أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الأحد 10 فبراير 2013 - 22:13


اولأ اعلن عن انشاء مجموعة الطقس السئ (Bad Weather)


1


1- نظام


يعتبر نظام ثاد من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية BMDS المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنى التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.
وهو نظام قابل للنقل و للنشر بسرعة، وقد تم برهان قدراته في العديد من التجارب الناجحة. يتوافق نظام ثاد عملياً مع العديد من مكونات أنظمة BMDS ويمكنه أن يتقبل البيانات التوجيهية من الأقمار الاصطناعية الخاصة بنظام Aegis للدفاع الصاروخي من البحر، والعديد من المستشعرات الخارجية الأخرى، كما يستطيع أن يعمل بالتوافق مع نظامي باتريوت وباك - 3.لا يحمل صاروخ ثاد أية رأس حربية، ولكنه يعتمد على الطاقة الحركية عند التصادم لتحقيق الإصابة الفتاكة.
ويتم تصميم وبناء ودمج نظام THAAD من قبل شركة لوكهيد مارتن للأنظمة الفضائية وتعمل كمقاول رئيسي، أما المقاولين الثانويين الرئيسيين الآخرين فيتضمنون شركة Raytheon و Boeing وAerojet وRocketdyne وHoneywell وBAE Systems وMiltonCAT.
دخل برنامج إنتاج النظام إلى مرحلة تطوير التصميم في عام 2000، وقد أجريت له أكثر من 30 تجربة حرة، وسيتكلف المشروع نحو 23 مليار دولار وهي تكلفة البحث والتطوير والتجارب والتصنيع والتشغيل والصيانة لمدة 20 عامًا حتى يتم نشره . ودخل البرنامج إلى مرحلة الإنتاج الكمي منذ عام 2007. ومخطط أن تحصل القوات البرية الأمريكية على 99 قاذفاً للنظام ، و18 راداراً و1422 صاروخاً.
يتكون النظام THAAD من قاذف صاروخي متحرك وقذيفة اعتراضية مزودة بمستشعرات وحاسوب قادر على التمييز بين الأهداف الحقيقية والكاذبة بالإضافة إلى محطة رادار كشف وتتبع، ومركز قيادة وسيطرة متحرك، وهو ما يعطي النظام خفة حركة عالية والقاذف مجهز على عربة من النوع M1075، يبلغ طولها 12م وعرضها 3.2م , فى حين تتكون بطارية النظام من 9 عربات مجهزة بالقواذف، تحمل كل منها من سته الى ثمانية صواريخ؛ إضافة إلى مركزين للعمليات ومحطة رادار. تعالج المعلومات عن الهدف ونقطة التقابل المحتملة قبل الإطلاق، كما يمكن تحديث تلك البيانات، وإرسال أوامر لتصحيح المسار للصاروخ أثناء الطيران.
ويستخدم النظام الرادار GBR من إنتاج شركة Raytheon، في المراقبة واكتشاف وتمييز الأهداف. كما يمكن توجيه الصاروخ بواسطة المعلومات الواردة من نظم المراقبة الفضائية. يمكن نقل الرادار بواسطة الطائرة C-130 ويمكنه اكتشاف الصواريخ البالستية على مسافة تبلغ ألف كم من موقع الرادار.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.

2. الاستخدام: الدفاع عن مسرح العمليات من علو مرتفع داخل أو خارج الغلاف الجوي.

3. الدول المستخدمة: 1-الولايات المتحدة الأمريكية .2- الأمارات العربية المتحدة 3- اسرائيل

المواصفات العامة والفنية:

1. الصاروخ:
الطول 17.6 م.
قطر وحدة الدفع 34 سم.
قطر آلية القتل: 37 سم.
وزن الإطلاق: 900 كجم.
السرعة: 2800 م/ ث.
المدى: أكثر من 200 كم.
أقصى ارتفاع للاعتراض: 150 كم.
احتمالية الإصابة بأول صاروخ: 0.9.

2. القاذف:
نوع العربة: M 1075.
العدد: 8.
طول العربة: 12.
عرض العربة: 3.2 م.
وزن العربة مع كاملة الحمولة: 40 طن.

3. الرادار:
المدى: ألف كم.
جهاز رادار من طراز AN/TPY-2 مدمج في هذا النظام.


مع الملأحظة انه تم تحديث النظام بنصف مليار دولار


أعلنت وكالة الدفاع الصاروخي عن قيامها بمنح شركة لوكهيد مارتن في سانيفايل كاليفورنيا عقداً غير محدد الكمية أو مواعيد التسليم بقيمة أقصاها بـ 515.4 مليون دولار دولار أميركي.بموجب هذا العقد الملحق سوف تكون الشركة مسؤولة عن إجراء تطوير ودمج وتجربة أي من برامج التحديث لنظام الدفاع الصاروخي على ارتفاع عالٍ ثاد (THAAD). وسوف تتطلب عمليات إنجاز المهام الصادرة بموجب هذا العقد مواصلة تطوير وتحسين واختبار نظام ثاد ومكوناته المختلفة.وتشمل مكونات نظام ثاد ما يلي: الصاروخ المعترض، نظام التحكم بالنيران والاتصالات، راجمة الصواريخ، معدات الدعم الفنية الخاصة، ناهيك عن جهاز رادار من طراز AN/TPY-2 مدمج في هذا النظام.ومما تتضمنه طلبات المهام لإنجاز العمل تحديث أجهزة الاتصالات، وخفض نسبة القدم التي قد تلحقه، وإجراء تجارب على الأرض وتجارب طيران، وإنجاز التطوير الجوهري للنظام من أجل تحقيق عملية دمج أكبر لنظام ثاد ضمن الهيكلية العامة لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية الأميركي BMDS عبر توحيد عملية وظائف الدفاع الصاروخي.وسيتم العمل على إنجاز هذا العقد في منشآت سانيفايل كاليفورنيا وهانتسفيل آلاباما. وتمتد فترة الطلب من أول شباط/ فبراير 2012 و 31 كانون الثاني/ يناير 2017. وسوف ترصد لها مبالغ صندوق التمويل للعام 2012 الخاصة بالأبحاث والتطوير والتجارب والتقييم لتدعيم تمويل الطلبات الأولية.يعتبر نظام ثاد من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية BMDS المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنى التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.وهو نظام قابل للنقل و للنشر بسرعة، وقد تم برهان قدراته في العديد من التجارب الناجحة. يتوافق نظام ثاد عملياً مع العديد من مكونات أنظمة BMDS ويمكنه أن يتقبل البيانات التوجيهية من الأقمار الاصطناعية الخاصة بنظام Aegis للدفاع الصاروخي من البحر، والعديد من المستشعرات الخارجية الأخرى، كما يستطيع أن يعمل بالتوافق مع نظامي باتريوت وباك – 3.لا يحمل صاروخ ثاد أية رأس حربية، ولكنه يعتمد على الطاقة الحركية عند التصادم لتحقيق الإصابة الفتاكة.ويتم تصميم وبناء ودمج نظام THAAD من قبل شركة لوكهيد مارتن للأنظمة الفضائية وتعمل كمقاول رئيسي، أما المقاولين الثانويين الرئيسيين الآخرين فيتضمنون شركة Raytheon و Boeing وAerojet وRocketdyne وHoneywell وBAE Systems وMiltonCAT.تجدر الإشارة أن الإمارات العربية المتحدة قد وقعت عقداً مع الولايات المتحدة عند نهاية العام الماضي لشراء نظام الدفاع الصاروخي المطور ثاد، وذلك في صفقة قيمتها 3.48 مليار دولار. وتحصل الإمارات بموجب تلك الصفقة على بطاريتي دفاع صاروخي نوع ثاد، بالإضافة إلى برامج التدريب والخدمات اللوجستية الخاصة بالنظام.





















2- منظومة البايتروت



تعتبر شركة Raytheon رائدة في امور التكنولوجيا الحديثة، وهي متخصصة في الشؤون الدفاعية المحلية والامن وتزويد الاسواق العالمية بالنظم المعدة لذلك. لاكثر من تسعين عاما، قامت شركة Raytheon بتوفير إلكترونيات غاية في الحداثة ونظم تأدية مهام مدمجة ونظم اسلحة C4I بالاضافة الى تقديم خدمات شاملة في قطاع الدعم. يقدم الرادار المتتبع المتغير الفتحة المعد لاعتراض الاهداف الجوية Patriot، خدمات متوسطة المدى للدفاع الجوي واخرى قصيرة المدى لمواجهة الصواريخ البالستية. ويعتبر Patriot من اكثر النظم الصاروخية، ضد الصواريخ قدرة حاليا ويحمي من مجموعة كبيرة من التهديدات المتقدمة بما فيها الطائرات والصواريخ البالستية التكتية والصواريخ الجوالة الى جانب نظم الدفاع الصاروخية وتعتبر Raytheon الشركة المدمجة لنظام PAC-3 الصاروخي. تجدر الاشارة الى ان التحديثات التي ألحقت ببرنامج صواريخ Patriot منذ العام 2009 قد طلبته عدة حكومات عربية لتحديث قدراتها في مجال الدفاع الجوي. وتنبغي الاشارة الى التغييرات الكبيرة في مسار شبكة الانتاج في المصانع في مدينة Andover وهي تعكس التحسينات التي أدخلت على صاروخ Patriot، ومنها سبل انتاج اقل حجما وشاشات عرض لتتبع الانتاج باللمس. وباتت الماكينات الجديدة في مصنع الانتاج اقل وزنا واقوى عملا وتستمر في الانتاج لمدة اطول. وشرح السيد Ken Arruda، مدير العمليات في شركة Raytheon التحسينات التي أدخلت في سلسلة الانتاج والتي عززت قدرات تطوير برنامج Patriot. وعلى سبيل المثال ان الشرائح المعدة لرادار Patriot قد انكمشت لاقل من واحد على ثمانية من مساحتها مما يعكس التقدم الذي أحرز في انتاج هذا الصاروخ المتقدم. كما تم تغيير الماكينات الضخمة التي كانت تعد هوائيات الرادار، وباتت تلك الجديدة قادرة على انجاز الضبط الدقيق بشكل مجهري حتى ان التغييرات لدرجة حرارة غرفة الانتاج كانت محسوبة بدقة بحيث لا يمكنها ان تتغير خوفا من تغير طول وحجم الهوائيات وباتت متاحة لدى المستخدم ليصار الى استبدالها، عندما تعطب، في الميدان.
انفقت شركة Raytheon على الرادارات والصواريخ والمكونات الجديدة اكثر من 400 مليون دولار ابان السنوات الاربع الماضية. وهدفت كل هذه التحديثات الى جعل نظام Patriot المحدث نظاما اكثر سرعة وذكاء وقدرة احتمال.
ساعد تمويل الحكومة الاميركية وشركاء آخرين في تطوير البرنامج وتحديثه، لكن الحصول على طلب لنظم Patriot الجديدة من الامارات العربية المتحدة، اعطى المصممين الفرصة لاعادة هندسة النظام وذلك في اواخر العام 2008.
تجدر الاشارة الى ان الزبائن الاصليين لنظام Patriot هي دول: الاردن والكويت والمملكة العربية السعودية وحاليا دولة الامارات العربية المتحدة التي استثمرت فعلا في برنامج تحديث PAC-3. ويتوقع ان يجد نظام PAC-3 الجديد زبائن جدد لدى كل من قطر وتركيا وبولندا والهند. ومنذ عشر سنوات، كان ينتج 60% من نظام Patriot في الولايات المتحدة اما اليوم فأكثر من 60% منه ينتج في بلدان عبر البحار بما فيها السعودية. كجزء من تحديث برنامج Patriot، يبحث القيمون على البرنامج عن استثمارات عبر البحار، بدأ هذا البرنامج الذي تبلغ كلفته 400 مليون دولار، في العام 2008 ويشمل 160 مليون دولار لتطوير رادارات جديدة. تمول من هذا المبلغ الولايات المتحدة ما نسبته 20% و80% للصواريخ الجديدة والقواذف وتحصل ما يغطي 100% من التمويل من بلدان ما وراء البحار. ويذكر ان الامارات العربية المتحدة تساهم ايضا في هذا البرنامج.



التحديث تعتبر المحطة المأهولة الجديدة لنظام باتريوت (MMS) العائدة لشركة Raytheon الجزء الاخير من برنامج تحديث نظام Patriot. ان النظام الجديد بخطوطه البيانية الملونة وشاشة عرضه باللمس يعطي المشغِّل معلومات اضافية لتحديد هوية الاهداف كما يدله على الاهداف التي يجب ان تتم مهاجمتها كأولوية. وكانت التحديثات السابقة تركز على التغيير في المكونات. اما اليوم فالتحديث يطال فقط بشكل محدد البرمجيات مما يضغط الوقت المطلوب للاصلاح بشكل كبير. يتمتع نظام PAC-3 حاليا بعدد اكبر من قواذف الصواريخ 16 من 4 وتسمح قدراته المعززة باستخدامها للدفاع عن هدف في مكان معين له اهميته في مواجهة الصواريخ البالستية كما يتضمن PAC-3 ايضا ميزات جديدة متعلقة بمولّد الطاقة اللازمة للرادارات والاتصالات والالكترونيات والبرمجيات. تتضمن بطارية اطلاق صواريخ Patriot عدة مكونات منها مجموعة من الهوائيات والرادارات ومحطة لتوليد الكهرباء وقواذف ومركز للتحكم بالتشويش الالكتروني ومركز للصيانة.
الراداران الجديدان المستخدمان ضمن نظام PAC-3 و PAC-2 هما AN/MPQ 65 للاول وAN/MPQ-53 للثاني.




يتجلى الفرق الرئيسي بين الرادارين في اضافة انبوب موّلد لموجة ثانية متجولة (TWT) تعطي الرادار قدرات افضل على البحث والكشف عن الاهداف وتعقبها. اما هوائي الرادار فيتألف من 5000 عنصر ترسل اشارات بحث عدة مرات في الثانية. ويذكر ان رادار Patriot الجديد فريد من نوعه بحيث انه يطبق بدقة متناهية على الهدف لجهة تدميره المحتم.

نظم Patirot
هذه النظم هي: PAC-1 و PAC-2 وPAC-2/GEM و GEM-T و PAC-3.
النظام الاول (PAC-1) أُدخل لاطلاق صاروخ واحد MIM-104 A وهو الصاروخ القياسي الاول.
PAC-1: ذو القدرة المتقدمة تم تحديثه من الصاروخ الاول خصوصا لجهة تحديث البرمجيات الموجودة ضمنه.
PAC-2: ينصب تحديثه على البرمجيات مع رادار محسَّن القدرات، كما أُدخل تحديث رئيسي على الصاروخ المعدّ له.
PAC-2/GEM: خلال التسعينات، ادخلت تحديثات عدة على هذا النظام وعرف بالنظام ذي الصواريخ الموجهة المعززة.
GEM-T: يتميز بتركيز التطوير على صاروخه من خلال استخدام صاهر جديد ومتذبذب منخفض الضجة يزيد من حساسية باحث الصاروخ في حال كشف الرادار اهداف ذات مقطع راداري غير واضح.
PAC-3: ينصب التحديث في هذا النظام على البرمجيات ونظام الاتصالات الذي تم استحداثه بالكامل ويستطيع مشغل النظام حاليا رؤية الاهداف ويتتبعها من خلال نظام توزيع المعلومات التكتي المشترك.
وينقسم البايتروت الباك 3 الى MIM-104 D ذات مدى 160 كم من شركة رايثون و MIM-104F من شركة لوكهيد مارتن

مستقبل النظام
سيستمر التحديث، ولعل آخر تحديث يعرف ب PDB-6 اي التحديث قبل النشر. سوف يسمح هذا التحديث لنظام PAC-3 بتشغيل ثلاث وحدات خاصة بتعيين الاهداف وتحديد اولوياتها واطلاق صواريخ مضادة للاشعاعات المضللة والتنسيق مع الطوافات دون طيار ومركبات فضائية وصواريخ جوالة.


ملأحظة للأاهمية 7
MIM-104F هو نسخة تكميلية للنظام وهى نسخة مخصصة لمكافحة الصواريخ الباليستية
الباتريوت باك3 له نوعان..
فيه 16 قاذفا و هو من انتاج شركة رايثون.. (MIM-104 D)
و نوع اخر فيه 4 قواذف من صنع شركة لوكهيد مارتن(
MIM-104F)


. الدول المستخدمة: 1-الولايات المتحدة الأمريكية .2- المملكة العربية السعودية 3- اسرائيل 4- اليابان 5- مصر 6- المانيا 7- كوريا الجنوبية 8- تايوان
9- الكويت 10- الأردن 11-البحرين 12-اسبانيا 13- هولندا 14- اليونان 15- بولندا .
























~~~~~~ يتبع ~~~~~~



عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الأربعاء 13 فبراير 2013 - 13:16 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الأحد 10 فبراير 2013 - 22:19


3-نظام ايجيس



اولأ نظام ايجيس نسختين نسخة بحرية ونسخة برية





منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.

الصور تتحدث وتشرح المنظومة





























بشهادة للروس عن نظام ايجيس النسخة البحرية



صرح اناتولي شليموف مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية يوم 31 أغسطس/آب لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن روسيا ستقوم بتصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجس" الأمريكية. وقال:" لقد طرحت هذه المهمة على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحا من وجهة نظر استخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية. ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة "إيجس" بحسبه من قبل الشركات التي تدخل في شركة "ألماس – أنتي" للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.يذكر أن منظومة "إيجس" البحرية القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض.

4- نظام The ALTB الأهداف الشاهقة المدى



هو نظام امريكى جديد للأاهداف شاهقة المدى (الصواريخ الباليستية )

نجاح الليزر المحمول جواً في اعتراض صاروخ بالستي يحول مسار حروب المستقبل



في تحول تاريخي في التكنولوجيا الحربية، حققت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية خطوة كبيرة في استخدام الليزر للدفاع ضد الصواريخ البالستية عبر تجربة ناجحة لاعتراض صاروخ بالستي في مرحلة الدفع الأولي انطلاقاً من الجو.تعتبر هذه التجربة المرة الأولى التي يقوم فيها سلاح ليزري بالاشتباك مع صاروخ بالستي وتدميره أثناء الطيران، والمرة الأولى التي استطاع أي نظام على الإطلاق إنجاز عملية الاعتراض هذه في مرحلة الدفع المعزز بعد انطلاق الصاروخ.وقد حقق نظام الليزر التجريبي المحمول جواً ALTB قدرة إطلاق أكبر طاقة ليزرية من طائرة، وهو جهاز الليزر النقال الأقوى في العالم.فقد أعلنت وكالة الدفاع الصاروخي أنها برهنت عن إمكانية استعمال الطاقة الموجهة للدفاع ضد الصواريخ البالستية، عندما نجح نظام الليزر التجريبي المحمول جواً ALTB بتدمير صاروخ بالستي في مرحلة الانطلاق الأولى.هذه التجربة التي أقيمت في مركز بوينت موغو مركز الحروب البحرية الجوية المتواجد مقابل سواحل ولاية كاليفورنيا الوسطى، ُتعتمد للبرهان عن نجاح مفهوم تكنولوجيا الطاقة الموجهة. ويعتبر نظام ALTB تجربة ريادية بالنسبة للبرنامج الوطني الأميركي للطاقة الموجهة واحتمالات تطبيقها في مجال تكنولوجيا الدفاع الصاروخي.ففي 11 شباط/فبراير وفي الساعة 8:44 مساءً ، تم إطلاق صاروخ معزز قصير المدى يمثل صاروخاً بالستياً مهدداً، من منصة بحرية متحركة. وفي خلال ثوان قليلة استعمل نظام ALTB مستشعراته المتواجدة داخل المنصة الطائرة لاستكشاف الصاروخ في مرحلة الدفع المعزز، واستُعمل شعاع ليزر منخفض الطاقة لتتبع هذا الهدف. ثم قام بإطلاق شعاع ليزر آخر منخفض الطاقة للقياس ومعادلة التشويش الجوي. ثم قام نظام ALTB بإطلاق الشعاع الليزري بمستوى الميغاواط العالي الطاقة، مما تسبب في تسخين الغلاف الخارجي للصاروخ المعزز وجعله يصل إلى حد الإخفاق الكبير في بنيته. ولم تتعدَّ مدة الاشتباك مع الصاروخ الدقيقتين من الزمن بعد إطلاقه، بينما كانت محركات الدفع المعزز لا تزال تقوم بوظيفتها.شكلت التجربة أول عملية اعتراض فتاكة ضد صاروخ بالستي مستهدف ينطلق بوقود سائل في مرحلة الدفع المعزز، وذلك انطلاقاً من منصة جوية. ويعتبر استخدام الطاقة الموجهة أمراً جذاباً جداً في مجال الدفاع الصاروخي، حيث يمكن حيازة القدرة على مهاجمة أهداف متعددة بسرعة الصوت، وفي مدى مئات الكيلومترات، وأيضاً بكلفة منخفضة لعملية الاعتراض الواحدة مقارنة مع تكنولوجيات الاعتراض الصاورخي المستخدمة حالياً.بعد أقل من ساعة، تم إطلاق صاروخ آخر قصير المدى ينطلق بالوقود الصلب، من موقع بري على جزيرة سانت نيكولاس في كاليفورنيا. وتولى نظام ALTB الاشتباك مع الهدف الثاني أيضاً في مرحلة الانطلاق المعزز بواسطة الليزر العالي الطاقة، ملبياً كل أهداف معايير الاختبار، وانتهى من توجيه الإشعاع الليزري قبيل تدمير الهدف الثاني هذا.جدير بالذكر أن نظام ALTB قام بتدمير صاروخ ينطلق بالوقود الصلب، مماثل للهدف الثاني، أثناء الطيران في 3 شباط / فبراير /2010 وقال مايكل رين مدير برنامج ALTB في شركة بوينع Boeing التي هي المتعاقد الرئيسي لبرنامج الليزر المحمول جواً: " كنا نقول منذ مدى أن النظام الاختباري لليزر المحمول جواً سيكون ريادياً في مجال الطاقة الموجهة، ومن شأنه توسيع الخيارات بالنسبة لصانعي القرار والمقاتلين على السواء، ومع هذا الاختبار الناجح استطاع الليزر الاختباري المحمول جواً أن يفتح أفقاً جديدة لجيل جديد من سلاح الطاقة الموجهة الفائقة الدقة." وأضاف رين: "من شأن التكنولوجيا التجريبية لليزر المحمول جواً ومنصات الطاقة الموجهة ان تحول كيفية قيام الولايات المتحدة بالدفاع عن نفسها وعن أصدقائها وحلفائها. ومع امتلاك القدرة على توجيه القوة الضاربة بدقة وبطريقة مدروسة وبسرعة الضوء، سيكون بالإمكان تخليص الأرواح."يذكر أن شركة بوينغ هي المتعاقد الرئيسي لنظام الليزر الاختباري المحمول جواً ALTB المصمم لتوفير قدرة غير مسبوقة في اعتراض جميع فئات الصواريخ البالستية في مرحلة الانطلاق المعزز الأولى. وقد قامت نورثروب غرومن بتصميم وبناء الليزر العالي الطاقة، كما تولت لوكهيد مارتن تطوير نظام توجيه الإشعاع والتحكم بالنيران. وقامت بوينغ بدورها بتوفير الطائرة، ونظام إدارة المعركة ودمج النظام ككل واختباره.

مع التذكير توقف المشروع الناجح (محال للتقاعد)بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بهى فى
ALTB was flown to Davis-Monthan AFB



شرح للمنظومة









5- نظام ADAM الأهداف القصيرة المدى



هو نظام امريكى جديد للأاهداف قصيرة المدى
فقد أعلنت شركة لوكهيد مارتن في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر أنّها برهنت نجاح نظام ليزر عسكري أرضي محمول في إطار سلسلة من الاختبارات ضد أهداف محمولة جواً. وقد طوّرت لوكهيد مارتن نظام الدفاع عن المنطقة المضاد للذخائر ADAM لتوفير دفاع ضد الأهداف القصيرة المدى كالقذائف الصاروخية والنظم الجوية غير المأهولة.أصاب نظام ADAM منذ شهر آب الفائت نظاماً جوياً غير مأهول على بعد 1.5 كلم تقريباً ودمّر 4 قذائف صاروخية من العيار الصغير ضمن أسلوب طيران تشبيهي على بعد 2 كلم تقريباً.في هذا الإطار أعلن دوغ غراهام، نائب رئيس البرامج المتقدمة لنظم الدفاع الصاروخية والإستراتيجية لدى شركة لوكهيد مارتن: "عملت لوكهيد على تطوير نظام ADAM نظراً للاحتمالات الكبيرة لفعالية نظم الليزر العالية الطاقة. ونحن قد أخذنا على عاتقنا دعم تحويل قدرات الطاقة الموجهة الثورية هذه لصالح المقاتلين."
إنّ ليزر الألياف هذا البالغة قوته 10 كيلوواط الخاص بنظام ADAM والمصمم للدفاع القصير المدى عن المناطق ذات الأهمية العالية عسكرياً بما فيها قواعد العمليات الأمامية، هو نظام مصمم لتدمير الأهداف على بعد كيلومترين.يتعقّب النظام الأهداف بدقة في البيئات البصرية المشوشة، كما يتميز بقدرة تعقب مداها أكثر من 5 كيلومترات. وقد تم تصميمه ليكون مرناً بما يكفي للعمل ضد القذائف الصاروخية كنظام مستقل، ولتحقيق الإصابة بالنظم الجوية غير مأهولة مع إشارة رادار خارجي.يجمع تصميم نظام ADAM التضميني أجهزة تجارية بالإضافة إلى برمجية الشركة في نظام مدمج سهل التشغيل.
من جهته أعلن بول شاتوك، مدير نظم الطاقة الموجهة لنظم الدفاع الصاروخية والإستراتيجية لدى لوكهيد مارتن: "طبّقت شركة لوكهيد مارتن خبرتها كمسؤولة عن عملية دمج نظام سلاح الليزر لتوفر دفاعاً عملياً ومعقول الكلفة ضد التهديدات الخطيرة للقوات والممتلكات العسكرية." وأضاف شاتوك قائلاً: "جمعنا خلال تطوير نظام ADAM تصميم التحكم بأشعة الليزر المبرهن بالإضافة إلى أجهزة تجارية أخرى لإنتاج نظام سلاح ليزري مدمج وفعال."








عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الأربعاء 13 فبراير 2013 - 14:03 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الأحد 10 فبراير 2013 - 22:28

موضوع راائع اخي ومتعوب عليه
فعلا الدفاع الجوي الامريكي قووي جدا
نظام ايجيس والثاد
بس افضل الدفاع الجوي الروسي
تقيم على المجهود الرااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 14:04



فديوهات عن الأنظمة































عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 14:30

@F15as كتب:
موضوع راائع اخي ومتعوب عليه
فعلا الدفاع الجوي الامريكي قووي جدا
نظام ايجيس والثاد
بس افضل الدفاع الجوي الروسي
تقيم على المجهود الرااائع
كأنظمه صاروخيه نعم التفوق للانظمه الروسيه ولكنه طفيف اي انه تفوق ليس بالذي يجعل الباترويت لايقارن بالاس400
ولكن كأنظمة رداريه وشبكات انذار مبكر والايجبس وغيرها من المشاريع التفوق للامريكان على جميع الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 14:32

موضوع رائع انا كنت قرات ان طائرة الليزر تم الغاء المشروع وتم بيع الطائرة كخردة

وتقييم والموضوع يستحق اتثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 18:40

تقييم +
و شكرا على الدعوه .. موضوع رائع
و الموضوع فعلا يستحق التثبيت
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 19:15

تقيم اخيرا وجدت مجموعه تنافسنا
النسورضد الطقس السي
عاوز اعرف من هم الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas Ali

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/11/2012
عدد المساهمات : 2049
معدل النشاط : 3142
التقييم : 514
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 21:10

موضوع اكثر من رائع ومحترف . تقييم +
والف مبروك على المجموعة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الإثنين 11 فبراير 2013 - 21:58

من اجمل مواضيع المنتدي تقييييييييييم
واطالب بتثبييته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 11:28

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
@F15as كتب:
موضوع راائع اخي ومتعوب عليه
فعلا الدفاع الجوي الامريكي قووي جدا
نظام ايجيس والثاد
بس افضل الدفاع الجوي الروسي
تقيم على المجهود الرااائع
كأنظمه صاروخيه نعم التفوق للانظمه الروسيه ولكنه طفيف اي انه تفوق ليس بالذي يجعل الباترويت لايقارن بالاس400
ولكن كأنظمة رداريه وشبكات انذار مبكر والايجبس وغيرها من المشاريع التفوق للامريكان على جميع الدول
اولأ شكرا على المرور الرائع على الموضوع اخى عبدالله واخى اف 15 23
ثانيا نظام ايجيس وثاد والبايتروت ليس هم فقط افضل انظمة امريكية لأن الولأيات المتحدة الأمريكية بدات فى مشاريع الليزر الجديد ++ نظام ايجيس لأيوجد مثيل له فى العالم حتى الأن بشهادة الرووس قبل الولأيات المتحدة الأمريكية

صرح اناتولي شليموف مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية يوم 31 أغسطس/آب لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن روسيا ستقوم بتصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجس" الأمريكية. وقال:" لقد طرحت هذه المهمة على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحا من وجهة نظر استخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية. ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة "إيجس" بحسبه من قبل الشركات التي تدخل في شركة "ألماس – أنتي" للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.يذكر أن منظومة "إيجس" البحرية القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض.
مصدر
مصدر
مصدر
انظمة الليزر الأمريكية الجديدة
1- نظام The ALTB
للأاهداف شاهقة المدى

نظام adam
للأاهداف قصيرة المدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 11:47

موضوع رائع كالعادة و يستحق التثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 11:53

admiral elhabak كتب:
موضوع رائع انا كنت قرات ان طائرة الليزر تم الغاء المشروع وتم بيع الطائرة كخردة وتقييم والموضوع يستحق اتثبيت
اخر معلوماتى عن النظام ( the ALTB )
سلاح الليزر الامريكى الجديد يدخل مراحله النهائيه
By Air Force News Agency on Monday, February 27th, 2012

اقتباس :
نص الخبر فى الأقتباس
Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight
The aircraft known for turning science fiction into fact, more accurately recognized as the YAL-1A Airborne Laser Test Bed, took to the skies here for the last time during its final ferry flight to Davis-Monthan Air Force Base, Ariz., Feb. 14.The ALTB, which was a part of the Birk Flight Test Facility here for more than nine years, was a modified Boeing 747-400 Freighter that housed two solid-state lasers and a megawatt-class chemical oxygen iodine laser that could use directed energy as a viable technology against ballistic missiles."February 14 represents the end of a historic era in airborne directed energy research, not only for Edwards Air Force Base but for the Department of Defense at large," said Lt. Col. Jeff Warmka, the director of the ALTB Combined Test Force. "When the aircraft departs, she won't be coming back to Edwards Air Force Base. The test program is closing, so to us it's a sad and reflective day ... but not without optimism and great pride because we intimately know the program's historic achievements and know what we did will benefit the nation in the future."Before the aircraft's final departure, leaders from the contractor and government workforce gathered for an all-hands meeting inside the Birk Flight Test Facility to reflect and commend those involved with the accomplishments the aircraft had while it was tested at Edwards AFB since December 2002."This program was a unique collection of many of the best experts in the field of laser technology and flight test," said John Wong, the ALTB CTF director of engineering. "The (ALTB) testing accomplished here was something that wouldn't have been possible without the full combined team effort of industry, government, Air Force, MDA and (Air Force Flight Test Center) personnel."During its time here, one of ALTB CTF's significant tests involved the successful engagement and destruction of a boosting solid-fueled Terrier Black Brant rocket that was launched from the ground on San Nicolas Island, Calif., Feb. 3, 2010."The professional ALTB team built and tested the world's first airborne megawatt-class laser and demonstrated the ability to acquire and track a boosting missile, actively compensate the high-energy laser for atmospheric distortions, and place a stabilized laser spot on a boosting missile over hundreds of kilometers," Warmka said. "In February 2010, we reached the 'mountain top' by successfully shooting down a threat-representative ballistic missile -- proving the viability of directed energy for missile defense."Eight days after that test, the ALTB team was once again able to successfully engage and destroy a boosting liquid-fueled Foreign Military Acquisition missile. On the same flight, it successfully engaged a boosting Terrier Black Brant rocket, meeting all test objectives without negating the rocket."The whole program was a highlight from a (test) center's standpoint," Wong added. "All the things we did in this program were new and firsts for the Air Force. We've never flown a megawatt-class COIL on an airplane before and that's true for both the Air Force and the Air Force Flight Test Center."Once the aircraft lands at Davis-Monthan AFB, the ALTB will be processed into storage at the Air Force's Aerospace Maintenance and Regeneration Group, also known as the "Boneyard.""The bottom line is the Airborne Laser test program is closing," Warmka said. "After very successfully accomplishing its key Missile Defense Agency Knowledge Points, the program transitioned into a science and technology effort in 2010. Over the past two years, MDA's Directed Energy Program Element continued to receive reduced appropriations. In consideration of the reduced funds, MDA began program closeout and awarded a contract for storage."At Davis-Monthan, the ALTB and its associated systems will be screened in accordance with DOD procedures for reutilization, according to Warmka."Although the 'summit' is important, the journey up and down the mountain integrating and testing this one-of-a-kind
platform will yield insights for years to come," Warmka said.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 14:23

Mr.Special forces كتب:
admiral elhabak كتب:
موضوع رائع انا كنت قرات ان طائرة الليزر تم الغاء المشروع وتم بيع الطائرة كخردة وتقييم والموضوع يستحق اتثبيت
اخر معلوماتى عن النظام ( the ALTB )
سلاح الليزر الامريكى الجديد يدخل مراحله النهائيه
By Air Force News Agency on Monday, February 27th, 2012
اقتباس :
نص الخبر فى الأقتباس
Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight
Warmka said
.
مصدر

اخى الكريم
اولا احيي المجموعه على هذه البدايه القويه

Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight ALTB
هذا المشروع تم " ايقافه او الغاؤه ) فى عام 2009 طبقا للخطاب الرسمى المقدم من وزير الدفاع للرئيس الامريكى
لتقنيين الميزانيه


We will cancel the second airborne laser (ABL) prototype aircraft. We
will keep the existing aircraft and shift the program to an R&D
effort. The ABL program has significant affordability and technology
problems
and the program’s proposed operational role is highly
questionable
.
المصدر
http://www.defense.gov/speeches/speech.aspx?speechid=1341

المصدر الذى وضعته انت يعنى غير ما اعتقدته منه
فعنوانه هو
Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight
و الطيران النهائى المقصود هنا لا يعنى اكتمال الاختبارات .. بل أخر رحله لهذه الطائره لذهابها الى منطقه التخزين و المعالجه
The ALTB, which was a part of the Birk Flight Test Facility here for more
than nine years, was a modified Boeing 747-400 Freighte
r

Before the aircraft’s final departure

The whole program was a highlight from a (test) center’s standpoint,” Wong added.

Once the aircraft lands at Davis-Monthan AFB, the ALTB will be processed into storage at the Air Force’s Aerospace Maintenance and Regeneration Group, also known as the “Boneyard.”The bottom line is the Airborne Laser test program is closing,.
تحياتى و تمنياتى للمجموعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:52

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
Mr.Special forces كتب:

اخر معلوماتى عن النظام ( the ALTB )
سلاح الليزر الامريكى الجديد يدخل مراحله النهائيه
By Air Force News Agency on Monday, February 27th, 2012

مصدر

اخى الكريم
اولا احيي المجموعه على هذه البدايه القويه

Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight ALTB
هذا المشروع تم " ايقافه او الغاؤه ) فى عام 2009 طبقا للخطاب الرسمى المقدم من وزير الدفاع للرئيس الامريكى
لتقنيين الميزانيه


We will cancel the second airborne laser (ABL) prototype aircraft. We
will keep the existing aircraft and shift the program to an R&D
effort. The ABL program has significant affordability and technology
problems
and the program’s proposed operational role is highly
questionable
.
المصدر
http://www.defense.gov/speeches/speech.aspx?speechid=1341

المصدر الذى وضعته انت يعنى غير ما اعتقدته منه
فعنوانه هو
Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight
و الطيران النهائى المقصود هنا لا يعنى اكتمال الاختبارات .. بل أخر رحله لهذه الطائره لذهابها الى منطقه التخزين و المعالجه
The ALTB, which was a part of the Birk Flight Test Facility here for more
than nine years, was a modified Boeing 747-400 Freighte
r

Before the aircraft’s final departure

The whole program was a highlight from a (test) center’s standpoint,” Wong added.

Once the aircraft lands at Davis-Monthan AFB, the ALTB will be processed into storage at the Air Force’s Aerospace Maintenance and Regeneration Group, also known as the “Boneyard.”The bottom line is the Airborne Laser test program is closing,.
تحياتى و تمنياتى للمجموعه

صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى
ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع
شكرا على المرور والتقييم ++تقييم على المعلومات القيمة والملأحظة الرائعة



عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:36

Mr.Special forces كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:


اخى الكريم
اولا احيي المجموعه على هذه البدايه القويه

Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight ALTB
هذا المشروع تم " ايقافه او الغاؤه ) فى عام 2009 طبقا للخطاب الرسمى المقدم من وزير الدفاع للرئيس الامريكى
لتقنيين الميزانيه


We will cancel the second airborne laser (ABL) prototype aircraft. We
will keep the existing aircraft and shift the program to an R&D
effort. The ABL program has significant affordability and technology
problems
and the program’s proposed operational role is highly
questionable
.
المصدر
http://www.defense.gov/speeches/speech.aspx?speechid=1341

المصدر الذى وضعته انت يعنى غير ما اعتقدته منه
فعنوانه هو
Airborne Laser Test Bed Makes Final Flight
و الطيران النهائى المقصود هنا لا يعنى اكتمال الاختبارات .. بل أخر رحله لهذه الطائره لذهابها الى منطقه التخزين و المعالجه
The ALTB, which was a part of the Birk Flight Test Facility here for more
than nine years, was a modified Boeing 747-400 Freighte
r

Before the aircraft’s final departure

The whole program was a highlight from a (test) center’s standpoint,” Wong added.

Once the aircraft lands at Davis-Monthan AFB, the ALTB will be processed into storage at the Air Force’s Aerospace Maintenance and Regeneration Group, also known as the “Boneyard.”The bottom line is the Airborne Laser test program is closing,.
تحياتى و تمنياتى للمجموعه

صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى
ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع الأمر
شكرا على المرور والتقييم


اخى الكريم , اخر سطر فى التقرير الذى وضعته انت
and retired from active service
و فى تقرير وزيرالدفاع المرفوع للرئيس .. الامر واضح
The ABL program has significant affordability and technology problems and the program’s proposed operational role is highly questionable.
الواضح ان المشروع احيل للتقاعد , و السبب مذكور فى الخطاب .. مشاكل تكنولوجيه كبيره .. و دوره مشكوك فيه بشده
The bottom line is the Airborne Laser test program is closing,.
و لاحظ فى جميع المصادر هو ليس مشروعا للانتاج الكمى لطائره .. بل هو مشروع علمى اختبارى فقط
فهو احيل للتقاعد لاسباب اخرى غير الميزانيه .. و هذا هو الكلام الواضح المباشر فى المصادر ان المشروع انتهى
الا اذا كان لديك مصدر بعكس ذلك و يشير الى استمرار المشروع لاحقا
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:04

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
Mr.Special forces كتب:

صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى
ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع الأمر
شكرا على المرور والتقييم




اخى الكريم , اخر سطر فى التقرير الذى وضعته انت
and retired from active service
و فى تقرير وزيرالدفاع المرفوع للرئيس .. الامر واضح
The ABL program has significant affordability and technology problems and the program’s proposed operational role is highly questionable.
الواضح ان المشروع احيل للتقاعد , و السبب مذكور فى الخطاب .. مشاكل تكنولوجيه كبيره .. و دوره مشكوك فيه بشده
The bottom line is the Airborne Laser test program is closing,.

فهو احيل للتقاعد لاسباب اخرى غير الميزانيه .. و هذا هو الكلام الواضح المباشر فى المصادر ان المشروع انتهى
الا اذا كان لديك مصدر بعكس ذلك و يشير الى استمرار المشروع لاحقا
تحياتى
اولأ انا قلت ان المشروع توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وهذا معروف للجميع 3 اما نجاح النظام فهو اختباره خير دليل ونجاح النظام الأتى ذكره 3
في تحول تاريخي في التكنولوجيا الحربية، حققت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية خطوة كبيرة في استخدام الليزر للدفاع ضد الصواريخ البالستية عبر تجربة ناجحة لاعتراض صاروخ بالستي في مرحلة الدفع الأولي انطلاقاً من الجو.تعتبر هذه التجربة المرة الأولى التي يقوم فيها سلاح ليزري بالاشتباك مع صاروخ بالستي وتدميره أثناء الطيران، والمرة الأولى التي استطاع أي نظام على الإطلاق إنجاز عملية الاعتراض هذه في مرحلة الدفع المعزز بعد انطلاق الصاروخ.وقد حقق نظام الليزر التجريبي المحمول جواً ALTB قدرة إطلاق أكبر طاقة ليزرية من طائرة، وهو جهاز الليزر النقال الأقوى في العالم.فقد أعلنت وكالة الدفاع الصاروخي أنها برهنت عن إمكانية استعمال الطاقة الموجهة للدفاع ضد الصواريخ البالستية، عندما نجح نظام الليزر التجريبي المحمول جواً ALTB بتدمير صاروخ بالستي في مرحلة الانطلاق الأولى.هذه التجربة التي أقيمت في مركز بوينت موغو مركز الحروب البحرية الجوية المتواجد مقابل سواحل ولاية كاليفورنيا الوسطى، ُتعتمد للبرهان عن نجاح مفهوم تكنولوجيا الطاقة الموجهة. ويعتبر نظام ALTB تجربة ريادية بالنسبة للبرنامج الوطني الأميركي للطاقة الموجهة واحتمالات تطبيقها في مجال تكنولوجيا الدفاع الصاروخي.ففي 11 شباط/فبراير وفي الساعة 8:44 مساءً ، تم إطلاق صاروخ معزز قصير المدى يمثل صاروخاً بالستياً مهدداً، من منصة بحرية متحركة. وفي خلال ثوان قليلة استعمل نظام ALTB مستشعراته المتواجدة داخل المنصة الطائرة لاستكشاف الصاروخ في مرحلة الدفع المعزز، واستُعمل شعاع ليزر منخفض الطاقة لتتبع هذا الهدف. ثم قام بإطلاق شعاع ليزر آخر منخفض الطاقة للقياس ومعادلة التشويش الجوي. ثم قام نظام ALTB بإطلاق الشعاع الليزري بمستوى الميغاواط العالي الطاقة، مما تسبب في تسخين الغلاف الخارجي للصاروخ المعزز وجعله يصل إلى حد الإخفاق الكبير في بنيته. ولم تتعدَّ مدة الاشتباك مع الصاروخ الدقيقتين من الزمن بعد إطلاقه، بينما كانت محركات الدفع المعزز لا تزال تقوم بوظيفتها.شكلت التجربة أول عملية اعتراض فتاكة ضد صاروخ بالستي مستهدف ينطلق بوقود سائل في مرحلة الدفع المعزز، وذلك انطلاقاً من منصة جوية. ويعتبر استخدام الطاقة الموجهة أمراً جذاباً جداً في مجال الدفاع الصاروخي، حيث يمكن حيازة القدرة على مهاجمة أهداف متعددة بسرعة الصوت، وفي مدى مئات الكيلومترات، وأيضاً بكلفة منخفضة لعملية الاعتراض الواحدة مقارنة مع تكنولوجيات الاعتراض الصاورخي المستخدمة حالياً.بعد أقل من ساعة، تم إطلاق صاروخ آخر قصير المدى ينطلق بالوقود الصلب، من موقع بري على جزيرة سانت نيكولاس في كاليفورنيا. وتولى نظام ALTB الاشتباك مع الهدف الثاني أيضاً في مرحلة الانطلاق المعزز بواسطة الليزر العالي الطاقة، ملبياً كل أهداف معايير الاختبار، وانتهى من توجيه الإشعاع الليزري قبيل تدمير الهدف الثاني هذا.جدير بالذكر أن نظام ALTB قام بتدمير صاروخ ينطلق بالوقود الصلب، مماثل للهدف الثاني، أثناء الطيران في 3 شباط / فبراير /2010 وقال مايكل رين مدير برنامج ALTB في شركة بوينع Boeing التي هي المتعاقد الرئيسي لبرنامج الليزر المحمول جواً: " كنا نقول منذ مدى أن النظام الاختباري لليزر المحمول جواً سيكون ريادياً في مجال الطاقة الموجهة، ومن شأنه توسيع الخيارات بالنسبة لصانعي القرار والمقاتلين على السواء، ومع هذا الاختبار الناجح استطاع الليزر الاختباري المحمول جواً أن يفتح أفقاً جديدة لجيل جديد من سلاح الطاقة الموجهة الفائقة الدقة." وأضاف رين: "من شأن التكنولوجيا التجريبية لليزر المحمول جواً ومنصات الطاقة الموجهة ان تحول كيفية قيام الولايات المتحدة بالدفاع عن نفسها وعن أصدقائها وحلفائها. ومع امتلاك القدرة على توجيه القوة الضاربة بدقة وبطريقة مدروسة وبسرعة الضوء، سيكون بالإمكان تخليص الأرواح."يذكر أن شركة بوينغ هي المتعاقد الرئيسي لنظام الليزر الاختباري المحمول جواً ALTB المصمم لتوفير قدرة غير مسبوقة في اعتراض جميع فئات الصواريخ البالستية في مرحلة الانطلاق المعزز الأولى. وقد قامت نورثروب غرومن بتصميم وبناء الليزر العالي الطاقة، كما تولت لوكهيد مارتن تطوير نظام توجيه الإشعاع والتحكم بالنيران. وقامت بوينغ بدورها بتوفير الطائرة، ونظام إدارة المعركة ودمج النظام ككل واختباره.
اخى شاهد ردى السابق كاملأ
اقتباس :
صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى
ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع
شكرا على المرور والتقييم ++تقييم على المعلومات القيمة والملأحظة الرائع

Significant Events
اقتباس :
On January 10, 2010, the ALTB successfully engaged an instrumented rocket at the lethal demonstration range. This test was
the first time the HEL performance data was collected at the target missile.
 On February 3, 2010, the ALTB successfully engaged and destroyed a boosting solid-fueled Terrier Black Brant (TBB) rocket.
 On February 11, 2010, the ALTB successfully engaged and destroyed a boosting liquid-fueled Foreign Military Acquisition (FMA)
missile. On the same flight, it successfully engaged a boosting TBB rocket meeting all test objectives without negating the rocket.
 On May 3, 2010, the ALTB successfully engaged an instrumented rocket at twice the range of the first lethal engagement. The
results of this experiment verified ALTB’s ability to destroy an FMA at twice the first lethal demonstration range.
 On September 1, 2010, the ALTB successfully engaged a boosting liquid-fueled FMA missile at twice the range of the first lethal
demonstration; however an interrupted data conversion led to an unsafe HEL beam pointing condition. The safety system
successfully terminated the HEL firing before any damage or off-target propagation occurred.
 On October 20, 2010, the ALTB successfully engaged a boosting solid-fueled TBB rocket. During tracking, the HEL incorrectly
reported it was not ready to fire and aborted the engagement. The cause was traced to a single micro-switch on an iodine valve
that incorrectly reported a closed-valve condition.
 On July 14, 2011, the ALTB damaged a mirror in the high energy beam train during testing that limited further HEL testing. Low
power tracking and atmospheric tests continued.
 On July 27, 2011, the ALTB completed a laser track of Minuteman III ICBM, marking the first ever laser track of an ICBM and the
longest range missile track to date.
 On August 11, 2011, the ALTB completed a passive track of a Minotaur IV Lite rocket (HTV-2b) in which it acquired and tracked
(via IR) a boosting missile at over 500 km. Additionally, ALTB proved its ability to maintain a passive track through staging.
 On October, 11 2011, ALTB conducted its last mission collecting data on
jitter and boundary layer effects on laser propagation.
اقتباس :
[size=24]The Airborne Laser Test Bed
The Airborne Laser Test Bed (ALTB) was an advanced platform for the Department of Defense's directed energy research rogram. Using two solid state lasers and a megawatt-class hemical Oxygen Iodine Laser housed aboard a modified Boeing 747-400 Freighter, the ALTB demonstrated the potential of using directed energy as a viable technology against ballistic missiles. The ALTB conducted over 205 flight test missions, engaging 11 missiles, destroying two boosting short-range ballistic missiles, and completing 310 successful Aircraft Diagnostic Target engagements. ALTB is currently in storage at Davis-Monthan AFB.
اخى تريد القول ان النظام فاشل 33 اولأ النظام قد احيل الى التقاعد بسبب الميزانية الأمريكية اتريد مثلأ ان يقول وزير دفاع وحكومة للجيش الأمريكى والشعب الأمريكى ان النظام قد الغى بسبب الميزانية مثلأ
اقتباس :
هذا المشروع تم " ايقافه او الغاؤه ) فى عام 2009 طبقا للخطاب الرسمى المقدم من وزير الدفاع للرئيس الامريكى لتقنيين الميزانيه

من قال ذلك الكلأم هل انا 33
33 33 33 33 33 33


عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:46 عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:24

الاخ الكريم
انا لا احب الجدل .. و ما ذكرته هو لتصحيح معلومه عسكريه فى منتدى عسكرى
لا اكثر و لا اقل
و قد اثنيت على موضوعك و المجموعه و طلبت تثبيته وقيمته تقييم +
فارجو عدم اساءه الفهم
الطائره تم احالتها للتقاعد Retired .. وليس Delayed مثلا او Suspended مثلا
هذا ما ذكره المصدر و هذا ما يجب ان نضعه كمعلومه عسكريه
و لن اناقش هذه النقطه مجددا معك .. منعا للجدل
اقتباس :

اقتباس:
هذا المشروع تم " ايقافه او الغاؤه ) فى عام 2009 طبقا للخطاب الرسمى المقدم من وزير الدفاع للرئيس الامريكى لتقنيين الميزانيه
اما ما قلته هنا هو ما بدأ عام 2009 من مقدمات و اسباب .. و انت قد ذكرت اخر اخبار المشروع عام 2012 .. و هى واضحه .. احيل الى التقاعد .. هذا هو القرار الرسمى .. اما تخميناتنا بعد ذلك فهى مجرد تخمينات فقط لا غير عن السبب او .... او ...
تحياتى مره اخرى و اتمنى التوفيق للمجموعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:40

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
الاخ الكريم
انا لا احب الجدل .. و ما ذكرته هو لتصحيح معلومه عسكريه فى منتدى عسكرى
لا اكثر و لا اقل
و قد اثنيت على موضوعك و المجموعه و طلبت تثبيته وقيمته تقييم +
فارجو عدم اساءه الفهم
الطائره تم احالتها للتقاعد Retired .. وليس Delayed مثلا او Suspended مثلا
هذا ما ذكره المصدر و هذا ما يجب ان نضعه كمعلومه عسكريه
و لن اناقش هذه النقطه مجددا معك .. منعا للجدل
تحياتى مره اخرى و اتمنى التوفيق للمجموعه
اخى قلت لك بوضوح فى ردى السابق قلت لك ان الطائرة تم تحويلها الى التقاعد بسبب الأزمة المالية واثبت ذلك بعكس مايقوله وزير الدفاع بمشاكل تكنولوجيه كبيره واثبت ذلك بنجاح النظام فى الأختبارات ولم يفشل النظام (راجع الرد السابق )
اقتباس :
صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع
شكرا على المرور والتقييم ++تقييم على المعلومات القيمة والملأحظة الرائع
اقتباس :
اولأ النظام قد احيل الى التقاعد
النقاش هنا ليس بسبب الأحالة للتقاعد السبب لماذا 92
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:01

الاتنين يا جماعة اولا عشان الغلوس وتاني حاجة بسبب بعض المشاكل في كيفية الانتاج الكمي وبعض العيوب التقنية التي لا اتكدرها المشروع مازال فكرة اولية بكرا الامريكان بعض فترة يعملوا واحد علي اساسه ويكون ناجح وارجو ان لايفسد الخلاف في الود قضية بكرا المشروع يرجع باسم جديد والصين تسرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:12

Mr.Special forces كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:



الاخ الكريم
انا لا احب الجدل .. و ما ذكرته هو لتصحيح معلومه عسكريه فى منتدى عسكرى
لا اكثر و لا اقل
و قد اثنيت على موضوعك و المجموعه و طلبت تثبيته وقيمته تقييم +
فارجو عدم اساءه الفهم
الطائره تم احالتها للتقاعد Retired .. وليس Delayed مثلا او Suspended مثلا
هذا ما ذكره المصدر و هذا ما يجب ان نضعه كمعلومه عسكريه
و لن اناقش هذه النقطه مجددا معك .. منعا للجدل
تحياتى مره اخرى و اتمنى التوفيق للمجموعه
اخى قلت لك بوضوح فى ردى السابق قلت لك ان الطائرة تم تحويلها الى التقاعد بسبب الأزمة المالية واثبت ذلك بعكس مايقوله وزير الدفاع بمشاكل تكنولوجيه كبيره واثبت ذلك بنجاح النظام فى الأختبارات ولم يفشل النظام (راجع الرد السابق )
اقتباس :
صحيح اخى لأانكر ذلك واعرف ذلك جيدا ولكن النظام الناجح !!!! توقف بسبب الميزانية الأمريكية فقط وتم الأحتفاظ بها فى ALTB was flown to Davis-Monthan AFB
++ اخى شكرا على الملأحظة وتم توضيح لجميع الأعضاء والزوار فى الموضوع
شكرا على المرور والتقييم ++تقييم على المعلومات القيمة والملأحظة الرائع
اقتباس :
اولأ النظام قد احيل الى التقاعد
النقاش هنا ليس بسبب الأحالة للتقاعد السبب لماذا



الاخ الكريم
انا لم اقل ان المشروع فاشل ( انت الذى افترض ذلك من كلامى ) .. و لم اقل ايضا انه ناجح
.. قلت ماورد فى المصادر فقط
و يمكنك ان تثرى موضوعك بدراسه عن سبب ايقاف المشروع
هل هو ايقاف مؤقت ؟ هل نجح ؟ هل فشل ؟
هل للميزانيه دخل فى سبب التقاعد ؟
هل كان مجرد دراسه علميه فى اطار مشروع اكبر لجزئيه معينه ؟ و لاحظ ان برنامج حرب النجوم قد بدأ منذ
40 عاما و كان يستهدف نفس ما يتم اختباره الان .. استعمال الليزر كسلاح ضد الصواريخ
و المحطات المهمه فى تاريخ المشروع قرأتها فيها نجاح و فيها فشل ايضا
و لو كان عندى بعض الوقت لساعدتك فى تلك الدراسه و لكننى مشغول فى اليومين القادمين
تحياتى يا اخى الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:39

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
Mr.Special forces كتب:

اخى قلت لك بوضوح فى ردى السابق قلت لك ان الطائرة تم تحويلها الى التقاعد بسبب الأزمة المالية واثبت ذلك بعكس مايقوله وزير الدفاع بمشاكل تكنولوجيه كبيره واثبت ذلك بنجاح النظام فى الأختبارات ولم يفشل النظام (راجع الرد السابق )


النقاش هنا ليس بسبب الأحالة للتقاعد السبب لماذا



الاخ الكريم
انا لم اقل ان المشروع فاشل ( انت الذى افترض ذلك من كلامى ) .. و لم اقل ايضا انه ناجح
.. قلت ماورد فى المصادر فقط
و يمكنك ان تثرى موضوعك بدراسه عن سبب ايقاف المشروع
هل هو ايقاف مؤقت ؟ هل نجح ؟ هل فشل ؟
هل للميزانيه دخل فى سبب التقاعد ؟
هل كان مجرد دراسه علميه فى اطار مشروع اكبر لجزئيه معينه ؟ و لاحظ ان برنامج حرب النجوم قد بدأ منذ
40 عاما و كان يستهدف نفس ما يتم اختباره الان .. استعمال الليزر كسلاح ضد الصواريخ
و المحطات المهمه فى تاريخ المشروع قرأتها فيها نجاح و فيها فشل ايضا
و لو كان عندى بعض الوقت لساعدتك فى تلك الدراسه و لكننى مشغول فى اليومين القادمين
تحياتى يا اخى الكريم

وانا ايضا دعمت وجهة نظرى بالمصادر والأدلة 8
بخصوص دعم الموضوع بالدراسة هذا يحتاج لوقت ولكن وعد لتجهيذ الدراسة فى اقرب وقت ولكن ليس الأن ربما بعد اسبوع شهر سنة على حسب الوقت اخى 23
وبالنسبة للأستنتاج لم استنتج من ردك بل من مصدرك ناقشتك بما فيه مصدرك من معلومات وبالنسبة للفشل فى تاريخ المشروع الغريب ان الأختبار كان يقوم بتعديل النظام من الفشل ثم يستمر الى النجاح فلماذا تفعل ذلك الولأيات مع انها تعرف ان المشروع لن يكتمل 66 66
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 23:04

مغلق بطلب من صاحبه حتى يتم تشكيل الفريق بصفة رسمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~ Bad Weather ~~ (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين