أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2008
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 2
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية   السبت 4 أكتوبر 2008 - 17:34


اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية



قال رئيس هيئة الطاقة الذرية السورية إبراهيم العثمان : إن بلاده متعاونة معالوكالة الدولية للطاقة الذرية بكل شفافية، وستستمر في هذا النهج؛ إلا أنه شدد على القول بأن 'هذا التعاون لن يكون بأي حال من الأحوال على حساب كشف مواقعنا العسكرية وتهديد أمننا الوطني'.
وأعرب العثمان -في كلمة ألقاها أمام أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية- عن أسفه لما ورد في بيانات بعض الدول التي تطالب بلاده بالمزيد من الشفافية والتعاون مع الوكالة، مذكرا بأن تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي قد أشار إلى أن سوريا متعاونة، والتزمت بالإجراءات المتفق عليها مع الوكالة.
وأضاف أن بلاده تقدمت بطلب ترشيح إلى مجلس المحافظين للدورة (2008-2010) لمقعد منطقة الشرق الأوسط وجنوبي أسيا في مجلس المحافظين، داعيا الدول الأعضاء لدعم ترشيح بلاده التي لعبت دورا إيجابيا دوما من خلال وجودها في مجلس المحافظين، وكذلك تعاونها المثمر في المجالات الفنية والتقنية مع الوكالة.

وفيما يتعلق ببند القدرات النووية الإسرائيلية أعرب العثمان عن خيبة الأمل ألا يتمكن المؤتمر العام من دراسة بند القدرات النووية الإسرائيلية ومخاطرها، وألا ينجح في إصدار قرار دولي بهذا الشأن، الأمر الذي سيبعث مجددا برسالة سلبية لشعوب منطقة الشرق الأوسط نظرا لمنهجية استخدام المعايير المزدوجة التي يمارسها المجتمع الدولي إزاء الخطر الكامن من وجود هذه القدرات النووية غير السلمية.

وأشار إلى أنه على الرغم من القرارات العديدة التي صدرت على مر عشرات السنين حول قدرات التسلح النووي الإسرائيلي خارج منظومة منع انتشار الأسلحة النووية لا تزال الترسانة النووية العسكرية في تطور متزايد وبدعم تقني ومالي من بعض الدول الكبرى التي تمارس في الوقت نفسه حظرا على الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في دول أخرى.

وقال دبلوماسيون مقربون من الوكالة: إن سوريا تجاهلت طلبات الوكالة بتفتيش ثلاث منشآت عسكرية يعتقد أن لها صلة بموقع المفاعل المزعوم.
واصطدم تحقيق تجريه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في معلومات مخابرات لم يتم التحقق منها بشأن أبحاث سرية لصنع قنبلة نووية تجريها إيران بنفس العقبة ومنع المفتشين من زيارة مواقع عسكرية ليس من حق الوكالة الدولية دخولها بدونتقديم دليل على وجود نشاط نووي بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008 - 11:25

اتعلمت من اللى حصل فى العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها الوطني.. سوريا ترفض فتح مواقعها العسكرية لمراقبي وكالة الطاقة الذرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين