أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيف البتار اليماني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : عال بذكر الله والصلاة على النبي الكريم
التسجيل : 09/11/2012
عدد المساهمات : 1029
معدل النشاط : 1027
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:32

قالت صحيفة «الشرق»السعودية أنها حصلت على معلومات من داخل جهاز المخابرات اليمنية «الأمن القومي» عن وجود صراع أمريكي إيراني على عناصر استخباراتية عملت مع نظام صالح وتم الاستغناء عنها بعد إزاحة نجل شقيق صالح العقيد عمار من قيادة الجهاز مع اللواء علي الأنسي.
وتشير المعلومات التي ذكرتها مصادر مطلعة أن المخابرات الإيرانية تنشط منذ إقالة وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبد الله صالح وتقليص صلاحيات الفريق الذي كان يتبعه في الجهاز وذلك للحصول على خدمات هذا الفريق وتجنيده للعمل لصالح طهران في المنطقة وليس اليمن وحدها.
وكان عمار صالح وكيلا لجهاز المخابرات للشؤون الخارجية ولديه فريق تم تدريبه من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية خلال السنوات الماضية غير أنه تم الاستغناء عن خدمات غالبية الفريق بعد إقالة قيادات الجهاز التي كانت تعمل لحساب الرئيس السابق علي صالح.
وكشفت المصادر التي اطلعت «الشرق» على هذه المعلومات ولأول مرة عن سبب إقالة عمار صالح من جهاز الأمن القومي حيث لم يكن السبب هو فشله في إحباط تفجير القاعدة لبروفة العرض العسكري الذي أقيم في مايو الماضي بميدان السبعين وقتل فيه أكثر من مائة جندي.
وقالت إن السبب كان تنصت عمار صالح وفريقه على مكالمات الرئيس هادي وتسليمها لجهات عديدة.
مواجهة ساخنة
وتحدثت المصادر عن مواجهة استخباراتية ساخنة بين واشنطن وطهران على الفريق الاستخباراتي التابع لعمار صالح.
وقالت إن واشنطن تعمل بكل قوة لإحباط مخطط طهران للظفر بهذا الفريق الذي في حال نجحت فيه طهران تكون قد أكملت مخططها في اليمن برفد جناحها الناشط في البلاد بجهاز استخبارات يملك معلومات ومهارات كبيرة.
وذكرت المصادر أن السفير الأمريكي بصنعاء أبلغ الرئيس السابق علي صالح بضرورة التدخل لمنع حدوث أي اختراق إيراني للفريق الذي سبق وعمل معه وهو الأمر الذي أكد صالح رفضه له حيث قال إنه لن يسمح لطهران بأن تستولي على فريقه مهما كان لكنه أيضا هاجم السفير الأمريكي وطلب منه عدم توجيه أوامر له مرة أخرى.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أقال القيادات السابقة لجهاز الأمن القومي «المخابرات» وعين قيادات جديدة من المقربين منه لضمان عدم حدوث أية اختراقات للعمل الاستخباراتي من قبل جهات أخرى نظرا لحساسية الظروف الراهنة.
وتم تشكيل جهاز الأمن القومي بدعم أمريكي قبل سنوات بعد كشف المخابرات السعودية لاختراق تنظيم القاعدة وجماعات إسلامية متطرفة لجهاز الأمن السياسي «المخابرات الداخلية» وإبلاغها للجانب الأمريكي واليمني بذلك الاختراق .
وأشارت المصادر إلى أن الاتهامات الأمريكية الإيرانية المتبادلة التي أطلقها سفيرا طهران وأمريكا في مؤتمرات صحفية بصنعاء الشهر الجاري كانت خلفيتها الصراع على الفريق الاستخباراتي السالف الذكر.
السفير الأمريكي يتهم
وهاجم السفير الأمريكي الأسبوع الماضي طهران بشدة في مؤتمر صحفي بصنعاء كما انتقد الرئيس السابق علي صالح والرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض واتهمه بتلقي تمويل كبير من طهران لفصل الجنوب واعتبرأن» صالح» حقبة ماضية انتهت ولن تعود.
وقال جيرالد فايرستاين «نحن قلقون من الدور الإيراني في اليمن، وهناك براهين على دعم إيران لبعض العناصر المتطرفة في الحراك الجنوبي بهدف إفشال المبادرة الخليجية».
السفير الإيراني ينتقد
وكان سفير إيران في اليمن محمود حسن علي زادة استبق الاتهامات الأمريكية بتوجيه انتقادات حادة للسفير الأمريكي في اليمن وتدخلاته في الشأن اليمني كما وجه انتقادات للسلطات اليمنية أثارت ضده موجة انتقادات كبيرة وصلت حد المطالبة بطرده من البلاد.
ونفي زادة أن تكون بلاده تدعم الحوثيين أو الحراك الجنوبي وقال إن الاتهامات بشأن إدارة خلايا تجسس إيرانية في اليمن غير صحيحة.
وأكد السفير الإيراني دعم بلاده لوحدة اليمن واستقراره واعتبر ما تم الكشف عنه عن تفكيك شبكة تجسس إيرانية وضبط معدات تجسس في عدن، فضلا عن اتهامات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للتيار المتشدد في الحراك الجنوبي بتلقي الدعم من إيران، هي نتيجة «تقارير غربية مضللة».
وسخر حينها سفير طهران في اليمن من الحديث عن خلايا تجسس تعمل في اليمن لصالح بلاده بالقول «ماذا تريد إيران من التجسس على اليمن، هل على المفاعل النووي أم على اقتصاد اليمن أم على معسكراته.
ملفات خطيرة
وكشفت المصادر التي تحدثت لـ«الشرق» عن ملفات خطيرة واختراقات من قبل أجهزة مخابرات خارجية لمؤسسات عسكرية يمنيةلحسابهما في اليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:54

ممكن مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Southern

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 44
المزاج : هادىء
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 822
معدل النشاط : 859
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:14

اى كان الفائز فالخاسر هو اليمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امن وحماية شخصيات

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : ماشي الحال
التسجيل : 10/10/2012
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 329
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:17

هذا هو المصدر اخي :
http://www.alsharq.net.sa/2013/01/22/685579


عدل سابقا من قبل امن وحماية شخصيات في الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:19

اقسم بالله امريكا لو جالها دور برد وعطست ايران هتطير هههههههه امريكا لسة بتمثل والناس بتصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحيفة خليجية صراع أمريكي إيراني لتجنيد فريق صالح الاستخبارتي للعمل لحسابهما في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين