أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرات جديدة مأهولة وغير مأهولة تعزز قدرات البحرية الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرات جديدة مأهولة وغير مأهولة تعزز قدرات البحرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طائرات جديدة مأهولة وغير مأهولة تعزز قدرات البحرية الأميركية    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 10:52


يتسلّم سلاح البحرية الأميركي طائرات ثابتة الجناحين جديدة تتمتع بقدرة أكبر على تنفيذ المهام في المحيطات المفتوحة والمناطق الساحلية العالمية. وحيث تتسلّم البحرية الطائرات المأهولة المتطوّرة، فإنها تحقق أيضاً إنجازات مهمة على مستوى تشغيل طائرات غير مأهولة كبيرة الحجم من على متن حاملات الطائرات لديها ومع القوات العاملة الأخرى.

إنّ أهم طائرة بحرية تابعة لسلاح البحرية الأميركي اليوم هي بي – 8 إيه بوسايدون (P-8A Poseidon). ويخطط سلاح البحرية لشراء 117 طائرة بي-8 إيه للمراقبة والاستطلاع والاستخبار ولحرب السطح والحرب المضادة للغواصات، وهي ترتكز في تصميمها إلى طائرة بوينغ 737 لاستبدال أسطوله من طائرات P-3.



P-8A Poseidon



P-3



تبلغ قيمة برنامج امتلاك طائراتP-8A إحدى عشر مليار دولار أميركي. وقد أشار مكتب المحاسبة التابع للحكومة الأميركية و هو الرابع الأكثر كلفة ضمن برامج الدفاع الأميركي بعد برنامج طائرات إف-35 لايتنينغ2 (F-35 Lightning II) والغواصة من فئة فيرجينيا (Virginia) وسفينة القتال الساحلية (LCS).

وكانت بوينغ قد سلّمت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي طائرة P-8A Poseidon الخامسة من خط الإنتاج إلى البحرية الأميركية، كما سلمت الطائرة السادسة في الرابع من شباط/ فبراير الجاري. وذلك من ضمن 24 طائرة دورية بحرية ستسلمها الشركة من ضمن عملية الإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة، كجزء من عقود تم توقيعها في العامين 2011 و2012.

في هذا الإطار أعلنت لاتويا غرادي، المتحدثة لدى قيادة النظم الجوية البحرية، أنّ سلاح البحرية سيحقق قدرة عملياتية أساسية عبر اعتماد طائرة Poseidon في وقت لاحق من السنة الحالية.

كما أن البحرية الأميركية تضم إلى أسطولها طائرات إي-2 دي أدفانسد هوك آي (E-2D Advanced Hawkeye) من صنع نورثروب غرومان Northrop Grumman.





سيتم اعتماد طائرة E-2D لتحل محل طائرة إي-2 سي هوك آي (E-2C Hawkeye)، وهي طائرة تستخدمها بعض الدول الأخرى مثل مصر.

ستسمح الطائرة الجديدة لمجموعات القتال الخاصة بحاملات الطائرات بتنفيذ أعمال قيادة وتحكم قتاليين، وقدرة دفاع جوي وصاروخي. وقد تم تصميم الطائرة المتعددة المهام لإجراء المسح الإلكتروني قبل إجراء الهجوم، وإدارة المهام الجوية، والحفاظ على مجموعات القتال الخاصة بحاملات الطائرات بعيداً عن الخطر، عبر الاتصال الشبكي مع هذه المنصات.

من جهتها أشارت كريستي دان، المتحدثة باسم قطاع الاتصالات لدى قسم النظم الجوية في شركة نورثروب غرومان إلى عملية تحديث أساسية لطائرة E-2D Advanced Hawkeye عبر إضافة رادار حديث من طراز AN/APY-9، الذي عمل على تصميمه وإنتاجه فريق بقيادة شركة لوكهيد مارتن. وبحسب دان، فإنّ " رادار AN/APY-9 يستطيع "رؤية" الأهداف الأصغر حجماً ومعظمها في مدى أبعد بالمقارنة مع نظم الرادار المستخدمة حالياً." وأضافت دان أنّه في حين تم تصميم طائرة E-2C لتشغيلها فوق الماء، فإنّ طائرة E-2D مصممة خصيصاً للعمل فوق الماء وقرب اليابسة وفوقها."

E-2D Advanced Hawkeye



يشمل أعضاء الفريق الصناعي الكبير ضمن برنامج E-2D كلاً من رولز رويس (Rolls Royce) لتوفير محرك الطائرة ومراقبة نظام الدفع ونظام الصيانة، وشركة رايثيون لتوفير أجهزة كمبيوتر المهام وشاشات العرض.

وقد سلّمت نورثروب غرومان تسع طائرات Advanced Hawkeyes للبحرية الأميركية، بالإضافة إلى طائرتين يتوقع تسليمهما خلال العام الحالي. مع العلم أن برنامج بالبحرية الأميركية يتضمن شراء 75 طائرة.

وقد تم تقدير قيمة برنامج E-2D بمبلغ 6.5 مليار دولار أميركي، بحسب مكتب المحاسبة التابع للحكومة الأميركية.

وفي الوقت الذي يشغّل فيه سلاح البحرية الأميركي طائرات مأهولة أكثر قدرة وتطوراً، فإنّه يختبر الطائرات غير المأهولة التي ستستخدم مستقبلاً على متن حاملات الطائرات. وقد شكل نجاح الاختبارات الحديثة على متن حاملات الطائرات مرحلة تحضيرية لتطوير أسطول طائرات غير مأهولة مخصصة بشكل أفضل للعمل على متن هذه الحاملات.

برهنت شركة Northrop Grumman وسلاح البحرية الأميركي خلال تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي عن نجاح خطوات أساسية للمناورة والتشغيل عن بعد لنظام القتال الجوي غير المأهول (UCAS) إكس-47بي (X-47B) من على متن حاملة الطائرات.


X-47B



فقد نفذ الفريق الصناعي بالتعاون مع البحرية الأميركية عملية تحكم عن بعد بطائرة X-47B على متن حاملة الطائرات، وبرهنا القدرة على التحكم بدفع المحرك الخاص بالمركبة غير المأهولة، ودفع الطائرة نحو الأمام، الفرملة والتوقف، تنفيذ استدارات ثابتة ودقيقة، والمناورة بالطائرة بشكل فعال عند منجنيق حاملة الطائرات أو خارج منطقة الهبوط بعد عملية هبوط مفترضة على متن حاملة الطائرات.

وأشارت قيادة النظم الجوية البحرية الأميركية إلى أنّه سيتم استعمال طائرة UCAS-D في وقت لاحق من الصيف القادم لبرهان أول عملية إطلاق من على متن حاملة طائرات واستعادتها باستخدام طائرة غير مأهولة يصعب رصدها، تعمل بشكل مستقل. ومن المتوقع أن يبرهن برنامج UCAS-D في العام 2014، قدرة إعادة تزود بالوقود مستقلّة جواً عبر نظام X-47B.

تعتبر شركة Northrop Grumman المتعاقد الرئيسي أيضاً في النظام الجوي غير المأهول MQ-4C Triton الخاص بالبحرية الأميركية. وسيوفر نظام Triton صورة مفصّلة لسفن السطح لتحديد التهديدات عبر مساحة واسعة من المحيطات والمناطق الساحلية. وستكمل طائرة Triton سلسلة طائرات المراقبة والاستطلاع المأهولة المتعددة التابعة للبحرية الأميركية نظراً لقدرتها على الطيران لمدة 24 ساعة متتالية. مع الإشارة إلى أنّ البرنامج لا يزال قيد التطوير.


MQ-4C



وقال وارن كومير، أحد المتحدثين لدى Northrop Grumman أنّ شركته أنتجت طائرتين وهي تجري اختبارات على الأرض قبل طيران هذا النظام في وقت مبكر من السنة الحالية. وأضاف كومير :"لقد تم طلب ثلاث طائرات أخرى، وتم الشروع بإنتاج الطائرة الأولى منها. وستشكل هذه الطائرات أول أسطول عملياتي خاص بالبحرية الأميركية في العام 2016." ويتطلب البرنامج الحكومي الأميركية بناء 68 نظام Triton.

لقد عبرت العديد من الحكومات عن اهتمامها بقدرات نظام Triton في مجال الاستطلاع البحري. وأوضح كومير: "إنّ الجهة الأبرز هي أستراليا نظراً لحاجتها إلى مراقبة أكثر من 8 مليون كلم مربع من المحيطات حول حدودها."



المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرات جديدة مأهولة وغير مأهولة تعزز قدرات البحرية الأميركية    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 11:12

شكرا على الموضوع المميز و لفت نظرى X-47B
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرات جديدة مأهولة وغير مأهولة تعزز قدرات البحرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين