أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

”الأعور” وقّع تعهدا بدمه مع استخبارات أجنبية لخيانة رفاقه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ”الأعور” وقّع تعهدا بدمه مع استخبارات أجنبية لخيانة رفاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ”الأعور” وقّع تعهدا بدمه مع استخبارات أجنبية لخيانة رفاقه   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 1:06



عملاء وجواسيس ضمن طاقم ”بريتيش بتروليوم”
كشفت، مصادر ”الفجر”، أن زعيم كتيبة ”الموقعون بالدم” مختار بالمختار المدعو الأعور وقّع تعهدا مع استخبارات أجنبية يقتضي عدم استهداف مصالح دول الساحل، وعدم ارتكاب أي اعتداء بالمنطقة، ووقع أبو العباس التعهد بدمه بعد جرح يده تأكيدا منه على التزامه بالعهد الذي نقضه بعد أسابيع قليلة في اعتداء تيغنتورين.

أفادت مصادرنا أن الأعور قطع عهدا على نفسه بعدم استهداف دول منطقة الساحل دون غيرها في اتفاق أبرمه مع استخبارات أجنبية، تكون على الأرجح قد ضمنت له بدورها السلامة وعدم التعرض له، خاصة وأن منطقة شمال مالي التي يأوي إليها منذ سنوات قد دخلت مستنقع الفوضى والجنون، وأضحت أكثر مكانا لتوليد العنف وأكثرها استقطابا للدول الأجنبية التي تدعي سعيها لتخليصها من المتمردين.

ووقّع أخطر رجل في الساحل تعهده بدمه وهو ما جعله يطلق تسمية ”الموقعون بالدم” على كتيبته الجديدة، وكان من المفروض أنها انشقت عن فرع تنظيم القاعدة في الساحل بسبب صراع داخلي بين امراء الصحراء، غير أن الواقع أثبت أن الأعور افتعل هذا الصراع ليجد ذريعة تسمح له بالانشقاق دون تأليب قادة التنظيم عليه، والأصل أنه عثر على وسيلة أفضل لكسب الأموال وبلوغ النفوذ من خلال تحالفه مع استخبارات أجنبية تمكنت من اختراق الجماعات الإرهابية المسلحة، واستمالة أكثر قادتها خطورة لفرض سيطرتها على مجريات الأحداث التي اتخذت منعطفات حاسمة، وتبادل المصالح كل على طريقته. وأشارت مصادرنا، إلى أن الأعور لم يجد حرجا في خيانة رفاقه وخداعهم، لكنه حاول استعادة ثقتهم بعدما أشيع عنه تواطؤه مع الأجانب، ووجد في سماح الجزائر للطائرات الفرنسية عبور أجوائها حجة لتأكيد نواياه العدائية ضد دول الساحل، خاصة منها الجزائر التي تمثل قوة حقيقية ويحسب لها ألف حساب، ونفّذ اعتداء تيغنتورين ليصدم بتداعيات ذلك، خاصة وأنه كرر خيانته مرتين ونقض عهده في ظرف قياسي.

من جهة أخرى، كشفت التحقيقات الأمنية التي باشرتها الأجهزة المختصة بعد اعتداء تيغنتورين أن عددا من المشتغلين في ”بريتيش بتروليوم” عملاء لصالح استخبارات أجنبية، وأن شركة أمن القاعدة الغازية تأوي متورطين في تنظيم قاعدة المغرب.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/237881.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

”الأعور” وقّع تعهدا بدمه مع استخبارات أجنبية لخيانة رفاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين