أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشروع إطلاق قمر صناعي خاص للشبكة الحرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشروع إطلاق قمر صناعي خاص للشبكة الحرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشروع إطلاق قمر صناعي خاص للشبكة الحرة   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 2:39



مشروع قد يثير ذهول البعض من حيث طموحه. قراصنة المعلوماتية الذين يدافعون عن حرية الشبكة الدولية ضد رقابة الحكومات يريدون إطلاق قمر صناعي خاص للشبكة الحرة.

يبدو أن معركة حرية استخدام الإنترنت ومكافحة الرقابة، بدأت تأخذ أبعادا استثنائية ،الكثير من تجمعات قراصنة المعلوماتية من غير المجرمين مثل «Chaos Club Computer» تضع مشاريع عديدة من أشهرها مشروع «TOR» والذي يقوم على إنشاء شبكة عالمية غير مركزية من الموجهات «routeurs» المنظمة في طبقات، مثل قشور البصل، لكي تقوم بنقل المعطيات بعد إخفاء هوية صاحبها.

مشاريع أخرى مثل «Project Commotion» أي مشروع الصدمة، تذهب أبعد من ذلك بكثير، وتعمل على تطوير برنامج معلوماتي يسمح بإقامة شبكات لاسلكية تستخدم ترددات الواي فاي دون الاعتماد على أي بنية تحتية موجودة، سواء خطوط الهاتف أو الكابلات أو الأقمار الصناعية، بصورة غير مركزية وتفلت من أي رقابة، خصوصا وأن المعطيات تتنقل عبرها مشفرة وبعد إخفاء هوية صاحبها، وأيضا بالسرعات العالية.

مشاريع هامة للغاية وتشكل طفرات كبيرة، ولكن عندما نتحدث عن وصول المعركة ضد الرقابة على الشبكة إلى مرحلة استثنائية فإن سبب ذلك هو مشروع جديد، وطموح للغاية، تم طرحه في «Chaos Communication Camp» أو «معسكر كاوس للاتصالات» وفي «Chaos Communication Congress» أو «مؤتمر كاوس للاتصالات» وهما من أكبر تجمعات القراصنة على المستوى الدولي، المشروع يتلخص، وبكل بساطة، في إطلاق أقمار صناعية للاتصالات وإقامة شبكة محطات أرضية، والهدف بطبيعة الحال هو الالتفاف على تجهيزات الرقابة المتزايدة على شبكة الإنترنت .

من حيث الفكرة، الأمر ليس بالجديد حيث كان بعض الهواة قد تمكنوا من وضع أقمار صناعية صغيرة في مدارات بفضل البالونات، إلا أن توجيه هذه الأقمار عن بعد كان مشكلة حقيقية دون إمكانيات تقنية ومالية كبيرة.

واليوم يبدو أن الأمور تتقدم بخطوات كبيرة مع تشكيل ما يسمى بـ«Hacker space Global Grid» أي «قرصان الشبكة الفضائية العالمية»، المجموعة التي تعمل على تطوير مشروع قمر صناعي للقراصنة، إن صح التعبير.

ولكن ما هو رأي الخبراء ؟

أحد أساتذة الجامعة يرى أنه من الممكن تنفيذ هذا المشروع، وإن كانت الصعوبة الرئيسية تكمن في إقامة اتصال سريع ودائم بين القمر الصناعي والمحطات الأرضية .

هذا المشروع لا يأتي، اليوم، بالصدفة، ذلك إن الكونغرس الأمريكي يقوم حاليا بدراسة مشروع قانون يثير الجدل، فهو يهدف لفرض الرقابة وترشيح معطيات الشبكة على نطاق عالمي.




http://www.france24.com/ar/20120109-chaos-communication-camp-project-satellite-systems-internet
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشروع إطلاق قمر صناعي خاص للشبكة الحرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين