أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة "إيركوت" الروسية تعتزم دخول السوق العالمية للقاذفات الخفيفة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة "إيركوت" الروسية تعتزم دخول السوق العالمية للقاذفات الخفيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: شركة "إيركوت" الروسية تعتزم دخول السوق العالمية للقاذفات الخفيفة   الإثنين 11 فبراير 2013 - 9:19


تقوم شركة "إيركوت" الروسية لصناعة الطائرات بتصميم قاصفة جديدة على أساس طائرة التدريب النفاثة "ياك-130"، وذلك بصدد الطلب العالي على القاصفات الخفيفة في روسيا وخارجها.

وقال مصدر مطلع بقطاع التصنيع العسكري الروسي لصحيفة "إيزفيستيا" إن "أعمال التصميم بدأت منذ بضعة أعوام، ويمكننا الآن التخطيط للانتهاء من المرحلة الأولى خلال عامي 2013 و2014. انتظروا القاصفة "ياك-130" في معارض الطيران الدولية قريبا".

وسيتم تزويد الطائرة القاصفة بمعدات من التكنولوجيا العالية، بما في ذلك جهاز التصويب الحراري الذي يتيح تحديد الأهداف في ظروف جوية صعبة وليلا. وتتوافق الأجهزة الملاحية مع أجهزة التصويب العالية الدقة. وهناك مكان مخصص للقنابل والصواريخ التقليدية في المستودعات. وأضاف المصدر أنه قد تم وضع تكنولوجيا تموين القاصفة بالوقود في الجو .وستزوداد مسافة تحليق القاصفة واسمها "روكافيتسي" من 2000 كيلومتر حاليا إلى ما بين 4000 و5000 كيلومتر.

ويعد قطاع القاصفات الخفيفة من القطاعات الأكثر ديناميكية في سوق الأسلحة العالمية. إلا أن روسيا غير ممثلة فيها، بل تسود طائرات Hawk البريطانية وAMX الإيطالية -البرازيلية وL-39 التشيكية.

وتشير البيانات الصادرة عن معهد إستوكهولم الدولي لبحوث السلام إلى أن روسيا هي ثاني أكبر مصدر للطائرات القتالية بعد الولايات المتحدة. ولذلك يعتبر مسؤولون في قطاع التصنيع العسكري الروسي أن الوضع الراهن في مجال القاصفات الخفيفة غير مقبول.

وتعد القاصفات الكلاسيكية مثل "سو-25" الروسية وA-10 Thunderbolt II الأمريكية من اصناف الطائرات الجبارة وعالية الثمن الذي يتراوح بين 25 مليون دولار و60 مليونا حسب الطراز. في المقابل لا يزيد ثمن القاصفات الخفيفة عن 15 مليون دولار، ولا تزيد حمولتها من السلاح عن طن واحد، وهي ليست مدرعة وأجهزة التصويب الموجودة بها ضعيفة، ولكن ذلك يكفي للعمليات القتالية غير الشديدة الكثافة.

وتتميز المهاجمات الخفيفة بصفة اخرى هي ان تكلفة تشغيلها منخفضة نسبيا، ولا تقتضي تدريبا إضافيا للطيارين، لأنه جرى تصميمها على أساس طائرات التدريب.

وتلبية للطلبات المتزايدة للزبائن ، تنتقل القاصفات الخفيفة تدريجيا إلى الأسلحة التي يجري التحكم بها.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kush

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : سوداني
المزاج : سوداني
التسجيل : 12/02/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 276
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة "إيركوت" الروسية تعتزم دخول السوق العالمية للقاذفات الخفيفة   الإثنين 11 فبراير 2013 - 9:22

الياك 130 جميلة جميلة جميلة يارب اوعدنا يارب :)
بصراحة تمنيتها بدلا عن الكي 8 والسوخوي 25 :) احبها كثيرا اتمنى ان اراها هي والسو 30 في قواتنا الجوية :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة "إيركوت" الروسية تعتزم دخول السوق العالمية للقاذفات الخفيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين