أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   السبت 4 أكتوبر 2008 - 21:07

اجتماع اليهود في فلسطين ـ من علامات قرب قيام الساعة


صورة لبعض المهاجرين الأوائل من اليهود

أرسل الله سبحانه وتعالى رسله إلى بني إسرائيل منذرين ومبشرين وأمرهم بأتباعهم فما كان ردهم إلا الصد عنهم والكفر بدينهم وتحريف كلام الله ومحاربة رسله وجدالهم قتلهم.

قال الله تعالى:(مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً)[النساء : 46].
قال الله تعالى:(فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بَآيَاتِ اللّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً )[النساء : 155].
فكان مصيرهم أن لعنهم الله وغضب عليهم وسلط عليهم من يذيقهم أشد العذاب فسلط عليهم الرومان ومن بعدهم البابليين بقيادة بختنصر فخربوا ديارهم وشردوهم في الآفاق.
قال الله تعالى :( وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَماً مِّنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )[الأعراف : 168].
ولكن الله سبحانه وتعالى أخبرنا في كتابه العزيز أن من علامات قرب قيام الساعة اجتماعهم في فلسطين بعد التشريد قال الله تعالى:(وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً) (الإسراء:104).
وكلمة لفيف تعني الشيء المجتمع والملتف من كل مكان و اللفيف؛ القوم يجتمعون من قبائل شتى ليس أصلهم واحدا، واللفيف ما اجتمع من الناس من قبائل شتى، واللفيف الجَمْع العظيم من أخلاط شتى فيهم الشريف والدنيء والمطيع والعاصي والقوي والضعيف[لسان العرب].
ولقد تحقق ما أخبر به الله سبحانه في القرآن الكريم وإليكم كيف بدأت هجرات اليهود واجتماعهم في فلسطين.
كانت الموجة الأولى بين عامي [ 1299 هـ - 1882 م ] و[ 1321 هـ - 1903م]، وكان عدد المهاجرين خلال هذه المدة نحو ( 28 ) ألف يهودي، وتعدُّ هذه الموجة بمثابة النواة التي قامت عليها حركات الاستيطان فيما بعد، وقد حظي هؤلاء المهاجرين بدعم ومساعدات من الجمعيات اليهودية في "أوربا" و"الجمعية اليهودية للاستعمار "في "فلسطين"، وخلال ( 20) عامًا تمكّن هؤلاء اليهود المهاجرين من بناء ( 22 ) مستوطنة.
أما الموجة الثانية فكانت بين عامي [ 1322 هـ - 1904 م ] و[ 1332 هـ - 1914 م] وبلغ عدد المهاجرين خلال تلك الفترة نحو ( 40 ) ألف مهاجر، كان معظمهم من اليهود الروس، ومن بين هؤلاء خرج الجيل الأول من قادة الصهاينة مثل: "ديفيد بن جوريون" و"ليفي أشكول" و"حاييم وايزمان" و"إسحق بن زفي"، وخلال هذه الحقبة تمكن هؤلاء المهاجرين من بناء ( 59 ) مستوطنة.
وبعد اندلاع " الحرب العالمية الأولى" سنة [1332 هـ = 1914 م] بدأ اهتمام "بريطانيا" بفلسطين وبموضوع الاستيطان اليهودي يتزايد، ولذلك فقد طلب "هربرت صمويل"ـ وهو يهودي في الحكومة البريطانية ـ من وزير خارجية "بريطانيا" بحث إقامة دولة يهودية في "فلسطين" بمساعدة "بريطانيا" و"الولايات المتحدة الأمريكية"، فبعث "صمويل" بمذكرة اقترح فيها إقامة محمية بريطانية في "فلسطين" يسمح لليهود بالهجرة إليها على أن يتمتع هؤلاء اليهود بحكم ذاتي في "فلسطين"، ثُمَّ تطور الأمر ـ بعد ذلك ـ لتصبح دولة موالية لبريطانيا، وفي أواخر سنة [ 1334 هـ = 1916 م ]، قامت "المنظمة الصهيونية" بإرسال مذكرة إلى الحكومة البريطانية تطالب فيها بإنشاء دولة قومية لليهود في "فلسطين"، نظير خدمات جليلة سوف تقدمها لها بعد ذلك، فاستجابت "بريطانيا" وسعت إلى إصدار "وعد بلفور" بعد أن وجدت أن إنشاء تلك الدولة يحقق أهداف "بريطانيا" ويرعى مصالحها في المنطقة، ويمكنها من بسط نفوذها على "فلسطين" والتحكم في "قناة السويس" وتأمينها من الشرق، مما يعزز من موقفها ويحكم قبضتها على البلاد العربية التي استعمرتها.
وفي [ 4 من المحرم 1336هـ = 20 من أكتوبر 1917م ] اقتحمت القوات البريطانية "فلسطين" في الوقت الذي أصدر وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور" وعده الشهير الذي يمنح اليهود بموجبه الحق في إنشاء وطن قومي لهم في "فلسطين"، وكان ذلك أول اعتراف دولي بالصهيونية وبمشاريعها الاستيطانية، ومع ما قدمه هذا الوعد من امتيازات بالغة للصهاينة، فقد تجاهل تمامًا العرب أصحاب تلك الأرض التي منحتها "بريطانيا" لليهود.
وفي ظل الرعاية البريطانية للصهاينة وتأييدها المحموم للاستيطان اليهودي في "فلسطين"، تضاعف عدد المهاجرين من اليهود إلى "فلسطين" بعد هذا الوعد، من ( 55 ) ألفًا بعد "الحرب العالمية الأولى" ليصبح ( 108 ) آلاف في عام [ 1344 هـ = 1925 م ]، ثُمَّ قفز إلى (300) ألف في عام [ 1354 هـ = 1935 م ]،ليصبح ( 650 ) ألفًا في عام [ 1367 هـ = 1948 م ].


صورة قديمة لطلائع المهاجرين اليهود إلى فلسطين
لم يكن وقوف "بريطانيا" إلى جانب الصهاينة وتشجيعهم على إنشاء دولة لهم في "فلسطين" مجرد تأييد أو حتى انحياز مطلق، وإنما هو جزء من مخطط استعماري ضخم يهدف إلى استمرار احتلال البلاد الإسلامية واستنزاف ثرواتها، وهو ما عبَّر عنه "تشرشل" في مذكراته. حين قال: " إذا أُتِيحَ لنا أن نشهد مولد دولة يهودية لا في فلسطين وحدها بل على ضفتي الأردن معًا تقوم تحت التاج البريطاني؛ فإننا سوف نشهد وقوع حادث يتفق تمام الاتفاق مع أهداف واستمرارية الامبراطورية البريطانية".
ثم جاء قرار تقسيم "فلسطين" الذي أصدرته "الجمعية العامة للأمم المتحدة" سنة [1366هـ = 1947 م ] مُحبطًا ومُخيِّبًا لآمال الشعوب العربية التي كانت تتطلع إلى عدالة تلك المؤسسة الدولية أو حتى حيادها، فقد كشف بجلاء عن ازدواجية المعايير التي تضبط أحكام وقرارات تلك المؤسسة، وعن خضوعها لنفوذ الدول الكبرى، واستسلامها لإرادة تلك الدول ومصالحها.
وقد شجع ذلك المزيد من اليهود على الهجرة إلى "فلسطين"، وتزايدت الهجرات بشكل ملحوظ في أعقاب النكبة العربية سنة [ 1367 هـ = 1948 م ] بعد الهزيمة المريرة التي لحقت بالجيوش العربية على أرض "فلسطين" نتيجة العمالة والخيانة من جانب ونقص الكفاءة والإمكانات والتدريب من جانب آخر.
وقد أصبحت الهجرات إلى "فلسطين" سهلة نظرًا لتردِّي الأوضاع العربية، وتزايد عدد المستوطنات التي أُقِيمت في الفترة بين عامي [ 1367 هـ = 1948 م ] و [ 1372 هـ = 1953 م ] لتبلغ ( 370 ) مستوطنة، وخلال الفترة من عام [ 1367 هـ = 1948 م ] إلى عام [ 1387 هـ = 1967 م ] تحولت أكثر من ( 400 ) قرية فلسطينية إلى مستوطنات ومستعمرات إسرائيلية بعد أن تَمَّ طرد سكانها منها.
وطوال تلك السنوات لم يقف أبناء "فلسطين" مكتوفي الأيدي أمام هذا الغزو والاستيطان الصهيوني، فقد تصدّوا لتلك الهجرات، وقاوموها بكل السبل، وبرغم الحصار الصهيوني والبريطاني لأبناء "فلسطين" وسياسات التجويع والبطش والإبعاد، فإن حركة المقاومة لم تتوقف يومًا على أرض "فلسطين" ولم تخبُ نيران الغضب الفلسطيني ساعة، فقد تصدوا لموجات الاستيطان وعمليات التهويد ومحو الهوية لتلك الأرض العربية بكل ما يملكون من قوة وشجاعة وإيمان قوي، وقدموا آلاف الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملحمة البطولة والصمود.
وجه الإعجاز:
أخبار الله تعالى باجتماع اليهود في فلسطين وهذا الحدث ما كان لأحد أن يتخيله في أيام النبي صلى الله عليه وسلم لما كان عليه حالهم من ضعف وذل ولكن تحقق ليكون هذا دليلاً واضحاً من آلاف الأدلة على أن هذا القرآن هو منزل ما عالم الغيب الله سبحانه وتعالى.
من موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتميز

جــندي



الـبلد :
المزاج : الصبر لديه حدود
التسجيل : 05/10/2008
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الأحد 5 أكتوبر 2008 - 14:36

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blazer

جــندي



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : توووووووووووووووووووووووب
التسجيل : 09/01/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الثلاثاء 12 يناير 2010 - 15:01

فلسطين ليست للعرب انما لليهود العرب سرقوها مثل ماسرقو كل الاراضي ولتي تسمة الوطن العربي وانا لااكذب بل اقرئو التاريخ وشاهدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blazer

جــندي



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : توووووووووووووووووووووووب
التسجيل : 09/01/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الثلاثاء 12 يناير 2010 - 15:05

والله اعطهم هذا الارض وسميت ارض الله الموعودة ملاحظة :انا لااحب اليهود ولا اكرهم وهم ناس متكبرين لا يحبون المسيحين ولا الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق المخابرات

جــندي



الـبلد :
المهنة : طالب مدرسي
المزاج : مستقر و لاذع
التسجيل : 06/01/2010
عدد المساهمات : 26
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الثلاثاء 12 يناير 2010 - 23:51

@blazer كتب:
فلسطين ليست للعرب انما لليهود العرب سرقوها مثل ماسرقو كل الاراضي ولتي تسمة الوطن العربي وانا لااكذب بل اقرئو التاريخ وشاهدو


هههههههههههههههه اخوي كيفك انت ؟؟؟؟ فلسطين سكنت من قبل الاف السنين قبل ما نزلت الديانات السماوية سكنتها قبائل من الجزيرة العربية يطلق عليهم الكنعانيون و قد جائوا من مناطق اليمن و الدليل على ذلك كتاب الشيخ طارق السويدان ( فلسطين التاريخ المصور ) اول صفحة ,, الكنعانيون هم اصل اهل بلاد الشام ,, بس انا ضحكت صح لما قرأت تعليقك و خاصة ( العرب سرقوها )

مع كامل احترامي و ودي اخوك
عاشق المخابرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الثلاثاء 12 يناير 2010 - 23:56

@blazer كتب:
فلسطين ليست للعرب انما لليهود العرب سرقوها مثل ماسرقو كل الاراضي ولتي تسمة الوطن العربي وانا لااكذب بل اقرئو التاريخ وشاهدو

نسأل الله لك الشفاء من جنونك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق المخابرات

جــندي



الـبلد :
المهنة : طالب مدرسي
المزاج : مستقر و لاذع
التسجيل : 06/01/2010
عدد المساهمات : 26
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الأربعاء 13 يناير 2010 - 23:39

نرجو من الادارة متابعة العضو blazer وذلك لتعليقه الاخير و كتابته غير المريحة و التي تجعل العقل الشكاك يعمل و لأنه ليس هناك شخص واحد يصف نفسه بالسارق و خاصة عندما يكون محور الكلام عن جزء لا يتجزأ من قلوبنا , مع كامل ودي و احترامي

اخوكم عاشق المخابرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 1:56

اقتباس :
فلسطين ليست للعرب انما لليهود العرب سرقوها مثل ماسرقو كل الاراضي ولتي تسمة الوطن العربي وانا لااكذب بل اقرئو التاريخ وشاهدو

أنا معك يا أخي ولكن أي تاريخ سنراجع تاريخنا العربي والاسلامي يخبرنا بان هذه الأرض عربية
وانت تتكلم بتاريغ أعداء العرب فمن الطبيعي ان يكتبون التاريخ بما يعجبهم

مؤرخ يهودي: لا وجود لما يسمى بـ"الشعب اليهودي" في التاريخ

أطلع على هذا الخبر وانا جاهز للحوار معك عن سكان شبه الجزيرة العربية بمختلف جنسيات المؤرخين
بعد اذن الأدارة والأعضاء الأعزاء

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 1:58

أعتذر

شكراً على الموضوع الرائع ولك مني اجمل التحاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAMURAI

جــندي



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : مهندس كهرباء قوى
المزاج : نار من تحت الرماد
التسجيل : 14/01/2010
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 38
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 6:36

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا شكرا يا أخي فوزي على الموضوع
و ثانيا أحب أن أذكر بأن اليهود كتب عليهم أن يشتتو في الأرض و أن يتعايشو كفرق وسط المجتمعات الأخرى
و أن يتيهو في الأرض بعقاب من الله تعالى (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض, فلا تأس على القوم الفاسقين) سورة المائدة آيه 26
والقدس هي مهبط معظم الديانات و ليس اليهودية فقط.
ما أن المسجد الأقصى هو أولى قبلتي المسلمين
و مكان إسراء الرسول صلي الله عليه و سلم
و به صلى نبي الإسلام الكريم إماما بجميع الأنبياء و الرسل من أول آدم عليه السلام
و بما أن الإسلام جاء كافة للناس ولينسخ ما جاء قبله , فإن الإسلام أولى بالقدس و المسجد الأقصى .
و أنصح أخي blazer أن يقرأ هو التاريخ جيدا و لكن من كتب موثوقة هذه المرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blazer

جــندي



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : توووووووووووووووووووووووب
التسجيل : 09/01/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 15:20

اخواني الاعزاء مو اني الذي يقول هذا الكلم التاريخ والكتب السموية وكل واحد مقتعنع بل يكول واني اسف اذا جرحت اي واحد ابكلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 18:02

@blazer كتب:
اخواني الاعزاء مو اني الذي يقول هذا الكلم التاريخ والكتب السموية وكل واحد مقتعنع بل يكول واني اسف اذا جرحت اي واحد ابكلامي

ممكن تبين لنا اي تاريخ واي كتب سماوية التي تبين ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a1722005

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : ثائر على الطغيان
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 29/12/2009
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 38
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الخميس 14 يناير 2010 - 18:55

@blazer كتب:
اخواني الاعزاء مو اني الذي يقول هذا الكلم التاريخ والكتب السموية وكل واحد مقتعنع بل يكول واني اسف اذا جرحت اي واحد ابكلامي


38

حسب اللى قرائته الأن ارجو من ادارة الموقع التثبت من عنوانIP لكل عضو عند اشتراكه فأن اشك بأن كاتب هدا التعليق ان يكون من العراق الشقيق بالنظر لطريقة كتابته ولغته العربية الضعيفة جداً. 48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 15 يناير 2010 - 2:31

اقتباس :
القدس هي مهبط معظم الديانات و ليس اليهودية فقط.


احترامي اخي الغالي

الديانة اليهودية
كانت في مصر حيث أوحى الله سبحانه الى موسى( {وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقاً فِي الْبَحْرِ يَبَساً لَّا تَخَافُ دَرَكاً وَلَا تَخْشَى }طه77)
({وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ }الشعراء52)
({فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلاً إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ }الدخان23)

ولم يمضي وقت طويل على اطلاق بني اسرائيل ، حتى علم فرعون بأمر هذا الرحيل ، ففوجئ بما لم يتوقعه قط ! فثارت ثائرته ، ( {فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ }الشعراء53) صدق الله العلي العظيم
المدائن (جمع مدن)

يا أخي ان اليهودية كانت في مصر وأمرهم الله الرحيل وعندما طلب الله من موسى (عليه السلام) وقومه ان يذهبون الى القدس ويحاربون عمالقة الارض (جيوش بابل) ( {قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْماً جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ }المائدة22) رفضوا ذلك أمام أبواب القدس فقالوا رافضين جهاد عدوهم ((وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ)) المائدة 22
طبعاً كان هذا كلام جيش موسى والحديث يطول ...

حتى ألنوا تمردهم على نبي الله موسى وقالوا به
(({قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ }المائدة24))
فدعا موسى ربه :
(( {قَالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلاَّ نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ }المائدة25))
فقال تعالى (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض, فلا تأس على القوم الفاسقين) سورة المائدة آيه 26

هذا من كتاب قصص القرآن الكريم (احسن القصص) تأليف الاستاذ الدكتور احمد الكبيسي
والكتابة القصصية صلاح محمد علي يحتوي على (360 قصة)
والمشرف العام على هذا الكتاب
حميد سعيد الوطيل الأقدم لوزارة الثقافة والأعلام
والناشر وزارة الثقافة والأعلام - جمهورية العراق
بغداد سنة (1421 هـ - 2000 م )
هذه كانت الطبعة الأولى

وأذا عندك دلائل على أدعائك فأرجوك ان تعطينا أياها كي نصدق كلامك

ملاحظة :ان بني اسرائيل هم نفسهم صلبوا المسيح

{إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }آل عمران55

وتفسير الجلالين

55 - اذكر (إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك) قابضك (ورافعك إلي) إلي من الدنيا من غير موت (ومطهرك) مبعدك (من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك) صدّقوا بنبوتك من المسلمين والنصارى (فوق الذين كفروا) بك وهم اليهود يعلونهم بالحجة والسيف (إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون) من أمر الدين

وتفسير ميسر

ومكر الله بهم حين قال الله لعيسى: إني قابضك من الأرض من غير أن ينالك سوء, ورافعك إليَّ ببدنك وروحك, ومخلصك من الذين كفروا بك, وجاعل الذين اتبعوك أي على دينك وما جئت به عن الله من الدين والبشارة بمحمد صلى الله عليه وسلم وآمَنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم, بعد بعثنه, والتزموا شريعته ظاهرين على الذين جحدوا نبوتك إلى يوم القيامة, ثم إليّ مصيركم جميعًا يوم الحساب, فأفصِل بينكم فيما كنتم فيه تختلفون من أمر عيسى عليه السلام.


أخي العزيز أذا كان من حق دين او طائفة تسكن بالقدس فهم المسيح
لانه مؤيد بروح القدس

{تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ }البقرة253


اقتباس :
حسب اللى قرائته الأن ارجو من ادارة الموقع التثبت من عنوانIP لكل عضو عند اشتراكه فأن اشك بأن كاتب هدا التعليق ان يكون من العراق الشقيق بالنظر لطريقة كتابته ولغته العربية الضعيفة جداً

أخي العزيز دعنا نناقش هذا الرجل ولنطلب بالبراهين والدلائل (نستخدم اسلوب الحوار بدل الطرد والتهميش) ((كلي أحترام ألك))

فأذن اين اليهود يا أخي

اقتباس :
اخواني الاعزاء مو اني الذي يقول هذا الكلم التاريخ والكتب السموية وكل واحد مقتعنع بل يكول واني اسف اذا جرحت اي واحد ابكلامي

أخي العزيز انتظر أي دليل تملكه يدل على انه الأرض يهودية

أعتذر على الأطالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAMURAI

جــندي



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : مهندس كهرباء قوى
المزاج : نار من تحت الرماد
التسجيل : 14/01/2010
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 38
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 15 يناير 2010 - 11:42

شكرا أخي باجة العراقعلى تعليقك و أتمنى أن يكون كل ما نقوله في ميزان حسناتنا:

و أعلم جيدا أن سيدنا موسى عليه السلام نبئ في طور سيناء و هو قادم مع أهله من مدين و كلمه ربه و لكن لم يكن أرسل بعد و لا نزلت عليه التوراه (إقرأ سورة القصص آية 29-30), وبعدما عرض ما أنزل عليه من ربه أن أعبدوا الله الواحد آمن به قومه و نبذه فرعون و أعوانه, و طاردوهم حتى البحر (و إذ فرقنا بكم البحر فأنجينكم و أغرقنا آل فرعون و أنتم تنظرون) سورة البقرة-50 , و ذهب هو و قومه -بنو إسرائيل- لمكان نشأتهم بيت المقدس (ياقوم إدخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ...) سورة المائدة-21 حيث أن إسرائيل هو سيدنا يعقوب عليه السلام و بنو إسرائيل من نسله (كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه), و الدليل الثاني أنهم خرجوا من مصر كليا هو(و إذ قلتم ياموسى لن نصبر على طعام واحد ..... قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير, إهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم....) سورة البقرة-61

أما عن إرسال سيدنا موسى و تلقيه التوراه فقد واعده الله تعالى أربعين ليلة لذلك (و إذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم إتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون) سورة البقرة-51 وقوله تعالى (وواعدنا موسى ثلاثين ليلة و أتممناها بعشر فتم ميقات ربه ... و كتبنا له في الألواح موعظه و تفصيلا لكل شيء فخذها بقوة و امر قومك يأخذوا بأحسنها ...و لما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي....)سورة الأعراف آيات 142-150


أما عن قولك <أذا كان من حق دين أو طائفة تسكن بالقدس فهم المسيح لانه مؤيد بروح القدس>
و ذلك من الآية (و آتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس) سورة البقرة-87 , فهذا تفسير خاطىء للأيه لأن الروح القدس هي الروح المقدسة أي الوحي سيدنا جبريل الذي نزل على كل الأنبياء و الرسل و ليس معناها بيت المقدس, و ذكر سيدنا جبريل في أكثر من موضع بإسم الروح (إنا أنزلناه في ليلة القدر .... تنزل الملائكه و الروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ...) سورة القدر, و (نزل به الروح الأمين, على قلبك لتكون من المنذرين) سورة الشعراء آية 193-194

آسف على الإطالة و لكن أتمنى أن أكون قد بينت وضحت لأخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 15 يناير 2010 - 13:19

حتى السعودية سرقها العرب .... اقرأوا التاريخ ثم تكلموا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 15 يناير 2010 - 16:36

بارك الله فيك

وقد أوضحت الكثير واكسبتي معلومات وفاهيم كانت ناقصة عندي

بارك الله فيك وجزاك كل خير

أعتذر عن التفسيرات ولكن نقلتها نصاً مما أملك

الحمد الله رب العالمين

الحمد الله على نعمة الأسلام

الحمد الله على شفاعة رسول لله محمد (عليه افضل الصلاة والسلام)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   السبت 16 يناير 2010 - 17:15

اقتباس :
حتى السعودية سرقها العرب .... اقرأوا التاريخ ثم تكلموا

اخي ممن سرقها العرب ؟

ولكن قبل ان تجيب عندي لك سؤال

من هم العرب قبل الأسلام وماذا كانوا يتكلمون (أقصد اللغة) وما هي حدوو العرب ومناطقم التي كانوا يسكنون فيها ؟

ارجو ان تجيبني على هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الأحد 17 يناير 2010 - 15:27

@باجة العراق كتب:
اقتباس :
حتى السعودية سرقها العرب .... اقرأوا التاريخ ثم تكلموا

اخي ممن سرقها العرب ؟

ولكن قبل ان تجيب عندي لك سؤال

من هم العرب قبل الأسلام وماذا كانوا يتكلمون (أقصد اللغة) وما هي حدوو العرب ومناطقم التي كانوا يسكنون فيها ؟

ارجو ان تجيبني على هذا

يا اخي الكريم الاخ سوخوي غاضب ولذلك يقول هذا الكلام
هل صدقت فعلا ما قال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باجة العراق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الأحد 17 يناير 2010 - 20:03

اقتباس :
يا اخي الكريم الاخ سوخوي غاضب ولذلك يقول هذا الكلام
هل صدقت فعلا ما قال


أعتذر منك لكن مليت من يتكلم عن العرب وتارخهم وهو أصلاً لا يعرف التاريخ ولو جزءً منه

ارجو تقبل اعتذاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الأحد 17 يناير 2010 - 21:19

@باجة العراق كتب:
اقتباس :
يا اخي الكريم الاخ سوخوي غاضب ولذلك يقول هذا الكلام
هل صدقت فعلا ما قال


أعتذر منك لكن مليت من يتكلم عن العرب وتارخهم وهو أصلاً لا يعرف التاريخ ولو جزءً منه

ارجو تقبل اعتذاري

لا مشكلة اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Aussult

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : مصراوى
التسجيل : 14/11/2009
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 55
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 7 مايو 2010 - 5:51

@blazer كتب:
فلسطين ليست للعرب انما لليهود العرب سرقوها مثل ماسرقو كل الاراضي ولتي تسمة الوطن العربي وانا لااكذب بل اقرئو التاريخ وشاهدو
ما

ماذا ؟؟!؟!؟!!؟!؟!؟ اانت تمزح ؟!؟!؟!؟ هل اثر فيك الكلام الصهيونى الكاذب ؟؟!! ان قوم اسرائيل عصوا الله و حرفوا كل كتاب لله سبحانه-تعالى فاذن لا يوجد اى شى لهم !! الحياه بدون ديانة كالحياه بدون عينين او اى شى هام !! ان اسرائيل تقتل اكثر من 19 فلسطينى فى اليوم و تعذبهم فكيف حتى ان تفكر ان الارض لهم ! انا اعتذر لك و لكن فكر فيما قلت و انا اسف 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Aussult

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : مصراوى
التسجيل : 14/11/2009
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 55
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 7 مايو 2010 - 6:06

يا اخى باجة العراق انا اريد فقط ان اقول ان القدس للمسلمين و المسيحيين , شكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   الجمعة 7 مايو 2010 - 7:39

ياخونا الواد دة شكلة ضارب حاجة زي مابنقول عندنا في مصر علي الي بيعمل او يقول حاجة شاذة قوي
وسوف ارد علية بدرس تاريخ
ان الذي تؤكدة المصادر القديمة ان مدينة القدس مدينة عربية خالصة انشأها العرب الكنعانيون منذ الاف السنين ، وكانوا يسمونها ( اورسالم ) اي مدينة السلام ، وقد وفد الكنعانيون من شبة الجزيرة العربية في الالف الرابع قبل الميلاد ، وكلمة كنعان في اللغة العربية القديمة تعني خشونة الارض ، ومن ثم صلابة اهلها وبأسهم ، وتفرع عن الكنعانية بطون عدة من عموريين ويوبوسيين واراميين وفينيقيين وغيرهم
اين كان يهودك منذ اربعة الاف عام قبل ميلاد المسيح علية وعلي نبينا الصلاة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إستطلاع

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مقاتل
المزاج : الصمت
التسجيل : 11/07/2009
عدد المساهمات : 44
معدل النشاط : 49
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............   السبت 8 مايو 2010 - 3:37

شكرا على الموضوع
وها هم يستعدون لبناء هيكلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اجتماع اليهود في فلسطين و قرب قيام الساعة ...............

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين