أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أقمار تصوير اصطناعية عسكرية صغيرة لتعزيز إدراك المقاتلين الفرديين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أقمار تصوير اصطناعية عسكرية صغيرة لتعزيز إدراك المقاتلين الفرديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيف البتار اليماني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : عال بذكر الله والصلاة على النبي الكريم
التسجيل : 09/11/2012
عدد المساهمات : 1029
معدل النشاط : 1027
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أقمار تصوير اصطناعية عسكرية صغيرة لتعزيز إدراك المقاتلين الفرديين    السبت 19 يناير 2013 - 11:13

وقّعت شركة رايثيون عقداً بقيمة 1.5 مليون دولار أميركي مع وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة الأميركية داربا (DARPA) لإنجاز المرحلة الأولى من برنامج التأثيرات الفضائية الممكنة على الاشتباكات العسكرية (SeeMe) التابع للوكالة.

وستستكمل الشركة العمل، خلال الأشهر التسعة المقبلة، على تصميم أقمار اصطناعية صغيرة تهدف إلى تعزيز إدراك الواقع الميداني للمقاتل.

سيوفر برنامج SeeMe صوراً مفيدة -عند الطلب- مباشرة إلى المقاتل في ساحة المعركة، من منظومة أقمار اصطناعية منخفضة الكلفة، تم إطلاقها بناء على جدول زمني يتوافق مع المواعيد العملياتية لوزارة الدفاع الأميركية.

وفي هذه المناسبة، قال نائب رئيس النظم الصاروخية المتطورة لدى نظم رايثيون الصاروخية، توم بوسينغ: "نستطيع من خلال دعم خطوط التجميع الصاروخية الحديثة، إنتاج هذه الأقمار الاصطناعية الصغيرة بأعداد كبيرة بسرعة وبمبالغ معقولة."

وأضاف بوسينغ: "نظراً لكوننا الشركة الوحيدة المنتجة للمركبات القاتلة خارج الغلاف الجوي، فإننا أصلاً ننتج أجهزة بحسب المعايير الفضائية."

وقد عملت شركة رايثيون بالتعاون مع شركة سييرا نيفادا وجامعة أريزونا ومركز ستانفورد للأبحاث العالمية للمساعدة في أعمال التصميم والإنتاج. يشار إلى أنّ فريق رايثيون سيبني السنة القادمة، وخلال المرحلة التالية من برنامج SeeMe، ستة أقمار اصطناعية للاختبار على الأرض.

وقال بروسينغ: إننا سعداء للعمل مع داربا لإيجاد حلول للتحديات، ما يوفر للمقاتلين قدرة استشعار فضائي تكتيكي بسعر الإنتاج."

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج SeeMe من داربا يهدف إلى توفير القدرة الفردية للمقاتلين الأميركيين المتحركين من أجل بلوغ المعلومات التكتيكية عن بعد وما بعد خط النظر، من نظم فضائية، عند الطلب.

في حال نجح هذا المشروع، فإنّه سيوفر للفرق الصغيرة والفرق الفردية القدرة على استلام صور آنية لمواقع معيّنة وراء البحار مباشرة من قمر اصطناعي صغير بكبسة زر فحسب، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه حالياً باستخدام الأقمار الاصطناعية العسكرية والتجارية.

يهدف البرنامج إلى تطوير منظومة من الأقمار الاصطناعية الصغيرة، بقسم صغير من تكاليف النظم المحمولة جواً، ما يسمح للمقاتلين المنتشرين وراء البحار بالضغط على زرّ SeeMe الموجود على الأجهزة المحمولة، من أجل استلام صور القمر الاصطناعي للموقع بدقة في غضون 90 دقيقة.

تخطط داربا لتجعل من برنامج SeeMe مساعد لتكنولوجيا الطائرة دون طيار التي توفر تغطية عالية الاستبانة جداً إقليمية ومحلية، ولكنها عاجزة عن تغطية المناطق الموسعة بدون عمليات إعادة تزود بالوقود متكررة.

وسيدعم نظام SeeMe المقاتلين في العديد من مواقع انتشارهم وراء البحار بدون تكبّد أي تكاليف صيانة أو لوجستيات تتخطى أجهزة المقاتلين المحمولة.

قد تتألف منظومة SeeMe من أكثر من عشرين قمراً اصطناعياً، تبلغ مدة بقاء كلّ منها بين 60 و90 يوماً في مدار قريب جداً من الأرض، قبل الخروج من المدار والاحتراق تماماً بدون ترك أي حطام أو التسبب بأي خطر إعادة دخول المدار.http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=28553&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أقمار تصوير اصطناعية عسكرية صغيرة لتعزيز إدراك المقاتلين الفرديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين