أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عربات الدفاع التكتية المتوسطة من "Oshkosh"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عربات الدفاع التكتية المتوسطة من "Oshkosh"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عربات الدفاع التكتية المتوسطة من "Oshkosh"   الخميس 7 فبراير 2013 - 8:42





كل جيش له احتياجاته المتنوعة بالنسبة الى اساطيل العربات التي يقتنيها. وعموما ينبغي ان يكون الحمل النافع للعربات المتوسطة على مستوى تحرك القوات وتموينها واستعادة العربات ونظم الاسلحة المعطلة الى جانب القدرة على توصيل المعدات واختراق الاراضي الوعرة إبان تهديدات المعركة.
حاول العديد من الجيوش تلبية احتياجاتهم هذه بخليط من العربات متنوع الانتاج والصنع الا ان هذه الاستراتيجية ادت الى شيوع في الاستخدام وقطع الغيار على مستوى منخفض. واسفرت عن صعوبة في جعل العربات في حال عالية من الجهوزية. واليوم، باتت حلول المورد الواحد هي المفضلة لدى العديد من الجيوش كونها توفر امكانية العمل الجيد والآداء المميز على مستوى مرتفع، وهو ما تبتغيه الجيوش عادة. هذا مع الحفاظ ايضا على نفقات التشغيل في مستويات منخفضة.

تعتبر شركة Oshkosh اليوم المورد الوحيد للشاحنات التكتية المتوسطة لكل فروع الجيش الاميركي وقد اكدت عائلة العربات التكتية المتوسطة التي تنتجها استمراريتها الممتازة في العمل وآدائها الجيد جدا في تلبية متطلبات مجموعة واسعة جدا من المهمات. تعتبر هذه الشاحنات المتوسطة والعربات حصان العمل "Work horse" للجيش الاميركي والحرس الوطني وهي ملائمة جدا للعمل ضمن البيئات الصعبة للشرق الاوسط وافريقيا الشمالية. لدى Oshkosh مجموعة مؤلفة من ١٧ نموذجا تتراوح حمولتها بين ٥،٢ طن وعشرة اطنان. ولهذه العائلة شيوع في ما يتعلق بقطع الغيار للعربات كافة يزيد على ٨٠% ما ينجم عنه صيانة سلسة دون مشاكل وتدريب مجد وتعزيز عمل العربات مع فعالية في النفقات على مدى العمر العملي. والى الآن، سَلَّمَت شركة Oshkosh طلبات لاكثر من ٣٠ الف FMTV من الشاحنات والجرارات وهي في صدد تسليم ١٠٠٠٠ اخرى من طراز FMTV للجيش الاميركي، وذلك إثر بدء الانتاج منذ سنتين فقط.

ان زيادة عدد المبيعات يسفر عنه تخفيض في السعر والنفقات، كما ان عشرات الآلاف من عربات FMTV هي في الخدمة على المستوى العالمي. وللشركة سلسلة من مراكز التسويق والتوريد والامداد لتوفير امداد متواصل على مستوى العالم لقطع الغيار لفترات زمنية طويلة.
نُشِرَت عربات "Oshkosh FMTV" في التسعينات، ولكنها اليوم تمتاز بتحديثات كبيرة وابتكارات قياسا بالتصاميم الاولية وذلك من الدروس المستقاة من ساحات القتال، وتشمل الفئات الجديدة عربات فئة العشرة اطنان وعربات النقل المقفلة القابلة للتوسيع ونظام تحميل وتفريغ وهي متاحة جميعها حاليا.


يمكن تدريع عربات FMTV من Oshkosh اما إبان انتاجها او بعد الانتاج، والنوع المصفح منها يمكن ان يستقبل تصفيحا اضافيا خارج المصنع، وفكرة رفع واضافة التصفيح تسمح بنقل العربات بأوزان أقل الى جانب امكانية تحديثها في مراكز مختلفة لشركة Oshkosh.
تستخدم نظم تكييف الهواء المعيارية لتوفير الراحة للجنود والسائقين ابان قطع مسافات طويلة في المناخات الحارة. وتتولى Oshkosh عبر مراكزها المنتشرة حول العالم تعزيز عمل عرباتها التكتية المدولبة في جميع انحاء العالم. ويشمل هذا التعزيز خدمات التدريب وتوفير قطع الغيار ودعم الصيانة. ولضمان عمل مجموعة المراكز الكبيرة للشركة، والمنتشرة على مستوى العالم، يجوب عليها ممثلو الشركة بصورة مستمرة للتأكد من حسن سير العمل فيها. هذا ويهدف العمل في مراكز دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الى دعم اساطيل هذه العربات لكل من الدولتين ابان دورة الحياة العملية الكاملة للعربات.

توفر شركة Oshkosh على المستوى العالمي الخبرة والتدريب لمشغلي عرباتها مع تعريفهم على دقائق الشؤون الميكانيكية والتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في عرباتهم.

من المعلوم ان عربات FMTV من Oshkosh توفر للقوات العسكرية الآداء المطلوب في المكان والزمان الملائمين، بينما توفر الشيوعية بين العربات معدلات عالية من الاستخدام المستمر، بينما تضمن البنى التحتية المتينة لشركة Oshkosh الدعم العالمي المستمر لهذه العربات.
المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عربات الدفاع التكتية المتوسطة من "Oshkosh"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين