أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن تدرج بلمختار على لائحة "الأعداء" الواجب قتلهم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن تدرج بلمختار على لائحة "الأعداء" الواجب قتلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن تدرج بلمختار على لائحة "الأعداء" الواجب قتلهم   الأحد 10 فبراير 2013 - 17:01



قرّرت الولايات المتحدة الأمريكية، إدراج اسم الجزائري مختار بلمختار المدعو "بلعور"، على قائمة الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمنها القومي، والذين يجب تصفيتهم بعد استهدافه لثلاثة رعايا أمريكيين في عملية تيڤنتورين.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في عددها أمس، أن مسؤولين عسكريين كبارا ومن أجهزة الاستخبارات الأمريكية، اقترحوا ادراج اسم الجزائري مختار بلمختار، الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على منشأة عين أميناس، في لائحة سرية للأشخاص الذين يتعين "قتلهم ".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين رفضوا الكشف عن هوياتهم، قولهم أن إضافة اسم بلمختار إلى هذه اللائحة يعني توسيع مجال العمل العسكري للولايات المتحدة في شمال غرب إفريقيا، عبر توسيع المنطقة التي تستهدفها الطائرات من دون طيار وعمليات مكافحة الإرهاب، موضحة أن هذه الخطوة يمكن أن تستند إلى وحدات القوات الخاصة للجيش، بمساعدة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وعادة ما تلجأ أمريكا في تصفية هذا النوع من الأعداء إلى استخدام طائرات بدون طيار، كما دأبت عليه في أفغانستان وباكستان والعراق، وهذا ما يفسر هرولة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق مع حكومة النيجر، لإنشاء قاعدة للطائرات بدون طيار من أجل تحسين مراقبة الجماعات الإسلامية في المنطقة، إلا أن كشف الحكومة الأمريكية عن لوائح الأشخاص الذين يتعين "القبض عليهم أو قتلهم" يطرح عدة تساؤلات، باعتبار أن الإدارة الأمريكية، لم تكشف يوما منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001، عن لوائح أشخاص تنوي تصفيتهم.

تأتي هذه الخطوة بعد 4 أيام فقط عن صدور تقرير إخباري أمريكي، يكشف أن الولايات الأمريكية كانت قادرة على القضاء على بلمختار قبل 10 سنوات، إلا أن الأوامر لم تصدر بقتله أو اعتقاله، بسبب أن بلمختار لم يهاجم منشآت أمريكية أو أمريكيين في ذلك الوقت.

وكان مختار بلمختار، الزعيم السابق "للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، انشق عنها في أكتوبر الماضي، وشكل كتيبة خاصة به سماها "الموقّعون بالدماء"، قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم على منشأة عين أميناس، التي تلتها عملية احتجاز رهائن، مهددا بشن هجومات جديدة إذا لم تتوقف الحرب التي تشنّها فرنسا في مالي.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/156408.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تدرج بلمختار على لائحة "الأعداء" الواجب قتلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين