أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تشاك هاجل يبدى استعداده لضرب إيران إذا اقتضى الأمر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تشاك هاجل يبدى استعداده لضرب إيران إذا اقتضى الأمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Egyption man

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متفائل جدااا
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 794
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تشاك هاجل يبدى استعداده لضرب إيران إذا اقتضى الأمر   الجمعة 1 فبراير 2013 - 0:18

بسم الله الرحمن الرحيم





قال تشاك هاجل، وزير الدفاع الأمريكى المرشح أمام الكونجرس، إنه إذا تم التصديق على شغله المنصب فسيحرص على أن يطمئن الجيش الأمريكى على أنه مستعد لضرب إيران إذا كانت هناك ضرورة، إلا أنه أكد الحاجة إلى "الحذر واليقين" إذا بدأ التفكير فى استخدام القوة.

وشرح هاجل وجهة نظره بالتفصيل فى 112 صفحة كتبها ردا على تساؤلات عديدة طرحها مشرعون أمريكيون قبل الجلسة التى يعقدها الكونجرس، اليوم الخميس، للتصديق على توليه منصب وزير الدفاع، معربا عن تأييده لانسحاب للقوات الأمريكية من أفغانستان بخطى ثابتة.

ومن المنتظر أن تشهد جلسة الاستماع اليوم استجوابا صعبا خاصة من أعضاء جمهوريين فى أعقاب حملة علنية ضد ترشيحه خاصة من جانب منتقدين حاولوا تصويره على أنه لين مع إيران ومعاد لإسرائيل.

وطمأن هاجل وهو أيضا جمهورى من نبراسكا، لجنة الكونجرس المختصة على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحافظ على التزامها "الراسخ" بأمن إسرائيل، وعبر عن تأييده لقرار الرئيس باراك أوباما بجعل كل الخيارات مطروحة لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، ويستخدم هذا التعبير عادة للإشارة الى إمكانية توجيه ضربة عسكرية.

وكتب هاجل "فى حالة التصديق على سأركز بكل عزم على أن يكون الجيش الأمريكى مستعدا بجد لأى احتمال طارئ.. وعلى الرغم من أن هناك وقتا ومجالا للدبلوماسية التى يصاحبها ضغط فقد بدأت النافذة تنغلق.. وعلى إيران أن تظهر استعدادها للتفاوض بجدية".

ومثل كل وزراء الدفاع الأمريكيين الذين رشحوا من قبله قال هاجل، إنه سيكون حذرا فى إدخال القوات الأمريكية الى حرب.. وذكر أن تجربته كفرد من قوات المشاة فى حرب فيتنام ستفيده فى منصب وزير الدفاع، حيث سيكون مكلفا بإنهاء الصراع فى أفغانستان.

ومن المتوقع أن يواجه هاجل استجوابا صعبا فى لجنة القوات المسلحة التى سيمثل أمامها اليوم الخميس، والتى يجب أن تصدق على تعيينه وزيرا للدفاع مقارنة بالاستجواب الذى سيواجهه فى مجلس الشيوخ الذى يضم 100 مقعد ويشكل الجمهوريون أقلية فيه حيث يشغلون 45 مقعدا.

ويعتبر بعض الجمهوريين هاجل خائنا لتشكيكه فى إدارة الرئيس الأمريكى الجمهورى السابق جورج بوش لحرب العراق بعد أن أيدها فى بادئ الأمر. وسئل هاجل عن الدروس المستفادة من العراق فقال إن أهمها الحاجة الى التخطيط الجيد لأوضاع ما بعد الحرب وهو شيء أقر حتى من أيدوا حرب العراق بوجود ثغرات فيه. وقال "اعتقد أن علينا أن نفكر بحرص شديد قبل أن ندخل قواتنا المسلحة فى ميادين حرب فى الخارج".


المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=928650&SecID=286&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تشاك هاجل يبدى استعداده لضرب إيران إذا اقتضى الأمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين