أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الجمعة 15 فبراير 2013 - 23:36

بس من الاخر كده الصين قادمه وستسبق امريكا
بس لو المانيا رجعت زي الاول قول علي امريكا والصين السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشيراليمن جمال

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مشير اليمن
المزاج : متقلب
التسجيل : 19/09/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 350
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   السبت 16 فبراير 2013 - 7:32

تسلم اخي العزيز على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fighter 2012

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج : طبيعى
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 715
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 5:40

موضوع جااااااااااااامد جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الخميس 21 فبراير 2013 - 14:02

الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائىاولأ اقول ان الموضوع مميز ورائع ولك تقيييم 3
صحيح بالرجوع الى تاريخ الولأيات المتحدة نجد ان الولأيات حاربت الكثير من دول العالم ولأاذكر تحديدا عدد الدول التى انتصرت الولأيات عليها اقتصاديا وعسكريا وعلميا 60 ولكن من اكبر هذه الدول هى اليابان التى كانت الحرب اليابانية والأمريكية مدرسة لتعليم علوم العسكرية والجميع كان شاهدا للصناعة اليابانية فى ذلك الوقت يكفى ان اليابان استطاعوا بناء البارجة الشهيرة Yamato

والجميع يعرف حادثة بيرل هاربر الشهيرة اليس كذلك
بيرل هاربر ميناء في هاواي هاجمته القوات اليابانية بصورة مباغتة في 7 ديسمبر 1941، وهو حدث غير مجرى التاريخ وأرغم الولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية، وأسفر عن مقتل 2403 من الجنود الأمريكيين و 68 من المدنيين واغراق أو أتلاف 19 سفينة وبارجة حربية و تدمير 188 طائرة.
تمحور الهجوم الذي شنته 353 طائرة حربية يابانية على الأسطول الأمريكي في بيرل هاربر وعلى الطائرات الحربية الامريكية الرابضة على الأرض. ولم يكن الأمريكيون مستعدون لهذا لأنهم كانوا قد عقدوا معاهدت سلام مع اليابان التي لم تعرها اليابان أي اهتمام.





















وتعرفون بعد ذلك مالذى حدث لليابان اليس كذلك والأنتقام الأمريكى 60


وللمعلومية ايضا حرب فيتنام الشهيرة 60
ان السبب فى احتلأل فيتنام الشمالية للفيتنام الجنوبية كان فضيحة ووترغيت التي أكرهت نيكسون على الاستقالة في 9 أغسطس 1974، جعلت أميركا غير قادرة على مساندة حكومة سايغون.انتهز الشماليون فرصة انشغال واشنطن بووترغيت ومعاداة الرئيس الفيتنامي الجنوبي تيو للشيوعيين الجنوبيين،
طبعا الأخ العزيز kariem قال ان الرادار ( over-the-horizon (OTH فسوف يكون طفره فى عالم الرادارت , بقدره كشف تصل الى 3000 كم !!! طبعا كثير منكم لأيعرف شئ عن الرادارت الأمريكية التى هى تتفوق على الجميع مثال امريكى بسييط توضيحى (رادارى المفضل)
النسخة الأرضية مداها 6700 كلم!!!!!!


النسخة البحرية مداها 4,800 كلم !!!!!

مصدر
وهذا كان رد لمحمد علأم فى موضوعى عن الرادار الأمريكى ويشرح الرادار !!!!
@محمد علام كتب:




الرادار Sea-Based X-Band Radar-1 تحمله منصة - طورت - بواسطة شركة بوينج الامريكية العملاقة لتكون جزء من منظومة الدفاع الجوي الامريكي الارضي وعنصر من عناصر المنظومة الامريكية للدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية واعتراضها ، ومؤخرا تحرك الرادار من بيرل هاربور الي المحيط الهادي في 23 مارس 2012 قبل اطلاق كوريا الشمالية الصاروخ الفضائي التي خططت له وحمل اسم unha .
والمنصة التي تحمل الرادر من الجيل الخامس وهي منصة شبة غائصة ، ويمكن لها ان تتحمل وتتكيف مع حالات البحر المضطربة والرياح العاتية حيث تم بنائها بتكنولوجيا فائقة من مواد صناعية تتحمل الرياح حتي سرعة 130 متر/س ، وتحمل علي سطحها بخلاف الرادار جسر ، غرف تحكم ، وحدات اقامة ، مساحات عمل ، مساحات تخزين ، منطقة لتوليد الطاقة ، ومهبط للمروحيات ومزودة بأجهزة تحكم وقيادة ونظم اتصالات ، ويمكنها العمل بالوقود الخاص بها وباقي انواع الامدادات لمدة 60 يوم متواصلة ، ويبلغ طولها 389 قدم وعرض 238 قدم ، وسرعة قصوي 9 عقد بحرية في الساعة ، ويمكن ان تستوعب طاقما من 89 فردا ، بما فيهم الضباط والمدنيين والبحارة والملاحين .
يتيمز الرادار بأنه يوفر للمنظومة الامريكية للدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية القدرة علي تتبع الصواريخ بدقة بالغة وتعيين النوع واختيار التدابير المضادة الانسب لها كما يقوم بتزويد الصواريخ الاعتراضية بالمعلومات الكاملة عن الصواريخ المهاجمة من اجل ضمان التدمير ، من اجل تدمير الصاروخ المعادي خارج الغلاف الجوي للارض ، وكما يقول الامريكيين انه يوفر الحماية للولايات المتحدة وحلفائها ضد هجمات صاروخية محتملة .
الرادار احدي ابداعات شركة Raytheon الامريكية العملاقة لمصلحة بوينج ليصبح هو اكثر الرادرات تطورا في منظومة aegis والتي تحملها مدمرات تنتشر في بقع كثيرة من بحار ومحيطات العالم ، ولكي تعرفوا مدي قوة الرادار فيكفي ان تلموا بأنه يتوفر علي 45,000 وحدة استقبال/ارسال او مايعرف بالانجليزية بأسم modules ، وارجو ان لاتندهشوا لدرجة فتح الفم حينما تعرفون انه قادر علي رصد الاجسام التي في حجم كرة البيسبول بمدي 2500 ميل .
ورد اخر للمشرف ابوجوو عن الرادار فى موضوعى
@abojo كتب:
أولا: شكرا لكاتب الموضوع على الموضوع الجديد وشكرا على الدعوة ...تقبل تقييمي !

ثانيا:
لا أعتقد أن هناك من يقارن بالأمريكان اليوم تكنولوجيا وكنتيجة طبيعية عسكريا وأرى

أن أمريكا اليوم تلعب -مرة أخرى- على تحييد نقاط القوة الحالية بل والمتوقعه لخصومها
واضعة إياهم أما خيارين لا ثالث لهما إما الدخول في سباق تسلح مكلف لدرجة رهيبة
ونتيجته محسومة من البداية -ولنا في الإتحاد السوفيتي الراحل عبرة!- أو الإعتراف
الكامل بالتفوق الأمريكي وعدم محاولة منافسة أمريكا أو تحدي نفوذها ...
الخياران أحلاهما مر !
ثالثا: ذا الرادار يعطي الأمريكان قدرة إستثنائية على الإنذار المبكر ومن مناطق بعيدة عن أرضهم
ولفترات طويلة مع إمكانية نقله لأي من بحار أو محيطات العالم وهي مرونة تنفرد بها هذه
المنظومة عن أي منظومة مشابهة وتضيف بعدا جديدا لمنظومة الدفاع الأمريكية ...


رابط موضوعى
الصواريخ الباليستية الأمريكية العابرة للقارات معروفة للجميع مثال توضيحى

واشنطن تبحث نشر صواريخ باليستية تبلغ أي مدى في 30 دقيقة أعلن الجنرال روبرت كايلر قائد القيادة الاستراتيجية في القوات المسلحة الأمريكية في اجتماع المجلس غير الحكومي للعلاقات الدولية الذي عقد يوم 30 مايو/أيار في واشنطن أن عناصر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا لا تستهدف روسيا، وإنها عاجزة عن تشكيل خطر على ترسانتها النووية الاستراتيجية من الناحية التقنية والكمية. وقال ان " منظومة الدرع الصاروخية المحدودة تقنيا التي نقوم بنشرها لا تهدد وجود وإمكانات قوات الردع الاستراتيجية الروسية". وأضاف أن تلك المنظومة غير موجهة نحو روسيا. وبالإضافة إلى ذلك فإن المنظومة غير كافية من الناحيتين الكمية والتقنية لأن تشكل خطرا على القوات الاستراتيجية الروسية، بحسب قوله. ومضى قائلا:" لقد سلمنا هذه التفاصيل إلى الروس، والحوار في هذا الموضوع مستمر".وتناول كايلر أيضا موضوع استخدام الولايات المتحدة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات والمزودة برؤوس غير نووية، وذلك في إطار برنامج "الضربة النووية الشاملة". ولفت إلى أن تلك الأفكارلا تزال لحد الآن نظرية ولم تنتقل إلى مجال الممارسة والتطبيق. ولا تزال الولايات المتحدة تنظر في إمكانية استخدام كمية ضئيلة من تلك الصواريخ غير النووية. وقال: "لا أصف هذا السلاح بكونه سلاحا يمكن أن يخل بالاستقرار".وليس موسكو فقط التي تعارض تلك الأفكار القاضية بتوجيه ضربات إلى أهداف واقعة في أي ركن من أركان الكرة الأرضية خلال فترة 30 -- 40 دقيقة فحسب، بل ويعارضها الكثير من أعضاء الكونغرس الأمريكي والخبراء الامريكيين غير الحكوميين. ويرى الأخيرون أن تطبيق هذا المشروع يزيد من احتمال وقوع مجابهة نووية عن طريق الصدفة. ويقول الخبراء إنه سيكون من الصعب الاستنتاج حول نوع العبوة ( نووية او غير نووية) التي يحملها الصاروخ ويصرون على أن يقدم البنتاغون أولا خطة الحد من وقوع هذا الخطر.وكان سيرغي لافروف قد وصف في وقت سابق هذا النوع من الأسلحة بانه سلاح مخل بالاستقرار إلى حد كبير. وشاطره في هذا الرأي لورين تومبسون كبير المسؤولين في معهد ليكسينغتون، وهو مؤسسة للدراسات تعمل على حل المسائل الدفاعية. وبحسب تقييمه فإن هذه الفكرة غالية وخطيرة للغاية.

مواضيع الأخ ابوجوو عن القاذفات الأمريكية
اقتباس :
القاذفة الأمريكية الــ B-2
القاذفة الإستراتيجية الشبح الوحيدة في العالم بل أنه لا توجد حتى مشاريع "حقيقية" لأي طائرة مشابهة في العالم وهي طبعا أغلى طائرة في التاريخ والB2 تختلف عن الطائرتين السابقتين فكما قلنا هي قاذفة إستراتيجية مما يعني مدى أطول
وقدرة أكبر على البقاء في الجو وطبعا حمولة أكبر بمراحل فالـB2 تحمل حمولة تبلغ 23 طن من الأسلحة المتنوعة التي تترواح بين 80 قنبلة ذكية من وزن 500 رطل إلى 16 قنبلة زنة 2000 رطل كذلك يمكن أن يشمل التسليح الGBU-28 و أيضا ال GBU-57A/Bs وال AGM-158 JASSM وحتى القنبلة المضادة للتحصينات MOP زنة 14000 كجم ! ونوويا يمكن للطائرة أن تحمل القنابل النووية متغيرة القوة من نوع B61 والتي تترواح قوتها التفجيريرة ما بين
0.3 إلى 340 كيلوطن كذلك تحمل ال B2 القنابل متغيرة القوة من نوع B83 التي تتراوح قوتها التفجيرية بين 100 كيلوطن و 1.2 مليون طن وتحمل القاذفة الواحدة 16 قنبلة من أي من الطرازين وحمولة الأسلحة توضع في مخزنين داخل البدن ...


الطائرة مداها بالوقود الداخلي و بأقصى حمولة من الأسلحة يبلغ 11000كم وتحمل ال B2 تشكيلة من نظم التشويش لا تحملها أي طائرة أخرى في العالم كما أنها صممت بحيث يمكن لأحد فردي الطاقم النوم أو تجهيز وجبة ساخنة بينما يراقب الأخر الطائرة وذلك لتسهيل الرحلات الطويلة فمثلا في حرب كوسوفو كانت الB2 هي صاحبة الضربة الأولى وقامت بإلقاء 33% من إجمالي ما ألقي على يوغوسلافيا السابقة في الأسبوعين الأوائل من الحرب وكانت تحلق في رحلات مباشرة من ولاية ميتزوري الأمريكية لكوسوفو ثم تعود وفي حرب العراق كانت تقوم برحلات مدتها 30 ساعة متواصلة بل وصلت إحدى الرحلات ل50 ساعة متواصلة!قدرات التخفي لدى ال B2 إستثنائية فنحن نتحدث هنا طائرة ضخمة وليس مقاتلة في حجم الرابتور أو ال F35 فال B2 يبلغ طولها 21 متر بينما عرض الأجنحة 52 متر ومساحة سطح الأجنحة تبلغ 478 مترا مربعا !!ومع هذا الحجم تتوقع مقطعا راداريا كبيرا فمثلا ال B1 تبلغ مساحة مقطعها الراداري في أحدث إصدار لها 10 أمتار مربعة بينما الB52 لها مقطع راداري يبلغ 100 متر مربع !!ال B2 أرقامها سرية ولكن الأقرب للصحة هو 0.01 متر مربع أو أقل قليلا!!! وما تتميز به أيضا ال B2 أن مقطعها هذا لا يكاد يتغير من الخلف أو الأجناب أي تغير يستحق الذكر لهذا عندما تضع الحجم في المعادلة تكون هي أكثر الطائرات خفاءا في العالم وهي مثل الرابتور مصممة لكي تخدع الرادارات العاملة في معظم الترددات بما في ذلك الرادارات العاملة في حيز ال L-Band وال VHF بجانب طبعا ال X-Band والS-Band توجه للمراكز العصبية وتتولاها غالبا ال B2 نظرا لطول مداها و حجم وتنوع تسليحها الذي يجعلها قادرة على تدمير أي هدف مهما كان محصنا وتشمل قائمة أهداف الضربة الأولى التي تسهدفها ال B2 مراكز القيادة المجمعة ومراكز الإتصالات الأساسية ورادارات الإنذار المبكر والأهداف السيادية (رئاسة جمهورية-برلمان-وزارة الدفاع-....)
رابط الموضوع
++ اخى kariem لم اتاكد من ان الصين سرقت مشروع البى 2 كاملأ وحتى الأن لم نتاكد ننتظر ونشاهد المشروع اما الطائرة الأمريكية فهى دخلت الخدمة منذ سنوات !!!!
ومع ذلك البى 3 مشروع امريكى ايضا 17
اقتباس :

هذه القاذفة التي لم ترى النور بعد تمتلك من الخصائص ما يجعلها سلاحا مرعبا
يجري تصميمها لتصبح قادرة على تنفيذ عمليات القصف الدقيق في المناطق المحصنة
والمدافع عنها بكثافة سواء ليلا أو في وضح النهار!!
وقد وضعت القوات الجوية الأمريكية المواصفات المطلوبة للوصول لهذ الهدف وهي :
-سرعة قصوى تفوق سرعة الصوت Super Sonic وبهذا تكون أول قاذفة شبح أسرع من الصوت
-مدى أكثر من 5000 ميل بحري أي أكثر من 9250 كم
-حمولة من الأسلحة تصل لأكثر من 12 طن
-القدرة على حمل الأسلحة النووية
-القدرة على إطلاق الصورايخ كروز بجيلها الحالي والمستقبلي
-تكلفة لا تتعدى 50 مليار لبرنامج الأختبار والتصميم

ورغم أن هذه المواصفات نفسها كافية لتجعل القاذفة هي الأقوى وبلا منافس إلا أن تفاصيل جديدة ظهرت مؤخرا عن الطائرة و إمكانتها جعلت من ما سبق مجرد جزء من قدرات هذه العملاقة! تكنولوجيا التخفي التي ستحصل عليها الطائرة هي من جيل مختلف تماما وتتفوق على ال B-2 وهي تكنولوجيا بنيت على تجارب الأمريكيين مع طائراتها الشبحية الحالية وكل نقاط الضعف التي ظهرت أو قيل أنها ستعني منها في وجه نظم الدفاع الجوي الحديثة وتركز التطوير على -تقليل مساحة المقطع الراداري للطائرة ومن مختلف زوايا الإقتراب و ليس إتجاه المقدمة فقط -تقليل البصمة الحرارية للطائرة لمواجهة إمكانية الإكتشاف والرصد الحراري -عزل صوت المحركات بحيث تصبح الطائرة أكثر صمتا الطائرة ستسلح بقنابل دقيقية مضادة للتحصينات الخرسانية و الأهداف المدفونة تحت الأرض مثل مراكز القيادة والمنشئات النووية وقواعد الصورايخ ,,
الطائرة ستحمل وستطلق طائرات موجهة بدون طيار!! نعم طائرات يتم التحكم فيها اما من الطائرة نفسها أو من على متن طائرات الأواكس ستكون مهمة هذة الطائرات إستطلاع المناطق المراد إختراقها وضرب مواقع الرادار ومنصات الصواريخ أرض-جو لكي تسهل من مهمة الطائرة "الأم" !!

الطائرة ستحمل مركزا كاملا للحرب الألكترونية وليس فقط معدات تشويش متقدمة مثل ما تحمله القاذفات الأمريكية اليوم هذا المركز المتكامل سيجمع معلومات من الطائرات الأخرى في المنطقة ومن مستشعرات الطائرة نفسها و يقوم بتوجيه وسائل التشويش المتعددة لتعطيل أهم أهداف العدو وبالتالي لا تحتاج الطائرة لطائرات حرب ألكترونية مرافقة! ثم نأتي للخيال العلمي ...الطائرة ستزود بمدفع ليزر مهمته إعتراض الصواريخ التي تستهدف الطائرة (لست أعرف كيف ستستهدف أي صواريخ هذه الطائرة!!) و سيكون مداه في حدود 5-6 كيلومترات ولكي تتكامل قدرات الطائرة فتصميم الطائرة مزدوج التحكم أي أنه يمكن أن تقاد بطيارين بشر وهذا هو الوضع الغالب والذي يغطي معظم المهام ولكن لمهام القصف النووي تحديدا سيتم التحكم في الطائرة من الأرض ومن قبل طياريها أنفسهم ولكن دون أن يكونو على متنها وهذا لا يعني حماية الطيارين فقط
ولكن يمنح الطائرة ميزة القدرة على البقاء في الجو لمدة تصل ل 100 ساعة أي أكثر من 4 أيام متواصلة!! وبهذا تنفذ مهام قذف نووي متعددة أو تبقى مختبأة في الجو في إنتظار توجيه ضربة نووية مركزة ومفاجئة وفورية!!
يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!!
الطائرة X-47




مساهمة للمشرف محمد علأم عن الطائرة
اقتباس :
الطائرة رهيبة بحق بقدرة كبيرة علي حمل السلاح تصل الي 4500 رطل ومن مميزات هذه الطائرة انها شبحية بالكامل ، وتتميز بعدم وجود ذيل مما يجعل امر رصدها مسألة في غاية الصعوبة، وعلي الرغم من ان الطائرات التي تكون بدون ذيل تتسم بعدم الاستقرار جزئيا اثناء الطيران ، فأن هذه الطائرة زودت بالعديد من الاجهزة التي لاتجعلها عرضة لذلك وهي في الجو ، وتستطيع الطائرة القيام بمهام القصف الارضي ، كما انها تستطيع الاقلاع والهبوط بنفس الطريقة التي يتبعها طياري البحرية الامريكية مما يجعلها مناسبة تماما للعمل علي متن حاملات الطائرات الامريكية ، وفوق كل ذلك فلديها القدرة علي ان تقوم باتخاذ موقعها علي ممر الاقلاع دون ان تسبب خدش في اي طائرة من باقي الطائرات او اي اصابات في طاقم حاملة الطائرات .هذه الطائرة قد نراها ايضا في سلاح الجو الامريكي ، فهناك العديد من التكهنات والاقاويل ان القوات الجوية وقعت عقدا سريا مع " نورثوب غورمن " ،ولكن نسخة القوات الجوية ستكون احدث وذات قدرات اعلي علي حمل السلاح وتحت اسم XB-47C واذا حدث ذلك فأن المشروعان سيجدا مكانا معا في الخدمة قريبا ، فالقوات الجوية تريد الطائرة الجديدة بين اعوام 2017 : 2020 بينما البحرية تريدها بين 2020 : 2025 .

نظام ايجيس
نسختين نسخة بحرية ونسخة برية



منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.


وبشهادة من الرووس ايضا

صرح اناتولي شليموف مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية يوم 31 أغسطس/آب لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن روسيا ستقوم بتصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجس" الأمريكية. وقال:" لقد طرحت هذه المهمة على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحا من وجهة نظر استخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية. ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة "إيجس" بحسبه من قبل الشركات التي تدخل في شركة "ألماس – أنتي" للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.يذكر أن منظومة "إيجس" البحرية القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف توجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن لأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض.
مصدر
مصدر اخر
مصدر اخر
نظام أيجيس يستخدم معطيات الأقمار الاصطناعية للمرة الأولى لاعتراض صاروخ بالستي

حقق نظام الدفاع الصاروخي البالستي التابع للبحرية الأميركية إنجازاً جديداً لوكالة الدفاع الصاروخي الأميركية ضمن نطاق التجارب الصاروخية في المحيط الهادئ عشية 13 شباط/ فبراير مسجلاً بذلك أول اعتراض بالنيران الحية لصاروخ بالستي متوسط المدى باستخدام مستشعرات عاملة استناداً إلى معطيات الأقمار الاصطناعية.برهنت مهمة اختبار الطيران-20 نجاح قدرة النظام من جديد على تحديد كشف الهدف، ولكن هذه المرة من الفضاء الخارجي، وقد تم إطلاق صاروخ ستاندارد SM-3 الاعتراضي من على متن سفينة تابعة للبحرية الأميركية مجهزة بنظام إيجيس (Aegis) استناداً إلى بيانات تتبعية من مستشعرات قمر اصطناعي في مدار الأرض.وقال العقيد البحري إيريك فير هيج، قائد مركز حرب السطح البحرية الأميركية: "تعتبر هذه الخطوة عملاً كبيراً بالنسبة إلى سلاح البحرية وبلدنا نظراً لأنّنا ننتقل نحو الخطوة الأولى في مجال الدفاع الصاروخي البالستي." وأضاف هيج قائلاً:" بصفتي كقائد سابقً لسفينة، من الرائع رؤية فريق التقييم المتعاون هنا في مختبر التقييم الحربي المشترك لدعم السفن في البحر."نفّذت وكالة الدفاع الصاروخي بالتعاون مع البحارة على متن سفينة USS Lake Erie (CG 70) عملية الإطلاق عند بعد ودمّرت الهدف باستخدام صاروخ اعتراضي موجّه (SM-3 Block IA). دمّر الصاروخ الهدف بعد إصابته مباشرة، وذلك بعد دقائق من إطلاقه من منشأة نطاق التجارب الصاروخية في المحيط الهادئ في هاواي الساعة الرابعة صباحاً.ركّب مركز حروب سفن السطح NSWC في كورونا هوائي مصغّر يعمل على النطاق الترددي كاي يو (KU band) على متن سفينة Lake Erie لنقل كميات كبيرة من بيانات الأداء من نظام أيجيس من الجيل الثاني على متن السفينة لمختبر التقييم الحربي المشترك في جنوب كاليفورنيا. يوفر فريق التقييم في المختبر المؤلف من مدراء برنامج وصناعيين ومحللين من أقسام مركز الحرب في كورونا، بورت هيونيم وداهلغرين، التحليل عن بعد لاختبار الطيران.تسلّم عناصر البحرية الأميركية على السفينة "يو أس أس لايك إري، معلومات تعقب من أقمار اصطناعية للمراقبة والتتبع وأطلقوا الصاروخ قبل أن يلتقط رادار SPY-1 على متن السفينة الهدف.ثم وجّه نظام "أيجيس" Aegis المضاد للصواريخ البالستية، الصاروخ باستخدام معلومات التتبع مصدرها أقمار اصطناعية إلى أن حدد رادار SPY-1 الهدف وتعقّبه. نقل الرادار على متن السفينة أوامر توجيهية لصاروخ SM-3 الموجّه الذي اعترض الهدف بدوره.وفي هذا الإطار أعلن نيك بوتشي، مدير برامج تطوير الدفاع ضد الصواريخ البالستية لدى فرع التدريب ونظم المهام في لوكهيد مارتن: "لقد حقق نظام أيجيس حتى الآن العديد من الاختراقات التكنولوجية، ولكن استخدام معلومات التتبع الدقيقة من القمر الاصطناعي لإتاحة فضاء المعركة الموسع مع قدرات نظام "أيجيس" المضاد للصواريخ البالستية يبرهن أن ذلك أحد أهم إنجازات البرنامج." وأضاف بوتشي: "اعتقد الكثيرون لفترة طويلة أنّ أفضل طريق للتقدم نحو الأمام في مجال الدفاع الصاروخي هو ابتكار تصميم يجمع الدفاع البحري المرن مع القدرات الفضائية المتواصلة. ومن شأن هذا الاختبار أن يبرهن أنّ التكنولوجيا والتصميم يمكن أن يكونا واقعاً ملموساً."يعتبر هذا الاختبار المرة التاسعة خلال ثلاث سنوات التي تنفذ خلالها سفينة ليك إيري وطاقمها بنجاح عمليات في البحر ضد أهداف صاروخية بالستية وجوالة باستخدام نظام Aegis BMD من الجيل الثاني.تسلم هذا النظام مؤخراً جهاز معالجة إشارة جاهز أقوى وأسرع وتحديثات لبرامج كمبيوتر نظام السلاح.يسمح معالج الإشارة المحدث الخاص بنظام Aegis BMD للبحرية الأميركية باعتراض تهديدات صواريخ بالستية أكثر تعقيداً باستخدام قدرات محسّنة لتحديد الهدف. يتضمن هذا الجهاز عدة حوسبة ذات تصميم مفتوح خاصة بنظام الدفاع ضد لصورايخ البالستية، من شأنها أن تحسن قدرات النظام بالإجمال وتسمح بإدخال المزيد من المنتجات الجاهزة.تعمل وكالة الدفاع الصاروخي بالتعاون مع البحرية الأميركية على تطوير نظام إيجيس كجزء من نظام الدفاع الصاروخي البالستي التابع للولايات المتحدة الأميركية. تتمتع حالياً 26 سفينة حربية أميركية مجهّزة بنظام إيجيس بقدرة مرخّصة لاعتراض صواريخ بالستية وتنفيذ عملية مراقبة وتتبع بعيدة المدى. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليبلغ 32 سفينة مع حلول العام 2014. والجميع يعرف قدرة ايجيس فى اسقاط الأقمار الصناعية واسئلوا كم قمر صناعى استطاع ايجيس اسقاطه 3
قول لى يااخى كم تحتاج الصين صاروخ لتدمير حاملأت الطائرات
ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف
ومرافقة 250 – 300 هدف توجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن لأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرضكم سفينة ستتجه فى عام 2014 الى الصين 20 سفينة لكل سفينة 18 صاروخ اعتراضى تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض (هذه فقط فى البداية )
++ هناك مخطط امريكى لأاخراج الطرادات ودخول المدمرات بقدرات تسليح اكبر ++ مواصفات ممتازة
++ انظمة الليزر الأمريكية الجديدة
1- نظام The ALTB (المحال للتقاعد ) وسيتم العمل على مشروع اقل تكلفة عسكرية ++ بقدرات افضل وبااسم جديد
للمشروع للأاهداف شاهقة المدى

2- نظام adam للأاهداف قصيرة المدى


++ مع التذكير بالجيل الجديد لحاملأت الطائرات الأمريكية
حاملة CVN 78 ستدخل خدمة سنة 2015 تحت USS Geralf R.Ford
حاملة CVN 79 ستدخل خدمة سنة 2018 تحت اسم USS John F.Kennedy
حاملة CVN 80 ستدخل خدمة سنة 2022
حاملة CVN 81 ستدخل خدمة سنة 2026
حاملة CVN 82 ستدخل خدمة سنة 2030
حاملة CVN 83 ستدخل خدمة سنة 2034
حاملة CVN 84 ستدخل خدمة سنة 2038
حاملة CVN 85 ستدخل خدمة سنة 2042
حاملة CVN 86 ستدخل خدمة سنة 2046
حاملة CVN 87 ستدخل خدمة سنة 2050
حاملة CVN 88 ستدخل خدمة سنة 2058
و تستطيع حاملة المستقبل القيام ب 160 طلعة جوية قابلة للزيادة عند الحروب الى 220 طلعة في اليوم مقارنة مع الحاملات الحالية التي تستطيع القيام ب 140 طلعة فقط في اليوم
.






مع عدم الذكر للطائرات الشبحية الأمريكية الأف 22 رابتور التى تتفوق على جميع الطائرات والأف 35 والمشاريع الأمريكية للجيل السادس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   السبت 23 فبراير 2013 - 9:18

اقتباس :
سعر الصاروخ الصينى DF 21D يترواح بين 5 - 10.5 مليون دولار للصاروخ الواحد
اذن سعر 100 صاروخ يتراوح بين 500 مليون الى 1مليار دولار
سعر حامله الطائرات تقريبا يصل الى 5 مليار دولار
اذن المعادله 1 مليار دولار = تدمير 5 مليار دولار
اعتقد ان الصين لن تبخل بمثل هذا الرقم لكسر ذراع امريكا الطويله

فعلا لا توجد مقارنه بين السعرين حتى ولو ضعف عدد الصواريخ لكن طالما حاملة الطائرات بعيدة عن مدى الصاروخ سوف تكون فى امان وبالنسبة للجانب الصينى عليه حماية منصات الاطلاق لان حركتها بطيئة ويسهل رصدها

اعتزر على التاخر فى الرد وتقبل تقيمى ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   السبت 23 فبراير 2013 - 11:01

@Ali niss كتب:
اقتباس :
سعر الصاروخ الصينى DF 21D يترواح بين 5 - 10.5 مليون دولار للصاروخ الواحد
اذن سعر 100 صاروخ يتراوح بين 500 مليون الى 1مليار دولار
سعر حامله الطائرات تقريبا يصل الى 5 مليار دولار
اذن المعادله 1 مليار دولار = تدمير 5 مليار دولار
اعتقد ان الصين لن تبخل بمثل هذا الرقم لكسر ذراع امريكا الطويله

فعلا لا توجد مقارنه بين السعرين حتى ولو ضعف عدد الصواريخ لكن طالما حاملة الطائرات بعيدة عن مدى الصاروخ سوف تكون فى امان وبالنسبة للجانب الصينى عليه حماية منصات الاطلاق لان حركتها بطيئة ويسهل رصدها

اعتزر على التاخر فى الرد وتقبل تقيمى ++

يسعدنى مرورك اخى على وشكرا على التقيم ولكن حاملات الطائرات الامريكيه لن تسطيع ان
تبقى بعيده عن مدى الصاروخ الصينى DF 21D اى انها لن تستطيع ان تكون على بعد اكثر
من 3000 km من السواحل الصينيه والسبب فى ذلك

F/A-18E/F Super Hornet

هو ان المقاتلات العامله على متن حاملا ت الطائرات هى f 18 والتى يبلغ مداها 3.330 km
لذلك اذا ارادت الولايات المتحده توجيه ضربات للعمق الاستراتيجى الصينى فانه يتوجب على حاملات
الطائرات ان تكون على اقل تقدير على بعد يترواح بين 1000 الى 1500 km من السواحل الصينيه وهو مايجعلها
داخل مدى الصاروخ الصينى واذا ارادت ان تبقى خارج مدى الصاروخ الصينى اى خارج دائره ال3000 km
فانها سوف تكون عديمه الفائد لانها سوف تجعل F/A-18E/F Super Hornet عاجزه عن اداء مهامها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmeda

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 1523
معدل النشاط : 1630
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   السبت 23 فبراير 2013 - 11:46

موضوع رائع و واضح الجهد المبذول فيه وتقييم
اما بالنسبة للصاروخ فليس هناك شيء لا يمكن ايقافه و بالتأكيد هناك ابحاث و اشخاص عاكفين على عمل مضاد لهذا الصاروخ و هذا ما يسمى سباق التسلح كلما اخترع سلاح عمل اخرين على صنع سلاح مضاد
و لكن انا لا اعتقد ان الصين سوف تستخدمه ضد اي حاملة طائرات امريكية و لن تجرؤ على مهاجمة الاسطول الامريكي فأخر دولة فكرت في مهاجمة الاسطول الامريكي و هاجمته كان اليابان و كان الرد بضرب هيروشيما و نجازاكي فهل ستغامر الصين و تهاجم الاسطول الامريكي؟ و انا اعتقد ان امريكا لن تتوانى في هذه الحالة عن توجيه ضربة موجعة للصين
و ثانيا وجود النووي لدى الصين و امريكا هو الذي يحافظ على توازن القوى في العالم فلو كانت الصين لا تمتلك النووي لاصبحت الان في قبضة امريكا
و في النهاية لا احد يستطيع ان ينكر ان الصين قادمة و بقوة و هي المنافس القادم لامريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق مصر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : هادئ نسبيا
التسجيل : 03/08/2010
عدد المساهمات : 68
معدل النشاط : 67
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القنابل الكهرومغناطيسيه   الأحد 24 فبراير 2013 - 12:31

مقال رائع ولكن اظن انه لو طورت امريكيا قنابل كهرومعناطيسيه قد يكون مجدى مع هذا النوع من الصواريخ حيث قد يسبب له عطل فى الكترونيات الصاروخ وهى العقل المنظم للعمليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 24 فبراير 2013 - 12:39

@kariem كتب:
@Ali niss كتب:


فعلا لا توجد مقارنه بين السعرين حتى ولو ضعف عدد الصواريخ لكن طالما حاملة الطائرات بعيدة عن مدى الصاروخ سوف تكون فى امان وبالنسبة للجانب الصينى عليه حماية منصات الاطلاق لان حركتها بطيئة ويسهل رصدها

اعتزر على التاخر فى الرد وتقبل تقيمى ++

يسعدنى مرورك اخى على وشكرا على التقيم ولكن حاملات الطائرات الامريكيه لن تسطيع ان
تبقى بعيده عن مدى الصاروخ الصينى DF 21D اى انها لن تستطيع ان تكون على بعد اكثر
من 3000 km من السواحل الصينيه والسبب فى ذلك

F/A-18E/F Super Hornet

هو ان المقاتلات العامله على متن حاملا ت الطائرات هى f 18 والتى يبلغ مداها 3.330 km
لذلك اذا ارادت الولايات المتحده توجيه ضربات للعمق الاستراتيجى الصينى فانه يتوجب على حاملات
الطائرات ان تكون على اقل تقدير على بعد يترواح بين 1000 الى 1500 km من السواحل الصينيه وهو مايجعلها
داخل مدى الصاروخ الصينى واذا ارادت ان تبقى خارج مدى الصاروخ الصينى اى خارج دائره ال3000 km
فانها سوف تكون عديمه الفائد لانها سوف تجعل F/A-18E/F Super Hornet عاجزه عن اداء مهامها .

يمكنها التزود بالوقود جوا

لكن لا يمكن تزويد عدد كبير من المقاتلات بالوقود لمثل هذه المهمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamota

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : بدرس
المزاج : مفرفرش ههههه
التسجيل : 06/01/2013
عدد المساهمات : 447
معدل النشاط : 444
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 24 فبراير 2013 - 23:21

اشكرك اخي الكريم علي اجمل موضوع قرأتة منذ الدخول في المنتدي فهو موضوع قيم و مفيد و مشوق للغاية
و نشكر الاخوة الاعضاء علي المشاركات متناهية القيمة و بألاخص المشوق منها
شكراا شكراا شكراا 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الإثنين 25 فبراير 2013 - 1:27

اقتباس :
Mr.Special forces
اهلا بك اخى العزيز ويشرفنى مرورك وابداء وجهه نظرك ولكن اعتقد ان الاسهاب الطويل فى الحديث عن موقعه بيرل هاربر كان يمكن تلخيصه كما ذكرت فى مساهمه سابقه لى وهى ان امريكا لجئت الى استخدام النووى لانهاء الحرب المريره معتمده فى ذلك على عدم امتلاك اليابان سلاح ردع يماثل القنبله النوويه فى ذلك الوقت وهذا ما لم ولن يحدث مع الصين بسبب امتلاك الصين لترسانه قنابل نوويه كافيه لتدمير امريكا بالكامل

الدول باللون الازرق الدوله المنضمه لمعاهده منع انتشار الاسلحه النوويه او فيما يعرف بالنادى النووى وهم الصين-فرنسا-روسيا-انجلترا-الولايات المتحده الامريكيه
اذا احتمال تكرار سيناريو هيروشيما ونجازاكى امر غير وارد مع الصين لانه اذا كانت هناك مواجهه نوويه بين الصين وامريكا فأن ذلك ببساطه سوف يجر العالم الى نهايته وتدمير الكره الارضيه بلا ادنى شك لذلك اذا كانت هناك حرب مستقبليه بين الصين وامريكا فسيكون الاعتماد فيها على الاسلحه التقليديه او اسلحه اخرى غير النوويه وهذا ما تحاول الصين فيه جاهده ان تقلص الفارق بينها وبين تكنولوجيا الاسلحه الامريكيه بشتى الوسائل المتاحه .

مصدر دول النادى النووى
اقتباس :

انتصرت الولأيات عليها اقتصاديا وعسكريا وعلميا ولكن من اكبر هذه الدول هى اليابان التى كانت الحرب اليابانية والأمريكية مدرسة لتعليم علوم العسكرية والجميع كان شاهدا للصناعة اليابانية فى ذلك الوقت يكفى ان اليابان استطاعوا بناء البارجة الشهيرة Yamato
بالظبط هذا ما كنت اتحدث عنه دوله لديها صناعات حربيه تقليديه متقدمه مثل اليابان اذاقت الولايات المتحده الامرين ولكن لديها نقطه ضعف الا وهى عدم وجود اسلحه نوويه فماذا فعلت امريكا القت قنبلتيها النوويتن فوق رؤس اليابانين وانهت المعانه هل يمكن تكرار هذا مع الصين بالطبع لا .
وبالحديث عن الحروب الاقتصاديه كما ذكرت اخى فأن اكثرمايميز الصين عن روسيا هو ان روسيا تعتمد فى اقتصادها على مبيعات الاسلحه والغاز الطبيعى الذى تقوم بتصديره لاوربا بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .

مصدر

ولتوضيح اهميه الاقتصاد فى التاثير على المشاريع العسكريه فنرى ان الصين قد اقامت مشروعين لبناء مقاتلات الجيل الخامس معتمده على نفسها فقط وعلى اقتصادها القوى فى التطوير وتمويل المشروع
المشروع الاول :- مقاتله شركه شنجدو والتى خضعت للاختبارت بالفعل وهى المقاتله الثقيله J-20 مقاتله الجيل الخامس

المشروع التانى :- مقاتله مجموعه شنيانغ لصناعة الطائرات J-31


على الصعيد الاخر نرى روسيا تقوم بشراكه مع الهند من اجل انتاج مقاتله واحده فقط هيا الباك فا بالاضافه الى مشاريع اخرى لاتسطيع روسيا تنفيذها بسبب ضعف التمويل وهذا يوضح اثر الاقتصاد على المشاريع العسكريه وللتاكيد على هذا الكلام نرى دوله مثل اليابان تحتل المركز الثالث عالميا لديها قاعده علميه وتكنولوجيه متقدمه جدا جدا اذا ما دخلت فى مجال صناعه الاسلحه فانها من رأى سوف تجعل الحروب المستقبليه مثل العاب الفيديو جيم وللتوضيح مدى التقدم التكنولوجى لليابان فقد طورت و نجحت بالفعل فى صناعه اول روبوت فى العالم يحاكى تماما تحركات الانسان .


مصدر
وبالطبع فان امريكا تخشى هذه العقول اليابانيه وتخشى ان تقوم حكومه اليابان بتوجيه هذه العقول الماسيه الى مجال التصنيع العسكرى وهى تسعى جاهده فى ذلك للسيطره على الصناعات العسكريه اليابانيه لذلك فعلت امريكا مع اليابان مالم تفعله مع اى دوله اخرى بحيث ذكرت انه يمكن تزويد اليابان بدره وفخر الصناعات الامريكيه وهى المقاتله الرابتور f 22 بحيث يبلغ سعر المقاتله الواحده $250 مليون دولار
مصدر

امابالنسبه للرادار ( over-the-horizon (OTH ذى مدى 3000 km فانالم اذكره من اجل مقارنته بنظيره الامريكى فالموضوع يتحدث عن الصاروخ الصينى DF 21D ومدى كفائته فى اصابه حاملات الطائرات الامريكيه ولا يتحدث عن مقارنه الصناعات الصينيه بالصناعات الامريكيه

فهذا الرادار طفره بالنسبه للصين بسبب سرعه توصلهم الى تطوير رادار بمثل هذا المدى فى وقت قياسى فهذا الرادار سوف يجعل حاملات الطائرات خارج مدى 3000 KM وبالتالى سيصبح تواجدها بلا اى جدوى او ضرر على العمق الاستراتيجى وهذا جل ماتريده الصين فى الوقت الحالى اذا وقع اى هجوم عليها من قبل امريكا فالصين فى الوقت الحالى بالطبع لا يمكنها بدء هجوم على امريكا ولكنها تتخذ اجراءات وقائيه اذا حدث العكس وقامت امريكا بالهجوم .

اقتباس :
++ اخى kariem لم اتاكد من ان الصين سرقت مشروع البى 2 كاملأ وحتى الأن لم نتاكد ننتظر ونشاهد المشروع اما الطائرة الأمريكية فهى دخلت الخدمة منذ سنوات !!!!
فى البدايه كان هناك الكثير من الاخبار والشائعات التى تدور حول تطوير الصين لقاذفه شبحيه تشبه الامريكيه B-2 Spirit ثم بعد ذلك شائعات اخرى تدور حول تطوير الصين لمقاتله شبحيه مثل f 22 الامريكيه وفى ديسمبر 2010 يرى العالم صورا تبدوا كمقاتله صينيه شبحيه وفى يناير 2011 تاكدت الشائعات وظهرت المقاتله الصينيه J-20 وتاكد العالم ان الصين قام باختبار وتجربه مقاتله شبحيه جدبده !!!!!!
وكان العالم فى حيره من امره فكيف لدوله مثل الصين مشهوره بهندستها العكسيه للمقاتلات الروسيه تنجح فى فى وقت قياسى فى تطوير مقاتله شبحيه متطوره من الجيل الخامس دون اخذ وقت كافى لاجراء الابحاث االلازمه ولم تكتفى بذلك بل ظهرت مقاتله صينيه شبحيه اخرى من الجيل الخامس وهى J-31 !!!!! ولكن كيف ذلك ؟؟؟؟

الفضل فى كل هذا يرجع الى شخص يدعى Noshir S. Gowadia الاب الروحى
لتكنولوجيا التخفى الصينه .فمن هو Noshir S. Gowadia ؟



عمل Gowadia كاحد مصممى مشروع القاذفه B-2 فى الفتره ما بين عام 1968 حتى عام 1986 , كشفت النيابه العامه الامريكيه والتى حققت مع المواطن الهندى المولولد بامريكا Noshir S. Gowadia بتهمه التجسس لصالح الصين انه باع للصين تفاصيل engine exhaust system الخاص بمشروع القاذفه B-2 , وهذه التكنولوجيا متقدمه جدا بحيث تجعل من الصعب على اجهز استشعار الحراره( مثل التى على الصورايخ المزوده بباحث حرارى ) بحيث تجعلها عمياء ولا يمكنها الكشف عن عوادم محركات B-2 , وذكر ايضا انه ساعد المهندسين الصينين فى تطبيق هذه التكنولوجيا من اجل تصميم صاروخ كروز شبحى , وباع اسرار من شانها ان تمكن الدفاع الجوى الصينى من اكتشاف القاذفه B-2 وساعد Gowadia الصين بامداها بالكثير والكثير من المعلومات عن تكنولوجيا التخفى والتى يمكن ان تحولها الصين فيما بعد فى عده مشاريع .

مصدر
مصدر اخر

وللتاكيد على صدق التحقيقات الامريكيه
فوفقا لتقارير وسائل الإعلام شبه الرسمية الصينية في أواخر عام2007. فان القاذفة الاستراتيحية "H-8" والتى تطورتها الصين محلياااااا منذ عام 1994 مرت بنجاح من تجارب الطيران. وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده وسوف تكون قادره على مهاجمه امريكا الشماليه .وهو الى ما ادى اللى قلق كبير فى كثير من البلدان المعنيه . ارجو مقارنه الكلام المظلل بالاحمر بتحقيقات النيابه العامه الامريكيه السابق ذكرها وسترى الاجابه واااضحه , وعلى كل فنحن فى انتظار القاذفه للظهور للنور مثلما فعلت الصين مع j 20 فبدات بشائعات ثم بعض الصور ثم ظهرت للنور ثم تجارب طيران .

مصدر globalsecurity


اقتباس :
منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.
منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه

(SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مصدر

هذا بالاضافه الى ا ن الصاروخ الصينى تم تجهيزه برأس حربيه تتمتع بقدره عاليه على المناوره فى مرحلتها الاخيره فيما يعرف باسم (Manoeuvrable Re-Entry Vehicle (MaRV والتى تجعل الراس تغير من مسار الرحله من مسارثابت الى مسارمتعرج zizzag بشكل دائم لتفادى الدفاعات الجويه المتواجده فى طريق رحلتها الى الهدف مما يزيد من فرصه اصابته للهدف ويقلل من امكانيه اعتراضه بواسطه وسائل الدفاع على متن حاملات الطائرات .
MARV warhead makes ziz zag turns at last moment to evade enemy defence


اما بالنسبه للطائرات غير الماهوله الصينيه وقدره الصيت على عمل Hacking على الولايات المتحده وسرقه كثير من مشاريع الطائرات غير المأهوله الامريكيه فهذا يحتاج موضوع مفصل ولن يسعنى الحديث عنه هنا فقد عرضت الصين فى معرض واحد فقط معرض ZHUHAI اكثر من 25 موديل مختلف ن الطائرات الغير المأهوله

مصدر

واحب ان اذكر اخى فان دوله مثل الصين كانت فى الماضى لاشى يذكر بل كانوا يطلقون عليها رجل اسيا المررريض بسبب ادمان الصينين للافيون


ولكن الان ما هى الصين انها ثانى اقوى اقتصاد على المستوى العالم وتحاول اللحاق بالقوه الاقتصاديه الاولى امريكا بل تحاول منافستها فى تجاره السلاح الدوليه الان الا يثير هذا شىء من الاندهاش واخير فان دوله مثل الصين لن يحدد مكانتها حجم الفونت الصغير النونو الذى تستخدمه فى كتابتك ولكن يحدد مكانتها قوتها الاقتصاديه وتتطورها ومحاولاتها الجاهده للحاق باكبر دوله اقتصاديه وحربيه على مستوى العالم .
اقتباس :

Mr.Special forces كتب
الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائى
فالموضوع لايتحدث عن اى مقارنه بين الصين والولايات المتحده ولايجوز المقارنه بين الدولتين فالصين دوله فى مرحله البناء اما امريكا فالجميع يعرف من هى امريكا انها المهيمن الحالى على مجريات الاحداث فى اغلب بقاع الارض وشكرا لك اخى على مشاركتك وابدائك وجهه نظرك المحترمه تحياتى.






عدل سابقا من قبل kariem في الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 22:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الإثنين 25 فبراير 2013 - 8:12

اقتباس :
]اذا احتمال تكرار سيناريو
هيروشيما ونجازاكى امر غير وارد مع الصين لانه اذا كانت هناك مواجهه نوويه
بين الصين وامريكا فأن ذلك ببساطه سوف يجر العالم الى نهايته وتدمير الكره
الارضيه بلا ادنى شك لذلك اذا كانت هناك حرب مستقبليه بين الصين وامريكا
فسيكون الاعتماد فيها على الاسلحه التقليديه او اسلحه اخرى غير النوويه
وهذا ما تحاول الصين فيه جاهده ان تقلص الفارق بينها وبين تكنولوجيا
الاسلحه الامريكيه بشتى الوسائل المتاحه .
انا مش معاك في الراي ده اي حرب هتحصل بين روسيا ضد المريكا او امريما ضد الصين نوويه
اقتباس :
لتوضيح اهميه الاقتصاد فى
التاثير على المشاريع العسكريه فنرى ان الصين قد اقامت مشروعين لبناء
مقاتلات الجيل الخامس معتمده على نفسها فقط وعلى اقتصادها القوى فى التطوير
وتمويل المشروع
المشروع الاول :- مقاتله شركه شنجدو والتى خضعت للاختبارت بالفعل وهى المقاتله الثقيله J-20 مقاتله الجيل الخامس

المشروع التانى :- مقاتله مجموعه شنيانغ لصناعة الطائرات J-31



الصين لغز كبير اوب بس سوال الراجل الي اسمه
Noshir S. Gowadia
وازاي سلعد الصينين وقابلهم فين وطبعا له حمايه جامهه اوي عليها وعليه مراقبه ازاي كده

[/quote]
اقتباس :
فوفقا لتقارير وسائل الإعلام
شبه الرسمية الصينية في أواخر عام2007. فان القاذفة الاستراتيحية "H-8"
والتى تطورتها الصين محلياااااا منذ عام 1994 مرت بنجاح من تجارب الطيران. وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده وسوف تكون قادره على مهاجمه امريكا الشماليه .وهو الى ما ادى اللى قلق كبير فى كثير من البلدان المعنيه . ارجو مقارنه الكلام المظلل بالاحمر
بتحقيقات النيابه العامه الامريكيه السابق ذكرها وسترى الاجابه واااضحه ,
وعلى كل فنحن فى انتظار القاذفه للظهور للنور مثلما فعلت الصين مع j 20
فبدات بشائعات ثم بعض الصور ثم ظهرت للنور ثم تجارب طيران .
لوعملتها تبقي شعاع التسليح الشبحي المجنون في الدول الكبري هيطلع واولهم فرنسا ةتبقي امريكا بلا فايده لان الصينع ندها زي الي عند امريكا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 18:29

Mr.Special forces كتب:
الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائىاولأ اقول ان الموضوع مميز ورائع ولك تقيييم 3
صحيح بالرجوع الى تاريخ الولأيات المتحدة نجد ان الولأيات حاربت الكثير من دول العالم ولأاذكر تحديدا عدد الدول التى انتصرت الولأيات عليها اقتصاديا وعسكريا وعلميا 60 ولكن من اكبر هذه الدول هى اليابان التى كانت الحرب اليابانية والأمريكية مدرسة لتعليم علوم العسكرية والجميع كان شاهدا للصناعة اليابانية فى ذلك الوقت يكفى ان اليابان استطاعوا بناء البارجة الشهيرة Yamato

والجميع يعرف حادثة بيرل هاربر الشهيرة اليس كذلك
بيرل هاربر ميناء في هاواي هاجمته القوات اليابانية بصورة مباغتة في 7 ديسمبر 1941، وهو حدث غير مجرى التاريخ وأرغم الولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية، وأسفر عن مقتل 2403 من الجنود الأمريكيين و 68 من المدنيين واغراق أو أتلاف 19 سفينة وبارجة حربية و تدمير 188 طائرة.
تمحور الهجوم الذي شنته 353 طائرة حربية يابانية على الأسطول الأمريكي في بيرل هاربر وعلى الطائرات الحربية الامريكية الرابضة على الأرض. ولم يكن الأمريكيون مستعدون لهذا لأنهم كانوا قد عقدوا معاهدت سلام مع اليابان التي لم تعرها اليابان أي اهتمام.





















وتعرفون بعد ذلك مالذى حدث لليابان اليس كذلك والأنتقام الأمريكى 60


وللمعلومية ايضا حرب فيتنام الشهيرة 60
ان السبب فى احتلأل فيتنام الشمالية للفيتنام الجنوبية كان فضيحة ووترغيت التي أكرهت نيكسون على الاستقالة في 9 أغسطس 1974، جعلت أميركا غير قادرة على مساندة حكومة سايغون.انتهز الشماليون فرصة انشغال واشنطن بووترغيت ومعاداة الرئيس الفيتنامي الجنوبي تيو للشيوعيين الجنوبيين،
طبعا الأخ العزيز kariem قال ان الرادار ( over-the-horizon (OTH فسوف يكون طفره فى عالم الرادارت , بقدره كشف تصل الى 3000 كم !!! طبعا كثير منكم لأيعرف شئ عن الرادارت الأمريكية التى هى تتفوق على الجميع مثال امريكى بسييط توضيحى (رادارى المفضل)
النسخة الأرضية مداها 6700 كلم!!!!!!


النسخة البحرية مداها 4,800 كلم !!!!!

مصدر
وهذا كان رد لمحمد علأم فى موضوعى عن الرادار الأمريكى ويشرح الرادار !!!!
@محمد علام كتب:




الرادار Sea-Based X-Band Radar-1 تحمله منصة - طورت - بواسطة شركة بوينج الامريكية العملاقة لتكون جزء من منظومة الدفاع الجوي الامريكي الارضي وعنصر من عناصر المنظومة الامريكية للدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية واعتراضها ، ومؤخرا تحرك الرادار من بيرل هاربور الي المحيط الهادي في 23 مارس 2012 قبل اطلاق كوريا الشمالية الصاروخ الفضائي التي خططت له وحمل اسم unha .
والمنصة التي تحمل الرادر من الجيل الخامس وهي منصة شبة غائصة ، ويمكن لها ان تتحمل وتتكيف مع حالات البحر المضطربة والرياح العاتية حيث تم بنائها بتكنولوجيا فائقة من مواد صناعية تتحمل الرياح حتي سرعة 130 متر/س ، وتحمل علي سطحها بخلاف الرادار جسر ، غرف تحكم ، وحدات اقامة ، مساحات عمل ، مساحات تخزين ، منطقة لتوليد الطاقة ، ومهبط للمروحيات ومزودة بأجهزة تحكم وقيادة ونظم اتصالات ، ويمكنها العمل بالوقود الخاص بها وباقي انواع الامدادات لمدة 60 يوم متواصلة ، ويبلغ طولها 389 قدم وعرض 238 قدم ، وسرعة قصوي 9 عقد بحرية في الساعة ، ويمكن ان تستوعب طاقما من 89 فردا ، بما فيهم الضباط والمدنيين والبحارة والملاحين .
يتيمز الرادار بأنه يوفر للمنظومة الامريكية للدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية القدرة علي تتبع الصواريخ بدقة بالغة وتعيين النوع واختيار التدابير المضادة الانسب لها كما يقوم بتزويد الصواريخ الاعتراضية بالمعلومات الكاملة عن الصواريخ المهاجمة من اجل ضمان التدمير ، من اجل تدمير الصاروخ المعادي خارج الغلاف الجوي للارض ، وكما يقول الامريكيين انه يوفر الحماية للولايات المتحدة وحلفائها ضد هجمات صاروخية محتملة .
الرادار احدي ابداعات شركة Raytheon الامريكية العملاقة لمصلحة بوينج ليصبح هو اكثر الرادرات تطورا في منظومة aegis والتي تحملها مدمرات تنتشر في بقع كثيرة من بحار ومحيطات العالم ، ولكي تعرفوا مدي قوة الرادار فيكفي ان تلموا بأنه يتوفر علي 45,000 وحدة استقبال/ارسال او مايعرف بالانجليزية بأسم modules ، وارجو ان لاتندهشوا لدرجة فتح الفم حينما تعرفون انه قادر علي رصد الاجسام التي في حجم كرة البيسبول بمدي 2500 ميل .
ورد اخر للمشرف ابوجوو عن الرادار فى موضوعى
@abojo كتب:
أولا: شكرا لكاتب الموضوع على الموضوع الجديد وشكرا على الدعوة ...تقبل تقييمي !

ثانيا:
لا أعتقد أن هناك من يقارن بالأمريكان اليوم تكنولوجيا وكنتيجة طبيعية عسكريا وأرى

أن أمريكا اليوم تلعب -مرة أخرى- على تحييد نقاط القوة الحالية بل والمتوقعه لخصومها
واضعة إياهم أما خيارين لا ثالث لهما إما الدخول في سباق تسلح مكلف لدرجة رهيبة
ونتيجته محسومة من البداية -ولنا في الإتحاد السوفيتي الراحل عبرة!- أو الإعتراف
الكامل بالتفوق الأمريكي وعدم محاولة منافسة أمريكا أو تحدي نفوذها ...
الخياران أحلاهما مر !
ثالثا: ذا الرادار يعطي الأمريكان قدرة إستثنائية على الإنذار المبكر ومن مناطق بعيدة عن أرضهم
ولفترات طويلة مع إمكانية نقله لأي من بحار أو محيطات العالم وهي مرونة تنفرد بها هذه
المنظومة عن أي منظومة مشابهة وتضيف بعدا جديدا لمنظومة الدفاع الأمريكية ...


رابط موضوعى
الصواريخ الباليستية الأمريكية العابرة للقارات معروفة للجميع مثال توضيحى

واشنطن تبحث نشر صواريخ باليستية تبلغ أي مدى في 30 دقيقة أعلن الجنرال روبرت كايلر قائد القيادة الاستراتيجية في القوات المسلحة الأمريكية في اجتماع المجلس غير الحكومي للعلاقات الدولية الذي عقد يوم 30 مايو/أيار في واشنطن أن عناصر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا لا تستهدف روسيا، وإنها عاجزة عن تشكيل خطر على ترسانتها النووية الاستراتيجية من الناحية التقنية والكمية. وقال ان " منظومة الدرع الصاروخية المحدودة تقنيا التي نقوم بنشرها لا تهدد وجود وإمكانات قوات الردع الاستراتيجية الروسية". وأضاف أن تلك المنظومة غير موجهة نحو روسيا. وبالإضافة إلى ذلك فإن المنظومة غير كافية من الناحيتين الكمية والتقنية لأن تشكل خطرا على القوات الاستراتيجية الروسية، بحسب قوله. ومضى قائلا:" لقد سلمنا هذه التفاصيل إلى الروس، والحوار في هذا الموضوع مستمر".وتناول كايلر أيضا موضوع استخدام الولايات المتحدة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات والمزودة برؤوس غير نووية، وذلك في إطار برنامج "الضربة النووية الشاملة". ولفت إلى أن تلك الأفكارلا تزال لحد الآن نظرية ولم تنتقل إلى مجال الممارسة والتطبيق. ولا تزال الولايات المتحدة تنظر في إمكانية استخدام كمية ضئيلة من تلك الصواريخ غير النووية. وقال: "لا أصف هذا السلاح بكونه سلاحا يمكن أن يخل بالاستقرار".وليس موسكو فقط التي تعارض تلك الأفكار القاضية بتوجيه ضربات إلى أهداف واقعة في أي ركن من أركان الكرة الأرضية خلال فترة 30 -- 40 دقيقة فحسب، بل ويعارضها الكثير من أعضاء الكونغرس الأمريكي والخبراء الامريكيين غير الحكوميين. ويرى الأخيرون أن تطبيق هذا المشروع يزيد من احتمال وقوع مجابهة نووية عن طريق الصدفة. ويقول الخبراء إنه سيكون من الصعب الاستنتاج حول نوع العبوة ( نووية او غير نووية) التي يحملها الصاروخ ويصرون على أن يقدم البنتاغون أولا خطة الحد من وقوع هذا الخطر.وكان سيرغي لافروف قد وصف في وقت سابق هذا النوع من الأسلحة بانه سلاح مخل بالاستقرار إلى حد كبير. وشاطره في هذا الرأي لورين تومبسون كبير المسؤولين في معهد ليكسينغتون، وهو مؤسسة للدراسات تعمل على حل المسائل الدفاعية. وبحسب تقييمه فإن هذه الفكرة غالية وخطيرة للغاية.

مواضيع الأخ ابوجوو عن القاذفات الأمريكية
اقتباس :
القاذفة الأمريكية الــ B-2
القاذفة الإستراتيجية الشبح الوحيدة في العالم بل أنه لا توجد حتى مشاريع "حقيقية" لأي طائرة مشابهة في العالم وهي طبعا أغلى طائرة في التاريخ والB2 تختلف عن الطائرتين السابقتين فكما قلنا هي قاذفة إستراتيجية مما يعني مدى أطول
وقدرة أكبر على البقاء في الجو وطبعا حمولة أكبر بمراحل فالـB2 تحمل حمولة تبلغ 23 طن من الأسلحة المتنوعة التي تترواح بين 80 قنبلة ذكية من وزن 500 رطل إلى 16 قنبلة زنة 2000 رطل كذلك يمكن أن يشمل التسليح الGBU-28 و أيضا ال GBU-57A/Bs وال AGM-158 JASSM وحتى القنبلة المضادة للتحصينات MOP زنة 14000 كجم ! ونوويا يمكن للطائرة أن تحمل القنابل النووية متغيرة القوة من نوع B61 والتي تترواح قوتها التفجيريرة ما بين
0.3 إلى 340 كيلوطن كذلك تحمل ال B2 القنابل متغيرة القوة من نوع B83 التي تتراوح قوتها التفجيرية بين 100 كيلوطن و 1.2 مليون طن وتحمل القاذفة الواحدة 16 قنبلة من أي من الطرازين وحمولة الأسلحة توضع في مخزنين داخل البدن ...


الطائرة مداها بالوقود الداخلي و بأقصى حمولة من الأسلحة يبلغ 11000كم وتحمل ال B2 تشكيلة من نظم التشويش لا تحملها أي طائرة أخرى في العالم كما أنها صممت بحيث يمكن لأحد فردي الطاقم النوم أو تجهيز وجبة ساخنة بينما يراقب الأخر الطائرة وذلك لتسهيل الرحلات الطويلة فمثلا في حرب كوسوفو كانت الB2 هي صاحبة الضربة الأولى وقامت بإلقاء 33% من إجمالي ما ألقي على يوغوسلافيا السابقة في الأسبوعين الأوائل من الحرب وكانت تحلق في رحلات مباشرة من ولاية ميتزوري الأمريكية لكوسوفو ثم تعود وفي حرب العراق كانت تقوم برحلات مدتها 30 ساعة متواصلة بل وصلت إحدى الرحلات ل50 ساعة متواصلة!قدرات التخفي لدى ال B2 إستثنائية فنحن نتحدث هنا طائرة ضخمة وليس مقاتلة في حجم الرابتور أو ال F35 فال B2 يبلغ طولها 21 متر بينما عرض الأجنحة 52 متر ومساحة سطح الأجنحة تبلغ 478 مترا مربعا !!ومع هذا الحجم تتوقع مقطعا راداريا كبيرا فمثلا ال B1 تبلغ مساحة مقطعها الراداري في أحدث إصدار لها 10 أمتار مربعة بينما الB52 لها مقطع راداري يبلغ 100 متر مربع !!ال B2 أرقامها سرية ولكن الأقرب للصحة هو 0.01 متر مربع أو أقل قليلا!!! وما تتميز به أيضا ال B2 أن مقطعها هذا لا يكاد يتغير من الخلف أو الأجناب أي تغير يستحق الذكر لهذا عندما تضع الحجم في المعادلة تكون هي أكثر الطائرات خفاءا في العالم وهي مثل الرابتور مصممة لكي تخدع الرادارات العاملة في معظم الترددات بما في ذلك الرادارات العاملة في حيز ال L-Band وال VHF بجانب طبعا ال X-Band والS-Band توجه للمراكز العصبية وتتولاها غالبا ال B2 نظرا لطول مداها و حجم وتنوع تسليحها الذي يجعلها قادرة على تدمير أي هدف مهما كان محصنا وتشمل قائمة أهداف الضربة الأولى التي تسهدفها ال B2 مراكز القيادة المجمعة ومراكز الإتصالات الأساسية ورادارات الإنذار المبكر والأهداف السيادية (رئاسة جمهورية-برلمان-وزارة الدفاع-....)
رابط الموضوع
++ اخى kariem لم اتاكد من ان الصين سرقت مشروع البى 2 كاملأ وحتى الأن لم نتاكد ننتظر ونشاهد المشروع اما الطائرة الأمريكية فهى دخلت الخدمة منذ سنوات !!!!
ومع ذلك البى 3 مشروع امريكى ايضا 17
اقتباس :

هذه القاذفة التي لم ترى النور بعد تمتلك من الخصائص ما يجعلها سلاحا مرعبا
يجري تصميمها لتصبح قادرة على تنفيذ عمليات القصف الدقيق في المناطق المحصنة
والمدافع عنها بكثافة سواء ليلا أو في وضح النهار!!
وقد وضعت القوات الجوية الأمريكية المواصفات المطلوبة للوصول لهذ الهدف وهي :
-سرعة قصوى تفوق سرعة الصوت Super Sonic وبهذا تكون أول قاذفة شبح أسرع من الصوت
-مدى أكثر من 5000 ميل بحري أي أكثر من 9250 كم
-حمولة من الأسلحة تصل لأكثر من 12 طن
-القدرة على حمل الأسلحة النووية
-القدرة على إطلاق الصورايخ كروز بجيلها الحالي والمستقبلي
-تكلفة لا تتعدى 50 مليار لبرنامج الأختبار والتصميم

ورغم أن هذه المواصفات نفسها كافية لتجعل القاذفة هي الأقوى وبلا منافس إلا أن تفاصيل جديدة ظهرت مؤخرا عن الطائرة و إمكانتها جعلت من ما سبق مجرد جزء من قدرات هذه العملاقة! تكنولوجيا التخفي التي ستحصل عليها الطائرة هي من جيل مختلف تماما وتتفوق على ال B-2 وهي تكنولوجيا بنيت على تجارب الأمريكيين مع طائراتها الشبحية الحالية وكل نقاط الضعف التي ظهرت أو قيل أنها ستعني منها في وجه نظم الدفاع الجوي الحديثة وتركز التطوير على -تقليل مساحة المقطع الراداري للطائرة ومن مختلف زوايا الإقتراب و ليس إتجاه المقدمة فقط -تقليل البصمة الحرارية للطائرة لمواجهة إمكانية الإكتشاف والرصد الحراري -عزل صوت المحركات بحيث تصبح الطائرة أكثر صمتا الطائرة ستسلح بقنابل دقيقية مضادة للتحصينات الخرسانية و الأهداف المدفونة تحت الأرض مثل مراكز القيادة والمنشئات النووية وقواعد الصورايخ ,,
الطائرة ستحمل وستطلق طائرات موجهة بدون طيار!! نعم طائرات يتم التحكم فيها اما من الطائرة نفسها أو من على متن طائرات الأواكس ستكون مهمة هذة الطائرات إستطلاع المناطق المراد إختراقها وضرب مواقع الرادار ومنصات الصواريخ أرض-جو لكي تسهل من مهمة الطائرة "الأم" !!

الطائرة ستحمل مركزا كاملا للحرب الألكترونية وليس فقط معدات تشويش متقدمة مثل ما تحمله القاذفات الأمريكية اليوم هذا المركز المتكامل سيجمع معلومات من الطائرات الأخرى في المنطقة ومن مستشعرات الطائرة نفسها و يقوم بتوجيه وسائل التشويش المتعددة لتعطيل أهم أهداف العدو وبالتالي لا تحتاج الطائرة لطائرات حرب ألكترونية مرافقة! ثم نأتي للخيال العلمي ...الطائرة ستزود بمدفع ليزر مهمته إعتراض الصواريخ التي تستهدف الطائرة (لست أعرف كيف ستستهدف أي صواريخ هذه الطائرة!!) و سيكون مداه في حدود 5-6 كيلومترات ولكي تتكامل قدرات الطائرة فتصميم الطائرة مزدوج التحكم أي أنه يمكن أن تقاد بطيارين بشر وهذا هو الوضع الغالب والذي يغطي معظم المهام ولكن لمهام القصف النووي تحديدا سيتم التحكم في الطائرة من الأرض ومن قبل طياريها أنفسهم ولكن دون أن يكونو على متنها وهذا لا يعني حماية الطيارين فقط
ولكن يمنح الطائرة ميزة القدرة على البقاء في الجو لمدة تصل ل 100 ساعة أي أكثر من 4 أيام متواصلة!! وبهذا تنفذ مهام قذف نووي متعددة أو تبقى مختبأة في الجو في إنتظار توجيه ضربة نووية مركزة ومفاجئة وفورية!!
يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!!
الطائرة X-47




مساهمة للمشرف محمد علأم عن الطائرة
اقتباس :
الطائرة رهيبة بحق بقدرة كبيرة علي حمل السلاح تصل الي 4500 رطل ومن مميزات هذه الطائرة انها شبحية بالكامل ، وتتميز بعدم وجود ذيل مما يجعل امر رصدها مسألة في غاية الصعوبة، وعلي الرغم من ان الطائرات التي تكون بدون ذيل تتسم بعدم الاستقرار جزئيا اثناء الطيران ، فأن هذه الطائرة زودت بالعديد من الاجهزة التي لاتجعلها عرضة لذلك وهي في الجو ، وتستطيع الطائرة القيام بمهام القصف الارضي ، كما انها تستطيع الاقلاع والهبوط بنفس الطريقة التي يتبعها طياري البحرية الامريكية مما يجعلها مناسبة تماما للعمل علي متن حاملات الطائرات الامريكية ، وفوق كل ذلك فلديها القدرة علي ان تقوم باتخاذ موقعها علي ممر الاقلاع دون ان تسبب خدش في اي طائرة من باقي الطائرات او اي اصابات في طاقم حاملة الطائرات .هذه الطائرة قد نراها ايضا في سلاح الجو الامريكي ، فهناك العديد من التكهنات والاقاويل ان القوات الجوية وقعت عقدا سريا مع " نورثوب غورمن " ،ولكن نسخة القوات الجوية ستكون احدث وذات قدرات اعلي علي حمل السلاح وتحت اسم XB-47C واذا حدث ذلك فأن المشروعان سيجدا مكانا معا في الخدمة قريبا ، فالقوات الجوية تريد الطائرة الجديدة بين اعوام 2017 : 2020 بينما البحرية تريدها بين 2020 : 2025 .

نظام ايجيس
نسختين نسخة بحرية ونسخة برية



منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.


وبشهادة من الرووس ايضا

صرح اناتولي شليموف مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية يوم 31 أغسطس/آب لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن روسيا ستقوم بتصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجس" الأمريكية. وقال:" لقد طرحت هذه المهمة على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحا من وجهة نظر استخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية. ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة "إيجس" بحسبه من قبل الشركات التي تدخل في شركة "ألماس – أنتي" للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.يذكر أن منظومة "إيجس" البحرية القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف توجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن لأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض.
مصدر
مصدر اخر
مصدر اخر
نظام أيجيس يستخدم معطيات الأقمار الاصطناعية للمرة الأولى لاعتراض صاروخ بالستي

حقق نظام الدفاع الصاروخي البالستي التابع للبحرية الأميركية إنجازاً جديداً لوكالة الدفاع الصاروخي الأميركية ضمن نطاق التجارب الصاروخية في المحيط الهادئ عشية 13 شباط/ فبراير مسجلاً بذلك أول اعتراض بالنيران الحية لصاروخ بالستي متوسط المدى باستخدام مستشعرات عاملة استناداً إلى معطيات الأقمار الاصطناعية.برهنت مهمة اختبار الطيران-20 نجاح قدرة النظام من جديد على تحديد كشف الهدف، ولكن هذه المرة من الفضاء الخارجي، وقد تم إطلاق صاروخ ستاندارد SM-3 الاعتراضي من على متن سفينة تابعة للبحرية الأميركية مجهزة بنظام إيجيس (Aegis) استناداً إلى بيانات تتبعية من مستشعرات قمر اصطناعي في مدار الأرض.وقال العقيد البحري إيريك فير هيج، قائد مركز حرب السطح البحرية الأميركية: "تعتبر هذه الخطوة عملاً كبيراً بالنسبة إلى سلاح البحرية وبلدنا نظراً لأنّنا ننتقل نحو الخطوة الأولى في مجال الدفاع الصاروخي البالستي." وأضاف هيج قائلاً:" بصفتي كقائد سابقً لسفينة، من الرائع رؤية فريق التقييم المتعاون هنا في مختبر التقييم الحربي المشترك لدعم السفن في البحر."نفّذت وكالة الدفاع الصاروخي بالتعاون مع البحارة على متن سفينة USS Lake Erie (CG 70) عملية الإطلاق عند بعد ودمّرت الهدف باستخدام صاروخ اعتراضي موجّه (SM-3 Block IA). دمّر الصاروخ الهدف بعد إصابته مباشرة، وذلك بعد دقائق من إطلاقه من منشأة نطاق التجارب الصاروخية في المحيط الهادئ في هاواي الساعة الرابعة صباحاً.ركّب مركز حروب سفن السطح NSWC في كورونا هوائي مصغّر يعمل على النطاق الترددي كاي يو (KU band) على متن سفينة Lake Erie لنقل كميات كبيرة من بيانات الأداء من نظام أيجيس من الجيل الثاني على متن السفينة لمختبر التقييم الحربي المشترك في جنوب كاليفورنيا. يوفر فريق التقييم في المختبر المؤلف من مدراء برنامج وصناعيين ومحللين من أقسام مركز الحرب في كورونا، بورت هيونيم وداهلغرين، التحليل عن بعد لاختبار الطيران.تسلّم عناصر البحرية الأميركية على السفينة "يو أس أس لايك إري، معلومات تعقب من أقمار اصطناعية للمراقبة والتتبع وأطلقوا الصاروخ قبل أن يلتقط رادار SPY-1 على متن السفينة الهدف.ثم وجّه نظام "أيجيس" Aegis المضاد للصواريخ البالستية، الصاروخ باستخدام معلومات التتبع مصدرها أقمار اصطناعية إلى أن حدد رادار SPY-1 الهدف وتعقّبه. نقل الرادار على متن السفينة أوامر توجيهية لصاروخ SM-3 الموجّه الذي اعترض الهدف بدوره.وفي هذا الإطار أعلن نيك بوتشي، مدير برامج تطوير الدفاع ضد الصواريخ البالستية لدى فرع التدريب ونظم المهام في لوكهيد مارتن: "لقد حقق نظام أيجيس حتى الآن العديد من الاختراقات التكنولوجية، ولكن استخدام معلومات التتبع الدقيقة من القمر الاصطناعي لإتاحة فضاء المعركة الموسع مع قدرات نظام "أيجيس" المضاد للصواريخ البالستية يبرهن أن ذلك أحد أهم إنجازات البرنامج." وأضاف بوتشي: "اعتقد الكثيرون لفترة طويلة أنّ أفضل طريق للتقدم نحو الأمام في مجال الدفاع الصاروخي هو ابتكار تصميم يجمع الدفاع البحري المرن مع القدرات الفضائية المتواصلة. ومن شأن هذا الاختبار أن يبرهن أنّ التكنولوجيا والتصميم يمكن أن يكونا واقعاً ملموساً."يعتبر هذا الاختبار المرة التاسعة خلال ثلاث سنوات التي تنفذ خلالها سفينة ليك إيري وطاقمها بنجاح عمليات في البحر ضد أهداف صاروخية بالستية وجوالة باستخدام نظام Aegis BMD من الجيل الثاني.تسلم هذا النظام مؤخراً جهاز معالجة إشارة جاهز أقوى وأسرع وتحديثات لبرامج كمبيوتر نظام السلاح.يسمح معالج الإشارة المحدث الخاص بنظام Aegis BMD للبحرية الأميركية باعتراض تهديدات صواريخ بالستية أكثر تعقيداً باستخدام قدرات محسّنة لتحديد الهدف. يتضمن هذا الجهاز عدة حوسبة ذات تصميم مفتوح خاصة بنظام الدفاع ضد لصورايخ البالستية، من شأنها أن تحسن قدرات النظام بالإجمال وتسمح بإدخال المزيد من المنتجات الجاهزة.تعمل وكالة الدفاع الصاروخي بالتعاون مع البحرية الأميركية على تطوير نظام إيجيس كجزء من نظام الدفاع الصاروخي البالستي التابع للولايات المتحدة الأميركية. تتمتع حالياً 26 سفينة حربية أميركية مجهّزة بنظام إيجيس بقدرة مرخّصة لاعتراض صواريخ بالستية وتنفيذ عملية مراقبة وتتبع بعيدة المدى. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليبلغ 32 سفينة مع حلول العام 2014. والجميع يعرف قدرة ايجيس فى اسقاط الأقمار الصناعية واسئلوا كم قمر صناعى استطاع ايجيس اسقاطه 3
قول لى يااخى كم تحتاج الصين صاروخ لتدمير حاملأت الطائرات
ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف
ومرافقة 250 – 300 هدف توجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن لأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرضكم سفينة ستتجه فى عام 2014 الى الصين 20 سفينة لكل سفينة 18 صاروخ اعتراضى تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض (هذه فقط فى البداية )
++ هناك مخطط امريكى لأاخراج الطرادات ودخول المدمرات بقدرات تسليح اكبر ++ مواصفات ممتازة
++ انظمة الليزر الأمريكية الجديدة
1- نظام The ALTB (المحال للتقاعد ) وسيتم العمل على مشروع اقل تكلفة عسكرية ++ بقدرات افضل وبااسم جديد
للمشروع للأاهداف شاهقة المدى

2- نظام adam للأاهداف قصيرة المدى


++ مع التذكير بالجيل الجديد لحاملأت الطائرات الأمريكية
حاملة CVN 78 ستدخل خدمة سنة 2015 تحت USS Geralf R.Ford
حاملة CVN 79 ستدخل خدمة سنة 2018 تحت اسم USS John F.Kennedy
حاملة CVN 80 ستدخل خدمة سنة 2022
حاملة CVN 81 ستدخل خدمة سنة 2026
حاملة CVN 82 ستدخل خدمة سنة 2030
حاملة CVN 83 ستدخل خدمة سنة 2034
حاملة CVN 84 ستدخل خدمة سنة 2038
حاملة CVN 85 ستدخل خدمة سنة 2042
حاملة CVN 86 ستدخل خدمة سنة 2046
حاملة CVN 87 ستدخل خدمة سنة 2050
حاملة CVN 88 ستدخل خدمة سنة 2058
و تستطيع حاملة المستقبل القيام ب 160 طلعة جوية قابلة للزيادة عند الحروب الى 220 طلعة في اليوم مقارنة مع الحاملات الحالية التي تستطيع القيام ب 140 طلعة فقط في اليوم
.






مع عدم الذكر للطائرات الشبحية الأمريكية الأف 22 رابتور التى تتفوق على جميع الطائرات والأف 35 والمشاريع الأمريكية للجيل السادس

تقييم + 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 21:58

@kariem كتب:
اقتباس :
Mr.Special forces
اهلا بك اخى العزيز ويشرفنى مرورك وابداء وجهه نظرك ولكن اعتقد ان الاسهاب الطويل فى الحديث عن موقعه بيرل هاربر كان يمكن تلخيصه كما ذكرت فى مساهمه سابقه لى وهى ان امريكا لجئت الى استخدام النووى لانهاء الحرب المريره معتمده فى ذلك على عدم امتلاك اليابان سلاح ردع يماثل القنبله النوويه فى ذلك الوقت وهذا ما لم ولن يحدث مع الصين بسبب امتلاك الصين لترسانه قنابل نوويه كافيه لتدمير امريكا بالكامل

الدول باللون الازرق الدوله المنضمه لمعاهده منع انتشار الاسلحه النوويه او فيما يعرف بالنادى النووى وهم الصين-فرنسا-روسيا-انجلترا-الولايات المتحده الامريكيه
اذا احتمال تكرار سيناريو هيروشيما ونجازاكى امر غير وارد مع الصين لانه اذا كانت هناك مواجهه نوويه بين الصين وامريكا فأن ذلك ببساطه سوف يجر العالم الى نهايته وتدمير الكره الارضيه بلا ادنى شك لذلك اذا كانت هناك حرب مستقبليه بين الصين وامريكا فسيكون الاعتماد فيها على الاسلحه التقليديه او اسلحه اخرى غير النوويه وهذا ما تحاول الصين فيه جاهده ان تقلص الفارق بينها وبين تكنولوجيا الاسلحه الامريكيه بشتى الوسائل المتاحه .

مصدر دول النادى النووى
اقتباس :

انتصرت الولأيات عليها اقتصاديا وعسكريا وعلميا ولكن من اكبر هذه الدول هى اليابان التى كانت الحرب اليابانية والأمريكية مدرسة لتعليم علوم العسكرية والجميع كان شاهدا للصناعة اليابانية فى ذلك الوقت يكفى ان اليابان استطاعوا بناء البارجة الشهيرة Yamato
بالظبط هذا ما كنت اتحدث عنه دوله لديها صناعات حربيه تقليديه متقدمه مثل اليابان اذاقت الولايات المتحده الامرين ولكن لديها نقطه ضعف الا وهى عدم وجود اسلحه نوويه فماذا فعلت امريكا القت قنبلتيها النوويتن فوق رؤس اليابانين وانهت المعانه هل يمكن تكرار هذا مع الصين بالطبع لا .
وبالحديث عن الحروب الاقتصاديه كما ذكرت اخى فأن اكثرمايميز الصين عن روسيا هو ان روسيا تعتمد فى اقتصادها على مبيعات الاسلحه والغاز الطبيعى الذى تقوم بتصديره لاوربا بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .

مصدر

ولتوضيح اهميه الاقتصاد فى التاثير على المشاريع العسكريه فنرى ان الصين قد اقامت مشروعين لبناء مقاتلات الجيل الخامس معتمده على نفسها فقط وعلى اقتصادها القوى فى التطوير وتمويل المشروع
المشروع الاول :- مقاتله شركه شنجدو والتى خضعت للاختبارت بالفعل وهى المقاتله الثقيله J-20 مقاتله الجيل الخامس

المشروع التانى :- مقاتله مجموعه شنيانغ لصناعة الطائرات J-31


على الصعيد الاخر نرى روسيا تقوم بشراكه مع الهند من اجل انتاج مقاتله واحده فقط هيا الباك فا بالاضافه الى مشاريع اخرى لاتسطيع روسيا تنفيذها بسبب ضعف التمويل وهذا يوضح اثر الاقتصاد على المشاريع العسكريه وللتاكيد على هذا الكلام نرى دوله مثل اليابان تحتل المركز الثالث عالميا لديها قاعده علميه وتكنولوجيه متقدمه جدا جدا اذا ما دخلت فى مجال صناعه الاسلحه فانها من رأى سوف تجعل الحروب المستقبليه مثل العاب الفيديو جيم وللتوضيح مدى التقدم التكنولوجى لليابان فقد طورت و نجحت بالفعل فى صناعه اول روبوت فى العالم يحاكى تماما تحركات الانسان .


مصدر
وبالطبع فان امريكا تخشى هذه العقول اليابانيه وتخشى ان تقوم حكومه اليابان بتوجيه هذه العقول الماسيه الى مجال التصنيع العسكرى وهى تسعى جاهده فى ذلك للسيطره على الصناعات العسكريه اليابانيه لذلك فعلت امريكا مع اليابان مالم تفعله مع اى دوله اخرى بحيث ذكرت انه يمكن تزويد اليابان بدره وفخر الصناعات الامريكيه وهى المقاتله الرابتور f 22 بحيث يبلغ سعر المقاتله الواحده $250 مليون دولار
مصدر

امابالنسبه للرادار ( over-the-horizon (OTH ذى مدى 3000 km فانالم اذكره من اجل مقارنته بنظيره الامريكى فالموضوع يتحدث عن الصاروخ الصينى DF 21D ومدى كفائته فى اصابه حاملات الطائرات الامريكيه ولا يتحدث عن مقارنه الصناعات الصينيه بالصناعات الامريكيه

فهذا الرادار طفره بالنسبه للصين بسبب سرعه توصلهم الى تطوير رادار بمثل هذا المدى فى وقت قياسى فهذا الرادار سوف يجعل حاملات الطائرات خارج مدى 3000 KM وبالتالى سيصبح تواجدها بلا اى جدوى او ضرر على العمق الاستراتيجى وهذا جل ماتريده الصين فى الوقت الحالى اذا وقع اى هجوم عليها من قبل امريكا فالصين فى الوقت الحالى بالطبع لا يمكنها بدء هجوم على امريكا ولكنها تتخذ اجراءات وقائيه اذا حدث العكس وقامت امريكا بالهجوم .

اقتباس :
++ اخى kariem لم اتاكد من ان الصين سرقت مشروع البى 2 كاملأ وحتى الأن لم نتاكد ننتظر ونشاهد المشروع اما الطائرة الأمريكية فهى دخلت الخدمة منذ سنوات !!!!
فى البدايه كان هناك الكثير من الاخبار والشائعات التى تدور حول تطوير الصين لقاذفه شبحيه تشبه الامريكيه B-2 Spirit ثم بعد ذلك شائعات اخرى تدور حول تطوير الصين لمقاتله شبحيه مثل f 22 الامريكيه وفى ديسمبر 2010 يرى العالم صورا تبدوا كمقاتله صينيه شبحيه وفى يناير 2011 تاكدت الشائعات وظهرت المقاتله الصينيه J-20 وتاكد العالم ان الصين قام باختبار وتجربه مقاتله شبحيه جدبده !!!!!!
وكان العالم فى حيره من امره فكيف لدوله مثل الصين مشهوره بهندستها العكسيه للمقاتلات الروسيه تنجح فى فى وقت قياسى فى تطوير مقاتله شبحيه متطوره من الجيل الخامس دون اخذ وقت كافى لاجراء الابحاث االلازمه ولم تكتفى بذلك بل ظهرت مقاتله صينيه شبحيه اخرى من الجيل الخامس وهى J-31 !!!!! ولكن كيف ذلك ؟؟؟؟

الفضل فى كل هذا يرجع الى شخص يدعى Noshir S. Gowadia الاب الروحى
لتكنولوجيا التخفى الصينه .فمن هو Noshir S. Gowadia ؟



عمل Gowadia كاحد مصممى مشروع القاذفه B-2 فى الفتره ما بين عام 1968 حتى عام 1986 , كشفت النيابه العامه الامريكيه والتى حققت مع المواطن الهندى المولولد بامريكا Noshir S. Gowadia بتهمه التجسس لصالح الصين انه باع للصين تفاصيل engine exhaust system الخاص بمشروع القاذفه B-2 , وهذه التكنولوجيا متقدمه جدا بحيث تجعل من الصعب على اجهز استشعار الحراره( مثل التى على الصورايخ المزوده بباحث حرارى ) بحيث تجعلها عمياء ولا يمكنها الكشف عن عوادم محركات B-2 , وذكر ايضا انه ساعد المهندسين الصينين فى تطبيق هذه التكنولوجيا من اجل تصميم صاروخ كروز شبحى , وباع اسرار من شانها ان تمكن الدفاع الجوى الصينى من اكتشاف القاذفه B-2 وساعد Gowadia الصين بامداها بالكثير والكثير من المعلومات عن تكنولوجيا التخفى والتى يمكن ان تحولها الصين فيما بعد فى عده مشاريع .

مصدر
مصدر اخر

وللتاكيد على صدق التحقيقات الامريكيه
فوفقا لتقارير وسائل الإعلام شبه الرسمية الصينية في أواخر عام2007. فان القاذفة الاستراتيحية "H-8" والتى تطورتها الصين محلياااااا منذ عام 1994 مرت بنجاح من تجارب الطيران. وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده وسوف تكون قادره على مهاجمه امريكا الشماليه .وهو الى ما ادى اللى قلق كبير فى كثير من البلدان المعنيه . ارجو مقارنه الكلام المظلل بالاحمر بتحقيقات النيابه العامه الامريكيه السابق ذكرها وسترى الاجابه واااضحه , وعلى كل فنحن فى انتظار القاذفه للظهور للنور مثلما فعلت الصين مع j 20 فبدات بشائعات ثم بعض الصور ثم ظهرت للنور ثم تجارب طيران .

مصدر globalsecurity


اقتباس :
منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.
منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه

(SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مصدر

هذا بالاضافه الى ا ن الصاروخ الصينى تم تجهيزه برأس حربيه تتمتع بقدره عاليه على المناوره فى مرحلتها الاخيره فيما يعرف باسم (Manoeuvrable Re-Entry Vehicle (MaRV والتى تجعل الراس تغير من مسار الرحله من مسارثابت الى مسارمتعرج zizzag بشكل دائم لتفادى الدفاعات الجويه المتواجده فى طريق رحلتها الى الهدف مما يزيد من فرصه اصابته للهدف ويقلل من امكانيه اعتراضه بواسطه وسائل الدفاع على متن حاملات الطائرات .
MARV warhead makes ziz zag turns at last moment to evade enemy defence


اما بالنسبه للطائرات غير الماهوله الصينيه وقدره الصيت على عمل Hacking على الولايات المتحده وسرقه كثير من مشاريع الطائرات غير المأهوله الامريكيه فهذا يحتاج موضوع مفصل ولن يسعنى الحديث عنه هنا فقد عرضت الصين فى معرض واحد فقط معرض ZHUHAI اكثر من 25 موديل مختلف ن الطائرات الغير المأهوله

مصدر

واحب ان اذكر اخى فان دوله مثل الصين كانت فى الماضى لاشى يذكر بل كانوا يطلقون عليها رجل اسيا المررريض بسبب ادمان الصينين للافيون


ولكن الان ما هى الصين انها ثانى اقوى اقتصاد على المستوى العالم وتحاول اللحاق بالقوه الاقتصاديه الاولى امريكا بل تحاول منافستها فى تجاره السلاح الدوليه الان الا يثير هذا شىء من الاندهاش واخير فان دوله مثل الصين لن يحدد مكانتها حجم الفونت الصغير النونو الذى تستخدمه فى كتابتك ولكن يحدد مكانتها قوتها الاقتصاديه وتتطورها ومحاولاتها الجاهده للحاق باكبر دوله اقتصاديه وحربيه على مستوى العالم .
اقتباس :

Mr.Special forces كتب
الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائى
فالموضوع لايتحدث عن اى مقارنه بين الصين والولايات المتحده ولايجوز المقارنه بين الدولتين فالصين دوله فى مرحله البناء اما امريكا فالجميع يعرف من هى امريكا انها المهيمن الحالى على مجريات الاحداث فى اغلب بقاع الارض وشكرا لك اخى على مشاركتك وابدائك وجهه نظرك المحترمه تحياتى.





لم تشعر بأنه لم يكن من الضروري إلقاء القنبلة (النووية/الذرية) على هيروشيما و ناجازاكي؟جيمس كارول : حسناً, من الواضح أنه سؤال معقد لا زال المؤرخون في جدل بشأنه. استنتاجي هو أن قضية الإستسلام غير المشروط كانت الغمامة التي حجبت عن أنظار القادة الأمريكان الاستيعاب الشامل للرسائل التي كانت تستقبلها من اليابان في ذاك الوقت الحرج.كانت اليابان لا تزال بعيدة عن الهزيمة في ربيع 1945م. قصفنا بهمجية وحشية ستين مدينة يابانية بالقنابل النارية. كان هناك إشارات من اليابانيين برغبتهم في الاستسلام تم إعاقة استقبالها عمداً, خاصة تحت قيادة رئيس الأمن القومي بيرنز, و المفارقة هي أننا أعدنا تأكيد مطالبتنا باستسلام غير مشروط . و في بيان بوتسدام في نهاية شهر يوليو, كنا لا نزال نطالب باستسلام غير مشروط. كل ما أراده اليابانييون عندها كان ضمانات بشأن الإمبراطور, و نحن رفضنا أن نعطيها لهم. و حتى عندما استسلم اليابانيوون بعد ناجازاكي, لم يستسلموا بلا شروط. لقد أدرجوا شرطاً قبلناه عندها بشأن الإمبراطور. اسنتاجي هو أنه لو قبلنا بشرطهم المتعلق بالامبراطور – كان الامبراطور مقدساً لليابانيين. لم يكونوا ليرضوا بأن يصيبه ما أصاب هتلر و موسوليني. لو أننا قبلنا بشرطهم قبل القاء القنابل, لم تكن هناك حاجة لالقائها أصلاً. هذه هي النتيجة التي توصلت إليها.
مصدر
والجزء الأخر من كلأمك عن الأقتصاد فميزانية الأمريكية العسكرية فى الأزمة المالية تردد على الجميع !!!

وبالمناسبة الأغرب فى الميزانية ان تجد السعودية تقريبا مع الهند فكيف ذلك !!!! ؟؟؟؟؟ يطرح عدة اسئلة هل ستصبح السعودية دولة لها صناعات متقدمة بفضل الميزانية الرائعة ؟؟؟؟؟
ميزانية الولأيات المتحدة الأمريكية 2013


اقتباس :
منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D
اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بخصوص ايجيس اخى تاكد من معلوماتك عن النظام مصدرك يتحدث عن Data for
RIM-
16
I A
وهناك اكثر من نسخة للصاروخ 66 66 66
RIM-161A
SM-3 Block I
RIM-161B
SM-3 Block IA
RIM-161C
SM-3 Block IB
RIM-161D
والبلوك الأخير

SM-3 Block IIA

مثال على ذلك اخى للتوضيح اكثر
لكن هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات
ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
أمّا في ما يتعلّق بالمرحلة الرابعة من برنامج إيبا، فقد بدأ البنتاغون تطوير مفهوم صاروخ اعتراضي أكثر تطوّراً وهو صاروخ SM-3 IIB، سيتمّ نشره مع بداية العام 2020. وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة الولايات المتحدة الأميركية على التصدي للصواريخ البالستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ البالستية القارية المستقبلية ضد الولايات المتحدة الأميركية.
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015
مصدر
صاروخ SM-3 والبلوك (~~ التحديث ~~ توضيح )

كما تم تحديث الرادار ايضا للمنظومة

بخصوص القاذفة الاستراتيحية "H-8" اخى هى عبارة عن مشروع مثل البى 3 وطبيعى ان تقارن بين البى 3 والنسخة الصينية ولكن لأاستطيع ذلك لأن البى 2 تقارن بالتقلييد الصينى ايضا ماذا ستفعل الصين عندما فى 2025 عندما تبدا البى 3 بالظهور ماذا ستفعل !!! بالمناسبة البى 3 سرقة المشروع مستحيل تماما لأن الأدارة الأمريكية تعرف جيدا خطورة هذا الأمر لذلك هذه القاذفة وضعت خصيصا كسلأح استراتيجى للولأيات المتحدة الأمريكية وتعرف ماذا حدث بالبى 2 جيدا فهل ستخطا الولأيات المتحدة مرة اخرى (مستحيل يحدث ذلك لأن المخابرات الفدرالية الأمريكية تخفى الأمر تماما اكثر من البى 2 فماذا تستطيع الصين ان تفعل ؟؟؟ 113
++ هجوم الصين على الولأيات المتحدة الأمريكية هو عبارة عن خيال فقط وليس حقيقة لأن الرادار الأفضل عالميا سيكون فى الخدمة الأمريكية الرادار احدي ابداعات شركة Raytheon الامريكية العملاقة لمصلحة بوينج ليصبح هو اكثر الرادرات تطورا في منظومة aegis والتي تحملها مدمرات تنتشر في بقع كثيرة من بحار ومحيطات العالم ، ولكي تعرفوا مدي قوة الرادار فيكفي ان تلموا بأنه يتوفر علي 45,000 وحدة استقبال/ارسال او مايعرف بالانجليزية بأسم modules ، وارجو ان لاتندهشوا لدرجة فتح الفم حينما تعرفون انه قادر علي رصد الاجسام التي في حجم كرة البيسبول بمدي 2500 ميل .
صواريخ الصين سوف تقصف الولأيات المتحدة 109 ذا الرادار يعطي الأمريكان قدرة إستثنائية على الإنذار المبكر ومن مناطق بعيدة عن أرضهم 108 ولفترات طويلة مع إمكانية نقله لأي من بحار أو محيطات العالم وهي مرونة تنفرد بها هذه المنظومة عن أي منظومة مشابهة وتضيف بعدا جديدا لمنظومة الدفاع الأمريكية ... 102
النسخة الأرضية مداها 6700 كلم!!!!!!

النسخة البحرية مداها 4,800 كلم !!!!!

والطائرة الأمريكية الجديدة بدون طيارX-47


تصل حمولتها الي 4500 رطل ومن مميزات هذه الطائرة انها شبحية بالكامل ، وتتميز بعدم وجود ذيل مما يجعل امر رصدها مسألة في غاية الصعوبة، وعلي الرغم من ان الطائرات التي تكون بدون ذيل تتسم بعدم الاستقرار جزئيا اثناء الطيران ، فأن هذه الطائرة زودت بالعديد من الاجهزة التي لاتجعلها عرضة لذلك وهي في الجو وتستطيع الطائرة القيام بمهام القصف الارضي وتستطيع ان تعمل على حاملأت الطائرات الأمريكية و نسخة القوات الجوية ستكون احدث وذات قدرات اعلي علي حمل السلاح وتحت اسم XB-47C واذا حدث ذلك فأن المشروعان سيجدا مكانا معا في الخدمة قريبا ، فالقوات الجوية تريد الطائرة الجديدة بين اعوام 2017 : 2020 بينما البحرية تريدها بين 2020 : 2025 .



اما بخصوص القاذفة الحلم بى 3 التى لم تذكرها فى ردودك

الطائرة ستحمل مركزا كاملا للحرب الألكترونية وايضا الطائرة ستزود بمدفع ليزر مهمته إعتراض الصواريخ التي تستهدف الطائرة سيكون مداه في حدود 5-6 كيلومترات ولكي تتكامل قدرات الطائرة فتصميم الطائرة مزدوج التحكم أي أنه يمكن أن تقاد بطيارين بشر وهذا هو الوضع الغالب والذي يغطي معظم المهام ولكن لمهام القصف النووي تحديدا سيتم التحكم في الطائرة من الأرض ومن قبل طياريها أنفسهم ولكن دون أن يكونو على متنها وهذا لا يعني حماية الطيارين فقط ولكن يمنح الطائرة ميزة القدرة على البقاء في الجو لمدة تصل ل 100 ساعة أي أكثر من 4 أيام متواصلة!! وبهذا تنفذ مهام قذف نووي متعددة أو تبقى مختبأة في الجو في إنتظار توجيه ضربة نووية مركزة ومفاجئة وفورية!! يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!! ستسلح بقنابل دقيقية مضادة للتحصينات الخرسانية و الأهداف المدفونة تحت الأرض مثل مراكز القيادة والمنشئات النووية وقواعد الصورايخ الطائرة ستحمل وستطلق طائرات موجهة بدون طيار!! نعم طائرات يتم التحكم فيها اما من الطائرة نفسها أو من على متن طائرات الأواكس ستكون مهمة هذة الطائرات إستطلاع المناطق المراد إختراقها وضرب مواقع الرادار ومنصات الصواريخ أرض-جو لكي تسهل من مهمة الطائرة "الأم" !!

اقتباس :
وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده
39 39
القاذفة الحلم ترد عليك

-سرعة قصوى تفوق سرعة الصوت Super Sonic وبهذا تكون أول قاذفة شبح أسرع من الصوت
-مدى أكثر من 5000 ميل بحري أي أكثر من 9250 كم
-حمولة من الأسلحة تصل لأكثر من 12 طن
-القدرة على حمل الأسلحة النووية
-القدرة على إطلاق الصورايخ كروز بجيلها الحالي والمستقبلي
-تكلفة لا تتعدى 50 مليار لبرنامج الأختبار والتصميم

يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!! هل تعرف ماهى اشارة البى 2 هى هو 0.01 متر الأقرب للصحة 60
بالمناسبة تستطيع هذه القاذفة الحلم انها تعمل كطائرة ايواكس ايضا فلو قلنا انها قريبة من حاملة طائرات امريكية قريبة من الصين وتوجه المدمرات الأمريكية الجديدة التى تحمل نظام ايجيس ++ توجيه طائرة بدون طيار الأمريكية X-47 وطائرتها الخاصة ++ توجيه الطائرات الأمريكية مثل .....الخ

فاذا بدانا بمقارنة بين الصواريخ الصينية والأمريكية فسنشاهد الفرق الشاسع بينهم مثل واشنطن تبحث نشر صواريخ باليستية عابرة للقارات تبلغ أي مدى في 30 دقيقة فهذا يكفى للرد على اى شئ


كذلك الأمر فى الطائرات الأمريكية التى تتفوق على الصين
الأف 35




تتمتع بمقطه راداري يبلغ 0.001 متر مربع من المقدمة ولكنه يرتفع ل 0.01 متر مربع من الأجناب والخلف
الأف 22 رابتور


المقطع الراداري للرابتور من الأمام يبلغ 0.0001 متر مربع فقط من الأجناب والخلف لا يتعدى المقطع الراداري للرابتور 0.0005 متر مربع فقط
b-2 spirit


فالـB2 تحمل حمولة تبلغ 23 طن من الأسلحة المتنوعة الطائرة مداها بالوقود الداخلي و بأقصى حمولة من الأسلحة يبلغ 11000كم وتحمل ال B2 تشكيلة من نظم التشويش لا تحملها أي طائرة أخرى في العالم فى الوقت الحالى ال B2 المقطع الرادارى الأقرب للصحيح 0.01 متر مربع

اقتباس :
مستقبلاالقاذفة الاستراتيجة "H-8" والتى تتشابه الى حد كبير مع القاذفة الامريكيه المرعبه "B-2A" وتسطيع حمل 18 طن من الذخيره
اقتباس :
بخصوص موضوع الرادار الصين لم ابدا المقارنة الأعنما ذكرت فى ردك السابق ذكرت تقارير شبكه الولايات المتحده الاستراتيجية ان الصين تطور سرا رادار فائق الافق ( super-horizon radar technology (OTH والذى اذا ما خرج للنور فسوف يكون طفره فى عالم الرادارت , بقدره كشف تصل الى 3000 كم !!!
فكان لأبد من رد لتوضيح ماهو الردار الأعظم والأقوى عالميا


عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 22:28

Mr.Special forces كتب:
@kariem كتب:

اهلا بك اخى العزيز ويشرفنى مرورك وابداء وجهه نظرك ولكن اعتقد ان الاسهاب الطويل فى الحديث عن موقعه بيرل هاربر كان يمكن تلخيصه كما ذكرت فى مساهمه سابقه لى وهى ان امريكا لجئت الى استخدام النووى لانهاء الحرب المريره معتمده فى ذلك على عدم امتلاك اليابان سلاح ردع يماثل القنبله النوويه فى ذلك الوقت وهذا ما لم ولن يحدث مع الصين بسبب امتلاك الصين لترسانه قنابل نوويه كافيه لتدمير امريكا بالكامل

الدول باللون الازرق الدوله المنضمه لمعاهده منع انتشار الاسلحه النوويه او فيما يعرف بالنادى النووى وهم الصين-فرنسا-روسيا-انجلترا-الولايات المتحده الامريكيه
اذا احتمال تكرار سيناريو هيروشيما ونجازاكى امر غير وارد مع الصين لانه اذا كانت هناك مواجهه نوويه بين الصين وامريكا فأن ذلك ببساطه سوف يجر العالم الى نهايته وتدمير الكره الارضيه بلا ادنى شك لذلك اذا كانت هناك حرب مستقبليه بين الصين وامريكا فسيكون الاعتماد فيها على الاسلحه التقليديه او اسلحه اخرى غير النوويه وهذا ما تحاول الصين فيه جاهده ان تقلص الفارق بينها وبين تكنولوجيا الاسلحه الامريكيه بشتى الوسائل المتاحه .

مصدر دول النادى النووى

بالظبط هذا ما كنت اتحدث عنه دوله لديها صناعات حربيه تقليديه متقدمه مثل اليابان اذاقت الولايات المتحده الامرين ولكن لديها نقطه ضعف الا وهى عدم وجود اسلحه نوويه فماذا فعلت امريكا القت قنبلتيها النوويتن فوق رؤس اليابانين وانهت المعانه هل يمكن تكرار هذا مع الصين بالطبع لا .
وبالحديث عن الحروب الاقتصاديه كما ذكرت اخى فأن اكثرمايميز الصين عن روسيا هو ان روسيا تعتمد فى اقتصادها على مبيعات الاسلحه والغاز الطبيعى الذى تقوم بتصديره لاوربا بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .

مصدر

ولتوضيح اهميه الاقتصاد فى التاثير على المشاريع العسكريه فنرى ان الصين قد اقامت مشروعين لبناء مقاتلات الجيل الخامس معتمده على نفسها فقط وعلى اقتصادها القوى فى التطوير وتمويل المشروع
المشروع الاول :- مقاتله شركه شنجدو والتى خضعت للاختبارت بالفعل وهى المقاتله الثقيله J-20 مقاتله الجيل الخامس

المشروع التانى :- مقاتله مجموعه شنيانغ لصناعة الطائرات J-31


على الصعيد الاخر نرى روسيا تقوم بشراكه مع الهند من اجل انتاج مقاتله واحده فقط هيا الباك فا بالاضافه الى مشاريع اخرى لاتسطيع روسيا تنفيذها بسبب ضعف التمويل وهذا يوضح اثر الاقتصاد على المشاريع العسكريه وللتاكيد على هذا الكلام نرى دوله مثل اليابان تحتل المركز الثالث عالميا لديها قاعده علميه وتكنولوجيه متقدمه جدا جدا اذا ما دخلت فى مجال صناعه الاسلحه فانها من رأى سوف تجعل الحروب المستقبليه مثل العاب الفيديو جيم وللتوضيح مدى التقدم التكنولوجى لليابان فقد طورت و نجحت بالفعل فى صناعه اول روبوت فى العالم يحاكى تماما تحركات الانسان .


مصدر
وبالطبع فان امريكا تخشى هذه العقول اليابانيه وتخشى ان تقوم حكومه اليابان بتوجيه هذه العقول الماسيه الى مجال التصنيع العسكرى وهى تسعى جاهده فى ذلك للسيطره على الصناعات العسكريه اليابانيه لذلك فعلت امريكا مع اليابان مالم تفعله مع اى دوله اخرى بحيث ذكرت انه يمكن تزويد اليابان بدره وفخر الصناعات الامريكيه وهى المقاتله الرابتور f 22 بحيث يبلغ سعر المقاتله الواحده $250 مليون دولار
مصدر

امابالنسبه للرادار ( over-the-horizon (OTH ذى مدى 3000 km فانالم اذكره من اجل مقارنته بنظيره الامريكى فالموضوع يتحدث عن الصاروخ الصينى DF 21D ومدى كفائته فى اصابه حاملات الطائرات الامريكيه ولا يتحدث عن مقارنه الصناعات الصينيه بالصناعات الامريكيه

فهذا الرادار طفره بالنسبه للصين بسبب سرعه توصلهم الى تطوير رادار بمثل هذا المدى فى وقت قياسى فهذا الرادار سوف يجعل حاملات الطائرات خارج مدى 3000 KM وبالتالى سيصبح تواجدها بلا اى جدوى او ضرر على العمق الاستراتيجى وهذا جل ماتريده الصين فى الوقت الحالى اذا وقع اى هجوم عليها من قبل امريكا فالصين فى الوقت الحالى بالطبع لا يمكنها بدء هجوم على امريكا ولكنها تتخذ اجراءات وقائيه اذا حدث العكس وقامت امريكا بالهجوم .


فى البدايه كان هناك الكثير من الاخبار والشائعات التى تدور حول تطوير الصين لقاذفه شبحيه تشبه الامريكيه B-2 Spirit ثم بعد ذلك شائعات اخرى تدور حول تطوير الصين لمقاتله شبحيه مثل f 22 الامريكيه وفى ديسمبر 2010 يرى العالم صورا تبدوا كمقاتله صينيه شبحيه وفى يناير 2011 تاكدت الشائعات وظهرت المقاتله الصينيه J-20 وتاكد العالم ان الصين قام باختبار وتجربه مقاتله شبحيه جدبده !!!!!!
وكان العالم فى حيره من امره فكيف لدوله مثل الصين مشهوره بهندستها العكسيه للمقاتلات الروسيه تنجح فى فى وقت قياسى فى تطوير مقاتله شبحيه متطوره من الجيل الخامس دون اخذ وقت كافى لاجراء الابحاث االلازمه ولم تكتفى بذلك بل ظهرت مقاتله صينيه شبحيه اخرى من الجيل الخامس وهى J-31 !!!!! ولكن كيف ذلك ؟؟؟؟

الفضل فى كل هذا يرجع الى شخص يدعى Noshir S. Gowadia الاب الروحى
لتكنولوجيا التخفى الصينه .فمن هو Noshir S. Gowadia ؟



عمل Gowadia كاحد مصممى مشروع القاذفه B-2 فى الفتره ما بين عام 1968 حتى عام 1986 , كشفت النيابه العامه الامريكيه والتى حققت مع المواطن الهندى المولولد بامريكا Noshir S. Gowadia بتهمه التجسس لصالح الصين انه باع للصين تفاصيل engine exhaust system الخاص بمشروع القاذفه B-2 , وهذه التكنولوجيا متقدمه جدا بحيث تجعل من الصعب على اجهز استشعار الحراره( مثل التى على الصورايخ المزوده بباحث حرارى ) بحيث تجعلها عمياء ولا يمكنها الكشف عن عوادم محركات B-2 , وذكر ايضا انه ساعد المهندسين الصينين فى تطبيق هذه التكنولوجيا من اجل تصميم صاروخ كروز شبحى , وباع اسرار من شانها ان تمكن الدفاع الجوى الصينى من اكتشاف القاذفه B-2 وساعد Gowadia الصين بامداها بالكثير والكثير من المعلومات عن تكنولوجيا التخفى والتى يمكن ان تحولها الصين فيما بعد فى عده مشاريع .

مصدر
مصدر اخر

وللتاكيد على صدق التحقيقات الامريكيه
فوفقا لتقارير وسائل الإعلام شبه الرسمية الصينية في أواخر عام2007. فان القاذفة الاستراتيحية "H-8" والتى تطورتها الصين محلياااااا منذ عام 1994 مرت بنجاح من تجارب الطيران. وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده وسوف تكون قادره على مهاجمه امريكا الشماليه .وهو الى ما ادى اللى قلق كبير فى كثير من البلدان المعنيه . ارجو مقارنه الكلام المظلل بالاحمر بتحقيقات النيابه العامه الامريكيه السابق ذكرها وسترى الاجابه واااضحه , وعلى كل فنحن فى انتظار القاذفه للظهور للنور مثلما فعلت الصين مع j 20 فبدات بشائعات ثم بعض الصور ثم ظهرت للنور ثم تجارب طيران .

مصدر globalsecurity



منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه

(SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مصدر

هذا بالاضافه الى ا ن الصاروخ الصينى تم تجهيزه برأس حربيه تتمتع بقدره عاليه على المناوره فى مرحلتها الاخيره فيما يعرف باسم (Manoeuvrable Re-Entry Vehicle (MaRV والتى تجعل الراس تغير من مسار الرحله من مسارثابت الى مسارمتعرج zizzag بشكل دائم لتفادى الدفاعات الجويه المتواجده فى طريق رحلتها الى الهدف مما يزيد من فرصه اصابته للهدف ويقلل من امكانيه اعتراضه بواسطه وسائل الدفاع على متن حاملات الطائرات .
MARV warhead makes ziz zag turns at last moment to evade enemy defence


اما بالنسبه للطائرات غير الماهوله الصينيه وقدره الصيت على عمل Hacking على الولايات المتحده وسرقه كثير من مشاريع الطائرات غير المأهوله الامريكيه فهذا يحتاج موضوع مفصل ولن يسعنى الحديث عنه هنا فقد عرضت الصين فى معرض واحد فقط معرض ZHUHAI اكثر من 25 موديل مختلف ن الطائرات الغير المأهوله

مصدر

واحب ان اذكر اخى فان دوله مثل الصين كانت فى الماضى لاشى يذكر بل كانوا يطلقون عليها رجل اسيا المررريض بسبب ادمان الصينين للافيون


ولكن الان ما هى الصين انها ثانى اقوى اقتصاد على المستوى العالم وتحاول اللحاق بالقوه الاقتصاديه الاولى امريكا بل تحاول منافستها فى تجاره السلاح الدوليه الان الا يثير هذا شىء من الاندهاش واخير فان دوله مثل الصين لن يحدد مكانتها حجم الفونت الصغير النونو الذى تستخدمه فى كتابتك ولكن يحدد مكانتها قوتها الاقتصاديه وتتطورها ومحاولاتها الجاهده للحاق باكبر دوله اقتصاديه وحربيه على مستوى العالم .

فالموضوع لايتحدث عن اى مقارنه بين الصين والولايات المتحده ولايجوز المقارنه بين الدولتين فالصين دوله فى مرحله البناء اما امريكا فالجميع يعرف من هى امريكا انها المهيمن الحالى على مجريات الاحداث فى اغلب بقاع الارض وشكرا لك اخى على مشاركتك وابدائك وجهه نظرك المحترمه تحياتى.





لم تشعر بأنه لم يكن من الضروري إلقاء القنبلة (النووية/الذرية) على هيروشيما و ناجازاكي؟جيمس كارول : حسناً, من الواضح أنه سؤال معقد لا زال المؤرخون في جدل بشأنه. استنتاجي هو أن قضية الإستسلام غير المشروط كانت الغمامة التي حجبت عن أنظار القادة الأمريكان الاستيعاب الشامل للرسائل التي كانت تستقبلها من اليابان في ذاك الوقت الحرج.كانت اليابان لا تزال بعيدة عن الهزيمة في ربيع 1945م. قصفنا بهمجية وحشية ستين مدينة يابانية بالقنابل النارية. كان هناك إشارات من اليابانيين برغبتهم في الاستسلام تم إعاقة استقبالها عمداً, خاصة تحت قيادة رئيس الأمن القومي بيرنز, و المفارقة هي أننا أعدنا تأكيد مطالبتنا باستسلام غير مشروط . و في بيان بوتسدام في نهاية شهر يوليو, كنا لا نزال نطالب باستسلام غير مشروط. كل ما أراده اليابانييون عندها كان ضمانات بشأن الإمبراطور, و نحن رفضنا أن نعطيها لهم. و حتى عندما استسلم اليابانيوون بعد ناجازاكي, لم يستسلموا بلا شروط. لقد أدرجوا شرطاً قبلناه عندها بشأن الإمبراطور. اسنتاجي هو أنه لو قبلنا بشرطهم المتعلق بالامبراطور – كان الامبراطور مقدساً لليابانيين. لم يكونوا ليرضوا بأن يصيبه ما أصاب هتلر و موسوليني. لو أننا قبلنا بشرطهم قبل القاء القنابل, لم تكن هناك حاجة لالقائها أصلاً. هذه هي النتيجة التي توصلت إليها.
مصدر
والجزء الأخر من كلأمك عن الأقتصاد فميزانية الأمريكية العسكرية فى الأزمة المالية تردد على الجميع !!!

وبالمناسبة الأغرب فى الميزانية ان تجد السعودية تقريبا مع الهند فكيف ذلك !!!! ؟؟؟؟؟ يطرح عدة اسئلة هل ستصبح السعودية دولة لها صناعات متقدمة بفضل الميزانية الرائعة ؟؟؟؟؟
ميزانية الولأيات المتحدة الأمريكية 2013


اقتباس :
منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D
اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بخصوص ايجيس اخى تاكد من معلوماتك عن النظام مصدرك يتحدث عن Data for
RIM-
16
I A
وهناك اكثر من نسخة للصاروخ 66 66 66
RIM-161A
SM-3 Block I
RIM-161B
SM-3 Block IA
RIM-161C
SM-3 Block IB
RIM-161D
والبلوك الأخير

SM-3 Block IIA

ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015.

وفي هذا الإطار صرّح باترسون أنّه "من المخطط أن تقوم الشركة بالمزيد من الاختبارات في البحر لنظام SM-6 في وقت لاحق من هذه السنة." وأردف قائلاً :"كما أنّه من المتوقّع أن تدخل صواريخ SM-6 خط الإنتاج في مصنع الصواريخ الجديد التابع للشركة في هانتسفيل- ألباما في أوائل السنة القادمة."~~ تاريخ الخبر ( 5:05 PM 2012-07-24 ) ~~
من جهة ثانية، يعتبر نظام SM-3 Block IIA مشروع تطوير مشترك بين الولايات المتحدة واليابان. وستسمح محركات الصاروخ الأكبر حجماً ورأسه الحربية العاملة بالطاقة الحركية بتحقيق مساحة مصانة بشكل أكبر مما سيحمي الولايات المتحدة وحلفاءها من الصواريخ البالستية.يشار إلى أنّ شركة ميتسوبيشي Mitsubishi هي المتعاقد الرئيسي في ما يتعلّق بالمحتوى الياباني للصاروخ، مثل مقدمته المخروطية الشكل والمرحلة الثانية والثالثة منه. إنّ أهمّ متعاقد ثانوي مع رايثون هو شركة Aerojet التي تعمل على نظام التحكّم بوضعية الصاروخ بالانحراف الموجّه TDACSو وحدة الدفع المعزّز MK72 (المرحلة الأولى).
مصدر
صاروخ SM-3 والبلوك (~~ التحديث ~~ توضيح )

كما تم تحديث الرادار ايضا للمنظومة

ماهو تحديثات الصاروخ الصينى الجديد
النتيجة لأشئ ولأمشاريع ايضا هناك فرق بين الولأيات المتحدة الأمريكية والصين
بخصوص القاذفة الاستراتيحية "H-8" اخى هى عبارة عن مشروع مثل البى 3 وطبيعى ان تقارن بين البى 3 والنسخة الصينية ولكن لأاستطيع ذلك لأن البى 2 تقارن بالتقلييد الصينى ايضا ماذا ستفعل الصين عندما فى 2025 عندما تبدا البى 3 بالظهور ماذا ستفعل !!! بالمناسبة البى 3 سرقة المشروع مستحيل تماما لأن الأدارة الأمريكية تعرف جيدا خطورة هذا الأمر لذلك هذه القاذفة وضعت خصيصا كسلأح استراتيجى للولأيات المتحدة الأمريكية وتعرف ماذا حدث بالبى 2 جيدا فهل ستخطا الولأيات المتحدة مرة اخرى (مستحيل يحدث ذلك لأن المخابرات الفدرالية الأمريكية تخفى الأمر تماما اكثر من البى 2 فماذا تستطيع الصين ان تفعل ؟؟؟ 113
++ هجوم الصين على الولأيات المتحدة الأمريكية هو عبارة عن خيال فقط وليس حقيقة لأن الرادار الأفضل عالميا سيكون فى الخدمة الأمريكية الرادار احدي ابداعات شركة Raytheon الامريكية العملاقة لمصلحة بوينج ليصبح هو اكثر الرادرات تطورا في منظومة aegis والتي تحملها مدمرات تنتشر في بقع كثيرة من بحار ومحيطات العالم ، ولكي تعرفوا مدي قوة الرادار فيكفي ان تلموا بأنه يتوفر علي 45,000 وحدة استقبال/ارسال او مايعرف بالانجليزية بأسم modules ، وارجو ان لاتندهشوا لدرجة فتح الفم حينما تعرفون انه قادر علي رصد الاجسام التي في حجم كرة البيسبول بمدي 2500 ميل .
صواريخ الصين سوف تقصف الولأيات المتحدة 109 ذا الرادار يعطي الأمريكان قدرة إستثنائية على الإنذار المبكر ومن مناطق بعيدة عن أرضهم 108 ولفترات طويلة مع إمكانية نقله لأي من بحار أو محيطات العالم وهي مرونة تنفرد بها هذه المنظومة عن أي منظومة مشابهة وتضيف بعدا جديدا لمنظومة الدفاع الأمريكية ... 102
النسخة الأرضية مداها 6700 كلم!!!!!!

النسخة البحرية مداها 4,800 كلم !!!!!

والطائرة الأمريكية الجديدة بدون طيار فى ردى السابق بنسخة للقوات الجوية الأمريكية والقوات البحرية الأمريكية وايضا انها تستطيع العمل على حاملأت الطائرات تكفى عن اى رد لمزيد من المعلومات رد السابق جاهز



اما بخصوص القاذفة الحلم بى 3 التى لم تذكرها فى ردودك

الطائرة ستحمل مركزا كاملا للحرب الألكترونية وايضا الطائرة ستزود بمدفع ليزر مهمته إعتراض الصواريخ التي تستهدف الطائرة سيكون مداه في حدود 5-6 كيلومترات ولكي تتكامل قدرات الطائرة فتصميم الطائرة مزدوج التحكم أي أنه يمكن أن تقاد بطيارين بشر وهذا هو الوضع الغالب والذي يغطي معظم المهام ولكن لمهام القصف النووي تحديدا سيتم التحكم في الطائرة من الأرض ومن قبل طياريها أنفسهم ولكن دون أن يكونو على متنها وهذا لا يعني حماية الطيارين فقط ولكن يمنح الطائرة ميزة القدرة على البقاء في الجو لمدة تصل ل 100 ساعة أي أكثر من 4 أيام متواصلة!! وبهذا تنفذ مهام قذف نووي متعددة أو تبقى مختبأة في الجو في إنتظار توجيه ضربة نووية مركزة ومفاجئة وفورية!! يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!! ستسلح بقنابل دقيقية مضادة للتحصينات الخرسانية و الأهداف المدفونة تحت الأرض مثل مراكز القيادة والمنشئات النووية وقواعد الصورايخ الطائرة ستحمل وستطلق طائرات موجهة بدون طيار!! نعم طائرات يتم التحكم فيها اما من الطائرة نفسها أو من على متن طائرات الأواكس ستكون مهمة هذة الطائرات إستطلاع المناطق المراد إختراقها وضرب مواقع الرادار ومنصات الصواريخ أرض-جو لكي تسهل من مهمة الطائرة "الأم" !!

اقتباس :
وسوف تحمل صواريخ كروز شبحيه جديده
39 39
القاذفة الحلم ترد عليك

-سرعة قصوى تفوق سرعة الصوت Super Sonic وبهذا تكون أول قاذفة شبح أسرع من الصوت
-مدى أكثر من 5000 ميل بحري أي أكثر من 9250 كم
-حمولة من الأسلحة تصل لأكثر من 12 طن
-القدرة على حمل الأسلحة النووية
-القدرة على إطلاق الصورايخ كروز بجيلها الحالي والمستقبلي
-تكلفة لا تتعدى 50 مليار لبرنامج الأختبار والتصميم

يفترض إن إشارتها ستكون ربع إشارة ال B-2 ومن كل الإتجاهات !!! هل تعرف ماهى اشارة البى 2 هى هو 0.01 متر الأقرب للصحة 60
بالمناسبة تستطيع هذه القاذفة الحلم انها تعمل كطائرة ايواكس ايضا فلو قلنا انها قريبة من حاملة طائرات امريكية قريبة من الصين وتوجه المدمرات الأمريكية الجديدة التى تحمل نظام ايجيس ++ توجيه طائرة بدون طيار الأمريكية X-47 وطائرتها الخاصة ++ توجيه الطائرات الأمريكية مثل .....الخ

فاذا بدانا بمقارنة بين الصواريخ الصينية والأمريكية فسنشاهد الفرق الشاسع بينهم مثل واشنطن تبحث نشر صواريخ باليستية عابرة للقارات تبلغ أي مدى في 30 دقيقة فهذا يكفى للرد على اى شئ

كذلك الأمر فى الطائرات الأمريكية التى تتفوق على الصين
الأف 35




تتمتع بمقطه راداري يبلغ 0.001 متر مربع من المقدمة ولكنه يرتفع ل 0.01 متر مربع من الأجناب والخلف
الأف 22 رابتور


المقطع الراداري للرابتور من الأمام يبلغ 0.0001 متر مربع فقط من الأجناب والخلف لا يتعدى المقطع الراداري للرابتور 0.0005 متر مربع فقط
b-2 spirit


فالـB2 تحمل حمولة تبلغ 23 طن من الأسلحة المتنوعة الطائرة مداها بالوقود الداخلي و بأقصى حمولة من الأسلحة يبلغ 11000كم وتحمل ال B2 تشكيلة من نظم التشويش لا تحملها أي طائرة أخرى في العالم فى الوقت الحالى ال B2 المقطع الرادارى الأقرب للصحيح 0.01 متر مربع

اقتباس :
مستقبلاالقاذفة الاستراتيجة "H-8" والتى تتشابه الى حد كبير مع القاذفة الامريكيه المرعبه "B-2A" وتسطيع حمل 18 طن من الذخيره
اقتباس :
بخصوص موضوع الرادار الصين لم ابدا المقارنة الأعنما ذكرت فى ردك السابق ذكرت تقارير شبكه الولايات المتحده الاستراتيجية ان الصين تطور سرا رادار فائق الافق ( super-horizon radar technology (OTH والذى اذا ما خرج للنور فسوف يكون طفره فى عالم الرادارت , بقدره كشف تصل الى 3000 كم !!!
فكان لأبد من رد لتوضيح ماهو الردار الأعظم والأقوى عالميا

رائع بل مبهر 8

تستحق تقييم آخر على مجهودك + 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 0:26

اقتباس :
والجزء الأخر من كلأمك عن الأقتصاد فميزانية الأمريكية العسكرية فى الأزمة المالية تردد على الجميع !!!


اقتباس :

[/color]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما ذكرته فى مساهمتى السابقه ردا على كلامك ان امريكا انتصرت على عدد من الدول اقتصاديا لم اذكر فيه اطلاقا الميزانيات العسكريه ومعدل انفاق الدول على التسلح فما تحدثت عنه اقوى الاقتصاديات عالميا
توضيح


المصدر يوضح ترتيب اقوى الاقتصاديات عام 2012

اقتباس :
وبالحديث عن الحروب الاقتصاديه كما ذكرت اخى فأن اكثرمايميز الصين عن روسيا هو ان روسيا تعتمد فى اقتصادها على مبيعات الاسلحه والغاز الطبيعى الذى تقوم بتصديره لاوربا بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .


اقتباس :
وبالمناسبة الأغرب فى الميزانية ان تجد السعودية تقريبا مع الهند فكيف ذلك !!!! ؟؟؟؟؟ يطرح عدة اسئلة هل ستصبح السعودية دولة لها صناعات متقدمة بفضل الميزانية الرائعة ؟؟؟؟؟

رجو ان تكون اتضحت الرؤيه فانا كنت اتحدث عن الاقتصاد ودوره فى ضح وتمويل مشروعات عسكريه بينما انت تتحدث عن الميزانيات العسكريه !!!!
وهل كانت امريكا تسطيع انفاق مثل هذه المليارات على المشاريع العسكريه اذا كانت ضعيفه اقتصاديا بالطبع لا , فالاقتصاد القوى ينتج عنه دوله مفتوله العضلات .


اقتباس :

وهناك اكثر من نسخة للصاروخ
RIM-161A
SM-3 Block I
RIM-161B
SM-3 Block IA
RIM-161C
SM-3 Block IB
RIM-161D
والبلوك الأخير
SM-3 Block IIA
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015


شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه . وساذكر المساهمه السابقه فقط للتذكير

منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه


(SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقتباس :
بخصوص ايجيس اخى تاكد من معلوماتك عن النظام
مصدرك يتحدث عن Data for RIM-16 I A
تمام اخى فلما لا تذكر لنا انت انواع الصواريخ المختلفه المستخدمه فى المنظومه والتى هى اسرع من الصاروخ sm3 ذى سرعه Mach 7.88 القادره على اعتراض الصاروخ الصينى ؟

اقتباس :

ماهو تحديثات الصاروخ الصينى الجديد
لقد تم التحدث عنها مسبقا فى الموضوع اخى


اقتباس :
ذكرت التقارير ان الصين قد اجرت التجارب على اول صاروخ باليستى مضاد للسفن" DF-21D"" وذكرت ان الصاروخ بتراوح مداه بين2,700 -3,000 km فى عام 2005 وان هناك خطه خمسيه لتطوير مدى الصاروخ ليصل الى 8,000km فى عام 2020 .

وتطوير ايضا لسرعه الصاروخ لتصل الى 12 MACH بل انا هناك تقارير ذكرت ان سرعه الصاروخ تترواح بين 10 الى 12 MACH فى الوقت الحالى .


اما بخصوص القاذفه B 3 فهى مشروع مستقبلى جبار وكما قال الاخ ابو جو رعب قادم فى صمت

اقتباس :

Mr.Special forces كتب
الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائى

فالموضوع لايتحدث عن اى مقارنه بين الصين والولايات المتحده ولايجوز المقارنه بين الدولتين فالصين دوله فى مرحله البناء اما امريكا فالجميع يعرف من هى امريكا انها المهيمن الحالى على مجريات الاحداث فى اغلب بقاع الارض وشكرا لك اخى على مشاركتك وابدائك وجهه نظرك المحترمه تحياتى.

وتذكير اخر لا يجوز مقارنه الولايات المتحده الامريكيه عسكريا بالصين فى الوقت الحالى لانها سوف تكون مقارنه ظالمه فالصين قااااااادمه ولكن امريكا موجوده بالفعل
تحياتى لك اخى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 10:40

@kariem كتب:
اقتباس :
والجزء الأخر من كلأمك عن الأقتصاد فميزانية الأمريكية العسكرية فى الأزمة المالية تردد على الجميع !!!


[/size][/color]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما ذكرته فى مساهمتى السابقه ردا على كلامك ان امريكا انتصرت على عدد من الدول اقتصاديا لم اذكر فيه اطلاقا الميزانيات العسكريه ومعدل انفاق الدول على التسلح فما تحدثت عنه اقوى الاقتصاديات عالميا
توضيح


المصدر يوضح ترتيب اقوى الاقتصاديات عام 2012

اقتباس :
وبالحديث عن الحروب الاقتصاديه كما ذكرت اخى فأن اكثرمايميز الصين عن روسيا هو ان روسيا تعتمد فى اقتصادها على مبيعات الاسلحه والغاز الطبيعى الذى تقوم بتصديره لاوربا بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .


اقتباس :
وبالمناسبة الأغرب فى الميزانية ان تجد السعودية تقريبا مع الهند فكيف ذلك !!!! ؟؟؟؟؟ يطرح عدة اسئلة هل ستصبح السعودية دولة لها صناعات متقدمة بفضل الميزانية الرائعة ؟؟؟؟؟

رجو ان تكون اتضحت الرؤيه فانا كنت اتحدث عن الاقتصاد ودوره فى ضح وتمويل مشروعات عسكريه بينما انت تتحدث عن الميزانيات العسكريه !!!!
وهل كانت امريكا تسطيع انفاق مثل هذه المليارات على المشاريع العسكريه اذا كانت ضعيفه اقتصاديا بالطبع لا , فالاقتصاد القوى ينتج عنه دوله مفتوله العضلات .


اقتباس :

وهناك اكثر من نسخة للصاروخ
RIM-161A
SM-3 Block I
RIM-161B
SM-3 Block IA
RIM-161C
SM-3 Block IB
RIM-161D
والبلوك الأخير
SM-3 Block IIA
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015


شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه . وساذكر المساهمه السابقه فقط للتذكير

منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه


(SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقتباس :
بخصوص ايجيس اخى تاكد من معلوماتك عن النظام
مصدرك يتحدث عن Data for RIM-16 I A
تمام اخى فلما لا تذكر لنا انت انواع الصواريخ المختلفه المستخدمه فى المنظومه والتى هى اسرع من الصاروخ sm3 ذى سرعه Mach 7.88 القادره على اعتراض الصاروخ الصينى ؟

اقتباس :

ماهو تحديثات الصاروخ الصينى الجديد
لقد تم التحدث عنها مسبقا فى الموضوع اخى


اقتباس :
ذكرت التقارير ان الصين قد اجرت التجارب على اول صاروخ باليستى مضاد للسفن" DF-21D"" وذكرت ان الصاروخ بتراوح مداه بين2,700 -3,000 km فى عام 2005 وان هناك خطه خمسيه لتطوير مدى الصاروخ ليصل الى 8,000km فى عام 2020 .

وتطوير ايضا لسرعه الصاروخ لتصل الى 12 MACH بل انا هناك تقارير ذكرت ان سرعه الصاروخ تترواح بين 10 الى 12 MACH فى الوقت الحالى .


اما بخصوص القاذفه B 3 فهى مشروع مستقبلى جبار وكما قال الاخ ابو جو رعب قادم فى صمت

اقتباس :

Mr.Special forces كتب
الولأيات المتحدة الأمريكية لأيمكن مقارنتها بدولة مثل الصين هذا رائى

فالموضوع لايتحدث عن اى مقارنه بين الصين والولايات المتحده ولايجوز المقارنه بين الدولتين فالصين دوله فى مرحله البناء اما امريكا فالجميع يعرف من هى امريكا انها المهيمن الحالى على مجريات الاحداث فى اغلب بقاع الارض وشكرا لك اخى على مشاركتك وابدائك وجهه نظرك المحترمه تحياتى.

وتذكير اخر لا يجوز مقارنه الولايات المتحده الامريكيه عسكريا بالصين فى الوقت الحالى لانها سوف تكون مقارنه ظالمه فالصين قااااااادمه ولكن امريكا موجوده بالفعل
تحياتى لك اخى الكريم
اخى كلأمى كان واضح بخصوص ايجيس ؟؟؟؟ مصدرك يتحدث عن RIM-161A اول نسخة للصاروخ ؟؟؟؟؟؟ولم يتحدث عن مواصفات النسخ الأخرى ؟؟؟؟؟
مثال على ذلك اخى للتوضيح اكثر
لكن هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات
ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
أمّا في ما يتعلّق بالمرحلة الرابعة من برنامج إيبا، فقد بدأ البنتاغون تطوير مفهوم صاروخ اعتراضي أكثر تطوّراً وهو صاروخ SM-3 IIB، سيتمّ نشره مع بداية العام 2020. وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة الولايات المتحدة الأميركية على التصدي للصواريخ البالستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ البالستية القارية المستقبلية ضد الولايات المتحدة الأميركية.
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015
مصدر
++ اخى انا اتحدث عن ميزانية العسكرية لأن الأقتصاد ايضا يعتمد على المبيعات للسلأح الأمريكى وطبيعى ان يظهر الفارق هنا بين الولأيات المتحدة الأمريكية والصين ....الخ


حتى ايضا اخى فى ردك عن الأقتصاد الأمريكى ظهر الفارق فكيف ستلحق الصين مع ذلك الفارق !!!!!

مع تقريبا فى عام 2020 أمريكا تدخل سوق تصدير النفط ؟؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 10:45

Mr.Special forces كتب:
@kariem كتب:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما ذكرته فى مساهمتى السابقه ردا على كلامك ان امريكا انتصرت على عدد من الدول اقتصاديا لم اذكر فيه اطلاقا الميزانيات العسكريه ومعدل انفاق الدول على التسلح فما تحدثت عنه اقوى الاقتصاديات عالميا
توضيح


المصدر يوضح ترتيب اقوى الاقتصاديات عام 2012

[/color]

[/size][/color]
رجو ان تكون اتضحت الرؤيه فانا كنت اتحدث عن الاقتصاد ودوره فى ضح وتمويل مشروعات عسكريه بينما انت تتحدث عن الميزانيات العسكريه !!!!
وهل كانت امريكا تسطيع انفاق مثل هذه المليارات على المشاريع العسكريه اذا كانت ضعيفه اقتصاديا بالطبع لا , فالاقتصاد القوى ينتج عنه دوله مفتوله العضلات .




شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه . وساذكر المساهمه السابقه فقط للتذكير

منظومه رائعه بحق ولكن ما هو الصاروخ المستخدم فى هذه المنظومه انه


[size=24](SM-3 (Standard Missile 3

كم تبلغ سرعه هذا الصاروخ ؟
انها تبلغ 9,600 km/h اى ما يعادل Mach 7.88
كم تبلغ سرعه الصاروخ الصينى DF 21D ؟
تبلغ 10 Mach
اذن هناك فرق فى السرعه يبلغ 2.12 Mach لصالح الصاروخ الصينى DF 21D

اذن كيف للصاروخ الامريكى الذى يسير بسرعه Mach 7.88 ان يعترض الصاروخ الصينى الاسرع منه والذى يسير بسرعه 10 Mach
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


تمام اخى فلما لا تذكر لنا انت انواع الصواريخ المختلفه المستخدمه فى المنظومه والتى هى اسرع من الصاروخ sm3 ذى سرعه Mach 7.88 القادره على اعتراض الصاروخ الصينى ؟


لقد تم التحدث عنها مسبقا فى الموضوع اخى



وتطوير ايضا لسرعه الصاروخ لتصل الى 12 MACH بل انا هناك تقارير ذكرت ان سرعه الصاروخ تترواح بين 10 الى 12 MACH فى الوقت الحالى .


اما بخصوص القاذفه B 3 فهى مشروع مستقبلى جبار وكما قال الاخ ابو جو رعب قادم فى صمت


وتذكير اخر لا يجوز مقارنه الولايات المتحده الامريكيه عسكريا بالصين فى الوقت الحالى لانها سوف تكون مقارنه ظالمه فالصين قااااااادمه ولكن امريكا موجوده بالفعل
تحياتى لك اخى الكريم
اخى كلأمى كان واضح بخصوص ايجيس ؟؟؟؟ مصدرك يتحدث عن RIM-161A اول نسخة للصاروخ ؟؟؟؟؟؟ولم يتحدث عن مواصفات النسخ الأخرى ؟؟؟؟؟
مثال على ذلك اخى للتوضيح اكثر
لكن هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات
ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
أمّا في ما يتعلّق بالمرحلة الرابعة من برنامج إيبا، فقد بدأ البنتاغون تطوير مفهوم صاروخ اعتراضي أكثر تطوّراً وهو صاروخ SM-3 IIB، سيتمّ نشره مع بداية العام 2020. وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة الولايات المتحدة الأميركية على التصدي للصواريخ البالستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ البالستية القارية المستقبلية ضد الولايات المتحدة الأميركية.
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015
مصدر
++ اخى انا اتحدث عن ميزانية العسكرية لأن الأقتصاد ايضا يعتمد على المبيعات للسلأح الأمريكى وطبيعى ان يظهر الفارق هنا بين الولأيات المتحدة الأمريكية والصين ....الخ


حتى ايضا اخى فى ردك عن الأقتصاد الأمريكى ظهر الفارق فكيف ستلحق الصين مع ذلك الفارق !!!!!

مع تقريبا فى عام 2020 أمريكا تدخل سوق تصدير النفط ؟؟؟؟؟
يا اخى هو يقول انه يجب لصد الدونج فنج21 ان يكون سرعة صاروخ الدفاع الجوى اكثر من سرعة الدونج فنج21 فهل احدث نسخة من الستاندارت سرعته اكثر من 10 ماك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:21

أحمد سامح الديب كتب:
Mr.Special forces كتب:

اخى كلأمى كان واضح بخصوص ايجيس ؟؟؟؟ مصدرك يتحدث عن RIM-161A اول نسخة للصاروخ ؟؟؟؟؟؟ولم يتحدث عن مواصفات النسخ الأخرى ؟؟؟؟؟
مثال على ذلك اخى للتوضيح اكثر
لكن هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات
ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
أمّا في ما يتعلّق بالمرحلة الرابعة من برنامج إيبا، فقد بدأ البنتاغون تطوير مفهوم صاروخ اعتراضي أكثر تطوّراً وهو صاروخ SM-3 IIB، سيتمّ نشره مع بداية العام 2020. وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة الولايات المتحدة الأميركية على التصدي للصواريخ البالستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ البالستية القارية المستقبلية ضد الولايات المتحدة الأميركية.
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015
مصدر
++ اخى انا اتحدث عن ميزانية العسكرية لأن الأقتصاد ايضا يعتمد على المبيعات للسلأح الأمريكى وطبيعى ان يظهر الفارق هنا بين الولأيات المتحدة الأمريكية والصين ....الخ


حتى ايضا اخى فى ردك عن الأقتصاد الأمريكى ظهر الفارق فكيف ستلحق الصين مع ذلك الفارق !!!!!

مع تقريبا فى عام 2020 أمريكا تدخل سوق تصدير النفط ؟؟؟؟؟
يا اخى هو يقول انه يجب لصد الدونج فنج21 ان يكون سرعة صاروخ الدفاع الجوى اكثر من سرعة الدونج فنج21 فهل احدث نسخة من الستاندارت سرعته اكثر من 10 ماك ؟؟؟
اولأ اخى الرد السابق كان للرد على اخى العزيز kariem
اقتباس :
شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه .
اخى ردى كان واضح !!!!
للتوضيح اكثر !!!
هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر.
من هنا، فإنّ هذه التغييرات ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
وللمعلومية ايضا

ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sky eagle

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 303
معدل النشاط : 353
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   السبت 2 مارس 2013 - 21:49

رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 3 مارس 2013 - 0:25

Mr.Special forces كتب:
أحمد سامح الديب كتب:

يا اخى هو يقول انه يجب لصد الدونج فنج21 ان يكون سرعة صاروخ الدفاع الجوى اكثر من سرعة الدونج فنج21 فهل احدث نسخة من الستاندارت سرعته اكثر من 10 ماك ؟؟؟
اولأ اخى الرد السابق كان للرد على اخى العزيز kariem
اقتباس :
شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه .
اخى ردى كان واضح !!!!
للتوضيح اكثر !!!
هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر.
من هنا، فإنّ هذه التغييرات ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
وللمعلومية ايضا

ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015

سوف أسئل مره اخرى اين التطوير الخاص بسررعه الصاروخ ؟؟ !!!!speeeeeeeed 46 46 46

اقتباس :
Mr.Special forces
حتى ايضا اخى فى ردك عن الأقتصاد الأمريكى ظهر الفارق فكيف ستلحق الصين مع ذلك الفارق !!!!!
يأخى لقد تمت الاجابه على سؤالك هذا فى المساهمات السابقه ولكن يبدو ان غير مركز 6 ربما او لا اعلم فقد اوضحت سابقا ان الصين تمثل فى عام 2013 حوالى 53% من حجم الاقتصاد الامريكى وهذا ماتم ايضاحه وساذاكر المساهمه مره اخرى

اقتباس :
بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .
19
اقتباس :

Mr.Special forces
مع تقريبا فى عام 2020 أمريكا تدخل سوق تصدير النفط ؟؟؟؟؟
عن اى نفط تتحدث اخى هل تتحدث عن امريكا اكبر مستهلك للنفط فى العالم ان تقوم هى بتصدير النفط فى العالم !!!!! واليك هذا التقرير من صحيفة " نيويورك تايمز " الامريكيه نقلا عن تحليل أصدرته وكالة الطاقة الدولية " توقع استمرار إنتاج النفط بالولايات المتحدة -الذي بدأ بالزيادة عام 2009- في الارتفاع حتى عام 2020 على الأقل ليصل إلى ذروته,وتوقع تقرير الوكالة أن تتفوق الولايات المتحدة على السعودية كأكبر منتج للنفط عام 2020. وبالرغم من أن الولايات المتحدة لن تصبح مصدرا للنفط فإن منطقة أميركا الشمالية كلها، بما فيها كندا والمكسيك، قد تصبح كذلك عام 2030.

مصدر

واتمنى ان تضع مصدر على هذا الكلام اخى تحياتى .
14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 3 مارس 2013 - 12:45

@kariem كتب:
Mr.Special forces كتب:

[/size][/color]اولأ اخى الرد السابق كان للرد على اخى العزيز kariem

اخى ردى كان واضح !!!!
للتوضيح اكثر !!!
هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر.
من هنا، فإنّ هذه التغييرات ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
وللمعلومية ايضا

ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6 ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015

سوف أسئل مره اخرى اين التطوير الخاص بسررعه الصاروخ ؟؟ !!!!speeeeeeeed 46 46 46

اقتباس :
Mr.Special forces
حتى ايضا اخى فى ردك عن الأقتصاد الأمريكى ظهر الفارق فكيف ستلحق الصين مع ذلك الفارق !!!!!
يأخى لقد تمت الاجابه على سؤالك هذا فى المساهمات السابقه ولكن يبدو ان غير مركز 6 ربما او لا اعلم فقد اوضحت سابقا ان الصين تمثل فى عام 2013 حوالى 53% من حجم الاقتصاد الامريكى وهذا ماتم ايضاحه وساذاكر المساهمه مره اخرى

اقتباس :
بينما الصين دوله تعتمد فى اقتصادها على الصناعه بمختلف مجالاتها فهى كيان اقتصادى عملاق وكانت ترتيبها فى الماضى الرابع عالميا من حيث القوه الاقتصاديه اما الان فى عام 2013 فقد استطاعت ان تزيح اليابان من ترتيبها محتله بذلك المركز الثانى اقتصاديا على مستوى العالم خلف الولايات المتحده واصبحت اليابان فى المركز الثالث ومن المتوقع ان يستمر هيمنه كل من الولايات المتحده الامريكيه والصين واليابان على التوالى فى السيطره على الاقتصاد العالمى حتى عشر سنوات قادمه حيث تمثل الصين الان 53% من حجم الاقتصاد الامريكى والذى سوف يزدادفى عام 2022 ليصلى الى نحو 83٪ من حجم الاقتصاد الأمريكي و هذا يوضح مدى تطور الاقتصاد الصينى السريع مما يمكنها باللحاق بالركب بسرعة مذهله اقصد طبعا الولايات المتحده .
19
اقتباس :

Mr.Special forces
مع تقريبا فى عام 2020 أمريكا تدخل سوق تصدير النفط ؟؟؟؟؟
عن اى نفط تتحدث اخى هل تتحدث عن امريكا اكبر مستهلك للنفط فى العالم ان تقوم هى بتصدير النفط فى العالم !!!!! واليك هذا التقرير من صحيفة " نيويورك تايمز " الامريكيه نقلا عن تحليل أصدرته وكالة الطاقة الدولية " توقع استمرار إنتاج النفط بالولايات المتحدة -الذي بدأ بالزيادة عام 2009- في الارتفاع حتى عام 2020 على الأقل ليصل إلى ذروته,وتوقع تقرير الوكالة أن تتفوق الولايات المتحدة على السعودية كأكبر منتج للنفط عام 2020. وبالرغم من أن الولايات المتحدة لن تصبح مصدرا للنفط فإن منطقة أميركا الشمالية كلها، بما فيها كندا والمكسيك، قد تصبح كذلك عام 2030.

مصدر

واتمنى ان تضع مصدر على هذا الكلام اخى تحياتى .
14
اقتباس :
سوف أسئل مره اخرى اين التطوير الخاص بسررعه الصاروخ ؟؟ !!!!speeeeeeeed 46 46 46
ماذا افعل لكى تفهم !!!
ابسطها لك لكى تفهم اكثر !!!!
اخى هل درست مادة الفزيييييييييييييييييييياء من قبل !!!!



هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
مصدر
3 3 3 3 8 8 8
دون الحديث عن صاروخ SM-6 الجديد 60
+++ عن النفط الأمريكى اولأ اخطات فى كتابة 2030 وكتبت عنها 2020 وهذا خطا كتابى فقط
وسيكون دور أمريكا الشمالية الجديدة في أسواق الطاقة العالمية تسريع التغيير في اتجاه تجارة النفط الدولية نحو آسيا، والتأكيد على أهمية تأمين طرق الإمدادات من الشرق الأوسط إلى الصين والهند.
اقتباس :
North America's new role in the world energy markets will accelerate a change in the direction of international oil trade toward Asia, and underscore the importance of securing supply routes from the Middle East to China and India.
مصدر
الولأيات المتحدة الأمركية فى قارة افريقيا !!! 5 6
كل كلأمك على الأقتصاد الصينى توقعات فقط للمرة الأخيرة اما اقتصاد الولأيات المتحدة فهذا ليس توقعات بل حقائق توقعات ان الصين ستلحق بالولأيات المتحدة الأمريكة توقعات فقط !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kariem

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : بكره تروق وتحلى
التسجيل : 09/07/2012
عدد المساهمات : 328
معدل النشاط : 540
التقييم : 145
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 3 مارس 2013 - 15:17

اقتباس :
اقتباس :
ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
اخى انا اتحدث عن ارقام كم ستبلغ سرعته بالارقام واذا لم تسطيع ذكر ارقام فيبقى الصاروخ الصينى الاسرع ذى سرعه 10 mach والتى ذكرت ايضا بعض المصادر انه سوف يصل الى سرعه 12 mach غير قابل للاعتراض من اى دفاع جوى على متن السفن الحربيه .
اقتباس :
كل كلأمك على الأقتصاد الصينى توقعات فقط للمرة الأخيرة اما اقتصاد الولأيات المتحدة فهذا ليس توقعات بل حقائق توقعات ان الصين ستلحق بالولأيات المتحدة الأمريكة توقعات فقط !!!
وعلى ماذا تبنى التوقعات على خيال ام وهم ام فقط جداااااااال جدااااااال اخى لقد شرحات لك تقريبا تاريخ الصينى الاقتصادى من العصر المظلم للصين وكيف كافحت حتى وصلت لرابع اقوى اقتصاد عالميا ثم اذاحت اليابان من المركز التانى والدور قادم على امريكا معتمدا على مصادر وحقائق ملموسه .

وفى عام 2009 اصبحت الصناعات الصينيه موجوده فى السوق الامريكى بشكل رهيب حيث زادات صادرت الصين بشكل ملحوظ الى امريكا حتى اصبح هناك عجز تجاريا فى امريكا مقارنه بنسبه الصادرات والوارادات من الصين


مصدر

وايضا اليك التالى
China has been preoccupied with her own internal issues…mostly related to employment and growth. But China’s economy grew 71 times faster than the US over the last 4 years. At that rate, it won’t be long before US output is actually lower than China’s.



مصدر

واخيرا اخيرا اخى فان الصين تمثل بلا ادنى شك خطر قادما على الولايات المتحدة ومن يقل عكس ذلك فانه لايرى الحقائق سوى بعينه فقط ولا يفعل الا مثلما تدفن النعامه راسها فى التراب عندما ياتى الخطر لها فالتنين الصينى قادم ليمثل التحدى القادم لامريكا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الأحد 3 مارس 2013 - 16:06

@kariem كتب:
اقتباس :
[/size]
اخى انا اتحدث عن ارقام كم ستبلغ سرعته بالارقام واذا لم تسطيع ذكر ارقام فيبقى الصاروخ الصينى الاسرع ذى سرعه 10 mach والتى ذكرت ايضا بعض المصادر انه سوف يصل الى سرعه 12 mach غير قابل للاعتراض من اى دفاع جوى على متن السفن الحربيه .
اقتباس :
كل كلأمك على الأقتصاد الصينى توقعات فقط للمرة الأخيرة اما اقتصاد الولأيات المتحدة فهذا ليس توقعات بل حقائق توقعات ان الصين ستلحق بالولأيات المتحدة الأمريكة توقعات فقط !!!
وعلى ماذا تبنى التوقعات على خيال ام وهم ام فقط جداااااااال جدااااااال اخى لقد شرحات لك تقريبا تاريخ الصينى الاقتصادى من العصر المظلم للصين وكيف كافحت حتى وصلت لرابع اقوى اقتصاد عالميا ثم اذاحت اليابان من المركز التانى والدور قادم على امريكا معتمدا على مصادر وحقائق ملموسه .

وفى عام 2009 اصبحت الصناعات الصينيه موجوده فى السوق الامريكى بشكل رهيب حيث زادات صادرت الصين بشكل ملحوظ الى امريكا حتى اصبح هناك عجز تجاريا فى امريكا مقارنه بنسبه الصادرات والوارادات من الصين


مصدر

وايضا اليك التالى
China has been preoccupied with her own internal issues…mostly related to employment and growth. But China’s economy grew 71 times faster than the US over the last 4 years. At that rate, it won’t be long before US output is actually lower than China’s.



مصدر

واخيرا اخيرا اخى فان الصين تمثل بلا ادنى شك خطر قادما على الولايات المتحدة ومن يقل عكس ذلك فانه لايرى الحقائق سوى بعينه فقط ولا يفعل الا مثلما تدفن النعامه راسها فى التراب عندما ياتى الخطر لها فالتنين الصينى قادم ليمثل التحدى القادم لامريكا .


صحيح الصين قادمة بقوة

و هي خصم تقليدي لأمريكي مثل الإتحاد السوفييتي سابقا

ماذا كانت نتيجة محاولة الإتحاد السوفيتي مجارات أمريكا و منافستها عسكريا؟

الإنهيار و التفكك

و لماذا ؟

لأن الإتحاد السوفييتي لم يستطع أن يتحمل عبء تكاليف قوته العسكرية و صيانة الأسلحة و المعدات الكثيرة جدا

ما الذي تفعله الصين الآن ؟

تضاعف قوتها العسكرية يوما بعد يوم لكي تظهر لأمريكا و العالم أنها قوية و قادرة على تحدي الأمريكان

ما النتيجة ؟


على هذا المنوال ستزداد قوة الصين العسكرية و معها تزداد التكاليف و تخرج الأمور عن السيطرة 48

و الإتحاد السوفيتي خير مثال على هذا

قبل أن أنسى

فالصين تعتمد على أمريكا و حلفائها كثيرا لأجل الحصول على المواد الأولية لصناعاتها العسكرية و المدنية

النفط و الغاز من دول الخليج و مستقبلا ستضطر لشراء النفط من الولايات المتحدة و الحديد تشتريه من أستراليا حليفة أمريكا و

الغرب...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Star Wars

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 1300
معدل النشاط : 1152
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه   الإثنين 4 مارس 2013 - 2:07

@kariem كتب:
اقتباس :
[/size]
اخى انا اتحدث عن ارقام كم ستبلغ سرعته بالارقام واذا لم تسطيع ذكر ارقام فيبقى الصاروخ الصينى الاسرع ذى سرعه 10 mach والتى ذكرت ايضا بعض المصادر انه سوف يصل الى سرعه 12 mach غير قابل للاعتراض من اى دفاع جوى على متن السفن الحربيه .
اقتباس :
كل كلأمك على الأقتصاد الصينى توقعات فقط للمرة الأخيرة اما اقتصاد الولأيات المتحدة فهذا ليس توقعات بل حقائق توقعات ان الصين ستلحق بالولأيات المتحدة الأمريكة توقعات فقط !!!
وعلى ماذا تبنى التوقعات على خيال ام وهم ام فقط جداااااااال جدااااااال اخى لقد شرحات لك تقريبا تاريخ الصينى الاقتصادى من العصر المظلم للصين وكيف كافحت حتى وصلت لرابع اقوى اقتصاد عالميا ثم اذاحت اليابان من المركز التانى والدور قادم على امريكا معتمدا على مصادر وحقائق ملموسه .

وفى عام 2009 اصبحت الصناعات الصينيه موجوده فى السوق الامريكى بشكل رهيب حيث زادات صادرت الصين بشكل ملحوظ الى امريكا حتى اصبح هناك عجز تجاريا فى امريكا مقارنه بنسبه الصادرات والوارادات من الصين


مصدر

وايضا اليك التالى
China has been preoccupied with her own internal issues…mostly related to employment and growth. But China’s economy grew 71 times faster than the US over the last 4 years. At that rate, it won’t be long before US output is actually lower than China’s.



مصدر

واخيرا اخيرا اخى فان الصين تمثل بلا ادنى شك خطر قادما على الولايات المتحدة ومن يقل عكس ذلك فانه لايرى الحقائق سوى بعينه فقط ولا يفعل الا مثلما تدفن النعامه راسها فى التراب عندما ياتى الخطر لها فالتنين الصينى قادم ليمثل التحدى القادم لامريكا .

اقتباس :
اخى انا اتحدث عن ارقام كم ستبلغ سرعته بالارقام واذا لم تسطيع ذكر ارقام فيبقى الصاروخ الصينى الاسرع ذى سرعه 10 mach والتى ذكرت ايضا بعض المصادر انه سوف يصل الى سرعه 12 mach غير قابل للاعتراض من اى دفاع جوى على متن السفن الحربيه .
اولأ تذكر يااخى ماقلته انت فى السابق عن الصاروخ الأمريكى SM
اقتباس :
شىء عظيم جدا تطوير المدى والدقه و و و . ولكن اخى ماذا عن سرعه الصاروخ speeeed لم ار اى تطويرات تذكر بشأن السرعه . وساذكر المساهمه السابقه فقط للتذكير
++اخى اكرر سؤالى لك عن علم الفزيييييياء !!!! هل درسته من قبل !!!!


_____________ (وحدة الدفع المعزّز) ________________
هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA
يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر.ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة.
مصدر
وبالنسبة للأاقتصاد يكفى فقط ذكر امريكا الشمالية حلفاء الولأيات المتحدة الأمريكية والولأيات المتحدة الأمريكية ايضا
سيكون دور أمريكا الشمالية الجديدة في أسواق الطاقة العالمية تسريع التغيير في اتجاه تجارة النفط الدولية نحو آسيا، والتأكيد على أهمية تأمين طرق الإمدادات من الشرق الأوسط إلى الصين والهند.
مصدر
++ حلفاء الولأيات المتحدة الأمريكية هل يوجد للصين حلفاء مثلهم فرنسا وبريطانيا والمانيا وكوريا الجنوبية واليابان ودول مجلس التعاون ...... الخ هل اذكر لك كم ميزانية حلفاء الولأيات المتحدة والنمو الأقتصادى لليابان ودول مجلس التعاون والمانيا واستراليا وقريبا بانيتا: الهند محور في الإستراتيجية الأميركية الجديدة!!!! من يريد هزيمة الولأيات المتحدة الأمريكية عليه بهزيمة جميع حلفاء الولأيات المتحدة الأمريكية حلفاء الصين ؟؟؟؟ مارائيك فى كل هذه الدول اقتصاديا وعلميا وعسكريا ....وحلفاء الصين ؟؟؟ اعتقد كوريا الشمالية اليس كذلك 6 8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصاروخ الصينى DF 21D قاتل حاملات الطائرات الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين