أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السودان وليبيا ينشران قوات مشتركة لتأمين الحدود بينهما

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السودان وليبيا ينشران قوات مشتركة لتأمين الحدود بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: السودان وليبيا ينشران قوات مشتركة لتأمين الحدود بينهما    الخميس 31 يناير 2013 - 11:19


أعلن السفير السوداني لدى ليبيا، حاج ماجد محمد السوار، أن الخرطوم وطرابلس ستنشران قوات مشتركة لتأمين الحدود بين البلدين "قريبا"، دون تحديد موعد، بموجب بروتوكول تعاون عسكري.

وقال السفير السوداني لوكالة أنباء "شينخوا"، في 31 كانون الثاني/ يناير، إن "هناك بروتوكول تعاون عسكري بين قيادتي الجيشين الليبي والسوداني، ينص على نشر قوات مشتركة لتأمين الحدود بين البلدين"، مضيفا أن "هذه القوات سوف تنتشر قريبا".

وأوضح: "بدأت حاليا خطوات عملية لتجميع القوات السودانية التي ستنتشر في المنطقة الحدودية المشتركة، وكذلك بدأ الجانب الليبي في تجهيز قواته، وتم تحديد نقاط تمركز هذه القوات باتجاهين".

واعتبر السوار أن "من شأن هذا الوضع تأمين الحدود بين البلدين تأميناً كاملاً، وكذلك تأمين القوافل التجارية التي يُتوقع أن تنساب مع فتح الحدود وتوفير الأمن في الاتجاهين".

وكان وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، قد قام بزيارة قصيرة إلى العاصمة الليبية، طرابلس، منتصف كانون الثاني/ يناير، بحث خلالها مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام، محمد المقريف، "تعزيز العلاقات بين طرابلس والخرطوم، خاصة على مستوى التعاون الأمني والاقتصادي".

وقال كرتي خلال زيارته: "نسعى بشكل جاد من خلال اجتماعنا بالمسؤولين الليبيين إلى تأسيس قوات عسكرية مشتركة، تساهم في ضبط الحدود الكبيرة التي تربط البلدين"، وذلك إثر قرار ليبي بإغلاق منافذ مدن الجنوب الليبي.

وكان المؤتمر الوطني الليبي قد صوّت منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي (2012)، على قرار يقضي بإغلاق منافذ مدن الجنوب الليبي مع دول السودان والنيجر وتشاد والجزائر واعتبارها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال كرتي تعليقا على القرار: "نحن أوائل الداعين لمحاصرة تحركات المسلحين ومهربي الأسلحة والمخدرات، ونقدر إغلاق السلطات الليبية لحدودها الجنوبية" خاصة "أن لديها مساحة صحراوية شاسعة من الحدود، ويحتاج ضبطها إلى جهود وترتيبات خاصة".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان وليبيا ينشران قوات مشتركة لتأمين الحدود بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين