أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر وموسكو تقرران تعميق التعاون العسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر وموسكو تقرران تعميق التعاون العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر وموسكو تقرران تعميق التعاون العسكري   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 13:56

أعلن وزير الخارجية الروسي أن الجزائر وروسيا تتفقان في الرأي حول ضرورة تسوية الوضع في كل من سوريا ومالي بطرق سياسية ودبلوماسية من دون أي تدخل خارجي، وأكد تصميم الدولتين على تعميق التعاون المشترك، خاصة في المجال العسكري.


وقال لافروف عقب ختام اللقاء مع الرئيس بوتفليقة، "لقد أكدنا توجهنا المشترك لتعميق التعاون على كافة المستويات بما فيها الحوار السياسي والتعاون العسكري الفني والتعاون الثقافي والإنساني والعلمي، وتنسيق أعمالنا في الساحة الدولية"، مضيفا "الجزائر أحد شركائنا الرئيسيين في إفريقيا، ويواصل حجم التبادل التجاري نموه، ونعلق آمالا كبيرة على الإجتماع القادم للجنة الوزارية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي".

وتصدرت الجزائر قائمة الدول الأكثر إقبالا على شراء الأسلحة الروسية، خلال الفترة ما بين 2008 و2011، بعد ان عقدت صفقات لاقتناء أسلحة بقيمة 2.3 مليار دولار، متبوعة بسوريا والكويت، وذلك رغم توتر العلاقات العسكرية بين البلدين في اعقاب اكتشاف قطع غيارمغشوشة مركبة على طائرات ميغ 29 التي استوردتها الجزائر من موسكو، إلا أن السفير الروسي السابق لدى الجزائر فاليري يغوشين حاجة الجزائر الماسة للأسلحة الروسية.

وتابع لافروف انه ناقش مع بوتفليقة أحداث الشرق الأوسط وشمال افريقيا وسوريا ومالي وغيرها من بلدان المنطقة، وقال "خلال المباحثات تبين تطابق وجهتي نظرنا بشأن ضرورة تفعيل اصلاح المنظومة العالمية فيما يخص الاعتماد على سيادة القانون والدور المحوري للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وبشأن ضرورة تسوية النزاعات بطرق سياسية ودبلوماسية من دون التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة"، مبرزا بالقول "ومن هذه الزاوية وانطلاقا من مواقف متضامنة ننظر إلى الأحداث في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بما في ذلك التطورات الدراماتيكية في سوريا ومالي وغيرهما من دول المنطقة".


http://www.echoroukonline.com/ara/articles/156712.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر وموسكو تقرران تعميق التعاون العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين