أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

3 آلاف لاجئ مالي ينتظرون الضوء الأخضر لدخول التراب الجزائري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 3 آلاف لاجئ مالي ينتظرون الضوء الأخضر لدخول التراب الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 3 آلاف لاجئ مالي ينتظرون الضوء الأخضر لدخول التراب الجزائري   الأحد 3 فبراير 2013 - 0:17

ينتظر أزيد من 3 آلاف لاجئ مالي إشارة الضوء الأخضر من السلطات الأمنية للدخول إلى التراب الجزائري بعد أن شددت قوات الأمن المشتركة من إجراءات دخول هؤلاء من خلال عملية التحقيق المدققة في هوية اللاجئين الماليين المتدفقين بشكل واسع على الحدود الجزائرية، هربا من الحرب الدائرة رحاها بسبب سيطرة الإرهابيين على الجزء الشمالي من بلاد مالي.

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ "الشروق"، أن قوات الجيش الوطني الشعبي منعت عددا من اللاجئين من دخول أرض الوطن، بسب عدم حيازتهم على بطاقات ووثائق هوية، في الوقت الذي كشفت فيه نفس التحقيقات أن البعض منهم من ممولي الجماعات الإرهابية التي تنشط شمال مالي، ما جعل القوات المشتركة تمنعهم من الدخول إلى مخيمات تيمياوين.

وأضافت مصادرنا أن الأجهزة الأمنية منعت أزيد من 3 آلاف لاجئ مالي من الدخول إلى مخيمات تيماوين ببرج باجي مختار، وكذا مخيمات تمنراست، بسبب تخوفها من تسلل إرهابيين أو مقاتلي الحركات المسلحة والتأثير على استقرار المنطقة، خاصة بعد الهجوم الإرهابي على قاعدة تيڤنتورين بعين أمناس بولاية إليزي، والذي كاد أن يتحول إلى مجرزة حقيقية في حق الجزائريين والأجانب.

وعلى هذا الأساس، أخذت قوات الجيش وحرس الحدود على عاتقها مسؤولية تصفية القوافل الزاحفة على الحدود الجزائرية من الإرهابيين الذين يستغلون مجالات ترحيب الجزائر باللاجئين وفرص استقبالهم للتسلل إلى التراب الجزائري.

وفي سياق متصل، شرعت قوات الأمن المشتركة- حسب ذات المصادر- في تجسيد مشروع الخنادق العازلة على طول الحدود الجزائرية التي تعتبر مناطق عبور الجماعات الإرهابية المسلحة وكذا شبكات التهريب بكل أنواعها، خاصة شبكات المتاجرة بالمخدرات والأسلحة، حيث وضعت إلى حد الساعة الخنادق في نحو أكثر من 70 كليومترا، في انتظار تعميمه على كامل الحدود الجنوبية للإقليم الجزائري والذي سيستغرق فترة طويلة من الزمن بالتركيز على مناطق العبور التي أضحت قوات الجيش وحرس الحدود على دراية بها، والغرض منها تعطيل سيارات رباعية الدفع، التي يصعب ملاحقتها أثناء دخولها الصحراء الجزائرية.


http://www.echoroukonline.com/ara/articles/155748.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

3 آلاف لاجئ مالي ينتظرون الضوء الأخضر لدخول التراب الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين