أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن تريد تعزيز حضورها في الساحل عبر ''أفريكوم'' لمحاربة ''القاعدة''

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن تريد تعزيز حضورها في الساحل عبر ''أفريكوم'' لمحاربة ''القاعدة''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Merzak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 581
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن تريد تعزيز حضورها في الساحل عبر ''أفريكوم'' لمحاربة ''القاعدة''   السبت 2 فبراير 2013 - 23:37

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، ''إن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هو فعلا عدو الولايات المتحدة، ونعتقد أن الفرنسيين اتخذوا القرار الصحيح بتدخلهم لضمان عدم إقامته قاعدة عمليات سيكون بوسعه الانطلاق منها لمهاجمة أوروبا أو الولايات المتحدة''. وكشف يقول: ''إننا نبذل كل ما في وسعنا من خلال قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا لمحاولة التعاون مع بلدان هذه المنطقة لضمان إضعاف القاعدة في المغرب الإسلامي، وإنما كذلك هزمها مستقبلا''. وبشأن القاعدة بصورة عامة، شدد بانيتا على فاعلية حملة الغارات التي تشنها طائرات أمريكية بدون طيار لاستهداف قياديين في التنظيم الإرهابي في بلدان مثل باكستان واليمن والصومال، مؤكدا أنها ستتواصل لمنع وقوع هجوم إرهابي جديد في الولايات المتحدة. وأعلن ليون بانيتا أن القوات الفرنسية ''أحرزت تقدما هائلا'' في مالي ''أسرع بكثير مما كنا نتوقع''، لكن بانيتا بدأ في الحديث عما بعد الحرب الفرنسية في المنطقة، وقال إن ''التحدي الأكبر الآن هو ضمان أمن هذه المنطقة على المدى البعيد''، وهو تلميح في وقت بدأت فيه أصوات تطالب بتوفير قوة أممية تضمن الأمن بعد رحيل الفرنسيين. وذكر في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية في مقر البنتاغون، أياما قليلة قبل مغادرة منصبه في الوزارة، أن القوات الفرنسية ''باتت تسيطر على تمبكتو وغاو، وهي تتقدم باتجاه الشمال للسيطرة على عدد من المدن في هذه المنطقة. هذا تقدم جيد جدا''. وكشف أن الجيش الأمريكي يبحث إمكانية تعزيز جهوده في المنطقة لمحاربة التنظيمات المرتبطة بالقاعدة ومساعدة القوات الإفريقية في هذا المجال، وقال: ''على الولايات المتحدة اتخاذ كافة الخطوات الضرورية من أجل ملاحقة القاعدة وحرمانها من أي مكان آمن تلوذ إليه''. وقال: ''في معظم النزاعات التي تنخرطون فيها، فإن التحدي الذي تواجهونه ليس كيف تنجزون المهمة التي حددتموها لأنفسكم فحسب، بل كذلك كيف تنسحبون من النزاع''. وأوضح: ''هذا ما واجهناه في العراق وأفغانستان، وسيواجهه الفرنسيون الآن في مالي... المسألة الجوهرية هي القيام بذلك بحيث يكون البلد الذي أنتم فيه في نهاية الأمر في موقع يتيح له التكفل بأمنه''.
ولزم بانيتا الحذر بشأن جدول زمني محتمل لانتشار قوة إفريقية، وقال إن ''بعض الدول لديها بالتأكيد قدرات أكبر، وهي حال التشاد والسينغال، لكن هناك جهودا كبيرة ينبغي بذلها حتى تكون قوة إفريقية ما قادرة على ضمان الأمن في مالي''. وبشأن المساعدة الأمريكية المقبلة للعملية الفرنسية التي أثارت تساؤلات ولا سيما بشأن تموين الطائرات في الجو، أكد بانيتا أنه ''لم يكن هناك يوما أي تحفظ بأي شكل من الأشكال هنا (في البنتاغون) أو في البيت الأبيض لمساعدة الفرنسيين''.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/321268.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تريد تعزيز حضورها في الساحل عبر ''أفريكوم'' لمحاربة ''القاعدة''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين