أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي    الإثنين 4 فبراير 2013 - 11:18




أعلن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “أيدكس” عن برنامج جلسات وأسماء المتحدثين في الدورة الثانية لمؤتمر الدفاع الخليجي المصاحب لمؤتمر ” أيدكس” الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” في 16 فبراير الحالي بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

ويعتبر المتحدثون في مؤتمر الدفاع الخليجي الأرفع مستوى لمؤتمر عالمي لقطاع الدفاع، حيث تضم قائمة المتحدثين كلا من وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان وفيليب دان نائب وزير الدفاع البريطاني للمعدات الدفاعية والدعم والتكنولوجيا اللذين سيلقيان الكلمات الرئيسية في المؤتمر.

تنظم فعاليات مؤتمر الدفاع الخليجي مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري “إينجما – INEGMA".

واكد معالي اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أيدكس أن مؤتمر الدفاع الخليجي يمثل فرصة مميزة لإمارة أبوظبي لاستضافة قادة الرأي والفكر في قطاعات الدفاع والأمن من حول العالم لمناقشة أهم القضايا التي تؤثر على نمو القطاعات الدفاعية.

وقال الكتبي أن مؤتمر الدفاع الخليجي وبوصفه المؤتمر الرسمي لمعرض آيدكس يساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد على الخارطة الدولية للصناعات الدفاعية وفي ذات الوقت يتناول أهم القضايا المرتبطة بالأمن المستدام في المنطقة.

من جانبه قال رياض قهوجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إينجما” الجهة المكلفة بتنظيم المؤتمر ان نخبة من كبار العسكريين برتبة لواء وأعلى يشاركون في مؤتمر الدفاع الخليجي 2013 مما يجعله أرفع مؤتمر يعقد على هامش فعاليات معرض دولي. كما يحضره أكثر من 500 شخصية من أهم قيادات قطاع الدفاع بما في ذلك وزراء ورؤساء أركان وقادة قوات برية وبحرية من مختلف أنحاء العالم. معربا عن ثقته في أن المؤتمر سيمثل التجمع الأهم على صعيد قطاع الدفاع في المنطقة هذا العام.

من جانبه قال جون يورياس رئيس شركة أوشكوش للصناعات الدفاعية ومدير جلسة النقاش الأولى في المؤتمر والتي تعقد تحت عنوان “النماذج الجديدة في الحرب البرية” ان التقنيات المتطورة تلعب دورا مركزيا في ضمان جاهزية الأمن والدفاع الوطني، في حين أن تقنيات مثل الأنظمة غير المأهولة وهندسة الشبكات المركزية تساهم في تغيير مشهد الدفاعات الحديثة لأنها لا تتعدى كونها أدوات ليست أفضل من تطبيقاتها. وأن تحليل ومناقشة أفضل الممارسات في قطاع الدفاع يمثل عنصرا محوريا في ضمان التقدم في جميع مجالات الدفاع البري والجوي والبحري.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر العميد فنسنت بروكس القائد العام للجيش الثالث الأميركي واللواء الركن علي محمد صبيح الكعبي المستشار العسكري للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واللواء نيكولاوس زاشارياديس رئيس أركان فيلق الإنتشار السريع في حلف شمال الأطلسي في اليونان، والعميد أندريه بلاتمان القائدالعام للقوات المسلحة السويسرية، والعميد تشو يونج هوان رئيس أركان الجيش في كوريا الجنوبية واللواء ليزيك كوجنسكي مدير شعبة سياسة التسلح في وزارة الدفاع البولندية، ونائب الأدميرال مارين جيلير قائد القوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي، ونائب الأدميرال جوزيبي دي جيورجي رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية، ونائب الأدميرال محمد شفيق نائب رئيس هيئة الأركان البحرية في باكستان.

وينقسم المؤتمر إلى ثلاثة محاور رئيسية تغطي النماذج الجديدة في الحرب البرية ومستقبل تحولات القوات الجوية وتوقعات القوات البحرية وعمليات الإسقاط البحرية المستقبلية.

ويتناول محور الحرب البرية قضايا الدمج الناجح للتكنولوجيا لضمان تنقل القوات وتأثير الطبيعة المتغيرة للمعارك على العمليات البرية الموحدة. كما تغطي الجلسة أفضل الممارسات من دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بدور القوات المسلحة في عمليات الإغاثة وحفظ السلام.

وتناقش جلسة مستقبل قوات الدفاع الجوية قضية دمج الطائرات بدون طيار لخدمة الاتجاهات الحالية والناشئة. كما تتضمن الجلسة نقاشات حول الطريقة المثلى لتطوير الدفاعات الجوية بهدف تعزيز عمليات القوات البرية والبحرية.

ويركز المحورالأخير حول الدفاع البحري على مستقبل بيئات تشغيل القوات البحرية وتعزيز المهام المتعددة للقوات الحالية والدمج الفعال لمعدات التسلسل السريع والمركبات غيرالمأهولة.

يذكر ان مؤتمر الدفاع الخليجي ينظم بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكل جزءا هاما من معرض أيدكس الذي يعد أحد أبرز المعارض الدولية في قطاعات الدفاع والأمن الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في الفترة من 17 إلى 21 فبراير2013.

ويعد أيدكس /معرض ومؤتمر الدفاع الدولي/ الذي عقد للمرة الأولى في عام 1993 أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ويعتبر أيدكس معرض ومؤتمر الدفاع الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقوم بعرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية والبحرية والجوية. ويعد منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة حيث نجح في عام 2011 في استقطاب 1060 شركة عارضة من 52 دولة وحضره أكثر من 60 الف مشارك.

ويتزامن معرض أيدكس مع معرض الدفاع البحري "نافدكس" الذي يشغل منطقة خاصة لقطاع الدفاع البحري حيث يتضمن عروضاً للمعدات البحرية وزيارات للسفن الحربية إضافة إلى الطوافات والقوارب وأيضاً مبنى مخصص له.ويقام أيدكس 2013 برعاية شركة توازن القابضة بشكل رئيسي.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي    الإثنين 4 فبراير 2013 - 19:14

ان شاء الله نسمع اخبار وصفقات قوية في هذا المعرض مشكوووووور على النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي    الإثنين 4 فبراير 2013 - 20:10

مؤتمر الدفاع الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقوم بعرض
أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية والبحرية والجوية.
كما يعد منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة.

وأجمل مافي المعرض ككل فكرة عرض الامارات ودول الخليج منتجات محلية الصنع
جنباً الى جنب اقوى وأحدث منتجات الشركات الدفاعية الكبرى وأشهرها في العالم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أيدكس 2013 يعلن محاور وأسماء المتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين