عمولات صفقات السلاح ..!! وأكبر مثال على هذه العمولات : " صفقة اليمامة السعودية " ( سيأتي تفاصيلها في الفقرة التالية ) مع بريطانيا .. والتي تحولت من أكبر وأضخم صفقة في تاريخ السلاح إلى أكبر فضيحة سياسية دولية . والرشاوي في هذه الصفقة بلغت مليارات من الدولارات .. وشقق .. وبائعات هوى .. وسيارات فاخرة ( كمثال : تلقت زوجة الأمير تركي بن ناصر سيارة رولزرويس مذهبة كهديّة في عيد ميلادها . كما وضعت تحت تصرّفها وحاشيتها طائرة شحن خاصّة من طراز بوينج 747 لنقل مشترياتهم ) . والأمير تركي بن ناصر هو من أكبر المرتشين في هذه الصفقة . وقد وصفت جريدة " الأوبزرفر " البريطانية هذه الصفقة بأنها الأكبر والأكثر فسادا في التاريخ البريطاني ..!!

ويقول جاردنر ـ أحد المسئولين في شركة " بي . ايه . إي . سيستيمز : BAE systems " المسئولة عن تنفيذ الصفقة ـ للتلفزيون البريطاني ( برنامج " مال " ) ، بناء على تعليمات الشركة .. كان علينا أن نوفر للأمير تركي ولحاشيته الفنادق والسيارات والأموال والطائرات الخاصّة والحراسات الخاصّة وإجازات مثيرة ..!! كما كانت لدينا تعليمات بتوفير الأموال للأمير تركي وعائلته ، في صورة أموال سائلة أو تحويلات مصرفية أو فواتير البطاقات الإئتمانية ..!! ويعلق جاردنر على ذلك بقوله لبرنامج " المال " إن أسلوب حياة الأمير وأسرته فاق أسلوب حياة نجوم السينما .. لقد كان النجوم يرتادون الفنادق التي كنا نزورها ، لكنهم لا يعيشون في هذا المستوى من البذخ والاسراف .

رابعا : حتمية وجود " صفقات السلاح " لإيهام الشعوب العربية ـ شعوب العار ـ المغيبة بأن لديها جيش يمكن الدفاع عنها .. حتى لا يحرمها ذلك من الطمأنينة النفسية .. وبهذا يمكن إبادتها ـ بهدوء ـ وهي مغيبة عن هذه الحقائق ..!!

وربما الأسباب المذكورة هي أهم الأسباب التي تدفع الأنظمة العربية الحاكمة لعقد صفقات السلاح الفاسد مع الولايات المتحدة الامريكية .. ودول الغرب ..!!

• من صفقات الأسلحة الفاسدة / سفه الشياطين في تبديد أموال المسلمين ..

في ديسمبر/ أيلول من عام 1985 عقدت صفقة التاريخ .. " صفقة اليمامة " بين المملكة السعودية وبريطانيا ، والتي خمنت الصحافة البريطانية ـ في ذلك الحين ـ أن قيمتها قد تصل إلى 150 بليون دولار ، وقيمة الرشاوى فيها ما بين 12 الى 20 بليون دولار ..!! ووردت اسماء عديدة في هذه الصفقة على رأسهم الأمير سلطان بن عبد العزيز ، وأبناءه : بندر وخالد ، وزوج ابنته : تركي بن ناصر ، وغيرهم ..

حيث تقوم لندن بمقتضى هذه الصفقة ببيع الرياض ( 72 ) مقاتلة من طراز تورنادو ، و( 30 ) مقاتلة من طراز هوك ، وجري تجديدها عام 1993 حين طلب السعوديون بيعهم ( 48 ) مقاتلة أخري من طراز تورنادو ، كما اتفق البلدان في المرحلة الثالثة من الصفقة التي تم توقيعها العام الماضي 2006 علي قيام بريطانيا ببيع السعودية ( 72 ) مقاتلة أخري من طراز يوروفايتر .

وقد عُرضت ـ بطريق الخطأ ـ وثيقة في الارشيف الوطني البريطاني تكشف عن أن مسؤول كبير في وزارة الدفاع السعودية قد طلب رفع سعر طائرة التورنادو ( 72 طائرة ) بنسبة الثلث ( 33 % ) على أن يكون الفرق لحساب الرشاوي المدفوعة ..!! وأظهرت رسالة للسفير البريطاني في الرياض " ويلي موريس " أن هذا المسؤول لديه اهتمامات فساد في كل العقود .

وعندما بدأ مكتب جرائم الفساد والجريمة البريطاني ــ في حزيران / يونيو 2004ــ التحقيق حول الرشاوي وتسهيل الدعارة لأطراف من العائلة الملكيّة السعودية في صفقة اليمامة .. وجّهت السعودية في منتصف شهر كانون الأول /ديسمبر 2006 ( الماضي ) ، إنذاراً الى بريطانيا وتهديداً بقطع العلاقات الديبلوماسية ، في حال استمرار التحقيقات .. بل وأمهلت السعودية حكومة بلير البريطانية العمالية عشرة أيام فقط ، فإما أن تغلق ملف الفضيحة تماماً ، وإما أن تقطع العلاقات الدبلوماسية معها ، كما توقف إجراءات صفقة الطائرات الأخيرة ( 72 طائرة يوروفايتر ) إذا لم يتوقف التحقيق .

وكان الجواب البريطاني أسرع ما يكون .. ففي خلال 24 ساعة وليست عشرة أيام .. أصدر رئيس الوزراء البريطاني " توني بلير " أوامره إلى النائب العام ـ اللورد جولد سميث ـ بوقف التحقيقات في رشاوي هذه الصفقة نهائياً . وقد ذكرت صحيفة الفاينانشال تايمز أن الولايات المتحدة احتجت رسميا لدى الحكومة البريطانية بسبب قرارها وقف التحقيقات في هذه القضية .

ولكي يدرك القاريء العربي حجم هذه الصفقات الهائلة .. أذكر له أن المحطة الفضائية العالمية التي باشرت نشاطها في سنة 2000 ، وسوف تنتهي أعمال البناء فيها بشكل كامل عام 2010 ، وتشارك فيها ستة عشرة دولة ( الولايات المتحدة وروسيا .. وكل من البرازيل واليابان وكندا .. وأحد عشر دولة أوروبية تمثل وكالة الفضاء الأوربية ) .. لن تتجاوز تكاليفها ( 100 ) مليار دولار ..!!

أي كان يمكن للشعوب العربية ـ بدون معاونة خارجية ـ إنشاء محطة فضائية عربية .. ندخل بها التاريخ والتقدم العلمي والتكنولوجي من أوسع الأبواب .. من مجرد نفقات صفقة واحدة .. صفقة واحدة من صفقات التعاقد مع الشيطان .. على الأسلحة الفاسدة ..!!

فأين شعوب هذه الأمة .. وأين عقول ساستها .. وأين مشايخها التي أدمنت على حقن الشعوب بالجرعات المخدرة .. حتى أسكنتها القبور .. وتركت الأنظمة الحاكمة تسحق شعوبها .. وتدوس عليهم بكل نعال الأرض ..!! وليس هذا فحسب .. بل ولم تشر مشايخنا ولو بكلمة إلى تآمر الانظمة الحاكمة مع الغرب أيضا لإبادتهم .. ومحو الإسلام من الوجود .. فبأي وجه ـ يا شيوخ الأمة ـ ستقابلون المولى ( عز وجل ) في الآخرة ..!!

وتذرف العيون الدماء .. على السفه في تبديد أموال المسلمين ..

ولا يقتصر الحزن على تبديد أموال المسلمين ، بل جعلت هذه الصفقات من الأمة العربية والمسلمين أكبر مسخرة تاريخية ..!!

ومما يذكر ـ حول صفقات السلاح ـ أن دول مجلس التعاون الخليجي الست ( السعودية / الكويت / قطر / البحرين / سلطنة عمان / الإمارات العربية المتحدة ) أنفقت منذ حرب الخليج 1991 وحتى عام 2001 أكثر من ستين مليار دولار للتسلح ، وقد تم ربط جيوش هذه الدول في فبراير 2001 في هذه الصفقات للمرة الأولى بنظام الإنذار المبكر . [ المصدر : مجلة النصر العسكرية المصرية / العدد 724 أبريل 2001 م ] .

ويجزم الكاتب بأن كل شبكات الربط بين غرف العمليات ( أي الربط بين الجيوش ) في دول مجلس التعاون الخليجي هي تحت الهيمنة الأمريكية تماما والتي قد تصل إلى حد إذاعة كارتون : " توم وجيري : Tom & Jerry " .. على شاشات هذه الغرف إذا قامت حرب لا تسمح بها الولايات المتحدة الأمريكية .. واستخدم فيها السلاح الأمريكي على غير هواها .. وعلى غير ما تسمح به . أو وضع مواقف عسكرية مضللة على شاشات غرف العمليات .. وإبطال عمل أنظمة التعارف .. وهو ما يعني تضليل الجيوش العربية .. وجعلها تحارب بعضها البعض ـ على أنها أعداء ـ بدون أن تدري ..!! وليس أدل على هذا من أن أول طائرتين تم اسقاطهما في حرب الخليج من قبل الدفاع الجوي السعودي كانتا طائرتان بحرينيتان ، أي نيران صديقة .. نيران صديقة قل من نجى منها ..!!

كما نذكر صفقة طائرات الفانتوم الأخيرة التي وقعتها دولة الإمارات العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية .. وقد جاء التوقيع على هامش معرض " ترايدكس ـ 2000 " للأسلحة الذي أقيم في أبو ظبي في خلال شهر مارس 2000 . وبموجب هذا العقد سيتم توريد عدد ( 80 ) طائرة " إف 16 ـ بلوك ـ 60 " إلى دولة الإمارات بقيمة قدرها ( 6.4 ) مليار دولار . كما ستحصل الإمارات ـ أيضا ـ على ذخيرة وصواريخ لهذه الطائرات بقيمة إضافية قدرها ( 1.3 ) مليار دولار ..!! [ المصدر : جريدة الشعب ]

وقد تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية ـ في ذلك الوقت ـ نبأ توقيع هذه الصفقة موجهة الانتقادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإمدادها دولة عربية بأحدث طراز من طائرات " إف ـ 16 " .. والتي لم تحصل عليها حتى ذلك الوقت أي دولة خارج دول حلف شمال الأطلنطي ( الناتو ) ..!! وبديهي احتجاج إسرائيل على هذه الصفقة هو جزء من : " سيناريو مسبق ومتفق عليه " لتوزيع الأدوار بين الولايات المتحدة وإسرائيل .. لأن إسرائيل تعلم ـ يقينا ـ بأن هذه الطائرات فاسدة .. ولن تعمل ليس ضدها فحسب ، بل لن تعمل على وجه مطلق إذا أرادت هي أو الولايات المتحدة ذلك ..!!

كما وقعت الكويت حديثا ( نهاية عام 2002 ) صفقة أسلحة أمريكية تصل قيمتها إلى ملياري دولار تشتري الكويت بمقتضاها 16 طائرة من طراز أباتشي تبدأ تسليمها في عام 2005 وصواريخ جو / أرض ومحركات من طرازات مختلفة [ المصدر : رويترز + الجزيرة . نت بتاريخ 30 / 8 / 2002 ] .

وكذلك أعلنت واشنطن مؤخرا ( عام 2002 ) عن صفقة أسلحة أمريكية جديدة لمصر تبلغ قيمتها 400 مليون دولار .. وتشمل تزويد القوات البحرية المصرية بـ ( 53 ) صاروخا " سطح / سطح " من طراز " هاربون بلوك ـ 2 " .. وأربعة زوارق داوريه من طراز " إمباسادور " مخصصة لإطلاق هذا النوع من الصواريخ عالية الدقة [ المصدر : " الحادث الصاعقة .. 11 سبتمبر .. قبل وبعد " ، محمد عبد المنعم . الهيئة المصرية العامة للكتاب . مكتبة الأسرة . ص : 158 ] . وتؤكد الشركة المنتجة أن هذا الصاروخ يعد " أنجح صاروخ مضاد للسفن على مستوى العالم " ..!! والمعروف أن عملية توجيه هذا النوع من الصواريخ تتم بواسطة الأقمـار الصناعية .. أي هي خاضعة تماما لتحكم الولايات المتحدة فيها ولا أدري ألا تخجل الأنظمة من إذاعة هذه الصفقات ..!!

وأذكر أيضا طائرات : " منظومة السيطرة والإنذار المبكر المحمولة جوا " الأواكس الأمريكية ( AWACS ) ـ باهظة الثمن ـ والتي تتجسس على المنطقة العربية بأسرها لصالح أمريكا وإسرائيل .. فالطائرات بأموال السعودية .. وتشغيلها بأموال سعودية .. والطيارون العرب يعملون ـ إن صح التعبير ـ كمضيفين على هذه الطائرات وعلى حساب السعودية .. وصور التجسس تدفع ثمنها السعودية لكنها لا تحصل عليها بل تحصل عليها أمريكا وإسرائيل في نفس الوقت ..!!

ونكتفي بهذا القدر من السياحة في هذا المستنقع القذر ..!!

والسؤال الآن ؛ طالما وأن الوضع أصبح جد خطير بالنسبة إلى السلاح الفاسد الذي يمدنا به الغرب وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية .. فما هو الحل .. إذاً ..؟!! بديهي لكي نتجنب مثل هذه الكارثة المحتملة ـ لضمان استمرار حياتنا وحياة أجيالنا القادمة على الأقل ـ ليس علينا فقط المراجعة الشاملة لما نملك من نظم دفاعية .. لأن كشف مثل هذه الأمور يمثل المستحيل بعينه وخصوصا في مجال الكمبيوتر وأجهزة التحكم التي تعمل تحت هيمنته .. بل لابـد لنا من تحقيق الاعتماد على الذات .. خصوصا في مجال تصنيع الأسلحة ذات التكنولوجيات المتقدمة والحرجة .


• حل مشاكل البطالة في الولايات المتحدة ..

قدمت وزارة التجارة الأميركية تقريرا إلى الكونجرس خلال الفترة ( 1990 إلى نهاية 1999 ) جاء فيه أن الشركات الأميركية فازت بحصة كبيرة في العقود التجارية مع دول الخليج ، حيث حصلت الشركات الأميركية على 141 عقداً في السعودية ، إلى جانب عقود الإعمال في الكويت التي بلغت ( 501 ) عقدا مشكلة بذلك رقماً قياسياً في صفقة إشعال نيران حرب الخليج الثانية وإطفائها ، وهي صفقات أوجدت فرصا لعمل الملايين من أبناء أمريكا وبريطانيا . فعلى سبيل المثال ؛ قد وفرت صفقة طائرات ف ـ 15 الأمريكية والبالغ عددها 72 طائرة فرص عمل لأكثر من 40 ألف موظف في شركة ( ماكدونالد دوجلاس ) الأميركية المصنعة للطائرات حتى عام 1999م .

ومن المسخرة ( أو السخريات ) أن تتعهد دول الخليج مجتمعة في وقت لاحق بتوفير 600 ألف وظيفة في الولايات المتحدة ، لدعم الاقتصاد الأمريكي ( أي أكثر من عشرة ملايين وظيفة في المنطقة العربية بأسعار المنطقة العربية وبمستوى معيشة الشرق الأوسط المنحط ..!! ) بما في ذلك دعم الرئيس بوش ـ الأب ـ في حملته الانتخابية للفوز بدورة رئاسية ثانية . وفي المقابل لم تهتم الأنظمة العربية بحل مشاكل البطالة في العالم العربي ..!! على الرغم من أن عدد العاطلين عن العمل في العالم العربي وصل إلى ( 18 ) مليون عاطل من مجموع القوى العاملة البالغة 98 مليون نسمة ومن جملة السكان الذين بلغوا 280 مليون نسمة عام 2001 . فهذا هو حال أنظمتنا العربية وعلاقتها بشعوبها ( شعوب العار ) ..!!

ويعيش ـ في الوقت الحاضر ـ حوالي 62 مليون عربي أي ما نسبته 22% من جملة السكان على دولار واحد فقط في اليوم . ويعيش 145 مليون عربي أي قرابة 52% من تعداد السكان العرب ، على دخل يومي يتراوح ما بين 2 و5 دولارات . كما بلغت الفجوة الغذائية العربية 20 مليار دولار طبقا لتقديرات " مجلس الوحدة الاقتصادية العربية " عام 2001 ، وتزداد تبعا للمصدر نفسه بواقع 3% سنويا . ويبلغ نسبة من يعيشون تحت خط الفقر ( أقل من دولار في اليوم ) في مصر والجزائر 23% ، وفي المغرب 19% ، وفي اليمن 27% ، وفي الأردن 12% ، وفي تونس 6 % ..!!

• هل استفادت الدول العربية من صفقات السلاح ..

بحسب مصادر وخبراء عسكريين ، فإن ميزانية الانفاق على التسلح السعودي ، توازي ما ينفق على جيوش إيران وتركيا وإسرائيل مجتمعة ..!! وكما رأينا ؛ فإن صفقات السلاح تمثل نهب فوق الخيال ، وتبذير استعاذت منه الشياطين ، ثم ما الذي استفادته الدول العربية من وراء هذه الأموال التي تم تبذيرها في هذه الصفقات ..!! لقد أدخلت أسلحة جميع هذه الصفقات إلى المخازن ولم يتم الاستفادة منها بشكل مطلق اللهم إلا في مجال تدريب لا قيمة له بالنسبة إلى طائرات تخلوا تماما من كل الخصائص الحربية المهمة فيها ..!! كما عثر في حرب الخليج على أسلحة سعودية كان رميها خيرا من صيانتها ..!!

وفي جانب المشكلة الفلسطينية ؛ لم يبق للفلسطينيين سوى أجسادهم .. والحجارة .. ورموز من صواريخ القسّام التي تذكرنا بسلاح الهندي الأحمر ـ الأمريكي القديم ـ الذي أباده الغرب في النهاية .. وذلك في مقابل ترسانة أسلحة أمريكية / إسرائيلية تحوي أحدث أسلحة الدمار الشامل ..عدا طائرات الأباتشي الأمريكية المزودة بأحدث الصواريخ الذكية .. ودبابات الميركافا الإسرائيلية ..!!

• تجريد الدول العربية من كل نظم التسليح الحديثة للدفاع عن نفسها ..

في الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الخميس الموافق 20 مارس 2003 . بدأت العمليات الحربية الأمريكية والبريطانية على العراق وسقطت بغداد بعد ظهر الأربعاء يوم 9 أبريل 2003 ( أي في اليوم الـ 21 من بداية العمليات الحربية ) . وأصبح العراق تحت الاحتلال الأمريكي منذ ذلك التاريخ .

وفي سابقة فريدة من نوعها في تاريخ الحروب .. وقبل أن تقوم الولايات المتحدة بشن حربها على العراق .. قامت فرق لجان التفتيش الدولية بتجريد العراق من قوتها الصاروخية المحدودة . فقامت بتدمير أكثر من 60 صاروخ ( صمود -2 ) تحت زعم التخلص من أسلحة الدمار الشامل .. كما قامت طائرات التجسس الأمريكية بمسح الأراضي العراقية ـ تحت نفس هذا الزعم ـ برصد نظم دفاع العراق الجوي والأرضي . ثم شنت الولايات المتحدة الحرب .. بعد زوال خطر هذه الصواريخ .. وبعد أن أصبحت الدفاعات الأرضية العراقية بتفاصيلها الدقيقة صفحة مكشوفة لدى قوات التحالف ( القوات الأمريكية والبريطانية ) ليتم تدميرها بالكامل .. بلا خسائر .. أو بأدنى خسائر ممكنة من جانبها .

كل هذا يتم .. ونحن ـ شعوب العالم الإسلامي ـ نرقب هذه الأحداث بعجز شديد .. ونحاول ببلاهة شديدة .. التظاهر بالتعجب من هذه الصدفة البحتة التي ألقت بشبهة التنسيق بين الولايات المتحدة .. ولجان فرق التفتيش الدولية لتصفية دفاعات العراق .. قبل أن تقوم الولايات المتحدة بشن الحرب على العراق واحتلالها ..!! وهكذا الغرب .. يسعى دائما إلى تجريد شعوب العالم الإسلامي من كل الإمكانيات التي تسمح لها بالدفاع عن نفسها .. قبل القيام بإبادتها حتى تكون خسائره ـ أي خسائر الغرب ـ في هذه الحروب أقل ما ما يمكن .. أو بلا خسائر تقريبا ..!!


• الترسانة النووية الإسرائيلية .. في مقابل الحصار التكنولوجي للدول الإسلامية ..

يقول موردخاي فعنونو ـ أحد فنيي مفاعل ديمونا الإسرائيلي ـ عن قادة إسرائيل : " إنهم يستطيعون ضرب أي مدينة في العالم بالسلاح النووي ليس فقط في قارة أوروبا وإنما أيضا أي مدينة في الولايات المتحدة " ..!! ويضيف فعنونو قائلا : " إن العرب هم الهدف الأول للسلاح النووي الإسرائيلي .. " وعندما كنت أعمل سنة 1986 ضمن البرنامج النووي الإسرائيلي كانت الترسانة النووية لإسرائيل تضم أكثر من 200 قنبلة نووية .. وفي ذلك الوقت كان الإسرائيليون قد بدأوا في إنتاج القنبلة الهيدروجينية الأشد تدميرا ..!!

وفي مقابل الحصار العلمي المفروض على الدول الإسلامية .. وخصوصا الدول العربية قامت إسرائيل ـ بمساعدة فرنسية مباشرة ـ بإنشاء " مفاعل ديمونا " في صحراء النقب في عام 1955 ، وتم تشغيله في أواخر عام 1963 .. بقدرة معلنة 25 ميجا وات . وتضاعفت هذه القدرة فيما بعد إلى أكثر من ثلاث أضعاف هذه القيمة .. وفي تقديرات أخرى وصلت إلى 155 ميجا وات . ويعتقد أن هذا المفاعل أنتج حوالي من 200 إلى 400 رأس نووية . وتشير التقديرات بأن اسرائيل امتلكت في العام 2000 نحو 425 رأساً نووياً بينها أكثر من 125 رأساً مجهزة بالبلوتونيوم .

وفي أواخر شهر سبتمبر 2002 أعلنت إسرائيل عن البدء في بناء مفاعل جديد في صحراء النقب لانتهاء العمر الافتراضي لمفاعل ديمونة . وبهذا المفاعل الجديد سوف تشهد المنطقة نقلة نوعية بالغة الأهمية في مجال التسليح النووي الإسرائيلي . وتتبنى إسرائيل في هذا الصدد .. موقفا شديد الغطرسة والتبجح تجاه الدول العربية .. فهي تمتلك السلاح النووي ولكنها تحرص بشدة على منع أي دولة عربية في المنطقة من امتلاك أي قدرات في المجال النووي حتى لو كانت مقصورة على الاستخدام السلمي للطاقة النووية . [ عن دراسات الأهرام السياسية والاستراتيجية ونشر في جريدة الأهرام بتاريخ : 20 / 12 / 2002 ]

كما نشرت صحيفة " لوس أنجيلوس تايمز " يوم الأحد 12 أكتوبر 2003 .. أن إسرائيل تمكنت أخيرا من تطوير قدراتها النووية بإدخال تعديلات على صاروخ " كروز " الأمريكي من طراز " هاربون " بحيث يمكن إطلاقه حاملا لرؤوس نووية من على متن الغواصات . وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التعديلات جاءت لتتمكن إسرائيل من تركيب هذه الصواريخ على الغواصات النووية الثلاث من طراز " دولفين " التي حصلت عليها في نهاية التسعينات من ألمانيا . وذكرت الصحيفة إن إسرائيل تمتلك نحو 120 ( مائة وعشرين ) صاروخا من هذا الطراز والذي يبلغ مداه من 900 إلى 1300 كيلومترا .

[ وإحدى هذه الغواصات ـ في الوقت الحاضر ـ تجوب البحر المتوسط ، وأخرى تجوب البحر الاحمر وصولاً الى الخليج العربي ، وثالثة راسية على الشواطئ الاسرائيلية ، وفي 7 يوليو/ تموز 2006 وقعت اسرائيل صفقة جديدة مع ألمانيا لشراء غواصتين نوويتين جديدتين . ]

وعندما سألت الصحيفة مسئولا أمريكيا ( لم تعلن عن اسمه ) عن رأي واشنطن في هذه المعلومات .. قال : " نحن نتسامح مع وجود أسلحة نووية في إسرائيل للأسباب نفسها التي نتسامح فيها مع وجود أسلحة نووية في بريطانيا وفرنسا .. إننا لا نعتبر إسرائيل تمثل تهديـدا لنا " ..!!


• هل يوجد تنسيق " عربي / إسرائيلي " لتفادي ضرب الدول العربية بالصواريخ النووية الإسرائيلية بطريق الخطأ ..؟!!

في الخامس والعشرين من فبراير / شباط 1994 ( الموافق يوم الجمعة 15/ رمضان /1414هـ ) ذهب الطبيب الإسرائيلي/ الأمريكي : باروخ جولدشتاين إلى المسجد الأقصى حاملا بندقيته الآلية ، وكمية هائلة من الذخيرة ، ليختبئ خلف أحد الحواجز الخرسانية بالمسجد الإبراهيمي يترقب سجود المصلين ، ثم ليبادر فور سجودهم برميهم بوابل من الرصاص ، أصابت رؤوس ورقاب وظهور المصليين الآمنين ، وانتهت هذه المجزرة الإبراهيمية بقتل 29 مسلماً مصلياً من أطفال ورجال ، و إصابة 300 آخرين .. وقد تمكن فلسطيني من قتله بعد ذلك بأحد الأحجار ..!!

وقد ادعت إسرائيل في ذلك الوقت بأن باروخ جولدشتاين مواطن مجنون ومتطرف ..!! ولكن أسفرت استطلاعات الرأي مع المواطنين الإسرائيليين ( أذيعت تليفزيونيا على قناة الجزيرة ) .. بأن ما قام به باروخ جولدشتاين هو عمل من الأعمال البطولية المجيدة .. وتمنى معظم المشاركين في استطلاع الرأي القيام بمثل هذا العمل أو بأعمال أخرى مماثلة ..!! وأقام سكان مستوطنته اليهودية : كريات أربع .. نصبا تذكاريا لباروخ جولدشتاين يزورنه ويحجون إليه باعتباره قديسا وبطلا قوميا .. بل ويعتبر البعض أن " سيرة حياة باروخ جولدشتاين " في مقام أحد أسفار العهد القديم ..!!

ففي الحقيقة ؛ إن باروخ جولدشتاين يمثل نموذجا للعنف الديني الذي يصير هوسا ودماءً تلطخ كل شئ حتى في المناطق المقدسة ..!! فالعربي الجيد من المنظور الإسرائيلي هو : " العربي الميت " وهذا هو " السلام " الذي يريدوه ويسعون إليه ..!!

وفي يوم 9 / 12 / 2002 م. طالعتنا معظم الصحف العربية بتهديد أحد الضباط الإسرائيليين ـ رفيعي المستوى ـ بنسف مدينتي : مكة والمدينة المنورة .. ومحوهما من الوجود في حال تعرض إسرائيل لتهديد نووي من قبل أي دولة عربية أو إسلامية . وقد أشارت صحيفة القدس اللندنية إلى أن هذا التهديد قد تم نشره في صحيفة يصدرها الجيش الإسرائيلي .. وهو ما يدل بصورة غير قابلة للتأويل على أن هذا الضابط قد تلقى الضوء الأخضر ـ بهذا التصريح ـ من القيادات السياسية والأمنية العليا في الدولة العبرية ..!!

وحول الموضوع ذاته نقلت صحيفة الخليج الإماراتية تفاصيل اقتراح الضابط الإسرائيلي التي أكد فيها أن إسرائيل قادرة على تدمير مكة والمدينة المنورة .. كلياً ومحوهم من الوجود . وقد أشار الضابط المذكور إلى أن اليوم هو الوقت المناسب لإسرائيل لتعلن عن أن أي هجوم نووي عليها سيؤدي حتماً إلى تدمير مدن إسلامية مُقدسة . وأكـد إن إسرائيل غير عاجزة عن رد كهذا . فهي تملك ما بين 100 ـ 400 قطعة سلاح نووية ولديها رؤوس نووية قادرة على إطلاقها بواسطة صواريخ من منصات ثابتة أو متحركة .. وكذلك من طائرات حربية وغواصات .

وكما نرى أن مجرد شعور الدولة العبرية ( إسرائيل ) بالتهديد .. سوف يدفعها إلى نسف كل من مكة والمدينة أقدس الأماكن على الأرض قاطبة ..!! فكيف الحـال بالمدن والعواصم العربية العادية التعسة ..؟!!

والسؤال الآن : ماذا لو أشرف على الترسانة النووية الإسرائيلية بصواريخها النووية بمنصاتها الثابتة والمتحركة .. وطائراتها وغواصاتها ..!! مجموعة من الضباط والجنود اليهود المتطرفين ( أو المهويسين دينيا ) ..!! وقـاموا بالضغط على الأزرار لتنطلق الصواريخ النووية لتحمل الدمار والخراب لكل الدول العربية .. وعلى رأسها مصر ..؟!! سؤال أتوجه به إلى الأنظمة العربية الحاكمة .. وأتمنى أن يقوموا بالإجابة عليه وأخذه في الاعتبار ..!! ثم ما هي الضمانات التي تقدمها إسرائيل للدول العربية حتى لا يقع مثل هذا الحدث عن عمد ـ أو حتى عن طريق الخطأ ـ الذي يقضي على الأمة العربية برمتها ..؟!!

إننا نعلم جيدا أن هناك تنسيقا صارما بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية لتجنب وقوع مثل هذا الحادث الكارثي ( أي قيام حرب نووية ) بطريق الخطأ .. وقد تناولته السينما الامريكية في عدة أفلام .. وبسناريوهات مختلفة ..!! فماذا عن موقفنا نحن العرب ..؟!! وماذا عن تنسيقنا مع إسرائيل .. لتفادي وقوع مثل هذا الحادث عن عمد أو ـ حتى ـ عن طريق الخطأ ..؟!! وماذا عن أهل الفن لدينا ..؟!! لماذا لا يقدمون لنا تخيلا لفيلم عربي بسيناريو محتمل لحدوث مثل هذه الكارثة للدول العربية .. أو حتى لمصر على الأقل لضرب السد العالي مثلا ( حتى وإن كان بإخراج متدني وبمؤثرات تصويرية تافهه .. كالعادة ) لمجرد تنبيه المواطن العادي لحجم الكارثة التي تنتظره جـراء حدوث مثل هذه الكارثة ..؟!! مع تقديم مقترح متواضع لكيفية تلقي مصر لهذه الكارثة المحتملة ..!!

إن العدو الإسرائيلي ( أو الصديق الإسرائيلي من منظور بعض الأنظمة العربية ) .. لا عهد له ولا ميثاق .. كما قرر ذلك القرآن المجيد .. في قوله تعالى ..

 أَوَكُلَّمَا عَاهَدُواْ عَهْداً نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (100)
( القرآن المجيد : البقرة {2} : 100 )

أي لا رادع ديني لهم .. ولا رادع أخلاقي ..!! بل حتى نصوصهم الدينية ـ بما في ذلك نصوص العالم المسيحي أيضا ـ تدفعهم دفعا للقيام بمثل هذه الأعمال البربرية والإبادية .. بطقوس دينية بالغة الوحشية والدموية ..!! والتاريخ وواقع الحال ـ الآن ـ خير شاهد ..!! فهل الأنظمة العربية متنبهة إلى كل هذه المعاني ..؟!! ( أنظر مقالات الكاتب السابقة )

وأخيرا أن الدعوى بضرورة امتلاك إسرائيل لأسلحة الدمار الشامل لأنها تعيش بين 280 مليون عربي .. وفي المقابل منع العرب من امتلاك سلاح الردع تحت دعوى أن الأنظمة العربية أنظمة دكتاتورية ( وغير ديموقراطية ) يمكن أن تسيء استخدام السلاح النووي كما يزعم بهذا بعض الخونة .. والتي تروج ـ بيننا ـ لاستسلام الشاة للجزار ..!! أو بمعنى آخر ؛ أن القول بوجود السلاح النووي في أيدي إسرائيل أأمن من وجوده لدى الدول العربية ..!! لم يعد هذا التبرير مقبولا ـ الآن ـ في ظل وضوح معنى المؤامرة التي يتعرض لها العالم الإسلامي بصفة عامة .. والعالم العربي على وجه الخصوص ..!!

والسؤال الآن : هل فعلاً السلاح النووي في أيدي الدول غير الديمقراطية أخطر من كونه في أيدي دول ديمقراطية لها مؤسسات .. ولها أنظمة مستقرة .. ولها تسلسل قيادي واتزان وعقل ورشد .. وما إلى ذلك ..؟!! وبديهي ؛ الإجابة على هذا السؤال هو بالنفي .. والتاريخ وواقع الحال .. هو خير شاهد ..!! فالولايات المتحدة ـ التي تدعي بأنها الدولة الديموقراطية الأولى ـ هي أول من استخدم السلاح النووي في هيروشيما وناجازاكي .. وهي التي استخدمت السلاح النووي التكتيكي في كل من أفغانستان والعراق تحت مسميات مستترة .. وهي التي استخدمت اليورانيوم المنضب في كل حروبها مع الدول الإسلامية .. ( أنظر مقالات الكاتب السابقة ) .

• كارثة ضرب السد العالي بالقنابل النووية ..

من المأساة التي نتعرض لها التغييب العقلي الذي يتحفنا به الجهابذة غير المتخصصين .. الذين يتكلمون عن التوازن الاستراتيجي بين مصر وإسرائيل .. وكيفية تلقي مصر لضربة إسرائيل المحتملة للسد العالي بالقنابل النووية ..!! فهم يعرضون الموضوع على أساس أن إسرائيل ـ المسكينة ـ تمتلك قنبلة ذرية واحدة من النوع القديم الذي ألقي على هيروشيما .. وبعد ضرب جسم السد العالي بهذه القنبلة النووية اليتيمة .. سوف يقفز الماء من سطح بحيرة ناصر ـ ربما من أجل عيون مصر ـ ليتدفق من تلقاء نفسه إلى منخفض توشكى الموجود غرب النيل لهذا الغرض .. ولا مشكلة بعد ذلك .. وتحيا مصر ..!!

وإلى هؤلاء الغفلة أسوق لهم المعلومات الهامة التالية عن السد العالي ومفيض توشكى حتى يمكنهم إدراك حجم المأساة التي سوف تحل عليهم و على مصر عند قيام إسرائيل بضرب السد العالي بالقنابل النووية ..

أولا : معلومات عن جسم السد

منسوب قاع السد : 85 مترا .
منسوب قمة السد : 196 مترا ( أي أن : أقصى ارتفاع للسد هو 111 مترا ) .
عرض قاعدة السد : 980 مترا .
عرض السد عند القمة : 40 مترا ( أي السد على شكل هرم عريض القمة )
أقصى قوة زلزالية يتحملها السد : 7 درجات على مقياس رختر .

ثانيا : معلومات عن بحيرة التخزين ( بحيرة ناصر / بحيرة السد )

طول البحيرة : 500 كيلومترا
متوسط عرض البحيرة : 11.8 كيلومترا
أقصى سعة للتخزين : 164 مليار متر مكعب ( المليار : ألف مليون ) .
سعة التخزين الميت : 32 مليار متر مكعب .

ثالثا : معلومات عن قناة توشكى

طول القناة : 22 كيلومترا
منسوب قاع قناة توشكى : 178 مترا
انحدار القاع : 15 سنتيمتر لكل كيلومتر . ( أي أن منسوب نهاية القناة 175 مترا )
أقصى تصريف : 250 مليون مترا مكعبا في اليوم .

وتستخدم قناة توشكى أساسا لتصريف المياه ، إذا زاد منسوب بحيرة ناصر عن 00و178مترا ، حيث تتدفق مياه البحيرة ـ بعد هذا المنسوب ـ إلى المنخفض الطبيعى المعروف بمنخفض توشكى غرب النيل عن طريق قناة موصلة بين بحيرة ناصر ومنخفض توشكى عبر خور توشكى . ولأول مرة دخلت المياه الى مفيض توشكى فى 15/10/1996 منذ افتتاح السد رسميا في يناير 1971 .. بعد أن وصل منسوب المياه أمام السد العالي إلي 178.55 مترا .

• سيناريو ضرب السد العالي .. بالقنابل النووية الإسرائيلية ..

والآن لنبين الحقائق التالية لجهابزة المتكلمين عن ضرب السد العالي بالقنابل النووية .. فعند ضرب السد العالي ( وبديهي لن يكون بقنبلة نووية واحدة يتيمة وقديمة .. راجع الترسانة النووية الإسرائيلية ..!! ) سوف ينهار جزء كبير من جسم السد ، وبالتالي سوف ينخفض منسوب قمة السد عن 196 مترا ..!! فمثلا إذا انهار جسم السد بمقدار 50 مترا فقط .. فسوف يكون منسوب أعلى نقطة في جسم السد المنهار ( 196 – 50 = 146 ) مترا فقط ، بينما منسوب قاع قناة مفيض توشكى 178 مترا ..!! أي أعلى من جسم السد المنهار بأكثر من 30 مترا .. وبالتالي فإن مياه بحيرة ناصر سوف تعبر جسم السد المنهار إلى وادي النيل مباشرة ومنه إلى المدن المصرية .. ولن تدخل قطرة مياه واحدة قناة توشكى على الإطلاق لأن منسوب قاعها سوف يكون أعلى من منسوب جسم السد المنهار ..!!

وسوف تكون النتيجة .. على حسب دراساتهم المتوقعة إبادة 30 % من سكان شعب مصر بشكل مباشر .. نتيجة اكتساح مياه بحيرة ناصر للمدن المصرية ..!! هذا عدا مياه النيل نفسها التي سوف تحمل كوارث التلوث الإشعاعي .. وما تؤدي إليه من أمراض مهلكة وسرطانات ..!! أفيقوا يا سادة .. نحو نواجه كوارث متتابعة .. ويعود الفضل إليها .. إلى أنظمتنا الحاكمة الخائنة لنفسها .. قبل أن تكون خائنة لشعوبها ..!!

• وما هو الحل في هذه الحالة ..؟! " إبادة بإبادة ..!! "

ويتلخص هذا الحل في ضرورة أن تعلم إسرائيل جيدا : " إبادة .. بإبادة " ..!! بمعنى عند إبادتنا بضرب السد العالي بالقنابل النووية .. فلا مخرج لنا سوى إبادتهم نحن كذلك وفي نفس اللحظة أو التوقيت أيضا .. وأترك سيناريو تنفيذ ـ إبادة .. بإبادة ـ لجهابذة المتكلمين ..!! فالتنفيذ ـ أولا وأخيرا ـ مرتبط بوعي وإخلاص الأنظمة الحاكمة لحياتها .. وحياة مصر .. وربما حياة المنطقة العربية بأسرها ..!! ( ملحوظة هامة : بديهي سيناريو تنفيذ " إبادة .. بإبادة " لن يعتمد على جميع صور الأسلحة المستوردة الفاسدة ..!! )

• بين إسرائيل .. والأنظمة العربية ..

بينما تضغط أمريكا بقوة لنزع السلاح العربي ( جيش عراقي منزوع السلاح ) و تحويل الجيوش العربية إلى جيوش استعراضات ( و عمل انقلابات عند الضرورة ) ، فإن إسرائيل تصبح خامس دولة في العالم في تصدير السلاح و ثامن دولة في نادي دول الفضاء .

ومنذ سنة 1959 وأسرائيل تضع عينها على الفضاء لعدة أهداف عسكرية و سياسية و استراتيجية . فهي تدرك أنها لن تستطيع أن تعتمد إلى الأبد على مظلة الحماية الأمريكية ، فالمسألة بالنسبة لإسرائيل تعد قضية تمس صميم الأمن القومي للدولة ، فلا يمكن تركها للتغيرات السياسية و الدولية التي لا يمكن التنبؤ بها .

فقد بدأت إسرائيل نشاطها الفضائي بداية متواضعة في عام 1959 ، ثم ركزت هذا النشاط في أعقاب حرب 1967 حين خصصت ميزانية صغيرة لغرض تطوير قمر صناعي إسرائيلي للإستطلاع .

وفي يوليو عام 1983 ـ وعلى الرغم من الضغوط الهائلة التي تسببها المقاومة الفلسطينية ـ أعلنت إسرائيل عن إنشاء " وكالة الفضاء الإسرائيلية : ISA Space Agency " ، كهيئة تابعة لوزارة البحث العلمي لتنسيق أنشطة البحث العلمي في الفضاء .

http://www.geocities.com/CapeCanaveral/5150/

و بدأت هذه الوكالة نشاطاً مكثفاً ، حيث تم توثيق روابطها بالوكالات المتخصصة للدول المتقدمة فضائياً ، مثل وكالة الفضاء الأمريكية NASA ، و وكالة الفضاء الأوروبية ESA ، و المركز القومي الفرنسي لأبحاث الفضاء ، و مركز أبحاث الفضاء الألماني ، و آخيراً مع اليابان و وكالة الفضاء الروسية .

في عام 1986 تم إنشاء معهد بحوث الفضاء لتزويد الصناعة الإسرائيلية بالخبرات العلمية و الهندسية في مجالات علوم الفضاء المختلفة و التي تشمل علوم ميكانيكا الفضاء و نظم الدفع الصاروخي للمركبات الفضائية و قاذفات الإطلاق و علوم التحكم و التوجيه و المواد و تصميم الهياكل الفضائية .

في عام 1986 و قعت إسرائيل إتفاقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في " مبادرة الدفاع الإستراتيجي " المعروفة بإسم " حرب النجوم " ، للقيام بتجارب على الصواريخ المضادة للصواريخ و قطعت شوطاً كبيراً في هذا المضمار .

في يوم 19 ديسمبر / كانون الأول 1988 أصبحت إسرائيل الدولة الفضائية الثامنة في نادي دول الفضاء عندما تمكنت من إطلاق قمرها الصناعي الأول ( أفق – 1 ) بقدرات إطلاق ذاتية .

ثم أطلقت : أفق – 2 أطلق إلى الفضاء يوم 2 يوليو / تموز 1990 ، و يزن هذا القمر 155 كيلو غراماً .

في عام 1991 وقعت إسرائيل إتفاقية تعاون مع وكالة الفضاء الروسية . كما استفادت من انهيار الاتحاد السوفياتي فاستوعبت الآلاف من العلماء السوفيات و ضمتهم إلى برنامجها الفضائي . كما تعقد إسرائيل علاقات وثيقة مع العلماء اليهود و الصهاينة المقيمين في دول أخرى .

و في 5 يوليو / تموز 1995 توجت إسرائيل جهودها بإطلاق قمر الإستطلاع ( أفق – 3 ) ، فأصبح لديها منظومة إستطلاع متكاملة ، حتى لا تتعرض لمفاجأة مثل التي حققها الجيش المصري بعبور قناة السويس في أكتوبر 1973 . و يزن هذا القمر 225 كيلو جراماً ، و أقصى ارتفاع في مداره ( الأوج ) يبلغ 729 كيلو متراً ، و أصغر ارتفاع ( الحضيض ) يبلغ 368 كيلو متراً . و أطلق هذا القثمر بصاروخ إسرائيلي ، هو صاروخ شافيط ، بعد أن طورته إسرائيل معتمدة على علمائها من الألف إلى الياء ، و من قاعدة إطلاق إسرائيلية ، و في مسار من أصعب مسارات الإطلاق ( عكس إتجاه دوران الأرض ) .

وفي 16 أغسطس / آب 1996 أطلقت قمر الاتصالات عاموس – 1 ، و وضعته في المدار الجغرافي الثابت ، على ارتفاع 36 ألف كيلومتر . و لأن هذا الارتفاع خارج تماماً عن قدرة الصاروخ شافيت الإسرائيلي ، فقد تم إطلاق القمر يواسطة صاروخ إريان . و يغطي القمر منطقة الشرق العربي ببث تلفزيوني مباشر . و هي تسعى حالياً تقوم بتطوير قمر صناعي مع فرنسا و سيتم الإطلاق خلال عام 2007.

و في يوم 28 أغسطس / آب 2002 نجحت إسرائيل في إطلاق قمرها ( أفق – 5 ) ، باستخدام الصاروخ شافيط طويل المدى و القادر على حمل أسلحة نووية . و الجدير بالذكر أن مداره يتيح له تغطية المنطقة العربية و باكستان و أفغانستان و إيران و الجزء الأكبر من تركيا و تصوير كل ما يجري على أرض هذه المنطقة عدة مرات في اليوم .

إن إسرائيل ـ في الوقت الحاضر ـ بصدد رسم سياسة جديدة للهيمنة الاستراتيجية و الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط ، و استراتيجيتها في المنطقة ، أن تدخل المفاوضات التي من المتوقع أن تجري في مرحلة لاحقة على المياه و البترول و أنابيب البترول و قنوات توصيل البترول من موقع القوة ، و هناك مخطط إسرائيلي محكم للتعامل من موقع ريادي مع عصر الفضاء ، تعززه قدرات عالية و غاية في التقدم ، أولاها قدرة على تصميم و تصنيع صواريخ تصعد إلى الفضاء بحمولات كبيرة ، من بينها حمولات ذرية ، و ليس فقط الأقمـار الصناعية إلى الفضاء الخارجي .

و لدى إسرائيل ـ في الوقت الحاضر ـ صواريخ دفع يصل مداها إلى 1500 كيلومتر ، منها صاروخ شافيط ، الذي تستخدمه لإطلاق أقمارها الصناعية . و هناك صواريخ ( أريحا – 1 ) و ( أريحا – 2 ) و ( أريحا – 3 ) . و هناك صواريخ مضادة للصواريخ ، بما في ذلك صاروخ ( آرو ) ، الذي أعد بمعونة فنية و مالية أمريكية ، في إطار مشروع مبادرة الدفاع الإستراتيجية ( حرب النجوم ) ، و الذي أشيع عام 2002 ، أن إسرائيل تتفاهم مع أمريكا ، كي تبيع صفقات منه إلى الهند و غير الهند .

وهكذا ؛ فإن إسرائيل لديها الوعي الفعال بمسار التقدم العلمي و التقني بإمكاناته الحالية و آفاقه المستقبلية ، فلديها برنامج فضائي متكامل و قادر على فتح آفاق للسيطرة على المنطقة العربية . كما أصبحت تطور و تصنع و تبيع الكثير من معدات عصر المعلومات و الفضاء ، حتى للبلدان المتقدمة صناعياً ..

http://twitmail.com/email/599768356/7/%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00

انظر عزيزي بديع
مصر تقوم كل 4 شهور تقريبا لمناورات نصر في شبه جزيره سيناء
تحديدا في المنطقه ب بشمال سيناء
وتقوم بها مقاتلات الاف 16 المصريه بالاشتراك في تلك المناورات من دون ان تتعطل ولا اي شئ والان حالا
قم بسيرش بسيط واكتب في محرك بحث جوجل " نصر 7 " واقرأ التفاصيل ثم شاهد الصــور
ثانيا :
لمااذا لا تمنحنا الولايات المتحده صواريخ الامرام الجو جو ومقاتلات الاف -15 لكي تتضمن ولاءنا لهم وفي النهايه ستقوم بايقاف المقاتلات وقت ماتشاء ؟؟؟!!
جاوب انت
ثالثا : الكود الممنوع اختراقه والذي تحدثت عن بريطانيا هو سورس كود للمقاتله لا يعرفه غير الامريكان حتي لا يقوم اي مشغل للمقاتله باي تطوير قد يضر بمصالحهم فقط فمصر ممكن ان تقوم بتركيب صواريخ اخري بديله للامرام ولذلك قامت امريكا بتشفير السورس كود هذا
شكرا صديقي
شكررا يا صديقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:04

اخي مكة المكرمة والمدينة المنورة لا يحميها

البشر ..

هل تتذكر الحرب العالمية 1-2 حتى الفيل ؟



المسجد الاقصى عندهم .. من يحميه من الهدم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar2205

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ..:: سرى للغايه ::..
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 05/05/2012
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 1617
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:22

لماذا لا توافق امريكا على بيع
الاف 15 لمصر اذا كانت ممكن بضغطه زر
توقع الطياره فى الهوا؟ ؟؟ ده احنا ممكن نشترى
الاف 22 بقى

لماذا فرنسا لم ترضى ان تبيع الرفال لمصر خوفاً من التوتر السياسى
اذ كان بمكانها ان تضع الفيروس الكامن فى مقاتلتها؟؟

ياريت تبطلوا الاشاعات دى ،_؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:28

@omar2205 كتب:
لماذا لا توافق امريكا على بيع
الاف 15 لمصر اذا كانت ممكن بضغطه زر
توقع الطياره فى الهوا؟ ؟؟ ده احنا ممكن نشترى
الاف 22 بقى

لماذا فرنسا لم ترضى ان تبيع الرفال لمصر خوفاً من التوتر السياسى
اذ كان بمكانها ان تضع الفيروس الكامن فى مقاتلتها؟؟

ياريت تبطلوا الاشاعات دى ،_؛
اي اشاعات يا راجل اليس من حقي ان اخاف على بلدي ام انك من اصحاب نظرية التخوين ؟؟
الموضوع واضح يتحدث على لسان دكاترة ومختصين و ما دام الامر كله كذبة واشاعات يعني كل هؤلاء خونة و مفترون ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:30

@ماهر كتب:
اخي مكة المكرمة والمدينة المنورة لا يحميها

البشر ..

هل تتذكر الحرب العالمية 1-2 حتى الفيل ؟



المسجد الاقصى عندهم .. من يحميه من الهدم ؟

اخي اعقلها و توكل ، ام ان اسرائيل لا قدر الله لو تهاجم تعتصمون بالجبل و تقولون للكعبة رب يحميها ؟؟ لملذا اذن هذه الملايير من الاسلحة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:32

@ahmed hero كتب:
انظر عزيزي بديع
مصر تقوم كل 4 شهور تقريبا لمناورات نصر في شبه جزيره سيناء
تحديدا في المنطقه ب بشمال سيناء
وتقوم بها مقاتلات الاف 16 المصريه بالاشتراك في تلك المناورات من دون ان تتعطل ولا اي شئ والان حالا
قم بسيرش بسيط واكتب في محرك بحث جوجل " نصر 7 " واقرأ التفاصيل ثم شاهد الصــور
ثانيا
لمااذا لا تمنحنا الولايات المتحده صواريخ الامرام الجو جو ومقاتلات الاف -15 لكي تتضمن ولاءنا لهم وفي النهايه ستقوم بايقاف المقاتلات وقت ماتشاء ؟؟؟!!
جاوب انت
ثالثا : الكود الممنوع اختراقه والذي تحدثت عن بريطانيا هو سورس كود للمقاتله لا يعرفه غير الامريكان حتي لا يقوم اي مشغل للمقاتله باي تطوير قد يضر بمصالحهم فقط فمصر ممكن ان تقوم بتركيب صواريخ اخري بديله للامرام ولذلك قامت امريكا بتشفير السورس كود هذا
شكرا صديقي
شكررا يا صديقي

شكرا اخي انت الوحيد اللي رديت رد محترم ، على كل انا اتنمى ان يكون الموضوع لا اساس له من الصحة لانه في حالة العكس ، هزلت 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:34


اسئلك بالله اقد سمعت صفقه عسكريه لتبادل سجناء او معارضين !!!
لو اردنا ان نأتي بهاولاء المعارضين سنأتي بهم لو كانوا تحت حماية امريكا او غيرها
نعم صفقه اليمامه كان فيها رشاوي ولكن انا اسئلك واسأل هاولاء الحمقى ممن يدعون الدكتره ماهو سبب هاذه الرشوه ...!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:39

كلام فارغ...
مجرد دعاية يائسة للسلاح الشرقي...
أمريكا و الغرب يحكمون تفوقهم و سيطرتهم على العالم بأسلحتهم القوية و الجيوشهم الكبيرة
و ليس ببيع أسلحة فاسدة لحلفائهم..هذا غير معقول أبدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:41

اقتباس :
اخي اعقلها و توكل ، ام ان اسرائيل لا قدر الله لو
تهاجم تعتصمون بالجبل و تقولون للكعبة رب يحميها ؟؟ لملذا اذن هذه الملايير
من الاسلحة ؟؟

جيد اخي



هل ما طرح في منقولك يشمل الروس ام هو حصري بالمستورد الغربي

؟؟؟

حتى نعقلها ونتوكل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar2205

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ..:: سرى للغايه ::..
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 05/05/2012
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 1617
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:42

@BADI3 كتب:
@omar2205 كتب:
لماذا لا توافق امريكا على بيع
الاف 15 لمصر اذا كانت ممكن بضغطه زر
توقع الطياره فى الهوا؟ ؟؟ ده احنا ممكن نشترى
الاف 22 بقى

لماذا فرنسا لم ترضى ان تبيع الرفال لمصر خوفاً من التوتر السياسى
اذ كان بمكانها ان تضع الفيروس الكامن فى مقاتلتها؟؟

ياريت تبطلوا الاشاعات دى ،_؛
اي اشاعات يا راجل اليس من حقي ان اخاف على بلدي ام انك من اصحاب نظرية التخوين ؟؟
الموضوع واضح يتحدث على لسان دكاترة ومختصين و ما دام الامر كله كذبة واشاعات يعني كل هؤلاء خونة و مفترون ؟؟

انت محسسنى ان فيه حرب حصلت
وسرب طيارات اف 16 هجم على اسرائيل ووقع كله!!!!!

لو كل دول مش خونه يبقى من منصب وزير الدفاع حتى رتبه ملازم طيار وحتى الفنى بتاع
الصيانه خاين لانهم ساكتين على الاسلحه الفاسده
والطيارات اللى عندنا 240 طياره ركنينهم فى الجراجات

ليه اصرار امريكا على توقيع مصر اتفاقية cismoa
وانها هتدينا الاف 15 ولوفعلاً اللى فى مناصب
تسمح بكده خونه ليه ميوقعوش الاتفاقيه؟؟ ويجيبوا الاف 15
؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:49

ازاي ميدونا الاق22 والاف16 والاف15 بالامرام وكمان الكلام ده منظبق علي الطياره والبابه والسفينه باعتبار ان فيهم اجهزه الكترونيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:54

@ماهر كتب:
اقتباس :
اخي اعقلها و توكل ، ام ان اسرائيل لا قدر الله لو
تهاجم تعتصمون بالجبل و تقولون للكعبة رب يحميها ؟؟ لملذا اذن هذه الملايير
من الاسلحة ؟؟

جيد اخي



هل ما طرح في منقولك يشمل الروس ام هو حصري بالمستورد الغربي

؟؟؟

حتى نعقلها ونتوكل


الموضوع واضح أخي عليك باعادة قراءته جيدا لتجيب عن سؤالك بنفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:10

وضعا للنقاط ع الحروف وتوضيحا لمساهمتي السابقه
ليس معني ان مصر اسلحتها غير فاسده انها تستطيع ان تقف امام اسرائيل
اسرائيل تمتلك 6 اقمــار اصطناعيه يكشفون كل كبيره وصغيره في الوطن العربي
5 اقمار افق + ايروس بي
" صور لجميع مناطق تمركز الاسلحه وعند الشعور بخطر تلك الاسلحه لن يتوانوا في قصفها لثانيه "
+ صور لقاعده العديد السعوديه وصور لاماكن تمركز منظومات اس 300 الجزائريه
+ وجود اكبر محطه راداريه في العالم بجوار مصر بالنقب تابعه للوحده 8200
+ 200 رأس نووي
+ 6 غواصات غواصات ديزل كهرباء مجانيه قادره ع حمل صواريخ حامله للرؤوس النوويه
- تصنيع اقوي الذخائر الجويه في العالم
" بايثون + ديربي " وتطوير الاف 16 الي الصوفا والاف 15 الي الراعم محليا
+ تقديم خبرتهم في مجال الحرب الالكترونيه والطائرات بدون طيار للروس والاتراك والهند
+ سيطرتهم علي وسائل الاعلام العالميه وبرامج التواصل الاجتماعي حقوق ملكيتها كلها مباعه للكنيست الاسرائيلي
بقاءنا مهدد اصلا
هذه هي الحقيقه .... لا تزيفوها
لا يوجد دوله عربيه او اسلاميه تستطيع الوقوف امام اسرائيل في اي مجال ابدا
هم شعوب تعمل وقيادات تعمل لصالح الشعوب ولا اجد احد يقول لي نحن نصنع كذا وكذا
هم يحكمون العالم
الدول العربيه تحتاج الي الاتحاد ولن يحدث طالما يوجد حكام خونه
يجب ع مصر ان تقوم بتطوير ما بحوزتها من صواريخ ارض ارض
سكود بي وسي ودي وهاوسنج ونودونج لانها سلاح رادع نسبيا واتمني صدق الاخبار التي تتحدث عن هذه التطويراا فعلا ....والاسراع في النووي السلمي والبرامج الفضائيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:12

اقتباس :
الموضوع واضح أخي عليك باعادة قراءته جيدا لتجيب عن سؤالك بنفسك

ممكن تنسخ الجواب هنا اخي الكريم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:16

@احمد الصقر كتب:
ازاي ميدونا الاق22 والاف16 والاف15 بالامرام وكمان الكلام ده منظبق علي الطياره والبابه والسفينه باعتبار ان فيهم اجهزه الكترونيه

كلامك واقعي نوعا ما ، نفسي يكون صح 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:17


كلامك غير منطقي و لا يتقبله عقل
أمريكا تبحث عن حلفاء جدد لكي تطوق روسيا و الصين و لا تريد التخلي عن حلفائها التقليدين طبعا
في حياتي لم اسمع عن مقاتلة ما سقطت بالأسباب التي ذكرها موضوعك
لماذا لم تقم امريكا إذا بتعطيل مقاتلات F14 عند إيران ؟ و غيرها الكثير
قصة ارقاقات هذه قديمه و لا تستحق النقاش و بالنسبة لكم هي تنطبق على أمريكا و الغرب أما روسيا فلا و ألف لا...
و لماذا تتجاهل الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها عليك الإخوة في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midu_gml

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
التسجيل : 27/10/2012
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 87
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:36

اخي ذلاك مستبعد تمام فكيف لم يعرف المهندسين والفنيين ذالك وبالعقل لم نسمع عن شئ مثل هذا او نراة فكيف نعلم بوجودة و هذا شئ للتشكيك في الاسلحة التي لدي المصريين
انا متاكد 100% ان ذلك ضرب من الخيال ولا يوجد مثل هذة الاشياء ابدا
والا لكانوا يعطونا الاف 15 او الاف 35 بالامرام اذا كانوا يستطيعوا ايقافها فعلا كما قال الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:40

@midu_gml كتب:
اخي ذلاك مستبعد تمام فكيف لم يعرف المهندسين والفنيين ذالك وبالعقل لم نسمع عن شئ مثل هذا او نراة فكيف نعلم بوجودة و هذا شئ للتشكيك في الاسلحة التي لدي المصريين
انا متاكد 100% ان ذلك ضرب من الخيال ولا يوجد مثل هذة الاشياء ابدا
والا لكانوا يعطونا الاف 15 او الاف 35 بالامرام اذا كانوا يستطيعوا ايقافها فعلا كما قال الاعضاء

شكرا اخي على الاقل كلامك يوحي انك شخص مؤدب و تحترم عقول الناس مش زي العالم المريضة فوق ، مجرد ان طرحنا سؤال .....أستغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BADI3

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/02/2013
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:44

@ahmed hero كتب:
وضعا للنقاط ع الحروف وتوضيحا لمساهمتي السابقه
ليس معني ان مصر اسلحتها غير فاسده انها تستطيع ان تقف امام اسرائيل
اسرائيل تمتلك 6 اقمــار اصطناعيه يكشفون كل كبيره وصغيره في الوطن العربي
5 اقمار افق + ايروس بي
" صور لجميع مناطق تمركز الاسلحه وعند الشعور بخطر تلك الاسلحه لن يتوانوا في قصفها لثانيه "
+ صور لقاعده العديد السعوديه وصور لاماكن تمركز منظومات اس 300 الجزائريه
+ وجود اكبر محطه راداريه في العالم بجوار مصر بالنقب تابعه للوحده 8200
+ 200 رأس نووي
+ 6 غواصات غواصات ديزل كهرباء مجانيه قادره ع حمل صواريخ حامله للرؤوس النوويه
- تصنيع اقوي الذخائر الجويه في العالم
" بايثون + ديربي " وتطوير الاف 16 الي الصوفا والاف 15 الي الراعم محليا
+ تقديم خبرتهم في مجال الحرب الالكترونيه والطائرات بدون طيار للروس والاتراك والهند
+ سيطرتهم علي وسائل الاعلام العالميه وبرامج التواصل الاجتماعي حقوق ملكيتها كلها مباعه للكنيست الاسرائيلي
بقاءنا مهدد اصلا
هذه هي الحقيقه .... لا تزيفوها
لا يوجد دوله عربيه او اسلاميه تستطيع الوقوف امام اسرائيل في اي مجال ابدا
هم شعوب تعمل وقيادات تعمل لصالح الشعوب ولا اجد احد يقول لي نحن نصنع كذا وكذا
هم يحكمون العالم
الدول العربيه تحتاج الي الاتحاد ولن يحدث طالما يوجد حكام خونه
يجب ع مصر ان تقوم بتطوير ما بحوزتها من صواريخ ارض ارض
سكود بي وسي ودي وهاوسنج ونودونج لانها سلاح رادع نسبيا واتمني صدق الاخبار التي تتحدث عن هذه التطويراا فعلا ....والاسراع في النووي السلمي والبرامج الفضائيه


واضح جدا من ردك انك العسكري الوحيد اللي مشارك في الموضوع البقية كلهم فالصو ، شكرا لك للتوضيح تستحق الاحترام يا ابن البلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:47

العضو BADI3

لقد تجاوزت حدودك كثيرا, و راكمت عدة مخالفات في ردودك على الإخوة

سأكتفي بتعديل الردود هذه المرة لكونك وافد جديد.

الإخوة الأعضاء, النقاش يكون بهدوء و الرجل طرح موضوعا و يسأل, و من حقه السؤال, كما أنه من

حقكم أيضا الجواب لكن دون استفزاز.

الأخ قلم حر: الإدارة لن تكمم أفواه الأعضاء و تمنعهم من الكلام, فهذا منتدى, يعني مفتوح للأعضاء

طالما اطلعوا على القوانين و التزموا بها.و المرة المقبلة إن لم يعجبك أمر فقم بإخبار الإدارة عنه بدل

المشاركة في المخالفات و إلقاء العتب بعد ذلك على الإدارة.

العتب عليك و على ردك غير الجدي بتاتا.

هذا تحذير للجميع و لا تختبروا صبري في المسألة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:54

تم فتح الموضوع مجددا بعد تنظيفه

التحذير في الأعلى لازال ساري المفعول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلم حر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 07/11/2012
عدد المساهمات : 493
معدل النشاط : 522
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 17:57

@ahmed hero كتب:
وضعا للنقاط ع الحروف وتوضيحا لمساهمتي السابقه
ليس معني ان مصر اسلحتها غير فاسده انها تستطيع ان تقف امام اسرائيل
اسرائيل تمتلك 6 اقمــار اصطناعيه يكشفون كل كبيره وصغيره في الوطن العربي
5 اقمار افق + ايروس بي
" صور لجميع مناطق تمركز الاسلحه وعند الشعور بخطر تلك الاسلحه لن يتوانوا في قصفها لثانيه "
+ صور لقاعده العديد السعوديه وصور لاماكن تمركز منظومات اس 300 الجزائريه
+ وجود اكبر محطه راداريه في العالم بجوار مصر بالنقب تابعه للوحده 8200
+ 200 رأس نووي
+ 6 غواصات غواصات ديزل كهرباء مجانيه قادره ع حمل صواريخ حامله للرؤوس النوويه
- تصنيع اقوي الذخائر الجويه في العالم
" بايثون + ديربي " وتطوير الاف 16 الي الصوفا والاف 15 الي الراعم محليا
+ تقديم خبرتهم في مجال الحرب الالكترونيه والطائرات بدون طيار للروس والاتراك والهند
+ سيطرتهم علي وسائل الاعلام العالميه وبرامج التواصل الاجتماعي حقوق ملكيتها كلها مباعه للكنيست الاسرائيلي
بقاءنا مهدد اصلا
هذه هي الحقيقه .... لا تزيفوها
لا يوجد دوله عربيه او اسلاميه تستطيع الوقوف امام اسرائيل في اي مجال ابدا
هم شعوب تعمل وقيادات تعمل لصالح الشعوب ولا اجد احد يقول لي نحن نصنع كذا وكذا
هم يحكمون العالم
الدول العربيه تحتاج الي الاتحاد ولن يحدث طالما يوجد حكام خونه
يجب ع مصر ان تقوم بتطوير ما بحوزتها من صواريخ ارض ارض
سكود بي وسي ودي وهاوسنج ونودونج لانها سلاح رادع نسبيا واتمني صدق الاخبار التي تتحدث عن هذه التطويراا فعلا ....والاسراع في النووي السلمي والبرامج الفضائيه

لديك معلومات مغلوطة وكبيرة جداً

قاعدة العديد قاعدة أمريكية في قطر وليست قاعدة سعودية .

اسرائيل ليست بالحجم الذي تصوره اسرائيل تستمد قوتها من دعم امريكا فقط , فهي معزولة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً عن محيطها حتى أنها بحاجة الغاز المصري لكي تعيش .

السعودية قامت بأجبار ثلاث طائرات اسرائيلية بالهبوط في قاعدة تبوك عندما حاولت اختراق الأجواء السعودية واتوقع ان السعودية لازالت تتحفظ على الطائرات والطيارين .

اسرائيل هزمت من مصر في حرب 73 م شر هزيمة .

طائرات التايفون السعودية وF15 وطائرات F16 الاماراتية تفوق امكانيات الطائرات الاسرائيلية .

مثل ما قلت لك اسرائيل فقط تستمد قوتها من الغطاء الأمريكي وليس لها قيمة في منظومة المنطقة على المدى البعيد وقوتها لاتتعدى اسوارها اللتي بنتها خوفاً كمن يبني سجناً ليحتمي به .

من ضخم اسرائيل هو فريق قاد الأمة العربية الى الهاوية (القومنجية) الذين جعلوا من اسرائيل بعبع ليبرروا هزائمهم وشطحاتهم ومغامراتهم الفاشلة على مدى مدى تاريخ قيادتهم للامة العربية وتدمير كثير من مقدرات الدول العربية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 18:01

@f22 raptor كتب:


تم فتح الموضوع مجددا بعد تنظيفه

التحذير في الأعلى لازال ساري المفعول
جهودكم بارك الله فيك تستحق كافة الاحترام
دائما حاظرين وفي الوقت المناسب...ادامكم الله لنا ياطاقم الاشراف
احترامي لك سعاده المشرف واخينا العزيز ابا يزيد


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الأربعاء 13 فبراير 2013 - 18:17 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 18:08

يا قلم حر مصر مهزمتش اسرائيل بل العرب هزموا اسرائيل ماشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل الاسلحة العربية الامريكية المصدر فاسدة و متحكم فيها عن بعد ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين