أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ماذا ينقص الجيش المغربي ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ماذا ينقص الجيش المغربي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
m_a_s_t_e_r

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : bin w bin
التسجيل : 14/08/2012
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 216
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 6:16

ماذا ينقص الجيش المغربي ؟




وماتوقعاتكم لصفقات في 2013 ؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 6:37

المغرب ليس لها اعداء مباشرين
وحقبه الاستعماريه الفرنسيه المباشره انتهت
الحاجه الي الان لتدريب القوات الخاصه تدريبات قاسيه في جميع مدارس العالم
لمكافحه الارهـــــاب ... وحروب العصابات
وفي الجيش النظامي
اري اهم شئ مضادات دبابات مختلفه المصادر يعني مثلا
الجمع بين كورنيت وميلان وتاو
وفي الدفاع الجوي الحصول علي رادارات سلبيه لتقليل الفجوه التي ستحدث مستقبليا في امتلاك المقاتلات الشبحيه ......... وبالنسبه لسلاح لجو
فالاف 16 بلوك 52 رائعه وخصوصا وهي تحمل الامرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 6:43

مفيش اعدء

تدريب القوات الخاصه

طائرات f16 او
euro ft
دبابات الامبرامز او ليوبارد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 6:50

زيادة الاف16 بلوك52 الى عدد 45 طائره
شراء اف15 اس اي بعدد 24
شراء التورنيدو الهجوميه المحدثه جي ار4 من السعوديه بعدد 12
شراء التورنيدو الدفاعيه المحدثه ايه دي من السعوديه بعدد 12
شراء 5 اواكس امريكيه مثيله لنسخة الناتو
شراء 30 اباتشي بلوك3
شراء 5 غواصات سكوربين فرنسيه
هاذه الصفقات التي يحتاجها المغرب في رأي
علما ان المغرب يمتلك
عدد لابأس فيه من دبابات ابرامز الحديثه والخالد الباكستانيه وتعاقد مؤخرا على فرطاقة الفريم الفرنسيه التي تعد من الاحدث والافضل
وعدد من الميراج اف1 المحدثه والاف5 ومروحيات جازيل المطوره وعدد من دبابات ام60 وتي72 وراجمات صواريخ صينيه بمدى 150كم وغيرها من الاسلحه اتي بين قديمه وحديثه ومحدثه
بالتوفيق للمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:24

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
زيادة الاف16 بلوك52 الى عدد 45 طائره
شراء اف15 اس اي بعدد 24
شراء التورنيدو الهجوميه المحدثه جي ار4 من السعوديه بعدد 12
شراء التورنيدو الدفاعيه المحدثه ايه دي من السعوديه بعدد 12
شراء 5 اواكس امريكيه مثيله لنسخة الناتو
شراء 30 اباتشي بلوك3
شراء 5 غواصات سكوربين فرنسيه
هاذه الصفقات التي يحتاجها المغرب في رأي
علما ان المغرب يمتلك
عدد لابأس فيه من دبابات ابرامز الحديثه والخالد الباكستانيه وتعاقد مؤخرا على فرطاقة الفريم الفرنسيه التي تعد من الاحدث والافضل
وعدد من الميراج اف1 المحدثه والاف5 ومروحيات جازيل المطوره وعدد من دبابات ام60 وتي72 وراجمات صواريخ صينيه بمدى 150كم وغيرها من الاسلحه اتي بين قديمه وحديثه ومحدثه
بالتوفيق للمغرب

يا أخي هل تعتقد أن المغرب دولة نفطية أو أننا نصدر الغاز الطبيعي مثلا ؟؟ 39
-----------------
بصراحة من يعرف الجيش المغربي جيدا يجد أنه متكامل و قوي مقارنة مع الدول الإفريقية وخصوصا الدول الغير متطورة و لا تمتلك نفط أو غاز ( قارن الجيش المغربي مع جيوش الدول العربية غير النفطية )
ما ينقص الجيش المغربي هو الغواصات
يجب شراء غواصة أو إثنين في أقرب وقت ممكن
شخصيا أفضل الغواصات الألمانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:39

باختصار شديد ....الجيش المغربي قوي والبحرية (التي ينقصهاغوصات فقط ) والبرية اكبر دليل

....في 2013 اتوقع الاس300 الصيني ....ربما الاف 15 او الترنيدو من السعودية وغواصة المانية تايب 209
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hesoyam89

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب SVT
المزاج : جميل
التسجيل : 16/02/2011
عدد المساهمات : 383
معدل النشاط : 383
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:17

من وجهة نظري عليه الزيادة في أعداد المقاتلات و راجمات الصواريخ و ضرورة الحصول على الإس300
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:34

@hesoyam89 كتب:
من وجهة نظري عليه الزيادة في أعداد المقاتلات و راجمات الصواريخ و ضرورة الحصول على الإس300
كلام صحيح
راجمات الصواريخ عددها قليل و أعداد المقاتلات لابأس بها أما بالنسبة لنظام S300 فلابد أن تكون لك علاقة جيدة مع روسيا كيف توافق على بيعك إيها
المغرب ليس حليفا لروسيا و لكنه ليس عدوا أيضا
و قد قمنا بشراء نظام البانتسير و الإس ليس بعيدا..
تقييم لك +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:53




قبل أن أشارك في الموضوع أحب أن أوضح بعض لأشياء

اقتباس :
لحاجه الي الان لتدريب القوات الخاصه تدريبات قاسيه في جميع مدارس العالم
لمكافحه الارهـــــاب ... وحروب العصابات
وفي الجيش النظامي

المغرب يمتلك قوات خاصة و جيش مدرب جيدا يمتلك أجهزة و أسلحة متطورة و هذا بشهادة الغرب و الأمريكيين

اقتباس :
اري اهم شئ مضادات دبابات مختلفه المصادر يعني مثلا
الجمع بين كورنيت وميلان وتاو

المغرب يمتلك فعلا كل هذه الأنواع و أنواع أخرى مختلفة

9K11 Malyutka
9M113 Konkurs
9M133 Kornet
9K115-2 Metis-M
M47 Dragon
BGM-71 TOW
APILAS
MILAN
Euromissile HOT

و أنواع مختلفة من Rbj

اقتباس :
الحصول على الإس300

لقد تم وقف إنتاج و تصدير إس 300 الروسي



نعود للموضوع

ما ينقص المغرب حسب رأيي



- هو زيادة عدد الأبرامز و إف 16

- شراء منظومة دفاع جوي بعيد المدى و في الغالب ستكون إما صينية أو أمريكة (الباتريوت باك 3)

- صفقة لشراء طائرة سيادة جوية إف 15 أو الرافال

- و غواصتين و شراء فرييم تانية


- شراء مروحيات قتالية قوية كالأباتشي أو مي 28 بعدد لا يقل عن 50 مروحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 14:38

@Solomon kane كتب:



قبل أن أشارك في الموضوع أحب أن أوضح بعض لأشياء

اقتباس :
لحاجه الي الان لتدريب القوات الخاصه تدريبات قاسيه في جميع مدارس العالم
لمكافحه الارهـــــاب ... وحروب العصابات
وفي الجيش النظامي

المغرب يمتلك قوات خاصة و جيش مدرب جيدا يمتلك أجهزة و أسلحة متطورة و هذا بشهادة الغرب و الأمريكيين

اقتباس :
اري اهم شئ مضادات دبابات مختلفه المصادر يعني مثلا
الجمع بين كورنيت وميلان وتاو

المغرب يمتلك فعلا كل هذه الأنواع و أنواع أخرى مختلفة

9K11 Malyutka
9M113 Konkurs
9M133 Kornet
9K115-2 Metis-M
M47 Dragon
BGM-71 TOW
APILAS
MILAN
Euromissile HOT

و أنواع مختلفة من Rbj

اقتباس :
الحصول على الإس300

لقد تم وقف إنتاج و تصدير إس 300 الروسي



نعود للموضوع

ما ينقص المغرب حسب رأيي



- هو زيادة عدد الأبرامز و إف 16

- شراء منظومة دفاع جوي بعيد المدى و في الغالب ستكون إما صينية أو أمريكة (الباتريوت باك 3)

- صفقة لشراء طائرة سيادة جوية إف 15 أو الرافال

- و غواصتين و شراء فرييم تانية


- شراء مروحيات قتالية قوية كالأباتشي أو مي 28 بعدد لا يقل عن 50 مروحية

صحيح توقف إنتاج ال S300 لكن يمكننا شراء الأفضل ال S400 بعدما تنتج روسيا منه أعداد كبيرة للتصدير
إن لم توافق روسيا الباتريوت هو البديل طبعا
الفريم الثانية جاري التفاوض من أجل إقتنائها
الأباتشي أقوى مروحية هجومية على الإطلاق لكن ثمنها مرتفع للغاية و المغرب لم يقتني أي مروحية روسية من قبل لذا لا أرجح صفقة الهافوك
و أفضل شراء الأوروكوبتر تايغر
8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء مغربية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : CP
المزاج : لــا للعنف نعم لــلارهـــــــــــاب
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 335
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 14:52

ناقص اسطول غواصات Agosta submarine

عندنا مهندسين و كفائات لشغيل و صيانتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء مغربية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : CP
المزاج : لــا للعنف نعم لــلارهـــــــــــاب
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 335
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:02

و دفاع جوي لحماية Tanger med
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:27

@الصحراء مغربية كتب:
و دفاع جوي لحماية Tanger med




هناك نظام موجود فعلا لحماية منطقة الشمال وفيه نظام دفاع جوي قوي جدا

و لا تنسى القاعدة العسكرية بالقصر الصغير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:37

@Solomon kane كتب:
@الصحراء مغربية كتب:
و دفاع جوي لحماية Tanger med




هناك نظام موجود فعلا لحماية منطقة الشمال وفيه نظام دفاع جوي قوي جدا

و لا تنسى القاعدة العسكرية بالقصر الصغير





هناك بالفعل منظومة قوية للدفاع الجوي مرابطة بالمنطقة و شبكة رادارات متطورة إظافة إلى محطات المراقبة

فضلا عن الفرقاطات الجديدة التي اشتراها و التي تقوم بالحماية و الدوريات في أعالي البحار


(عندي بعض الصور لما ذكرته لكني لن أعرضها)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الخميس 28 فبراير 2013 - 19:59

بالتوفيق للمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الخميس 28 فبراير 2013 - 20:08

جميع الاسلحه الي ذكروتها هل يستطيع المغرب ان يشتريها ام ان اليمزاينة العسكريه لاتسمح !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamili21

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : chomeur
المزاج : celui d un chomeur
التسجيل : 12/07/2012
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الجمعة 1 مارس 2013 - 10:47

المغرب قادر على كل شيئ وبدون نفط الامير الخطابي لم يمتلك بداية تورته شيئا سالوه كيف نقاتل بدون سلاح قال اغنموه من عدوكم وهدا ما حصل وفوق دلك ابيد فيلق اسباني بكامله العزيمة سلاح فثاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الجمعة 4 أبريل 2014 - 14:23

اللذي يقول ان المغرب ليس لديه اعداء فهذا خاطئ اسبانيا هي العدو الاول للمغرب و بالتاكيد النفصاليين جبهة البوليساريو
اما ما ينقص الجيش المغربي فاقتراحي هو بسيط و يمكن تطبيقه على مدى 10 سنوات و هو كالتالي
زيادة اعداد الاف-16 بلوك-52 حتى 60 مقاتلة لاخراج الميراج اف-1 و الاف-5 من الخدمة بشكل نهائي و اقتناء الميراج-2000 بعدد 25 مقاتلة 
اقتناء مقاتلات سيطرة جوية اما الرافال او الاف-15 او السوخوي-30
زيادة عدد دبابات الابرامز و اخراج الام-60 من الخدمة بشكل نهائي مع اقتناء التي-90
زيادة اعداد النسخة الصينية من السمريش الروسي حتى 80 راجمة لتهديد العمق الاسباني
اقتناء منظومات قصيرة و متوسطة المدى مثل الثور و البوك و البانتيسير الروسية مع اخراج الشابارال من الخدمة و اقتناء منظومات بعيدة المدى مثل الاس-300 او الباتريوت او النسخة الصينية من الاس-300
اقتناء مروحيات مي-28 او مي-35 لاستبدال الجازيل
اما في البحرية اقتناء فريم اخرى مع اخراج الديسكوبييرتا و لما لا اقتناء حاملة مروحيات من طراز ميسترال و اقتناء غواصات روسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   الجمعة 4 أبريل 2014 - 18:15

@جندي من الصحراء كتب:
اللذي يقول ان المغرب ليس لديه اعداء فهذا خاطئ اسبانيا هي العدو الاول للمغرب  و بالتاكيد النفصاليين جبهة البوليساريو
اما ما ينقص الجيش المغربي فاقتراحي هو بسيط و يمكن تطبيقه على مدى 10 سنوات و هو كالتالي
زيادة اعداد الاف-16 بلوك-52 حتى 60 مقاتلة لاخراج الميراج اف-1 و الاف-5 من الخدمة بشكل نهائي و اقتناء الميراج-2000 بعدد 25 مقاتلة 
اقتناء مقاتلات سيطرة جوية اما الرافال او الاف-15 او السوخوي-30
زيادة عدد دبابات الابرامز و اخراج الام-60 من الخدمة بشكل نهائي مع اقتناء التي-90
زيادة اعداد النسخة الصينية من السمريش الروسي حتى 80 راجمة لتهديد العمق الاسباني
اقتناء منظومات قصيرة و متوسطة المدى مثل الثور و البوك و البانتيسير الروسية مع اخراج الشابارال من الخدمة و اقتناء منظومات بعيدة المدى مثل الاس-300 او الباتريوت او النسخة الصينية من الاس-300
اقتناء مروحيات مي-28 او مي-35 لاستبدال الجازيل
اما في البحرية اقتناء فريم اخرى مع اخراج الديسكوبييرتا و لما لا اقتناء حاملة مروحيات من طراز ميسترال و اقتناء غواصات روسية

نسيت امر مهم
لم تعمل حساب للميزانية المطلوبة  لعقد صفقات بالاسلحة المدكورة ؟ 10 
+
حدد الفترة الزمنية لان الاسلحة كل عام يخرج شيء جديد وما نعتبره جديدا نوعا ما اليوم ممكن لا يقدم اضافة مطلوبة في 5 الى 10 سنوات القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوالي سكجك

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : هاتو الهواوي
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 100
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 13:38

بسم الله الرحمن الرحيم


الجيش المغربي في اعتقادي حاليا في وضع مريح على الاقل دفاعيا فهو قادر على الدفاع عن جميع مناطق المملكة و خوض حرب طويلة الامد مع اسبانيا في حالة عدم تدخل الناتو و طبعا ستربح اسبانيا و لكن باي كلفة فالمغاربة قادرين على تحمل الحرب كشعب و العيش على الكفاف و العودة الى الوراء و لكن نمط عيش الاروبيين لن يجعلهم يحتملون و لو سماع صافرات الانذار فما بالك بارسال اولادهم للقتال و تحمل الحرب لفترة لان كابوسهم هو عودة ماسي الحروب العالمية.


التسلح المغربي لا يقوم على الكم و انما على النوعية و المغرب قادر بفضل الله على تخصيص ميزانية خيالية و ان كانت ستكون استثنائية للتسلح فحتى ان لم نكن دولة نفطية فالدولة قد تجعل قطاعات اخرى تتنازل بميزانيتها للدفاع حفاظا على التوازن في المنطقة فنحن لا نتسلح رغبة منا وانما مرغمون فالعدو في الشمال و الانفصاليون في الجنوب و الارهاب ينتشر كمرض خبيث كل هذا يرغمنا على صرف ميزانيات ضخمة لا تتناسب مع امكانيات البلد و مع ذلك فهو في حال افضل بكثير من الكثير من الدول لكون اقتصادنا متنوع المصادر و ليس ريعي.


هذا بالنسبة لسؤال الاخوة حول الميزانية و لكن بالنسبة لما ينقصنا فاقول ينقصنا الكثير لخلق توازن مع اسبانيا و لا ينقصنا الكثير لخلق توازن في المنطقة لاننا لا نسعى اصلا لقيادة المنطقة او التفوق فيها و انما حماية حوزتنا و ان نكون شوكة في حلق كل متربص. بالنسبة لما ينقصنا فاعتقد



* طائرات سيادة جوية كالرافال او الاف15 بعدد 24.
* مروحيات قتالية كالاباتشي بعدد 60
*زيادة عدد الابرامز الى 400 اي 200 اضافية
*فريم ثانية و 2 سيغما اخرببن.
* غواصتان المانيتين و لا افضل التعامل مع الروس في هذا المجال بالضبط.
*دفاع جوي طويل المدى و افضل 10 راجمات لتغطية التراب الوطني.
*4 طائرات نقل جوي بوسيدون الامريكية
*سفينتي انزال و لا يهم النوع فكلها مناسبة و حبذا صينية لرخص الثمن.
*زيادة عدد الاف 16الى 50 على الاقل هذا ان لم يكن هذا هو عددها الحقيقي.


هذا كل ما يلزم في نظري و يمكن توفيره في العشر سنوات المقبلة و اعيد و اكرر ان ما يلزم المغرب الان قبل غدا هو الدفاع الجوي القوي و البعيد المدى. دون ان نغفل ان المغرب يتقن سياسة السرية في صفقاته و كم سلاح موجود لا ندري عنه شيئا و هذه نقطة قوة تحسب لقيادة الجيش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 17:43

@الوالي سكجك كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم


الجيش المغربي في اعتقادي حاليا في وضع مريح على الاقل دفاعيا فهو قادر على الدفاع عن جميع مناطق المملكة و خوض حرب طويلة الامد مع اسبانيا في حالة عدم تدخل الناتو و طبعا ستربح اسبانيا و لكن باي كلفة فالمغاربة قادرين على تحمل الحرب كشعب و العيش على الكفاف و العودة الى الوراء و لكن نمط عيش الاروبيين لن يجعلهم يحتملون و لو سماع صافرات الانذار فما بالك بارسال اولادهم للقتال و تحمل الحرب لفترة لان كابوسهم هو عودة ماسي الحروب العالمية.


التسلح المغربي لا يقوم على الكم و انما على النوعية و المغرب قادر بفضل الله على تخصيص ميزانية خيالية و ان كانت ستكون استثنائية للتسلح فحتى ان لم نكن دولة نفطية فالدولة قد تجعل قطاعات اخرى تتنازل بميزانيتها للدفاع حفاظا على التوازن في المنطقة فنحن لا نتسلح رغبة منا وانما مرغمون فالعدو في الشمال و الانفصاليون في الجنوب و الارهاب ينتشر كمرض خبيث كل هذا يرغمنا على صرف ميزانيات ضخمة لا تتناسب مع امكانيات البلد و مع ذلك فهو في حال افضل بكثير من الكثير من الدول لكون اقتصادنا متنوع المصادر و ليس ريعي.


هذا بالنسبة لسؤال الاخوة حول الميزانية و لكن بالنسبة لما ينقصنا فاقول ينقصنا الكثير لخلق توازن مع اسبانيا و لا ينقصنا الكثير لخلق توازن في المنطقة لاننا لا نسعى اصلا لقيادة المنطقة او التفوق فيها و انما حماية حوزتنا و ان نكون شوكة في حلق كل متربص. بالنسبة لما ينقصنا فاعتقد



* طائرات سيادة جوية كالرافال او الاف15 بعدد 24.
* مروحيات قتالية كالاباتشي بعدد 60
*زيادة عدد الابرامز الى 400 اي 200 اضافية
*فريم ثانية و 2 سيغما اخرببن.
* غواصتان المانيتين و لا افضل التعامل مع الروس في هذا المجال بالضبط.
*دفاع جوي طويل المدى و افضل 10 راجمات لتغطية التراب الوطني.
*4 طائرات نقل جوي بوسيدون الامريكية
*سفينتي انزال و لا يهم النوع فكلها مناسبة و حبذا صينية لرخص الثمن.
*زيادة عدد الاف 16الى 50 على الاقل هذا ان لم يكن هذا هو عددها الحقيقي.


هذا كل ما يلزم في نظري و يمكن توفيره في العشر سنوات المقبلة و اعيد و اكرر ان ما يلزم المغرب الان قبل غدا هو الدفاع الجوي القوي و البعيد المدى. دون ان نغفل ان المغرب يتقن سياسة السرية في صفقاته و كم سلاح موجود لا ندري عنه شيئا و هذه نقطة قوة تحسب لقيادة الجيش.

بسم الله الرحمان الرحيم
تقييم مستحق لك اخي
التسلح المغربي لا يقوم على الكم و انما على النوعية
سفينتي انزال و لا يهم النوع فكلها مناسبة و حبذا صينية لرخص الثمن.
 33 
اين النوعية ادا كنت تبحث عن سلاح لرخص ثمنه اليس تناقض ؟؟
على العموم بالتوفيق للمغرب  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moonirbrk

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : القوات المسلحة الملكيه المغربيه
المزاج : الحمد لله على كل حال
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 533
معدل النشاط : 632
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 17:59

ممكن جدا أن تقتني اسلحة رخيصه وذات جوده ممتازه و هذه مهاره يتمتع بها القليل من البلدان متل المغرب إنما أبشرك عند  إستخراج النفط ستكون الصفقات أقوى  4 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 18:17

@sami2013 كتب:










بسم الله الرحمان الرحيم
تقييم مستحق لك اخي
التسلح المغربي لا يقوم على الكم و انما على النوعية
سفينتي انزال و لا يهم النوع فكلها مناسبة و حبذا صينية لرخص الثمن.
 33 
اين النوعية ادا كنت تبحث عن سلاح لرخص ثمنه اليس تناقض ؟؟
على العموم بالتوفيق للمغرب  3 



هو يقصد أن سياسة القوات المسلحة الملكية المغربية في إقتناء السلاح تقوم على النوعية


بينما من "وجهة نظره" سفن الإنزال الصينية أفضل لرخص ثمنها مقارنة مع مثيلاتها بغض النظر عن النوعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوالي سكجك

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : هاتو الهواوي
التسجيل : 23/03/2014
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 100
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 19:05

@sami2013 كتب:






بسم الله الرحمان الرحيم
تقييم مستحق لك اخي
التسلح المغربي لا يقوم على الكم و انما على النوعية
سفينتي انزال و لا يهم النوع فكلها مناسبة و حبذا صينية لرخص الثمن.
 33 
اين النوعية ادا كنت تبحث عن سلاح لرخص ثمنه اليس تناقض ؟؟
على العموم بالتوفيق للمغرب  3 

بارك الله فيك اخي الحبيب سامي

سفينتي الانزال مجرد ادوات لوجيستيكية في الحرب لذا فالنوعية لا تهم معها كما بالنسبة للاسلحة المباشرة كالطائرات و الفرقاطات. ثانيا نظرتنا على المنتوج الصيني خاطئة فالبضائع الصينية التي تغرق اسواقنا تجعلنا نفكر ان كل ما يحمل علامة صنع في الصين فهو رديئ و مقلد و لكن الصين تمتلك صناعات قوية و ممتازة في المجالات الحيوية و مع ذلك فهي رخيصة الثمن.

عيب التسلح المغربي الوحيد في نظري هو اعتماده الكبير على السلاح الغربي ذي الثمن المرتفع و الصيانة و التسليح المرتفعين فبعد سنوات من شراء السلاح تصرف عليه اكثر من السلاح نفسه. و لا اقول انه يجب التوجه نحو الشرق و انما فقط تنويع اكبر لمصادر السلاح ففي حالة حرب مع الاسبان لا اعتقد ان الدول الغربية ستزودنا بقطع الغيار و الذخيرة و تترك الاسبان لذا لا يجب ان نضع بيضنا كله في سلة الامريكان كما يقول المثل.

عموما النوعية التي اشرت اليها اقصد بها كمية قليلة من السلاح المتقدم ذي التكنولوجيا العالية بدل كميات كبيرة من الاسلحة التقليدية. و النوعية قد توجد في اروبا و امريكا و روسيا و حتى في الصين لكن تبقى المهارة هي التي تجعلك قادرا على انتزاع السلاح بكامل مواصفاته و قدراته والا فما الفائدة ان اشتريت سلاحا قويا ذو تسليح منعدم او ضعيف.

ثم ان معظم الميزانية تذهب للقوات الجوية و البرية و تبقى البحرية ميزانيتها محدودة نسبيا باستثناء بعض الصفقات كالسيغما و الفريم.

ختاما بالتوفيق للجزائر الحبيبة ايضا فقوتها من قوتنا و العكس فجزائر ضعيفة او مغرب ضعيف يعنيان بلدين يتحكم فيهما الفوضى و الارهاب و التطرف و لا احد في مصلحته هذا. مع ان التحديات امام الجزائر اكبر بسبب شساعة حدودها و الانفلات في دول جوارها نسال الله لنا و لكم الحفظ و السلامة و الهداية للسياسيين و مثيري الفتن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماذا ينقص الجيش المغربي ؟   السبت 5 أبريل 2014 - 21:32

الجيش المغربي يحتاج الى رفع اعداد المقاتلات الحديثة في اسطوله و تقوية الدفاع الجوي خصوصا في الجبهة الشمالية لمنع اي تحرشات اسبانية من خلال منظومات بعيدة المدى كالنسخة الصينية من الاس-300 فنظريا لا يمكن مجاراة اسبانيا في سلاح الجو لامتلاكها اسطول كمي و نوعي من الاف-18 و التايفون و زيادة اعداد البانتسير و النسخة الصينية من السميرش ذات المدى الكبير وهو ما يجعل المنشآت الاستراتيجية في الجنوب الاسباني تحت رحمته و هذا ما يخلق التوازن لان اسبانيا لديها الكثير لتخسره وهو ما يردعها عن شن اي حرب ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ماذا ينقص الجيش المغربي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين