أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد - صفحة 28

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 27, 28, 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 17:58

الجيش المالى: إرسال قوات عسكرية إلى "كيدال المحتلة من الطوارق"



أعلن المتحدث باسم الجيش المالى فى باماكو توجه جنود ماليين اليوم الثلاثاء
إلى مدينة كيدال فى شمال مالى، التى يحتلها متمردون طوارق من الحركة
الوطنية لتحرير ازواد والذين يعارضون وجود الجيش المالى فى المدينة.

وأضاف سليمان مايجا: "إنهم يتوجهون الآن الى انيفيس تمهيدا لدخول كيدال"،
وأكد سكان وصول جنود ماليين الى منطقة انيفيس الواقعة بين غاو وكيدال،
لكنهم لم يتمكنوا من تحديد عددهم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رصد مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار من أجل رأس القيادي الجهادي بلمختار، رغبة أمريكا التدخل ضد الجهاديين في مالي   الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 20:46


عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن رغبتها في المشاركة بشكل واضح ضد الجهاديين الذين ينشطون بشمال افريقيا، والدليل على ذلك المكافات التي وعدت بها في حالة الحصول على معلومات تتيح القبض على مسؤولي الجماعات الارهابية المحلية، والتي من بينها القاعدة في المغرب الاسلامي، والحركة من أجل الوحدة والجهاد في غرب افريقيا، اللتان طردتا من شمال مالي من طرف القوات الفرنسية والتشادية، وأيضا منظمة بوكو حرام الخلية الاسلامية الناشطة في نيجيريا.
في المجمل فقد تم رصد مبلغ 23 مليون دولار من طرف وزارة الخارجية في اطار برنامج أطلق عليه اسم "مكافآت من أجل العدالة" يمكن من منح مكافات لمخبرين تمكن معلوماتهم المقدمة من توقيف الأشخاص الذين قد يتعرضون أو يشكلون تهديدا للمصالح الأمريكية.
وبهذا تم وضع سعر 05 ملايين دولار لرأس مختار بلمختار، الذي أنشق عن جماعة القاعدة في المغرب الاسلامي ومؤسس جماعة الموقعون بالدم التي يرأسها.والذي كانت السلطات التشادية قد زعمت أنها قتلته في مالي، هذا القائد الجهادي الذي كان قد تبنى عملية احتجاز الرهائن الكبيرة التي حصلت في الموقع الغازي بعين اميناس في الجزائر و كذلك التخطيط للعمليتين الانتحاريتين الأخيرتين بالنيجر.
نفس المبلغ تم رصده من أجل يحيى أبو همام مسؤول القاعدة في المغرب الاسلامي بمنطقة الساحل أين أشيع أنه خلف أبو زيد المسؤول عن خطف العديد الرعايا الفرنسيين في المنطقة والذي قتل في غارة جوية أثناء معركة أميتاتاي في فيفري الماضي.
يوجد هناك زعماء اخرين في مرمى الهدف، مكافاءة 03 ملايين على كل واحد، عومار ولد حماهت الناطق الرسمي للحركة من أجل الوحدة والجهاد في غرب افريقيا وأيضا المدعو ماليك أبو عبد الكريم قائد في القاعدة بالمغرب الاسلامي.
ولكن المكافأة الأكبر تخص أبوبكر شيكو، القائد المفترض لجماعة بوكو حرام الذي يحارب الان ضد حكومة نيجيريا في شمال البلاد. فقد رصدت الو.م.أ مبلغ 07 ملايين دولار لقاء من يخبر عن مكانه.

اضافة: من الممكن أن تقوم وزارة الخارجية بنشر كل المعلومات بهذا الخصوص عبر حسابها في تويتر.

الموضوع الأصلي:

La tête du chef jihadiste Belmokhtar mise à prix pour 5 millions de dollars
4 juin 2013 – 14:15

Les Etats-Unis ont manifestement l’intention de s’impliquer contre les jihadistes qui sévissent dans le nord de l’Afrique. La preuve en est avec les récompenses promises pour toute information pouvant permettre la capture de responsables de groupes terroristes locaux, dont al-Qaïda au Maghreb islamique (AQMI), le Mouvement pour l’unicité et le jihad en Afrique de l’Ouest (Mujao), deux organisations chassées du Nord-Mali par les forces françaises et tchadiennes, et Boko Haram, la secte islamiste active au Nigéria.

Au total, ce sont 23 millions de dollars qui sont ainsi proposés dans le cadre d’un programme du département d’Etat appelé “récompenses pour la justice“, lequel offre de l’argent aux informateurs dont les renseignements permettront de neutraliser des individus susceptibles de menacer le sintérêts américains.

C’est ainsi que la tête de Mokhtar Belmokhtar, en rupture de ban avec AQMI et actuel chef de la brigade des “Signataires par le sang” qu’il a fondée, a été mise à prix pour 5 millions de dollars. Donné pour mort par les autorités tchadiennes, qui avaient affirmé l’avoir tué au Mali, ce chef jihadiste a notamment revendiqué la prise d’otages géante sur le site gazier algérien d’In-Amenas et planifié les deux récents attentats suicides commis au Niger.

La même somme est promise pour la tête de Yahya Abou Al-Hammam, le responsable d’AQMI au Sahel dont il a été dit qu’il a succédé à Abu Zeid, le responsable du rapt de plusieurs ressortissants français dans la région, tué par une frappe aérienne en février dernier, lors de la bataille de la vallée d’Amettetaï.

Autres responsables jihadistes dans le collimateur, pour 3 millions de dollars chacun : Oumar Ould Hamahathe, le porte-parole du Mujao ainsi que Malik Abou Abdelkarim, un commandant d’AQMI.

Mais la plus forte récompense concerne Abubakar Shekau, le chef présumé de Boko Haram, qui se bat actuellement contre l’armée nigérianne dans le nord du pays. Les Etats-Unis promettent pas moins de 7 millions de dollars à l’informateur qui permettra de le neutraliser.

Plus : Et il est possible de communiquer tout renseignement au département d’Etat via Twitter
[left]

المصدر:
http://www.opex360.com/2013/06/04/la-tete-du-chef-jihadiste-belmokhtar-mise-a-prix-pour-5-millions-de-dollars/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boubaker982

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : Angry
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 332
معدل النشاط : 370
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الجمعة 7 يونيو 2013 - 7:25

القبض على 20 من أتباع العقيد ”الهجي” بعد استهداف قيادي في الأزواد




كشف القيادي بالحركة الوطنية لتحرير الأزواد، موسى آغ أساريد، في اتصال بـ”الفجر”، أن الطوارق ألقوا القبض، أمس، على 20 شخصا من أتباع العقيد الهجي، بعد عملية استهداف لبيت القائد العسكري مالك آغ وانسنت، وكشف عن اندلاع مواجهات بين عناصر الحركة والجيش المالي الذي توغل في كيدال، وبلغ ”انفيف” المحاذية لمنطقة ”غاو”، في وقت أطلقت فرنسا تحذيرات للأزواديين من مواصلة حمل السلاح، وطالبتهم بالكف عن القتال.

قال، أمس، القيادي الأزوادي، موسى آغ أساريد، في تصريح لـ”الفجر”، أن الحركة الوطنية لتحرير الأزواد تمكنت من توقيف 20 شخصا ”تورطوا في الاعتداءات التي استهدفت سكان منطقة كيدال”، مشيرا إلى أن العقيد في الجيش المالي، الهجي آغ غامو، بمعية عدد من أتباعه، تسللوا مع عناصر من الحركتين الإرهابيتين، الجهاد والتوحيد في غرب إفريقيا، و”الموقعون بالدم”، إلى ”كيدال” التي تمثل منطقة نفوذ الطوارق، وحاولوا الاعتداء على أحد قياديي الأزواد، عبر تفجير انتحاري، وأكد أن الهجوم الانتحاري فشل بعد أن اقتصر على خسائر مادية، مع إصابة المدعو ”مالك آغ وانسنت”.

وتابع المتحدث أن الاعتداء تزامن مع توغل الجيش المالي إلى المنطقة، حيث اصطدم بمقاومة من الطوارق، مضيفا أن العقيد الهجي، يسعى لضرب الأزواد من خلال تجنيد عناصر إرهابية على أساس أنهم من قبائل الأزواد، وكشف عن توقيف حوالي 180 شخص مشبوه، تم تحرير أغلبهم، والإبقاء على 20 منهم، تبين تورطهم في تنفيذ العملية الإرهابية ضد قيادي الحركة، وواصل أن السلطات الفرنسية طالبت الأزواديين بضرورة وضع السلاح والكف عن مقاتلة الجيش المالي، لضمان استقرار المنطقة. من جهة أخرى، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو، إنه يجب توضيح طرق عملية لإعادة الانتشار في المنطقة، مضيفا أن باريس تأمل أن تتم بطريقة سلمية عبر تجنب سقوط أي ضحية مدنية، وأبرز أنه ”ندعو المجموعات المسلحة إلى وقف القتال ومواصلة المحادثات مع السلطات المالية”، مشيرا إلى أن فرنسا ولتجنب السقوط في جرائم التطهير العرقي، تسعى لوقف العنف والاعتقالات التعسفية في كيدال، وتعمل على إطلاق سراح المعتقلين.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/246584.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الجمعة 7 يونيو 2013 - 16:07

أسبانيا تعتزم تعزيز مشاركتها العسكرية فى مالى إلى 110 جنود



قالت أسبانيا، إنها تعتزم زيادة عدد جنود بعثتها المنتشرة فى مالى من خمسين إلى 110 جنود.

وتشارك أسبانيا فى المهمة العسكرية الأوروبية فى شمال غرب مالى، عن طريق
توفير الحماية للقوات التى تتضمن مهامهم تدريب الجنود الماليين.

وقررت فرنسا التدخل العسكرى فى مالى فى يناير لطرد مسلحى المواليين
للقاعدة، الذين هددوا باستهداف المواطنين الفرنسيين، ووافقت أسبانيا على
المشاركة فى المهمة الأوروبية.

وأعلن وزير الدفاع الأسبانى، بيدرو مورينيس، فى السابع من مايو، عن خطة
بلاده لتوسيع مشاركتها فى البعثة الأوروبية خلال زيارته لمالى، وأعطت
الحكومة الأسبانية موافقتها على زيادة عدد قواتها خلال اجتماعها اليوم،
الجمعة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 8 يونيو 2013 - 17:06

المجلس الإسلامي بمالي يؤكد أهمية حضور الجزائر مفاوضات بوركينا فاسو



أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي محمد ديكو على أهمية حضور الجزائر
في المفاوضات الجارية بين السلطات المالية والمتمردين الطوارق الجارية
ببوركينافاسو، وذلك لمعرفة الجزائر بتفاصيل ملف الأزمة في بلاده.

وأضاف
رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي - في تصريح نقلته الإذاعة الحكومية
مساء اليوم السبت- أن أهمية حضور الجزائر في المفاوضات التي تسبق الانتخابات الرئاسية بمالي تمكن في اعتبارها البلد الأكثر معرفة بالملف المالي بصفة خاصة والساحل الافريقي بصفة عامة.

وعبر محمد ديكو عن أمله أن تجرى الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يوليو المقبل بمالي في ظروف جيدة، مضيفا أنه يجب أن تكون هذه الانتخابات موعد للخروج من الأزمة والمأزق.

وأضاف
أن الشعب المالي يعلق أمالا كبيرة على هذا الاستحقاق الانتخابي لحل
المشاكل التي أرهقت مالي منذ مدة" خاصة أمام وجود رغبة واستعداد لإجراء
انتخابات نزيهة وشفافة.

ودعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الرئيس
المالي الذي ستفرزه الانتخابات المقررة في يوليو المقبل لضمان حرية الأديان
والمعتقدات والعمل مع كل الاطياف لانهاء النزاعات العرقية ضمن مشروع وطني
مستقبلي ينال تأييد كل شرائج المجتمع بمالي.

يذكر أن المفاوضات بين
السلطات المالية والمتمردين الطوارق انطلقت صباح اليوم بالعاصمة واغادوغو
وفقا لما أعلنه مصدر قريب من الوساطة التي تتولاها بوركينا فاسو.

وكانت
المفاوضات قد أرجئت في وقت سابق بعدما طالبت باماكو في اللحظة الأخيرة بأن
تشارك فيها مجموعتان مسلحتان في مدينة كيدال بشمال مالى الأمر الذي رفضه
المتمردون الطوارق الممثلون بالحركة الوطنية لتحرير ازواد والمجلس الأعلى
من أجل وحدة ازواد.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c17globe master

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 443
معدل النشاط : 750
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القاعدة في مالي تملك صواريخ مضادة للطائرات   السبت 15 يونيو 2013 - 12:27

يرجح تهريبها من مخازن القذافي
   



كشفت وثائق سرية عثرت عليها وكالة الأنباء العالمية “أسوشييتد برس”، في أحد البنايات التي كان يسيطر عليها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي، عن امتلاك التنظيم  صواريخ يدوية مضادة للطائرات.
الوثائق التي تركها المسلحون المنسحبون من مدينة “تومبكتو” توزعت في 26 صفحة، كشفت عن خضوع عناصر التنظيم الإرهابي إلى تدريبات مكثفة لاستعمال نظام المضادات الجوية المحمولة على الكتف، والمعروفة اختصارا باللغة الإنجليزية “MANPADS SA-7″.
كما تم العثور أيضا على دليل لاستعمال هذه الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الحربية والمدنية، يبين كيفية استعمالها خطوة بخطوة، مع كل التفاصيل المتعلقة بكيفية تركيبها وتجهيزها وصيانتها، وكذلك طريقة استبدال بطارية الطاقة.
وهوما يؤكد حيازة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي لهذا النوع المتطور من الصواريخ، حسبما أكده المستشار السابق لقيادة العمليات العسكرية الأمريكية في أفريقيا، والمختص في شؤون الأمن والأسلحة “بيتر فام” قائلا “لماذا يكلفون أنفسهم ؟ ـ مسلحو القاعدة ـ عناء كتابة دليل حول كيفية استعمال هذه الصواريخ إذا كانوا لا يملكونها، أنا أجزم أنهم قد حصلوا عليها ولديهم مقاتلين يتمكنون من استعمالها”.
وحول التهديد الذي يمكن أن يمثله هذا النوع من الصورايخ، قال “بروس هوفمان” مدير مركز الدراسات الأمنية في جامعة “جورج تاون” الأمريكية “إن استعمالها ضد الطائرات الحربية لا يشكل خطر كبيرا، إذ أن معظمها يتوفر على تقنيات تمكنها من تجنبها ، لكن على الطائرات المدنية لا تتوفر هذه التقنيات، ويمكن للإرهابيين استهدافها بسهولة وإسقاطها، وهذا ما سيتسبب في نتائج فظيعة”.
كما عثر جنود ماليون، كانوا برفقة القوات الفرنسية في بداية السنة الجارية على بقايا لصواريخ SA-7، والتي ترجح كل التقارير أن مصدرها هو مخازن الأسلحة التي كانت تابعة لنظام العقيد معمر القذافي، حيث استغلت التنظيمات المتطرفة في المنطقة، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الفوضى التي تلت سقوطه لوضع يدها على أسلحة من مختلف الأحجام والأنواع.
http://www.elbilad.net/archives/100369
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 15 يونيو 2013 - 19:52

اسالوا حلف الصلف الشيطاني
عن طريقة تفاديها


المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boubaker982

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : Angry
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 332
معدل النشاط : 370
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الأطراف الماليون يناقشون مشروع اتفاق نهائي   الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 13:17





تناقش السلطات المالية والوفد المشترك للحركة الوطنية لتحرير ازواد والمجلس الاعلى لوحدة ازواد في شمال مالي الاحد، مشروع اتفاق نهائي تسلمه الجانبان من وزير خارجية بوركينافاسو التي تتولى وساطة بينهما.

وقال الوزير جبريل باسوليه لصحافيين انه اجتمع الاحد مع وفدي الجانبين وسلمهما "المشروع النهائي".

والمفاوضات الشاقة في واغادوغو كانت بدأت في الثامن من حزيران/يونيو وتهدف الى ضمان عودة الجيش المالي الى مدينة كيدال استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة في 28 تموز/يوليو. إلا أن الخلاف تركز خصوصا على البرنامج الزمني لعودة الجنود الماليين الى كيدال وتفاصيل تمركز هؤلاء ونزع سلاح المتمردين الطوارق.
[color][font]
المصدر
[/font][/color]
الجانبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: قوات أمريكية تدخل قاعدة أمشاش العسكرية بشمال مالي   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 2:31


أكد قادة دول مجموعة الثماني، أمس، رفضهم دفع اي فدية مقابل إطلاق سراح رعاياها المخطوفين لدى الجماعات الإرهابية، كما دعا رؤساء الدول والحكومات المجتمعون في مدينة "لوخ ايرن" بإيرلندا الشمالية، الشركات المتعددة الجنسية العاملة في بؤر التوتر إلى رفض دفع اي فدية، حسب المصدر نفسه.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أن بريطانيا المعروف عنها مساندتها المطلقة للموقف الجزائري بخصوص تجريم دفع الفدية للجماعات الإرهابية، رفضها القاطع دفع أي فدية لإطلاق سراح البريطانيين، من أيدي الإرهابيين، على انتزاع التزام مماثل من شركائها في دول مجموعة الثماني في هذا الملف.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إلى أن التنظيم الإرهابي "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، حصل على ما يقارب 33 مليون أورو خلال السنوات الثلاث الأخيرة من أموال الفديات المدفوعة لإطلاق مخطوفين .

وبالرغم من عدم إقرار أي بلد بشكل علني بدفع فدية للخاطفين، إلا أن دولا عدة ومنها فرنسا وايطاليا يشاع أنها أقل تصلبا في موضوع دفع الفدية. وفي موضوع آخر، دخلت قوات أمريكية خاصة إلى قاعدة أمشاش العسكرية، القريبة من مدينة تساليت، في أقصى شمال شرق مالي.

ونقلت وكالة صحراء ميديا الموريتانية عن مصادر وصفتها بالخاصة، قولها "إن دخول القوات الأمريكية لأهم قاعدة عسكرية في شمال مالي، جرى منذ يومين وبالتنسيق مع القوات الفرنسية الموجودة في المنطقة، على أن تواصل القوات الأمريكية الانتشار في مناطق من شمال مالي نهاية الشهر الجاري".

ويشير مراقبون للوضع في منطقة الساحل، إلى أن قاعدة أمشاش العسكرية كانت خلال السنوات الأخيرة محل تنافس بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل إنشاء قادة عسكرية فيها؛ إلا أن ليبيا والجزائر كانتا تقفان ضد أي تواجد فرنسي أو أمريكي في القاعدة.

وفي سياق آخر، وقعت الحكومة المالية والمتمردون التوارق الذين يسيطرون على منطقة كيدال في شمال البلاد، أمس، في واغادوغو اتفاقا من شأنه أن يتيح إجراء الانتخابات الرئاسية في 28 جويلية.

ووقع الاتفاق عن الحكومة وزير الإدارة المحلية الكولونيل موسى سينكو كوليبالي، وعن المتمردين التوارق كل من بلال اغ الشريف والعباس اغ انتاله، باسم حركتي التمرد الرئيسيتين لدى التوارق، وذلك بحضور رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الذي يقوم بوساطة في الأزمة المالية.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/168579.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 8:14

ينقل الى موضوع مالي الموحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 8:18

تم دمج موضوع
"قوات أمريكية تدخل قاعدة أمشاش العسكرية بشمال مالي"
مع موضوع
أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 15:30

مكافحة الإرهاب بمالي: التعاون مع الجزائر "لا بد منه" (مسؤول مالي)


 أكد السيد مايغا جبريلا مستشار بوزارة الشؤون الخارجية لمالي اليوم الاثنين بوهران ان التعاون مع الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب بمالي "لا بد منه" .
وأشار السيد مايغا جبريلا على هامش الإجتماع الثاني لمجموعة العمل الإقليمية حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الذي يعقد بوهران يومي 24 و25 جوان إلى أن "الإخوة التي تربط الجزائر بمالي والوسائل المتاحة لها وخبرتها الطويلة في مجال مكافحة الإرهاب جعلها حليفا لا غنى عنه".
ولدى تطرقه إلى عملية "سارفال" وصف نفس المتحدث دعم الجزائر ب"الهام" مذكرا بأن فتح مجالها الجوي سمح بالقيام بالضربات الجوية والعمليات البرية ضد الإرهابيين.
وفيما يتعلق بالوضع الراهن بمالي إعتبر أن الأولوية هي ضمان استقرار سياسي بمنطقة كيدال بمساعدة المجتمع الدولي وتنظيم إنتخابات في الأشهر القادمة.
ويعقد اجتماع مجموعة العمل الإقليمية حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل للمرة الثانية بالجزائر التي تترأس المجموعة مناصفة مع كندا.

المصدر:
http://www.aps.dz/%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8,109857.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 15:44

مسئول بمالى: 700 عسكرى دربتهم أوروبا يتوجهون إلى جاو


أعلن مصدر عسكرى مالى أن حوالى 700 عسكرى قامت بعثة الاتحاد الأوروبى فى مالى بتدريبهم، غادروا الاثنين باماكو متوجهين إلى جاو شمال البلاد.

وقال مسئول فى وزارة الدفاع المالية طالبا عدم كشف هويته إن "هذه الكتيبة الأولى التى تتألف من حوالى 700 عسكرى مالى قامت بعثة الاتحاد الأوروبى بتدريبهم، غادروا (باماكو) أمس الاثنين متوجهين إلى شمال مالى يرافقهم فريق عسكرى أوروبى".

وأوضح أن هؤلاء العسكريين توجهوا إلى جاو كبرى مدن شمال مالى.

وذكر مصدر عسكرى مالى، أن رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال ادوار جيو أيضا توجه إلى شمال مالى الثلاثاء "فى زيارة ميدانية".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:14

الصين تقرر إرسال 400 جندي إلى بعثة حفظ السلام الأممية في مالي



كشف مسؤول في وزارة الدفاع الصينية الخميس 27 يونيو/حزيران، بأن الصين سترسل نحو 400 جندي للانضمام إلى بعثة حفظ السلام الأممية في مالي يوزعون على مجموعات هندسية وطبية وحراسة. وذكر المتحدث باسم الوزارة يانغ يوي جون في مؤتمر صحفي أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب من الأمم المتحدة.وقال يانغ إنه لا يوجد ما يسمى قوات قتالية في قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام. وأوضح أن الهدف الرئيسي لقوات حفظ السلام هو مساعدة الدول المعنية في استعادة السلام والحفاظ عليه ومنع أية حروب ومراقبة وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه لا يتعين على أفراد حفظ السلام الدخول بشكل مباشر في صراعات عسكرية في الدول التي ينتشرون فيها. وأكد أن القوات الصينية ستلتزم بلوائح الأمم المتحدة لحفظ السلام وستؤدي دورا بناء في حماية السلام والاستقرار في مالي والمنطقة بأكملها.المصدر: شبكة الصين

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
belguendouzfarid

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : عامل
التسجيل : 02/07/2013
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الجمعة 5 يوليو 2013 - 18:52

الجيش المالي يدخل الى كيدال شمال البلاد بشكل سلمي



رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/world_news/169596-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84-%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A.html#ixzz2YCNgg06q


 دخل حوالي 150 جندياً مالياً اليوم "بشكل سلمي" الى مدينة كيدال (شمال شرق مالي) التي كان يحتلها مسلحو طوارق، واعلن المتحدث باسم الجيش اللفتنانت- كولونيل سليمان مايغا "وصل جيشنا الى كيدال، وتم ذلك بشكل سلمي وبشكل منسق وكل شيء على ما يرام وهناك اكثر من 150 عنصراً من الجيش في كيدال. واضاف مايغا أن "مكان تجمع الممسحين معروف، وننتظر منهم احترام الاتفاقات المبرمة. 






رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/world_news/169596-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84-%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A.html#ixzz2YCMlkxpG
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الأحد 21 يوليو 2013 - 9:23

         4 قتلى في أعمال العنف في كيدال بمالي     

قُتل 4 أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح في أعمال العنف التي اندلعت بين مسلحين وسكان في مدينة كيدال شمال شرق مالي، حيث أحرقت السوق المركزية كما أفادت الحكومة المالية. وذكرت وزارة الدفاع المالية في بيان لها، أن رجالا مسلحين هاجموا يوم الخميس الماضي سكانا، مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف السكان، مضيفة أن منازل ومتاجر تعرضت للنهب والتخريب وأحرقت السوق المركزية. وقالت تقارير، أن منطقة كيدال شمال شرق مالي شهدت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من السكان الطوارق يعتقد أنهم من «الحركة الوطنية لتحرير أزواد» أومقربين منها و«سكان سود». وتجري أعمال العنف هذه قبل ثمانية أيام من الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي من شأنها إرساء المصالحة وإعادة الانتظام إلى المؤسسات الدستورية بعد انقلاب مارس 2012 العسكري.



المصدر :
http://www.elmihwar.com/index.php/monde-info/item/5291-4    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:51

بعد عملية واغادو في مالي للجيش الموريتاني 
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:53

القواة الموريتانية الخاصة في مالي  
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:55

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:56

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:57

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 20:59

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   السبت 27 يونيو 2015 - 21:00

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الإثنين 29 يونيو 2015 - 1:24

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشنقيطي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2015
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد   الإثنين 29 يونيو 2015 - 1:26

قناص موريتاني 

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أحداث و عمليات مالي ـــــ موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 28 من اصل 29انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 27, 28, 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين